تعرفي علي 5 فوائد للبطيخ في الصيف للمرأة

الخطوة الصحيحة – البطيخ من الفواكه الصيفية المحببة لنا جميعاً صغار وكبار خصوصاً فى فصل الصيف فالجميع يستمتع باكله مثلج ليخفض من درجات حرارة الجسم ويشعرهم بالانتعاش ولكن هناك العديد من الفوائد الاخرى التى لا تعرفيها سنوضحها لكي علي موقع الخطوة الصحيحة ، عن هذه الفاكهه نشر موقع “ومنتلي” الأجنبي المعني بأخبار المرأة مجموعة من الفوائد التي لا يعرفها الكثيرون عن البطيخ، ومنها الاتي….

ماهي هي فوائد البطيخ للمرأة في الصيف ؟

ماهي هي فوائد البطيخ للمرأة في الصيف ؟

1- ترطيب الجسم
جميعنا نعرف أن البطيخ من الفواكه المرطبة للجسم؛ حيث تشكل الماء نحو 91.5 من مكوناته، وهو ما يجعل البطيخ قادرًا على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، ومساعدته على مقاومة ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، لذلك ينصح بتناوله بكثرة خلال هذا الموسم.

2- تعزيز صحة الجهاز المناعي
البطيخ يحتوي على نسبة عالية من مادة الليكوبين تفوق تلك النسبة الموجودة بالطماطم بنسبة 40%، ومادة الليكوبين هي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع الخلايا الجلدية من التلف وتعزيز صحة الجهاز المناعي، بالإضافة إلى قدرة تلك المادة على خفض خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

3- تعزيز صحة العين
يعتبر البطيخ مصدرًا غنيًّا بفيتامين A، الذي يساعد على تحفيز حاسة البصر وحماية العين من الأمراض المختلفة، وينصح الأطباء بتناول 100 جرام يوميًّا من البطيخ لتحسين البصر والمحافظة على صحة العين.

4- محاربة السمنة
على الرغم من اعتقاد البعض أن البطيخ يزيد الوزن؛ إلا أن دراسات حديثة أكدت أن هذا الاعتقاد خطأ تمامًا، فالبطيخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ونظرًا لاحتوائه على نسب عالية من الماء، فهو يساعد في إنقاص الوزن ومحاربة السمنة، كما أنه لا يحرم الجسم من المعادن اللازمة لصحته، فاحرصي على إضافته لقائمة طعامك اليومية في الصيف.

5- حماية الجلد من آشعة الشمس
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين أحد مضادات الأكسدة، فهو يساعد في حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس الضارة، كما أنه يقي من الإصابة بسرطان الجلد الذي يحدث بسبب كثرة التعرض للشمس خاصة في فصل الصيف، فعليكِ بتناوله في الصباح الباكر وقبل الخروج من المنزل.

أضف تعليق