المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوج بلابل لف العش ولكن عندي اسفسارات للخبراء

alaaaawee
11-27-2012, 08:22 AM
سلام عليكم اخواني
حمد لله جبت زوج بلابل حساويه اليفه ووضعتهم بقفص كبير نسبيا وعش وتم جمع العش والحمد لله لكن الانثى لم تبيض ماهي الاسباب ؟
هل من اشياء تساعد على التبييض بسرعه؟
هل من طعام مفيد للخصوبه ؟
ماهي اهم النصائح الواجب عملها هذه الفتره ؟
وهل اعزل الذكر يومين او ثلالثه وارجعه للانثى كما يكون عند الكناري وغيرها؟
ياليت تفيدوني وتنصحوني لاني مربي قديم ولكني جديد في عالم الانتاج للبلابل الله يوفقني واياكم
واسف لو كثرت الاسئله
مع العلم ان الزوج اليف لكن لهم اسبوعين حتى الان وهم يجهزون بالعش ولم تبيض

لكم الشكر

صياد اليمام
11-27-2012, 11:58 AM
سلام عليكم اخواني
حمد لله جبت زوج بلابل حساويه اليفه ووضعتهم بقفص كبير نسبيا وعش وتم جمع العش والحمد لله لكن الانثى لم تبيض ماهي الاسباب ؟
هل من اشياء تساعد على التبييض بسرعه؟
هل من طعام مفيد للخصوبه ؟
ماهي اهم النصائح الواجب عملها هذه الفتره ؟
وهل اعزل الذكر يومين او ثلالثه وارجعه للانثى كما يكون عند الكناري وغيرها؟
ياليت تفيدوني وتنصحوني لاني مربي قديم ولكني جديد في عالم الانتاج للبلابل الله يوفقني واياكم
واسف لو كثرت الاسئله
مع العلم ان الزوج اليف لكن لهم اسبوعين حتى الان وهم يجهزون بالعش ولم تبيض

لكم الشكرالسلام عليكم اخي الكريم للاسف لايوجد لدينا خبراء في البلابل اكثرنا يربي البلابل الاليفة ويربي افراخ البلابل ولايوجد شخص خبير في تكاثر البلابل وراح تشوف ردود الاخوة الاعضاء وانت تحكم وابسط دليل على كلامي بانه لااحد جاوب او رد بدليل على اسئلة بل تحدي الاخ البلبل وهو عنده الدليل القاطع ......ولو تسأل الاخ العضو البلبل سوف يفيدك اكثر........تحياتي

alaaaawee
11-27-2012, 04:45 PM
انتظر ردود الاخوان
هل افهم من كلامك انو انتاج البلابل مستحيل؟

امجد الفيلي
11-27-2012, 04:55 PM
السلام عليكم اخي الكريم للاسف لايوجد لدينا خبراء في البلابل اكثرنا يربي البلابل الاليفة ويربي افراخ البلابل ولايوجد شخص خبير في تكاثر البلابل وراح تشوف ردود الاخوة الاعضاء وانت تحكم وابسط دليل على كلامي بانه لااحد جاوب او رد بدليل على اسئلة بل تحدي الاخ البلبل وهو عنده الدليل القاطع ......ولو تسأل الاخ العضو البلبل سوف يفيدك اكثر........تحياتي
عزيزي صياد اليمام لي تحفظ على ما ورد في ردك حول ( لايوجد لدينا خبراء في البلابل ) !!!!
عزيزي الشخص اذا لم يوفق في تكاثر البلبل لا يعني انه ليس بخبير

انتظر ردود الاخوان

اخي الغالي لا يوجد مستحيل لكن لم يوفق الكثيرين في تكاثر البلبل
لي ملاحظات لكن لا استطيع طرحها لان كل محاولاتي بائت بالفشل بسبب ضيق المكان لدي
وان شاء الله الاخ البلبل سوف يخدمك بشكل اكبر

صياد اليمام
11-27-2012, 05:08 PM
انتظر ردود الاخوان

لا عزيزي ماكو شئ مستحيل لكن في العراق لا يوجد من انتج من البلبل ابيض الخدين

صياد اليمام
11-27-2012, 05:15 PM
عزيزي صياد اليمام لي تحفظ على ما ورد في ردك حول ( لايوجد لدينا خبراء في البلابل ) !!!!
عزيزي الشخص اذا لم يوفق في تكاثر البلبل لا يعني انه ليس بخبير

اخي الغالي لا يوجد مستحيل لكن لم يوفق الكثيرين في تكاثر البلبل
لي ملاحظات لكن لا استطيع طرحها لان كل محاولاتي بائت بالفشل بسبب ضيق المكان لدي
وان شاء الله الاخ البلبل سوف يخدمك بشكل اكبر

عزيزي امجد انا قلت لايوجد خبير في تكاثر البلابل والاخ يريد خبير للمساعدة في التكاثر قلي بلله عليك ياخبير يرد ويساعدة بتكاثرها واحنة اصلا مامكاثريها بل لانعرف طريقة تكاثرها

امجد الفيلي
11-27-2012, 05:28 PM
حبيبي صياد اليمام في بدايه ردك مكتوب لا يوجد لدينا خبير في البلابل ومن ثم ذكرت لا يوجد خبير في تكاثر البلابل ففي كلامك الاول انته عممت وهذا الشيء خاطئ
و بالنسبه لمساعده الاخ في تكاثر البلبل لي عدة افكار لكن بسبب ضيق المساحه في منزلي لم اوفق في تطبيقها بشكل كامل
و ايضا ارجو منك عدم التعميم على عموم العراق بقولك
في العراق لا يوجد من انتج من البلبل ابيض الخدين

عزيزي صياد اليمام هل تستطيع ان تؤكد ذالك ؟ لا ولا انا استطيع ان اؤكد ان هناك من كاثر
فلا نستطيع ان عمم على ما لدينا هنا في المنتدى او في مناطقنا
العراق اول دوله استئنست البلبل و اكثر المربيين في العراق وصدقني هناك من يتكلم عن البلبل بلغه لا افهمها من فرط خبراتهم
لكن لي قريب وافا الاجل منذ زمن نجح في تكاثر البلبل ابيض الخدين الاليف وليس المحبوس هناك فرق
لكن لا استطيع دعم ذالك بالادله لهذا السبب لا استطيع ان اطرح الفكره

البلبل
11-27-2012, 06:25 PM
اخي الكريم alaaaawee
صحيح لا يوجد اي شخص استطاع ان ينتج البلبل ابيض الخديد
واقصد
لا يوجد دليل مقنع وبالتصوير الواضح
لا في العراق والا الخليج واذا اردت التاكد
ابحث في محركات البحث وجميع المنتديات واليوتيوب

وانا شخصيا بحث قبلك ولم اجد احد

توصلنا نحن في هذا المنتدى الكريم
بطريقة تضمن للمنتج المصداقيه بشروط
اولا يجب على المنتج ان يكاثرهم بموسم غير الطبيعي وهو من 3 الى 9
ويجب تصوير التاريخ من صحف يوميه وتصوير مشاركه حديثه

براق العراقي
11-27-2012, 09:05 PM
واني نفس الشيء ما عندي خبرة بالتكاثر لاني حاولت وفشلت عدة مرات .......:rolleyes:

alaaaawee
11-27-2012, 10:37 PM
لكم كل الشكر اخواني
اذن استمتع في التربيه والصداقه مع الطائر ولا اتعب نفسي كثيرا ونشاء الله سوف ينتجون
واوافيكم بالتفاصيل
لكم كل الشكر

علي حسين المالكي
11-28-2012, 12:36 AM
السلام عليكم

اشلونكم اخوان ان شاء الله بخير

اخوان بالنسبه لتكاثر البلبل اني صديقي فقس عنده فرخ و احد و هوه ميجيب بيض بري و الزواج جان بشهر 10

جاب افراخ بلابل 10 و طلعن 6 نثايه و اربيع فحول

رباهن لعمر شهرين عله ايده بس بدن يعتمدن عله نفسههن خلاهن بغرفه

هوه ما شاء الله بيتهم 500 متر بيه غرفتين مكامل البناء فماخذ غرفه و حاط طيور حب و فناجس و غنادير و كوكتيلات

و امسوي الغرفه مثل الطبيعيه اشجار اصطناعيات و اغصان و كامل مستلزمات

الحاصل هوه ذبهن بالغرفه و ذب اليف مال نخل و جاب نخله صناعيه هوه صار عليهه الانتاج

عافهن بعمر سنه تزاوجن كلشي مطلع بعمر سنه و نص زاوجن طلع فرخ و احد

و الولد عله نيته لايعرف البلبل متزاوج اله بالبريه و فرخ بس طلع عنده و هسه البلابل كلهن باعههن لا ن كلشي مستفاد

و هسه الي يريد ايصدك ايصدك و لميريد بكيفه و اني ما الي واهس قوي بل بلابل عندي بس واحد عمره خمس اشهر اخذته من و لد مال بلوشي

و هاي من صاحبي لان اكو ايسئلون بس الشغله شغلة مساحه

و اني برائي انخلي البلبل للبريه لان راح ينقرض و ليريد ايجيبله و احد اينزلله يتونس عليه لا اكثر لان الزواج ماله ما بيه فايده او ربح لبعض الناس مثل الكوكتيل او البادجي و

نحس و صعب الانتاج فخلو بالبريه

اني اشوف ابسوك الغزل كل جمعه فوك الالف بلبل ينباع و ابسعار كلش رخيصه هاي الالف لو تبقه بالبريه بسنه صير ثلاث و بعدين اربع

و هي رمز و طني شوفو اليابان دجاج الفينكس ميطلع يعتبروه ثروه و طنيه و احنه صامطين ابو البلبل

و اخوان اني اعتذر اذا اسئت لاحد منكم بكلامي بس هاي الحقيقه

و الكم الحريه تنفون كلامي او اثبتو ما كو اي مشكله

سلامي