تفاصيل تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات في المرور واهم وظائفه

أعلنت وزارة الداخلية البدء في تركيب الملصق الإلكتروني على جميع السيارات الملاكي والنقل والموتوسيكل ، وذلك في جميع إدارات المرور ، حيث يحتوي الملصق على جميع بيانات السيارة والسائق ومن خلاله يمكن استعاده السيارة في حالة سرقتها ، كذلك سيتم تفعيله لاحقا ضمن منظومة نقاط رخصة السيارة في قانون المرور الجديد.

khtawat.com.jpg' alt="تفاصيل تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات في المرور واهم وظائفه" width='600' height='350' data-srcset="/wp-content/uploads/2019/06/car-ticket-elmoror-molsak-2019-alghzil.com.jpg 600w, /wp-content/uploads/2019/06/car-ticket-elmoror-molsak-2019-alghzil.com-300x175.jpg 300w" data-sizes="(max-width: 600px) 100vw, 600px">

تفاصيل تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات في المرور واهم وظائفه

بدء تركيب الملصق الإلكتروني على جميع السيارات في إدارات المرور في مصر

وبداية من الشهر الحالي بدأت وزارة الداخلية في تعميم تركيب الملصق الإلكتروني على جميع السيارات في مصر بمختلف أنواعها حيث يتم لصقه في مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة ليكون ظاهرا لأفراد أمن المرور ، مع العلم أنه يتلف في حالة محاولة إزالته أو العبث به.

أما عن أسباب تركيب هذا الملصق الإلكتروني الجديد فهو يحتوي على كل من رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي ، كما يتيح لوزارة الداخلية معرفة أماكن الكثافات المرورية في جميع المناطق لإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور، كذلك معرفة مسارات حركة المركبات وتصنيفها في الطرق الحيوية سواء كانت (سيارة ملاكي – دراجة نارية – نقل– مقطورة وغيرها ) والتزامها بالطريق المخصص لها والحارة المرورية .

تتبع السيارات المسروقة من خلال الملصق الإلكتروني الجديد

وبعد تفعيل كامل منظومة الملصق الإلكتروني الجديد ، سوف يساهم ذلك في سرعة ضبط السيارات المسروقة عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني ضمن قاعدة البيانات من خلال رقم السيارة والشاسيه وكافة بيانات السيارة قبل بيعها أو التصرف فيها.

كذلك سيتم تفعيل منظومة مراقبة حركة المرور بالكاميرات وتخزين صور مخالفات تجاوز السرعة المقررة خاصة على الطرق السريعة والمحاور ، وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونياً بقاعدة بيانات مركزية.

إرسال رسائل إلكترونية بالمخالفات والرسوم على رقم موبايل السائق

ومع قرب تفعيل قانون المرور الجديد ونظام نقط رخصة القيادة ، أعلنت وزارة الداخلية وضع نظام آلى لفحص المركبات أمنياً ، كما سيتم إرسال رسائل نصية على الموبايل في حالة وجود خصم نقاط رخصة القيادة أو مخالفة مرورية أو رسوم متأخرة والرصيد المتبقي من نقاط رخصة القيادة.

كذلك العمل على تطبيق قانون المرور الجديد بشكل موحد في جميع المحافظات على جميع السيارات وتسجيل المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية موحدة على كافة المواطنين في مصر ، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

تعرف من هنا أيضا على تفاصيل قانون المرور الجديد ونظام نقط رخصة السيارة

أضف تعليق