المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسأل ونحن نجيبك اي استفسار يخص الكناري

الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8 9

غرام أطفال
07-31-2012, 04:50 PM
اخي الكريم بارك الله فيك ..؟
ان الاسباب قد ذكرتها لك سابقا ؟؟ ارجو ان تتطلع عليها بعنايه وبدقه لترى اين موقع الخلل ؟؟ تقبل تحياتي

أبشرك أخوي باضت بيضه ثانيه هل أستمر با أعطائه البيض المسلوق ؟

ليه شالت خيوط العش ورمتهم براء مابقئ خيوط في العش باقي الخيش لحالها؟

مصطفى هاوي البادجي
07-31-2012, 09:33 PM
أبشرك أخوي باضت بيضه ثانيه هل أستمر با أعطائه البيض المسلوق ؟

ليه شالت خيوط العش ورمتهم براء مابقئ خيوط في العش باقي الخيش لحالها؟
اخي استمر ب أعاطة البيض المسلوق حتى تنتهي من وضع البيض
بالنسبة لخيوط العش امر عادي ستعيد بنائه من جديد هل الاثنى اول مرة تفرخ عندك ؟

غرام أطفال
08-01-2012, 04:06 AM
اخي استمر ب أعاطة البيض المسلوق حتى تنتهي من وضع البيض
بالنسبة لخيوط العش امر عادي ستعيد بنائه من جديد هل الاثنى اول مرة تفرخ عندك ؟

نعم أول مراء أنا توني شاري الجوز ولا أعلم أن كانت فرخت من قبل

كم الفتره الي تنتهي فيها من وضع البيض ؟

لورد عمار
08-01-2012, 09:42 AM
نعم أول مراء أنا توني شاري الجوز ولا أعلم أن كانت فرخت من قبل

كم الفتره الي تنتهي فيها من وضع البيض ؟
..........
اخي الحبيب بارك الله فيك اقرء المواضيع المثبته واقاء المواضيع المميزه ..وابحر قليلا في القسم ستجد الاجابه لكل استفسراتك واسئلتك ...؟
تقبل تحياتي

osama maaita
08-01-2012, 11:08 AM
اخي لورد عمار

انا واضع للانثى الخيش او خيوط التعشيش في شبك خارجي

لكن النثى تأخذ هذه الخيوط وترميها في اسفل القفص

هل هذا سبب جهوزيتها ام ماذا

لورد عمار
08-01-2012, 01:57 PM
اخي لورد عمار

انا واضع للانثى الخيش او خيوط التعشيش في شبك خارجي

لكن النثى تأخذ هذه الخيوط وترميها في اسفل القفص

هل هذا سبب جهوزيتها ام ماذا
تفضل اخي الحبيب هذا الموضوع اطلع عليه ؟؟
االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيز (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3478)

وايضا هذا الموضوع اطلع على المعلومات التي تخص اناث الكناري في محتواها فهيه جدا جدا مهمه ؟؟

ماذا تعرف عن الكناري...من معلومات..؟!؟ (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=12)

تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار

AhMeD GlOsTeR
08-01-2012, 05:20 PM
السلام عليكم...اخي العزيز بس اريد اعرف النسبة مال الحرارة والرطوبة اقصى شي وادنى شي شكد يتحملن مع جزيل الشكر الكم وع هذا الموضوع الجميل والرائع
..............
........
....
..
.

لورد عمار
08-01-2012, 06:13 PM
السلام عليكم...اخي العزيز بس اريد اعرف النسبة مال الحرارة والرطوبة اقصى شي وادنى شي شكد يتحملن مع جزيل الشكر الكم وع هذا الموضوع الجميل والرائع
..............
........
....
..
.
اخي العزيز او هلا وغلا فيك بيننا وبين اخوانك وفي اسرتك الثانيه في منتدى سوق الغزل الاكتروني قسم الكناري والحسون ..؟ اخي الغالي ؟؟ بالنسبه لدرجات المناخيه للكناري بصراحه هيه موضوع جدل بين مربين ولا استطيع ان اجزم 100% عن درجات الحراره التي يستحملها الطائر سواء منخفظه او عاليه ؟؟
ولكن من واقع تجربه بسيطه في العراق ان الكناري يتحمل اجواء الى حد 40 دجره حراريه وفي الشتاء يتحمل 10 دجه حراريه وهذا في بغداد فقط ؟؟
بالمختصر اخي الحبيب ان هذا الموضوع مع اجماع بعض المربين ومن خلال نقاشات ان الموضوع مرتب بالتاقلم الفسلجي للطائر وبشكل تدرجي اي التعويد على المناخ البلد او المنطقه او الغرفه بكشل تدريجي ؟؟ هنالك رصدت حالات يربي فها الكناري في سلاكه خارجيه في درجات حراره 5 تحت الصفر ؟؟ واللثلج بين اقدامهم ؟؟ ورصدت حالاات وفاه في العراق للكناري لدينا في دجرجه 5 مؤيه ماتت طيور كناري بسبب البرد ؟؟ ورصدت ان في بعض الدول ومنها الاردن والعراق وبعض دول الخليج ان بعض مربين في سلاكات خارجيه تصل درجه حراره الجو الى اكثر من 45 دجه مؤيه ؟؟ ورصدت حلات في فرنسا موت بعض طيور كناري لمربين تحت درجه حراره 35 درجه مؤيه ؟؟
اذن التغير المفاجيء قد يؤدي الى وفاه الطائر ولكن ان كان بشكل تدرجي وخلال فترات طويله قد يتاقلم الطائر على الظروف المحيطه له ومن ضمنها الدرجات الحراره والمناخ ؟؟
الرطوبه ان كانت تحت 5 % درجه نسبيه فيه تعتبر متعبه للكناري من ناحيه الضغط الدم والعليمه التنفس وان كانت الرطوبه فوق 80 ايضا تعتبر خانقه للطائر ؟؟ ومتعبه له ؟
افضل درجه للحراره في فتره التزاوج هيه من 18 الى 22 درجه مؤيه فما فوق وفي فتره القلش هيه من 25 الى 35 فما دون وفي مرحله الراحه افضل درجه هيه من 16 الى 18 فما دون وافضل درجه حراره في فتره التجهيز هيه من 18 الى 20 فما فوق ؟؟
الرطوبه الافضل في فتره التزاوج هيه من 45 اغلى 60 درجه نسبيه والمثلى هيه درجه 55 دجه نسبيه ؟؟
طبعا هذه الدجات الحراره المثلى للتربيه في جميع انحاء العالم ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

AhMeD GlOsTeR
08-02-2012, 12:44 PM
شكراً اخوية لورد عمار ع معلوماتك القيمه واتمنى انه اكون ماتعبتك وياي
..........
........
.....
...
..
.

لورد عمار
08-02-2012, 06:23 PM
شكراً اخوية لورد عمار ع معلوماتك القيمه واتمنى انه اكون ماتعبتك وياي
..........
........
.....
...
..
.
بالعكس اخي الحبيب انا لاذكر اشكرك وعلى الرحب والسعه في اي وقت انا الخدمه

سعد الدايم
08-03-2012, 01:36 AM
عندي سؤالين عن الكناري الاول .بعد فترةالقلش كم المدة التي يستغرقها الكناري ليعود للتغريد . الثاني . هل العطورات او الروائح تؤثر على الكناري لان عندي كناري وزارني صديق كان على سفر واستعمل عطر جدا قوي داخل بيتي وفي اليوم التالي سكت الكناري عن التغريد هل هذا هو السبب وهل اجد حلا لهذه المشكله جزاكم الله الخير افيدوني

سعد الدايم
08-03-2012, 01:45 AM
اخي الف مرحبا بك / هنا عندنا بالدنمارك يربى الكناري خارج المنزل وقليل جدا من يربي الكناري داخل الشقه او البيت ويتحمل درجات برودة منخفضة جدا ولا يوجد هناك مشاكل في ان يموت من البرد فقط نضع بطانيه على القفص مو دايما نغطيه نتركه مرات كثيره بدون غطاء .اتمنى ان اكون قد استفدت من معلوماتي / اكرر شكري لك

لورد عمار
08-03-2012, 01:57 AM
تحياتي اخي الكريم وبارك الله فيك ..؟

الاول .بعد فترةالقلش كم المدة التي يستغرقها الكناري ليعود للتغريد .
ج: اخي الحبيب بعد فتره القلش يدخل الكناري الى مرحله اخرى وهيه مرحله الارحه وتعتبر تقريبا من اطلو المراحل حياة الكناري تقريبا من 3 الى 5 اشهر وهيه المرحله التي يخرج بها الريش ويتصفف ويرتاح الكناري من عناء القلش والموسم الذي سبقه وليهء نفسه من جيد الى حياه ودوره جديده من حيياته وهييه التكاثر ..؟ اما عن موضوع التغريد فالكناري في هذه المرحله قد يغرد بشكل متقطع ووغايه التغريد ليس للجهوزيه او لاعان الزاوج ولكن للهيمنه على مكانه يعني انا موجود ههه اثنات وجوده ...؟ يغرد بشكل متقدع وخفيف يوم يغرد وشره ايام لا يغرد على مزاجياته هههه ..؟

الثاني . هل العطورات او الروائح تؤثر على الكناري لان عندي كناري وزارني صديق كان على سفر واستعمل عطر جدا قوي داخل بيتي وفي اليوم التالي سكت الكناري عن التغريد هل هذا هو السبب وهل اجد حلا لهذه المشكله
ج: نعم اخي العزيز تاثر عليه بشكل سلبي ومباشر ...رائحه العطور والسكائر والاركليه ودخان الطبيخ والبخور والمطهرات ... الخ هذه تؤثر في الكنار بحالته المزاجيه والصحيحه بشكل سلبي اخي الكريم ..؟
عموما ان شاء الله الحل بسيط وهو ان تضعه في مكان ذو تهويه جيده وتيار هوائي غير متقلب جو طبيعي معتدل لتنفس الصعداء والهواء النقي من جديد ..؟ بشكل متواصل وهذا افضل شيء للكناري ان يتنشفق الاجواء الطبعيه مثلا وضع في الحديقه تحت الضليه او تحت ضلال الاشجار لمده بسيطه بعد وبمى انك ما شاء الله في الدنمارك فبامكانك ان تضع الكناري خارج المنزل في وقت الظهير عندما يكون الجو دافي نسبيا ..؟ لفتره محدوده ؟؟
تقبل تحياتي وان شاء الله اكون وفقت بان افيدك في شيء

لورد عمار
08-03-2012, 02:05 AM
اخي الف مرحبا بك / هنا عندنا بالدنمارك يربى الكناري خارج المنزل وقليل جدا من يربي الكناري داخل الشقه او البيت ويتحمل درجات برودة منخفضة جدا ولا يوجد هناك مشاكل في ان يموت من البرد فقط نضع بطانيه على القفص مو دايما نغطيه نتركه مرات كثيره بدون غطاء .اتمنى ان اكون قد استفدت من معلوماتي / اكرر شكري لك
اشكرك اخي الحبيب على هذه المعلومه المهمه والجميله والمفيده والتي لطالما تكون نقطه سؤال محوريه في فتره الصيف وكم يتحمل درجات حراره وتاره اخ يجلب لي مقطع فديو كناري في الثلج وتاره اخرى كناري يتحمل في سلاكه خارجيه 40 درجه مؤيه ؟؟ وهنا كل كناري وتعويده وتاقلمه على المكان الذي هو يعيش فيه ؟؟
اشكرك مره اخرى على هذا التصريح منك الذي يعتبر بمثابه شاهد عيان ودليل لما يحدث لدى المربين هناك ؟
تقبل ودي واحترامي اخي الحيب اخوك لورد عمار

انس البغدادي
08-03-2012, 03:31 AM
اخي العزيز ابو فلاح في احد مواضيعك اتكول بعد 25 يوم تخرج الفراخ من القفص ووضع عش جديد هل احط عش جديد لو بس اغير مواد التعشيش

لورد عمار
08-03-2012, 09:56 PM
اخي العزيز ابو فلاح في احد مواضيعك اتكول بعد 25 يوم تخرج الفراخ من القفص ووضع عش جديد هل احط عش جديد لو بس اغير مواد التعشيش
حبيبي الغالي انس تحيه طيبه وبعد وأهلا وسهلا بك من جديد .. ؟
اخي الحبيب نعم صحيح ان اغلب مواضيع تنص على هذه المده وايضا من واقع تجربتي البسيطه ..؟ ان المده الافتراضيه هيه تبداء من 17 يوم الى 30 يوم من عمر الفرخ فهنا يجب تهئيه العش الجديد للانثى وتهئه الفراخ لعمليه الفطام بعزلهن مع الذكر او وضع قاطع االافراخ والذكر والانثى في عشها الخ ..؟ ولا اخفيك الصراحه ان انسب مده هيه 30 يوم من عمر الافراخ وقد بصراحه تبيض الانثى قبل هذا الوقت . ولكن الفتره المثاليه في نظري لفطام الافراخ هيه من عمر 25 الى 30 يوم ؟؟
بالنسبه للعش ومواد التعشيش فهذا امر يعود تقديره لك عن نفسي دائما اقوم بتغير العش بالكامل ووضع عش جديد مرتب فيه لباده واضع فيه بوده الفاش ومنضفه جيدا وأهيء لها بعض الخيوط وادوات التعشيش لها ؟؟
وهذا بصراحه من الناحيه العلميه والوقائيه افضل ؟

انس البغدادي
08-03-2012, 11:03 PM
مشكور اخ عمار على الاجاباة الجميلة مع تحياتي

سعد الدايم
08-04-2012, 12:21 AM
شكرا اخي الورد عمار /لاجابتك عن اسألتي وجزاك الله الخير ودمت اخا عزيزا .اكرر شكري وتقديري لك وللجميع

سعد الدايم
08-04-2012, 12:29 AM
السلام عليكم سالني صديق لي عنده ذكرين كناري يقول الاول دائما ينزل عن المجثم ويبقى تحت في ارضية القفص ما يصعد فوق . والثاني رقبته كل الريش تساقط وما طلع له ريش مره ثانيه . انا اخبرته ان يضع على النكان الي ما فيه ريش شوي ثوم هل يفيده في شيء اذا كان فب عندكم حل الرجاء افادتي بذلك مع احترامي لكم

لورد عمار
08-04-2012, 02:02 AM
السلام عليكم سالني صديق لي عنده ذكرين كناري يقول الاول دائما ينزل عن المجثم ويبقى تحت في ارضية القفص ما يصعد فوق . والثاني رقبته كل الريش تساقط وما طلع له ريش مره ثانيه . انا اخبرته ان يضع على النكان الي ما فيه ريش شوي ثوم هل يفيده في شيء اذا كان فب عندكم حل الرجاء افادتي بذلك مع احترامي لكم
هلا وغلا فيك من جديد اخي الحبيب سعد الغالي ... وانا رسم الخدمه في اي وقت يا غالي فهذا شرف ليه ان كون اصدقاء لا بل اخوان ان شاء الله ؟؟
اخي الحبيب اخبر صاحبك التالي ؟؟
بالنسبه لموضوع الكناري ينزل دائما في ارضيه القفص هنالك عده اسباب تجعل الكناري يقدم على هذه الحاله ..؟ منها انه غير مرتاح لنوع المجثم الموجود فحاول ان يغير نوعه ؟؟
ان يرفعمشربيه الماء ويضعها في احدى اطراف المجثم وهذا ما سوف يجبر الطائر ان يصعد الى المجثم مرار وتكرار الى ان يتعود عليه ؟؟
ان يكون هنالك سلك عازل لارضيه القفص لان احد الاسباب هو ان الكناري ينزل الى الرضيه للبخث والعب في مخلفات الكل الموجود في ارضيه القفص وهذا السلك سوف يكون مانع له ؟؟ ومن الافضل ان يع السلك ليس بشكل عدل يعني منحني قليل جدا وعندما ينزل الطائر على ارضيه السلك سوف يصدر صوت الخرخسه لعدم استقار الرضيه بشكل سليم ؟؟ وهذا ما سوف يوهم الطائر بان الارضيه غير مستقره ( يفز) والمجثم يكون مكان ثابت وستقر له ؟؟
من الاسباب ايضا هو للاسف التعويد ؟؟ من الافضل ان يضع القفص في مكان عالي نسبيا والموقع المجثم فوق المنتصف ويغطي جميع الجوانب القفص الا المقابل للمجثم يكون هنالك فراغ ..؟ وهنا سوف ندرب الكناري (نعوده) على الصعود على المجثم حتى يرى المحيط الذي يعيش فيه عن طريق هذه الفتحات الام المجثم ؟؟
بالنسبه لموضوع الطائر الاخر الذي ريش الرقيه ساقط ؟؟ السبب الرئيسي هو اخطاء في نظام الاناره والسبب الثاني هو الاجهاد في الانتاج وهذا ياض يسبب نقص في البروتين والامحلا المعدنيه والاحماض الامينه في داخل سم الطائر مما يضعف هذه المنقطه فتطرح الريش لا بل حتى اذا سحبت منه ريشه بخفيه يدك تسقط بسرعه وكانها غير متماسكه في جسد الطائر ؟؟ ان ما نصحته فيه فكرت الثوم وارده وهيه مجربه ولكن بكل الاحوال يجب ان يريح الطائر ويقدم له بروتين والمكملات الغذائيه ان يقلل ساعات الاناره الى اقل 13 ساعه باليوم يعني 11 ساعه اناره 13 ساعه ضلام ؟؟ وهنا اجتهاد مني اضنه واضعه الكناري قريب من مصدر الاناره بمسافه وايضا واضعه في غرفه المعيشه (الصاله) . اذن كيف سوف يقلل الاناره الحل يغطي القفص يوميا ببقماش معتم تقريبا بعد غروب الشمس بنصف بساعه تقريبا ويرفع الخطاء منه بعد شروق الشمس صباحا ؟؟ لديخل بهذا الوقت الطائر مرحله القلش ويخرج الريش كله بشكل متساوي وجيد وجيمل ؟؟
هذه وجه نظري بارك الله فيك وان شاء الله اتكون قد افتدك في شيء يا غالي تقبل تحياتي الغالي اخوك لورد عمار

انس البغدادي
08-04-2012, 02:04 AM
هل استطيع اعطاء الكناري البيض بل بقسماط وما هيا فوائده للكناري

غرام أطفال
08-04-2012, 07:02 AM
أخوي الورد الغالي اليوم وانا بغير البيضة الي حطيت حق الكناري حصلت شيئ أخضر كبير وله رائحة كريها في القفص معئ العلم أنه مستحيل أي طير كبير يصل بجانب الكناري أو أي حيوان أخر وكنت وضعت في اليوم الذي قبل قطعت تفاحه صغيره وأسف على وضعي هذه الصورة ولكني بجد خائف كثير على الطيور التي لدي

http:// (http://<a href=&quot;http://www.0zz0.com&quot; target=&quot;_blank&quot; rel=&quot;nofollow&quot;>http://www14.0zz0.com/2012/08/04/03/718444792.jpg</a>)http://www14.0zz0.com/2012/08/04/03/718444792.jpg (http://www14.0zz0.com/2012/08/04/03/718444792.jpg)

سعد الدايم
08-04-2012, 02:36 PM
اسعد الله اوقاتك اخي الورد عمار والسلام عليكم . اسعدني انك قد اجبت عن اسألتي وبارك الله بك اخا عزيزا لي اتمنى لك دوام الموفقية والهناء واكرر لك تقديري وشكري / اخوك سعد الدايم

سعد الدايم
08-04-2012, 02:50 PM
السلام عليكم اخي / غرام اطفال . انا حدث معي العام الماضي نفس الشي ولم اكن اعطي البيض للكناري مثلك فقط اعطيهم خس . المهم هذه حاله تندر احيانا عند الطيور اثر تعرضه لشيء ما من خوف او برد مفاجيء اخي عليك في البطاطه المسلوقه اي حسب لهجتكم بالسعوديه يطاط مفيوح بالمويه وابعد عنه اي بذور اخرى لمدة حتى يظطر لاكل البطاطه / مدة يوم فقط ابعد عنه البذور وان شاء الله يرد سلامات ومافيه الا العافيه

غرام أطفال
08-05-2012, 02:54 AM
السلام عليكم اخي / غرام اطفال . انا حدث معي العام الماضي نفس الشي ولم اكن اعطي البيض للكناري مثلك فقط اعطيهم خس . المهم هذه حاله تندر احيانا عند الطيور اثر تعرضه لشيء ما من خوف او برد مفاجيء اخي عليك في البطاطه المسلوقه اي حسب لهجتكم بالسعوديه يطاط مفيوح بالمويه وابعد عنه اي بذور اخرى لمدة حتى يظطر لاكل البطاطه / مدة يوم فقط ابعد عنه البذور وان شاء الله يرد سلامات ومافيه الا العافيه

أخوي الغالي بس الطيور الحين تحتهم بيض أخاف تمتنع الانثئ من تحضين البيض بسبب الجوع

AhMeD GlOsTeR
08-05-2012, 07:13 PM
مرحباً اخوية شلونك....عندي سؤال لحضرتك وهو عندي كناري احمر اوربي وبسبب شغلي انشغلت عنهن يعني بس انطيهن اكل ومي وتنظيف وبفترة القلش ماصار عندي وقت انطيهن اصباغ مثل الشونذر او الجزر اوغيرها فبدل لونه الى غير لون السؤال هو اكدر ارجع لونه هسه باصباغ معينه او انتظرة لفترة القلش لو شلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

لورد عمار
08-06-2012, 11:47 PM
مرحباً اخوية شلونك....عندي سؤال لحضرتك وهو عندي كناري احمر اوربي وبسبب شغلي انشغلت عنهن يعني بس انطيهن اكل ومي وتنظيف وبفترة القلش ماصار عندي وقت انطيهن اصباغ مثل الشونذر او الجزر اوغيرها فبدل لونه الى غير لون السؤال هو اكدر ارجع لونه هسه باصباغ معينه او انتظرة لفترة القلش لو شلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
حبيبي الغالي احمد اعتذر على التاخير في الرد ...؟
اخي الغالي بمى ان المده الرئيسيه التي كان من المفترض ان يقدم فيها المواد الملونه قد انجلت عن الطائر فلا يستجيب الطائر الان بعد ان اكتمل ريشه بالكامل لتغير في لون الريش .؟ الا الرشات التي بعدها لم تكتمل النمو .. وهذا سوف يحدث في الطائر شكل غير مرغوب فيه منطقه فيها ريش غامق واخرى فاتح ريشه ملونه وريشه بعدها ؟؟
عموما من المفترض ان تدعم الطائر بشكل مستمر بين الفنيه والاخرى لتقويه العامل الوراثي اللون للعامل الاحمر في جسم الطائر وتنشيطه لتفادي اي خلل في اللون اذا ريشه سقطت او انكسرت او حصل فيها نقص هرموني ؟؟ حاول ان تقدم للطائر الصبغه والبروتين المطلوب بين الفينه والاخرى ؟؟
طبعا لا يتغير لون الطائر ولكنه سوف يورث هذا الزرع الذي انت زعته فيه (العامل الاحمر) في ابنائه وبالتالي ابنائه سوف تضهر الوانهم بشكل جميل منذ اول ضهور للريش لهم ؟؟
واحالو ان تقدم الصبغه بشكل يومي قبل فتره التزاوج اقل شيء 14 يوم من تاريخ وضع اول بيضه ؟؟

havens75
08-07-2012, 09:53 AM
السلام عليكم

الاخوة في الاشراف والاخوة الاعضاء اكل عام وانتم بخير:

لدي انثى كناري باضت 4 بيضات وبعد مرور 6 ايام حاولت فحص البيض لكني لاحظت وجود ضرر قليل في احدى البيضات والخرى ايضا مع ظهور سائل البيضة لكن بشكل قليل فهل فسد البيض ؟؟؟؟؟ ارجو اجابتي وهل اكسر باقي البيضتان اذاكان البيض المتضرر فسد ؟؟؟ ام اتركها ؟؟؟؟ ولكم الشكر

AhMeD GlOsTeR
08-07-2012, 02:02 PM
مشكور اخوية لورد عمار ع ردك الجميل مثلك ياجميل....بس اكو اصباغ اصطناعية تعطي غير الشوندر او الجزر..يعني شتنصحني شنو استعمل ويا نوع من الاصباغ واكون ممنون الك اخوية

لورد عمار
08-07-2012, 09:38 PM
السلام عليكم

الاخوة في الاشراف والاخوة الاعضاء اكل عام وانتم بخير:

لدي انثى كناري باضت 4 بيضات وبعد مرور 6 ايام حاولت فحص البيض لكني لاحظت وجود ضرر قليل في احدى البيضات والخرى ايضا مع ظهور سائل البيضة لكن بشكل قليل فهل فسد البيض ؟؟؟؟؟ ارجو اجابتي وهل اكسر باقي البيضتان اذاكان البيض المتضرر فسد ؟؟؟ ام اتركها ؟؟؟؟ ولكم الشكر
اخي الكريم هلا وغلا فيك بيننا وبين اخوانك وعائلتك الثانيه يا غالي ؟
حبيبي الغالي ان كان البيضتان فيهما كسر فهذا يعني انهما تالفيتن اما البيضتين الاخرين فاذا لم يكن فيهما ضرر يعني انهما ليس كذالك ؟؟ وهذا امر تقديره عندك ان تفحصتهما وكانتا مخصبتين من الافضل ان تتركهم وان كانو غير مخصبيتن يعني انهما فاسده فمن الافضل اتلافهما ؟؟ وان احببت ان تعيد التجربه للنجاح في زياده العدد فهذا تقديره عندك وتتلف باقي البيضتين ؟؟ ولكن نصيحتي كمربي اترك البيضتين اذا تاكدت من خصوبتهما ؟؟ (عصفور باليد خير من عشره على الشجر)
وهذه ووجه نظري ؟؟
تفضل اخي الحبيب هذه صوره مبسطيه لحالات الصوريه للبيض الفاسد وصوره توضيحيه لشكل البيضه المخصبه ؟؟
5184

وهذا رابط للاخ نمير بارك الله فيه ايضا
مراحل تكوين بيض الكناري مصورة (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=318)
ان شاء الله اكون افدتك في شيء تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار

لورد عمار
08-07-2012, 10:06 PM
مشكور اخوية لورد عمار ع ردك الجميل مثلك ياجميل....بس اكو اصباغ اصطناعية تعطي غير الشوندر او الجزر..يعني شتنصحني شنو استعمل ويا نوع من الاصباغ واكون ممنون الك اخوية
اخي الحبيب هنالك منتج موجود في السوق بكثره لشركه كي كي الاسبانيه اسمه الايك فود او الباتيه او كما يسميه البعض سيريلاك الطيور ههه ؟؟
وهذا رابط للاخ نمير بارك الله فيه عن الموضوع
الايك فوود او البيض بالبقسماط من شركة كي كي الاسبانية (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=1071)
هذا المنتج فيه ماده صبغه لا سيمى اللون الاحمر بقيمه 4% من قيمته ان وجدت صبغه صناعيه تستطيع ان تخلط كل واحد كيلو من الباتيه +6غم من الماده الصبغيه ؟؟ اما الماده فاعتذر منك اخي الغالي لا تتوفر في السوق منها الا حلات نادره جدا جدا واسعارها غاليه نسبيا تقدم للكناري الريد فكتور والموزايك في الطعام او تنحل في الماء ؟؟
اخي الحبيب ان كانت لديك زياره الى بغداد في سوق الغزل تحديدا لك مني 6 غم مجانا من الصبغه اللون الاحمر نوع (رود انتنزيف).

5186

وهنالك منتج اخر اسمه ريد ماجيك ان كنت تريد منها استطيع ان اوفرها لك ان شاء الله عن طريق الجمعيه العراقيه لهواه الكناري ؟؟ من الاخ الاستاذ سوران بارك الله فيه ؟
5185

ان شاء الله اكون قد وفقت بشرح تفاصيل الصوره اكثر لك ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه ؟
اخوك لورد عمار

AhMeD GlOsTeR
08-08-2012, 01:24 AM
لك مشكور اخوية والله زحمتك وياي واتمنى اجي لبغداد مو علمود الصبغ لاوالله اريد اتشرف بحضرتك والتقي بيك واستفيد اكثر من معلوماتك القيمة....
ولو ضوجتك حبي زين اصباغ طبيعية وين الكاهن بيا نوع من الطعام يعني واني جداً ممنون الك حبي

لورد عمار
08-08-2012, 02:16 AM
لك مشكور اخوية والله زحمتك وياي واتمنى اجي لبغداد مو علمود الصبغ لاوالله اريد اتشرف بحضرتك والتقي بيك واستفيد اكثر من معلوماتك القيمة....
ولو ضوجتك حبي زين اصباغ طبيعية وين الكاهن بيا نوع من الطعام يعني واني جداً ممنون الك حبي
حبيبي الغالي يزدني شرف التعرف عليك ... بالنسبه للطعام الذي يحتوي على بينتاكروتين اي صبغه طبيعيه هيه كل فواكه والخضاؤ التي تحتوي على نسبه عاليه من فيتامين a ... ؟؟ بالنسبه للون الاحمر على رأس القائمه هو الجزر ومن ثم القرنب وايضا البطيخ وايضا الفلفل الاحمر الحلو وايضا الشمندر وايضا الشمام واخر شيء التفاح .. وايضا الكرفس ؟؟ جدا مهم بين الفينه والاخرى ؟؟ للكناري احمر ؟؟ التشميس شمس الغروب او شمس الشروق لفتره وجيزه جدا ؟؟ فقط حتى يكتسب فيتامين d المتحول في دم الطائر الى كالسيوم ويوم بتثبيت لون الطائر واعطائه رونق وجمال ولمعه بسبب الاسعه فوق البنفسجيه وايضا تقديم صفار اللبيض البلدي ذو المح البرتقالي الغامق ..؟لاحتوائه على نسبه من الدهون والبروتين والفسفور ؟؟
هذه كلها لها ادوار فعاله في شده لون الريش وتثبيت دجاته اللونيه ؟؟

AhMeD GlOsTeR
08-08-2012, 01:32 PM
مشكور اخوية وماقصرت ياغالي
.........
......
....
..
.

havens75
08-08-2012, 03:11 PM
السلام عليكم اخي لورد عمار كفيت ووفيت وجزاك الله عني الف خير .اخوك ابو يونس

osama maaita
08-09-2012, 02:38 PM
اخي لورد عمار انا اليوم رايت

ان الانثى لفت العش

شو لازم اعمل متى ادخل الذكر عليها

شكرا لك

علي الحسناوي
08-09-2012, 02:58 PM
السلام عليكم اخي اللورد عمار اخذت نثية للكناري الاصفر وهي غير جاهزة تماما يعني يوجد ريش خفيف على البطن اني اخذته كلت اجهزهة يمي الى ان يعتدل الجو شوية بس حبيت اعرف شكد طول فترة التجهيز وكم مرة بالاسبوع انطيهة بيض مسلوق وماهي الاطعمة الاخرى للجهوزية علما انو الذكر انتج عندي اكثر من مرة لاكن بعت الاناث الي عندي في بداية الصيف بسبب الحر والذكر ما يسكت فوووووووول وشكرا

لورد عمار
08-09-2012, 06:42 PM
اخي لورد عمار انا اليوم رايت

ان الانثى لفت العش

شو لازم اعمل متى ادخل الذكر عليها

شكرا لك

بعد ان تكمل لف العش قم بادخال الذكر عليها في الصباح الباكر ..؟ ولا تنسى ان تقدم لها البيض المسلوق مع القشره بشكل يومي الى حين ما تنتهي من وضع البيوض اقطع تقديمه عنها ؟؟
تقبل تحياتي

لورد عمار
08-09-2012, 06:53 PM
السلام عليكم اخي اللورد عمار اخذت نثية للكناري الاصفر وهي غير جاهزة تماما يعني يوجد ريش خفيف على البطن اني اخذته كلت اجهزهة يمي الى ان يعتدل الجو شوية بس حبيت اعرف شكد طول فترة التجهيز وكم مرة بالاسبوع انطيهة بيض مسلوق وماهي الاطعمة الاخرى للجهوزية علما انو الذكر انتج عندي اكثر من مرة لاكن بعت الاناث الي عندي في بداية الصيف بسبب الحر والذكر ما يسكت فوووووووول وشكرا
اخي الحبيب مبروك عليك شراء النثيه وان شاء الله نشوف خيرها ؟؟
اخي الحبيب بالنسبه للمده فتره الراحه والتجهيز فتره الراحيه هيه الفتره التي تاتي بعد مرحله القلش وهيه من اطلو مراحل الموسميه في حياة الكناري ؟؟
تقرييبا 5 اشهر اما مرحلة التجهيز التي هيه تاتي بعد مرحله الراحه وقبل مرحله التزاوج فهيه فتره تقريبا شهر واحد ؟؟
الان اخي االغالي
لا انا ولا انت تعرف تحديدا كم مضى على فتره الراحه لهذه الانثى ؟؟ حتى ندخلها فتره تجهز من جديد ؟
بالنسبه للبيض المسلوق مع القشره قدمه للانثى من 2 الى 3 مرات بالاسبوع وتستيطع ان تقدم لها ايضا ورقه خس ورقه فجل ورقه جرجير بالاسبوع من 2 الى 3 مرات بالنسبه للفوراكه ايضا تستطيع ان تقدم تفاح بطيخ جزر فلفل حلو بالاسبوع من 2 الى 3 مرات ..؟
وهنا قسم جدول بمى تراه مناسب وما هو متوفر لديك ؟ علما قدم ههذه الموراد في الصباح الباكر وارفعها في المساء ولا تبقي اي شيء منها ابد لاى اليوم التالي ؟؟ وحاول خلال هذه التفره ترفع من دجات الاناره بشكل تدريجي اكرر تدرجي وليس فجائي خلال فتره هذين الشهرين الى ان تصل فتره الاناره 12 ساعه باليوم ؟؟
وتمون درجات الحراره منخفظه ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه اخوك لرود عمار

osama maaita
08-09-2012, 08:54 PM
اخي كيف بدي اعرف انها خلصت

بناء العش لانها بانيته عادي وانا ما بعرف

اذا هي انتهت من بناءه او لا

واذا في صوره توضيحيه بكون احسن

لورد عمار
08-09-2012, 09:49 PM
اخي كيف بدي اعرف انها خلصت

بناء العش لانها بانيته عادي وانا ما بعرف

اذا هي انتهت من بناءه او لا

واذا في صوره توضيحيه بكون احسن
اخي الغالي بارك الله فيك ... بالنسبه لبناء العش ولفه ...انت سوف ترعف اخي العزيز وهذا امر منوط برضاء الانثى للفه العش وهنالك اناث تلف العش فقط بعض الخيوط البسيطه وهنالك من ترغب ببناء عش متين ثخين وكثير اللف وهذا مزاجيه الانثى وما ترتائه وما ترتاح في الجلوس فيه ؟؟ عموما انتهاء اللف هو تباداء الانثى في الجلوس في العش لفتره وجيزه وتبداء بفرك نفسها في داخل العش حتى ترتبه جلوسها بما يناسبها ؟؟ هنا اخر مراحل ترتيب العش ؟؟ اغلب الاناث تاخذ مده في حدود 4 ايام في بناء العش ؟؟

osama maaita
08-09-2012, 10:26 PM
شكرا لك اخي الكريم

بارك الله فيك كفيت ووفيت

لكن ممكن انها تلف العش في اقل من اربعه ايام

لانه انا فقط اليوم رايتها لافه العش

وهي بكريه هذه الان

وماذا لو ادخلت الذكر عليها وهي فقط

ليس لها يوم لافه العش

لورد عمار
08-10-2012, 01:21 AM
شكرا لك اخي الكريم

بارك الله فيك كفيت ووفيت

لكن ممكن انها تلف العش في اقل من اربعه ايام

لانه انا فقط اليوم رايتها لافه العش

وهي بكريه هذه الان

وماذا لو ادخلت الذكر عليها وهي فقط

ليس لها يوم لافه العش
اسامه اخي الغالي كما ذكرت لك من الافضل ان تدخل الذكر بعد تهيئه العش بالكامل وهذا افضل بكثير من ان تدخل الذكر في وقت مبكر ؟؟ وبالنسبه للفتره هذه الفتره هيه فرضيه وليس كتاب منزل من السماء ؟؟ انا وجدت اناث لفت وبنت العش في ويم واحد واناث اخرى لفت وبنت العش خلال 10 ايام ؟؟ وهذا حسب تكوين وتهئه مبايض الانثى لاستقبال البيض ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه

osama maaita
08-10-2012, 05:22 AM
شكرا لك اخي الغالي

كفيت ووفيت

osama maaita
08-11-2012, 04:53 PM
شكرا لك اخي الغالي

كفيت ووفيت

انس البغدادي
08-12-2012, 02:55 AM
اخواني اريد المساعدة اخي لورد عمار تتذكر الكناري المريض الي كتلك عليا جبتلة دواء على شكل حبوب وكلي صاحب المحل حطة وية الماء اني اكول للفائدة الاكثر احطة اب فم الطائر

انس البغدادي
08-12-2012, 02:56 AM
في ماذا تنصحني احطة وية الماء لو احط الحباية اب فم الطائر

انس البغدادي
08-12-2012, 03:15 AM
خي لورد عمار عندي فحل اغاة احمر ولم اقدم له مواد ملونة ولاكن اريد ان اقدم له مواد ملونة هل هناك اشياة طبيعية اقدمهة لة وللعلم انه في مرحلة القلش ارجو الرد على الخاص بدون زحمة

انس البغدادي
08-12-2012, 03:34 AM
اخوية لورد عمار اني غلطة الكناري اسود احمر بس اريد طريقة اضافة الصبغاة الطبيعية شنو هيا

لورد عمار
08-12-2012, 09:12 AM
اخواني اريد المساعدة اخي لورد عمار تتذكر الكناري المريض الي كتلك عليا جبتلة دواء على شكل حبوب وكلي صاحب المحل حطة وية الماء اني اكول للفائدة الاكثر احطة اب فم الطائر

في ماذا تنصحني احطة وية الماء لو احط الحباية اب فم الطائر

خي لورد عمار عندي فحل اغاة احمر ولم اقدم له مواد ملونة ولاكن اريد ان اقدم له مواد ملونة هل هناك اشياة طبيعية اقدمهة لة وللعلم انه في مرحلة القلش ارجو الرد على الخاص بدون زحمة

اخوية لورد عمار اني غلطة الكناري اسود احمر بس اريد طريقة اضافة الصبغاة الطبيعية شنو هيا

....................
الاخ انس بارك الله فيك
احذر شديد الحذر واشدد على ان تقدم للطائر اي نوع مضاد حيوي طبي عن طرق الفم مباشرتا ... لان هذا بودة قد يكون سبب موت الطائر بسبب عدم تحمله للجرعه ؟؟
اما عن المواد ملونه اخي العزيز النموارد الطبيعه لللون الاحمر هيه شوندر .. الجزر الفلفل الاحمر الحلو .. المفلوف الاحمر (الكرنب) صفار البيض البادي ذو الصفار البرتقالي ... البطيخ والشمام ...والركفس لتثبيت اللون .. وهذه الموارد بدوها فيها نسب من البيتا كورتين عاليه الصبغه وبالتالي تغير من لون الطائر ويجب عليك ان تقدم للطائر هذه الموارد بشكل يومي الى حين الانتهاء من فتره القلش ... وهنالك مواد ملونه جاهزه اما بشكل باتي او مسحوق طوز دقيق يخلط اما فيوق الخلطات او في الماء ايضا ..؟
تقبل تحياتي القللبييه اخوك لورد عمار

انس البغدادي
08-12-2012, 11:20 AM
اخي لورد عمار يعني هذا المواد جميعه تستخدم للون الاحمر

انس البغدادي
08-12-2012, 11:21 AM
والشوندر اقدملهية صحيح لو مسلوق

لورد عمار
08-12-2012, 02:47 PM
اخي لورد عمار يعني هذا المواد جميعه تستخدم للون الاحمر

والشوندر اقدملهية صحيح لو مسلوق
++++++++++++
حبيبي الغالي انس نعم هذه هيه الموارد الطبيعه التي تحتوي على بيتاكروتين ذو الصبغه الحمراء...؟
بالنسبه للشوندر من الافضل سلقه وتستطيع ان تقدمه بعد غسله وتقشيره وهنالك طرقه لتقيدم الشوندر اخذتها من الاخ سوران .. وهو ان يقشره ويضعه في الماء لمده ساعتين او اكثر ومن ثم اخذ الماء الذي تحول الى اللون الاحمر القاتم جدا ؟؟ وسكبه بالمشربيه اليطيور .؟ ولكن حسب التجربهه يجب تبديل الماء بعد 6 ساعات ؟؟ وعدم تركه .. ووضعه قطعه شوندر ذو حجم متوسط الى كبيره في 1 لتر من الماء حتى يعطيك صبغه جيده وجميله ؟
تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار

القيقب
08-12-2012, 09:48 PM
السلام عليكم
عندي استفسار واتمنى المساعدة
لدي ذكر جاهز ينتظر الانثى وهي بكريه تبدو عليها علامات الجهوز ولاكنها لم تبني العش وتريد الذكر بشده فما العمل وشكرا

لورد عمار
08-12-2012, 10:34 PM
السلام عليكم
عندي استفسار واتمنى المساعدة
لدي ذكر جاهز ينتظر الانثى وهي بكريه تبدو عليها علامات الجهوز ولاكنها لم تبني العش وتريد الذكر بشده فما العمل وشكرا
تفضل اخي الغالي هذا الرابط
االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيز (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3478)

القيقب
08-13-2012, 01:15 AM
تفضل اخي الغالي هذا الرابط
االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى

شكرا اخي لورد عمار
كل المواصفات المذكورة موجوده ألا ان الانثى لم تبني العش وانا هذه اول تجربه لي ولا اعرف ما العمل هل ادخل الذكر عليها ام ماذا افعل
اتمنى منك مساعدتي وأسف لاتعابك معي وشكرا لك

لورد عمار
08-13-2012, 08:48 AM
شكرا اخي لورد عمار
كل المواصفات المذكورة موجوده ألا ان الانثى لم تبني العش وانا هذه اول تجربه لي ولا اعرف ما العمل هل ادخل الذكر عليها ام ماذا افعل
اتمنى منك مساعدتي وأسف لاتعابك معي وشكرا لك
+++++
اخي االغالي هذه وكما هيه موضحه علامات وخلافها يعني لا يتم التزاوج ... فلهذا لا تقدم على دمج الانثى الى حين ما تقوم بلف العش ..؟ وهذه هيه قمة الجهوزيه للانثى ؟
تقبل تحياتي القلبيه

ري ميستيريو
08-13-2012, 04:33 PM
عندي انثى كناري مجروحة من رجلها ماذا اعمل

القيقب
08-13-2012, 05:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي لورد عمار لقد اتعبتك معي ولكن (اطلب العلم ولو في الصين)
وأسف ع التأخير
وفقك الله لما تقدمه من مساعدات
مشكورين ع الموضوع الجيد

تقبل تحياتي القلبيه
[/quote]

لورد عمار
08-14-2012, 09:12 PM
عندي انثى كناري مجروحة من رجلها ماذا اعمل
حياك الله يا ابن الجزائر الحبيب يا غالي وهلا وغلا فيك بين اخوانك وفي اسرتك الثانيه ...؟
اخي الغالي الحبيب اعتذر على تاخيري بالرد ... عقم المكان الجرح بمطهر (يود) وحاول اذا يوجد لديك مرهم للجروح ضعه على الجرح ؟؟ اهم شيء يجب وقف النزيف للطائر ؟؟ ومن ثم وضعه في قفص جدا ضيق للحد من حركته ولا تجعله يتحرك وهاذ شيء مهم وفي مكان معتم بالضائه للان الضلام سوف يجعل من الطائر ان يسكن ولا يتحرك وضع له الطعام والشراب داخل القفص في احد الزوايه ؟؟ وقريبه منه ؟؟ وهذه اهم عمله للضماد اجرح ؟؟ وهيه ان يتوقف النزيف وتطهر الجرح الى ان يتلئم ؟؟ واحول بعد يومين اطفيء الاناره على الطائر بحيث لا يرى شيء وادخل يدك ادخل القفص واتلقط الطائر وقم بعمله الضماد من جديد بغسل المكان باليود وارجعه الى القفص وافتح الاناره من جديد ؟؟

osama maaita
08-16-2012, 02:08 PM
اخي لورد عمار

الانثى باضت اول بيضه شو لازم اعمل الان

اخي في سؤال اخر اذا تزاوج ذكر جزري مثل هذا

5711
مع انثى صفراء مثل هذه
5712

شو رح يكون الانتاج او لون الفراخ

شكرا

لورد عمار
08-17-2012, 02:03 AM
اخي لورد عمار

الانثى باضت اول بيضه شو لازم اعمل الان

اخي في سؤال اخر اذا تزاوج ذكر جزري مثل هذا

5711
مع انثى صفراء مثل هذه
5712

شو رح يكون الانتاج او لون الفراخ

شكرا
تبارك الحمن طيور جميله ما شاء الله ؟
اخي العزيز بارك الله فيك ...بالنسبه للانثى ... قدم لها بيض مسلوق مع القشره بشكل يومي بقيمه نصف ربع بيضه يوميا خلال هذه الفتره وامتنع عن التقدم بعد اول يوم حضن للبيوض ان شاء الله وارجع قدمه بيض مسلوق بعد ان يفقس بيوض ان شاء الله بعمر 2 يوم من عمر الافراخ ؟؟ لا تضع مسبح الان ولا تزعج الانثى ؟
بالنسبه لموضوع التزاوج بصراحه هذا التزاوج عشوائي وليس صحيح ... هذا ليبوركوم احمر وهذا لويبركوم اصفر يعني هذا خط وهذا خط ... بالنسبه للذكر الفوق تيتطع ان تزوجه انثى ليبوركوم احمر انتنزيف وبالنسبه للنثى الثفراء تساطيع ان تزوجها ليبوركوم اصفر شميل ؟وهذا هو االاسلوب العلمي والصحيح لطريقه التزاوج لطيورك .. اما اذا كنت مضظر وليس لديك سواهن ولا تستطيع ان توفر لكل لون لونه ..؟ الانتاج سوف يكون افتح من الاب واغمق من الام .. وهنالك مناطق تكون اصفر غامق وهنالك منطق تكون اصفر باهت ؟؟ يعني هجين بين اللونين ؟؟
تقبل تحياتي القليبه

اميرة الهدووء%
08-17-2012, 12:09 PM
مساء الخير على الجميع انا قريت كثير عن الكناري قبل مااشتري وتحديدا فترة تبديل الريش وحاليا الكناري عندي يمر بهذه الفترة بس الي مخوفني انه كثير من ريشه وكع حتى ذيله وحاليا صار شكل الكناري مثل الكتكوت سؤالي هل كل هذا طبيعي وعادي لو اكو خلل بالموضوع وهذه صور الحالة وشكرا http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944791.jpg (http://alghzil.com/up/) http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944802.jpg (http://alghzil.com/up/) http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944803.jpg (http://alghzil.com/up/)

غزوان
08-17-2012, 12:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي العزيز انا لديه كناري مر بمرحلة تبديل الريش وانتهت هذه الفترة منذ اسبوعين , وهو لحد الان تغريده قليل جدا ! ولا اعرف لماذا ..... هل من الممكن ان تكون فترة التجهيز التي يمر بها الطائر لها تاثير ايضا ؟ واذا كانت هذه الفتره لها تاثير فكم تطول

osama maaita
08-18-2012, 08:06 PM
اخي لورد حسب معرفه

كم بدها النثى لتضع البيضه الثانيه بعد كم يوم يعني بعد البيضه الاولى

وكل عام وانت بالف خير

علي الحسناوي
08-18-2012, 08:28 PM
مساء الخير على الجميع انا قريت كثير عن الكناري قبل مااشتري وتحديدا فترة تبديل الريش وحاليا الكناري عندي يمر بهذه الفترة بس الي مخوفني انه كثير من ريشه وكع حتى ذيله وحاليا صار شكل الكناري مثل الكتكوت سؤالي هل كل هذا طبيعي وعادي لو اكو خلل بالموضوع وهذه صور الحالة وشكرا http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944791.jpg (http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944791.jpg) http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944802.jpg (http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944802.jpg) http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944803.jpg (http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944803.jpg) اختي هذا شي عادي لان الكناري في مرحلة القلش يكون خامل يعني لا تخافين علية

علي الحسناوي
08-18-2012, 08:31 PM
اخي العزيز انا لديه كناري مر بمرحلة تبديل الريش وانتهت هذه الفترة منذ اسبوعين , وهو لحد الان تغريده قليل جدا ! ولا اعرف لماذا ..... هل من الممكن ان تكون فترة التجهيز التي يمر بها الطائر لها تاثير ايضا ؟ واذا كانت هذه الفتره لها تاثير فكم تطول اخي تائتي مرحلة الراحة بعد القلش وهي مدة لا نستطيع معرفة مدتها لاكن التغريد سيرجع بالتدريج يعني شوي شوي

علي الحسناوي
08-18-2012, 08:32 PM
اخي لورد حسب معرفه

وكل عام وانت بالف خير اخي انثى الكناري تضع كل يوم بيضة وتكون صباحا

لورد عمار
08-18-2012, 08:38 PM
مساء الخير على الجميع انا قريت كثير عن الكناري قبل مااشتري وتحديدا فترة تبديل الريش وحاليا الكناري عندي يمر بهذه الفترة بس الي مخوفني انه كثير من ريشه وكع حتى ذيله وحاليا صار شكل الكناري مثل الكتكوت سؤالي هل كل هذا طبيعي وعادي لو اكو خلل بالموضوع وهذه صور الحالة وشكرا http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944791.jpg (http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944791.jpg) http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944802.jpg (http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944802.jpg) http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944803.jpg (http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13451944803.jpg)

تحياتي لك اختي الغالي واعتذر على اتاخير في الرد .... بسبب مشاغل ؟؟
اشكرك من شارك في الاجابه على السؤال وانثي على ما قال واؤيده ... ولكن هنالك اضافيه بسيطه ان هذه الكناري للاسف قد عامى الامربين منها القلش وطرح الريش ومنها نقص البروتين في جسم الطائر ... واظنه هذا القلش الاول لان هذا ليس صحيح في اسلوب التسلسلي لعمليه القلش تبداء بتساقط ريش الذيل والجناح شيء فشيء وليس دفعه واحده ... ومن ثم الريش الناعم يتساقط الريش منها ويخرج جديد من هناك وهذه هيه الطريقه السليمه والصحيحه في علميه الطرح الريش ... عموما قدمي للطائر حمام سباحه بشكل يومي ؟
تقبل مني خالص التقدير واكرر اعتذاري لعدم الرد بشكل سريع ؟
اخوك لورد عمار

لورد عمار
08-18-2012, 08:51 PM
اخي العزيز انا لديه كناري مر بمرحلة تبديل الريش وانتهت هذه الفترة منذ اسبوعين , وهو لحد الان تغريده قليل جدا ! ولا اعرف لماذا ..... هل من الممكن ان تكون فترة التجهيز التي يمر بها الطائر لها تاثير ايضا ؟ واذا كانت هذه الفتره لها تاثير فكم تطول
..................
اخي الحبيب بارك الله فيك وعتذر على عدم الاجابه بشكل سريع بسبب مشاغل ... اخي العزيز ان مرحله القلش والمرحله التي تليها وكما يهيه معروفه ليس مرحله تزاوج والكناري يغرد لثلا اسباب رئيسيه وهيه الهيمنه على المكان وهنال تغريد يكون شيء بسيط ومتقطع مجرد تغريد بسيط لابراز هويته ويخبر المحيط انني هنا ؟؟ اما التغريد الاخر فهو لاخبار المحيط باني قد اكلت وشبعت وتريشت وها انا فخور بنفسي كطائر جميل ؟؟ لانافس الذكور على جمال شكلي وصوتي ؟؟
وهذه التغريدات عادتا تكون في بعد شروق الشمس بساعات بسيطه وفي منتصف الظهيره وفي نهاية اليوم ؟؟ قبل او بعد الغروب مباشرتا ؟؟ وهنا يغرد الطائر بنغمات واضحه ولكن غير متسلسله ايضا ؟؟
اما التغريد الاخير فو العان للتزاوج والتكاثر وهو يشمل ابوابات الاخرى للتغريد بالضافه الى اعلان التنافس بين الذكور والتاهي امام الانثى بالقص على المجثم ذهابا وايابا باني ذكر جاهز للتزاوج واني في اهب الاستعداد لهذه المرحله ..؟ وهنالك تغريد جميل هو اعلان الابوبيه هههه حيث مع فقس بوضه وخروج الفرخ من البيضه يغرد الكناري ويرقص على نغماته بانه اصبح اب ؟؟ وهذه ليس كل الكناريات للديها هذه الخاصيه ؟
عموما بعد ان عرفنا متى يغرد الكناري وما هيه الاسباب فمن البديهي في مرحله القلش لا يغرد الا شيء بسيط وهيه وكما قلنا المرحله الثانيه يعني لا يغرد تغريد الهيمنه والجمال ولا يغرد تغيرد التزاوج ..؟ وبعد هذه المرحله وهيه تسمى مرحله الراحه وهنا الكناري يدخل في سبات تام ونوم عميق وكثير ليسترد طاقته ويستعيد نشاطه من جديد وهيه مرحله يتبس فيها الريش الجديد ويقوى عوده ويشتد عظمه من جديد ..؟ وتعتبر من المراحل الطويله لدى الكناري تقريبا من 3 الى 5 اشهر ..؟ اما القلش اي التي قبلها من 6 الى 8 اسابيع وبعدها فتره التجهيز للتزاوج تقريبا شهر واحد ومن ثم التزاوج تقريبا 5 شهور ؟
وهذه هيه المراحل حياة الكناري الموسميه لكل سنه يمر بها ؟
تقبل تحياتي القلبيه
اخوك عمار

لورد عمار
08-18-2012, 08:55 PM
اخي لورد حسب معرفه

وكل عام وانت بالف خير
حبيبي الغالي ان بين بيضه واخرى من 22 الى 24 ساعه .. وهذا يعني ان هذه الانثى في اتم الاستعداد الصحي وليس فيها اي مشاكل في تكوين البيض ... وااذا تاخرت وهذا شيء وارد كثيرا الى يومين فهذا يعني ان هنالك نقص في الغذيه والبروتين والاملاح المعدينه والاحماض الامينيه ..؟
اما اذا تاخرت اكثر من 3 ايام فما فوق يعني ان هنالك مشكله في الجهاز التناسلي للانثى ؟او هنالك عوامل فسلجيه داخليه تمنع هذه الانثى من الاستمرار مثلا القلش ؟
تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار

لورد عمار
08-18-2012, 09:05 PM
شكرا اخي الحبيب عاشق انجلينا على ما بذلته من جهود جباره

اميرة الهدووء%
08-18-2012, 09:14 PM
الله يحييك اخي الطيب ولايهمك قواك الله اشكر جوابك وتوضيحك بس حابة استفسر من حضرتك نقص البروتينات كيف اعوضه باي نوع من الاغذية

علي الحسناوي
08-18-2012, 09:20 PM
شكرا اخي الحبيب عاشق انجلينا على ما بذلته من جهود جباره اخي العزيز هذا واجب علية اكيد انت استاذنة العزيز وانت جاوبتهم الجواب الاكيد *****تحياتي

علي الحسناوي
08-18-2012, 09:29 PM
الله يحييك اخي الطيب ولايهمك قواك الله اشكر جوابك وتوضيحك بس حابة استفسر من حضرتك نقص البروتينات كيف اعوضه باي نوع من الاغذية اختي من مصادر البروتين هي البيض المسلوق والباتية

osama maaita
08-18-2012, 09:33 PM
اخي الانثى الي عندي

تقريبا كل 24 ساعه تقريبا

شكرا الك اخي الكريم

لورد عمار
08-18-2012, 10:34 PM
الله يحييك اخي الطيب ولايهمك قواك الله اشكر جوابك وتوضيحك بس حابة استفسر من حضرتك نقص البروتينات كيف اعوضه باي نوع من الاغذية

اخي العزيز هذا واجب علية اكيد انت استاذنة العزيز وانت جاوبتهم الجواب الاكيد *****تحياتي

اختي من مصادر البروتين هي البيض المسلوق والباتية
تحياتي لكم من جديد وبارك الله فيكم ... اختي الغاليه امرة الهدوء اجابك الاخ العزيز عاشق اننجلينا بالجواب الوافي ... واضيف هنالك الكثير من مصادر الروتين منها الحيواني مثل ما قال لك اخي الكريم وهيه البيض المسلوق وايك فود وهنالك نباتي مثل البذور النيجر والقنبز والقرطم والكتان .. وبذور الصويا .. وايضا هنالك المكسرات ... وايضا في بعض الخضروات والفواكه مثل التفاح والملفوف والبقلويات ..الخ ؟
.....
اشكرك اخي الحبيب عاشق انجلينا على مشاركه ومن جدي افرحتني وبعثت في قلبي الامل بان عطائنا لايذهب سدى وهنالك اشخاص كفؤين مثلك ؟؟
تقبلوا مني خالص التقدير والاحترام اخوكم لورد عمار

لورد عمار
08-18-2012, 10:35 PM
اخي الانثى الي عندي

تقريبا كل 24 ساعه تقريبا

شكرا الك اخي الكريم
ما شاء الله وهذا شيء جيد وان شاء الله تشوف خيرهم يارب ؟؟
تقبل تحياتي

osama maaita
08-22-2012, 11:29 AM
اخي لورد الانثى باضت للان اربع بيضات

لكن الها يومان واقفها عن البيض هل تكون اكتفت

وانا لاحظت شيء غريب ان الانثى والذكر يجلسون في العش مع بعض في نفس الوقت

والسؤال الاخير هل بدات مرحله الحضن بعد ما وقفت انها تبيض

علي الحسناوي
08-22-2012, 02:25 PM
اخي لورد الانثى باضت للان اربع بيضات

لكن الها يومان واقفها عن البيض هل تكون اكتفت

وانا لاحظت شيء غريب ان الانثى والذكر يجلسون في العش مع بعض في نفس الوقت

والسؤال الاخير هل بدات مرحله الحضن بعد ما وقفت انها تبيض اخي من الواضح ان الانثى اتمت وضع البيض وبدات بالحضانة اخي جلوس الذكر ولانثى على البيض هذا يعني ان الزوج حنين فقط راقب الذكر لاحتمال مضايقة الانثى في الرقود وبالنسبة للسوال الاخير اكيد بدأت مرحلة الحضن فقط امنع اليبض المسلوق عن الزوج الى التفقيس

osama maaita
08-22-2012, 02:48 PM
شكرا لك عاشق انجيلينا

كم تبلغ مرحله الحضن

علي الحسناوي
08-22-2012, 05:07 PM
تبلغ مرحلة الحضن 14يوم من تاريخ حضن الانثى للبيض

osama maaita
08-22-2012, 05:21 PM
شكرا لك مره اخرى

بس بدي اسئل ماذا يحدث لو اخرجت الذكر من عند الانثى في هذا الوقت

لتزويجه انثى اخرى

لورد عمار
08-22-2012, 06:37 PM
شكرا لك مره اخرى

بس بدي اسئل ماذا يحدث لو اخرجت الذكر من عند الانثى في هذا الوقت

لتزويجه انثى اخرى
اول هام اقدم شكري الجزيل الاخ عاشق انجلينا للمشاركه وابداء المساعده ما شاء الله عليه ؟؟
اخي الحبيب
ما شاء الله تبارك الرحمن والحمد الله انه تمت علميه وضع وتحضين البيوض ؟
اخي الغالي وكما افادك الاخ عاشق ان المده الحضن هيه 14 يوم .. وبالنسبه لاخراجك الذكر وتزويجه الى انثى ثانيه بصراحه هذه الطريقه غير جيده ..وقد تنهك الذكر كثيرا ... وهو ما شاء الله وحسب ما وصفته ذكر حنين جدا وهذه علميه جدا جدا نادره في ذكور الكناري بان هنالك ذكر يساعد في التحضين ...؟ وهو ما شاء يعني من هذا السلوك انه ذكر حينين .. فنا من نظري ان تبقيه مع هذه الانثى ولا تحرجه منها ..؟ واذا كنت مصر على هذه الفكره .. فلا تدخله على الانثى الثانيه الا بعد ان تقوم اولا بفحص البيوض اي بعد تقريبا اسبوع واذا كانت ملحقه ان شاء الله ارفع الذكر منها واذا كانت غير ملحقه جهزه مره اخرى حتى يتم التلقيح من جديد ..؟
تقبل تحياتي القلبيه

osama maaita
08-22-2012, 06:59 PM
شكرا اخي انا بس سؤال كان هذا يعني استفسار

انا مو ناوي اضعه مع انثى اخرى

بخصوص فحص البيوض كيف بدي افحصهم وبعد كم يوم من الحضن

واذا لم يكونا ملقحات كيف بدي اجهز الذكر مره اخرى

علي الحسناوي
08-22-2012, 07:55 PM
اخي تفحص البيض في اليوم السابع من الحضن http://im26.gulfup.com/2012-08-22/1345654332502.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs85r5tcaxog08) الايت المستخدم للفحص http://im26.gulfup.com/2012-08-22/1345654332683.gif (http://www.gulfup.com/show/X9epx0oom2f40go) الطريقة الصحيحة لمسك البيضة http://im26.gulfup.com/2012-08-22/1345654333964.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs85r1qgton40g) البضة على اليسار غير مخصبة وعلى اليمين مخصبة http://im26.gulfup.com/2012-08-22/1345654332691.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2coha90eeha8k) بضة مخصبة

لورد عمار
08-22-2012, 08:04 PM
شكرا اخي انا بس سؤال كان هذا يعني استفسار

انا مو ناوي اضعه مع انثى اخرى

بخصوص فحص البيوض كيف بدي افحصهم وبعد كم يوم من الحضن

واذا لم يكونا ملقحات كيف بدي اجهز الذكر مره اخرى
اخي الغالي بالنسبه مده الفحص قد ذكرتها لك هيه بعد اسبوع من تاريخ حضن البيوض ؟؟
اما طريقه الفحص تفضل هذا الرابط؟

صندوق فحص البيض (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=243)
http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=243 (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=243)

الجهاز الصديق لفحص البيض المخصب (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=2155)
http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=2155 (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=2155)
اما عن تجهزي الذكر والانثى للبطن الثانيه وهو بتقديم حفزات جنسيه والتغذيه الضروريه لمتطلبات المرحله بيض مسلوق جرجرير تفاح بروكلي او مبروش جزر ..؟ ولمتي فيتامين ايضا ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه

alibaaz
08-24-2012, 02:18 PM
(http://www9.0zz0.com/2012/08/24/07/709025189.jpg)59495950595159525953

السلام عليكم

ال

alibaaz
08-24-2012, 02:23 PM
السلام عليكم ان شاء الله تكونون بخير وبتمام الصحه والعافيه ,.., اذا ما كو بيها زحمه او احراج , اتمنى تكولوي شنو نوع هذا الكناري وتقييمه شكد يسوه, وفي حال اذا ردت اجيبله نثيه شنو نوعها اجيبله , واذا امكن صوره لنوع النثيه لأن ما اعرف بهاي التسميات مالتكم :d ,, وشويه الريش مالته مخربط ما ادري ليش من جان صغير ولحد الان وهل هذا بي تأثير على الكناري , وعلما ان عمرة اربع شهور ونص تقريبا , واسف على الاطاله ومشكور مقدما لأصغائكم

حيدر البادجي
08-24-2012, 07:52 PM
ارجو تصنيف طائري هل هو جيد ماهو نوعه

علي الحسناوي
08-24-2012, 08:02 PM
59495950595159525953

السلام عليكم

الاخي نوع الكناري ليبوكروم اصفر وما شاء الله طائر جميل لاكن لا انصحك بتزويجه لانه صغير افضل عمر لتزاوج الكناري هو ال9 شهور واكثر ******تحياتي

علي الحسناوي
08-24-2012, 08:03 PM
ارجو تصنيف طائري هل هو جيد ماهو نوعه اخي اين صور الطائر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

osama maaita
08-26-2012, 01:19 PM
5990
5991

انا عندي انثى ملطشه ال في الصوره

بدي نصيحه شو لون الذكر الي بدي اجيبلها اياه

مشان ازاوجهم مع بعض لكي تخرج الوان جميله

علي الحسناوي
08-26-2012, 01:27 PM
اخي اني بالنسبة الي ماربي الملطش بس اذا تريد تقليل التلطيش زاوجهة الى ذكر اصفر صافي انتنزيف لتقوية الون الاصفر في الافراخ والتقليل من التلطيش في الافراخ او تزاوجهة لذكر نفس نوعهة (ملطش) الانتاج يكون نفس الابوين (ملطش) بس الذكر يكون مو مقمبر *****تحياتي

القيقب
08-26-2012, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبرككاته
الى جميع من قاموا بمساعدتي (اتمنى المساعدة بشكل عاجل)
اودا معرفة ماذا افعل
لقد اخبرتكم انه منذ 5 ايام قمت بأدخال الذكر على الأنثى اي في 21 الشهر الجاري مساء وفي 23 باضت الانثى بيضة من دون قشرة واكلتها وهذا حدث الساعة 1:30 تقريبا وفي 24 باضت بيضة ايضا من دون قشرة الساعة 2:30
وقمت برميها.
وهي لم تبض البارحة واليوم وهي وتربخ في العش فقط تنزل لتأكل او تشرب والذكر احيانا يقوم بأطعامها ولا يوجد بيض في العش هل ممكن ان تبيض بعد ام انزع العش وأضع لها غيره لتجهزه ام ماذا افعل . راجيا مساعدتكم

علي الحسناوي
08-26-2012, 03:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبرككاته
الى جميع من قاموا بمساعدتي (اتمنى المساعدة بشكل عاجل)
اودا معرفة ماذا افعل
لقد اخبرتكم انه منذ 5 ايام قمت بأدخال الذكر على الأنثى اي في 21 الشهر الجاري مساء وفي 23 باضت الانثى بيضة من دون قشرة واكلتها وهذا حدث الساعة 1:30 تقريبا وفي 24 باضت بيضة ايضا من دون قشرة الساعة 2:30
وقمت برميها.
وهي لم تبض البارحة واليوم وهي وتربخ في العش فقط تنزل لتأكل او تشرب والذكر احيانا يقوم بأطعامها ولا يوجد بيض في العش هل ممكن ان تبيض بعد ام انزع العش وأضع لها غيره لتجهزه ام ماذا افعل . راجيا مساعدتكم اخي العزيز كما وضحنا لك سابقا ان طيورك تعاني من نقص الكالسيوم من الافضل رفع العش وفصل الزوج عن بعض وامدادهما بالكالسيوم والاهتمام بالتغذية الصحيحة والافضل عدم تزويج الطيور الى ان يعوضن نقص الكالسيوم في الجسم ولا ستكون العواقب وخيمة لا سامح الله اهم شي توفير الكالسيوم بسكل دائم في القفص وتجهيز الزوج للفترة القادمة التي ستنجح ان شاء الله **********تحياتي

القيقب
08-26-2012, 03:30 PM
اخي الكريم اني مقتنع بنقص الكالسيوم بس مابيقلش الجوز اذا فصلتن وبقدر جيب انثى ثانية وجهزها للذكر قبل ما أفصلوا

علي الحسناوي
08-26-2012, 03:38 PM
اخي الزوج ماراح يقلش بس ضل على نفس وقت الاضاة للطيور وافصلهن هسة واذا اتريد تجيب انثى ثانية عادي بس كون الذكر جاهز ومفصول عن الانثى القديمة واعطي ورق الجرجير 2بالاسبوع ملاحظة ( نقص الكالسيوم يوثر على الذكر ايضا ويسبب مشاكل في جسم الطائر وريشه *******تحياتي

القيقب
08-26-2012, 03:39 PM
مشكور كثير اخي عاشق انجيلينا سوف انتظر لغدا وافعل ذالك

alibaaz
08-26-2012, 09:33 PM
مشكور اخ ,عاشق انجلينا , ورحم الله والديك , بس اني اري اعرف شنو نوعه انتنزييف او فروست , وشنو النثيه المفضله لهذا النوع , ومو شرط الا هسه ازوجه وياها , بس تعرف هسه اجيبله نثيه قبل ما يكسر الحر ويصعد سوك الطيور , والريش مال ذيله مخربط شتكولون انتفه لو اعوفه هو يتعدل بمرور الوقت ,,,, وشكرا مقدما واسف على ازعاجكم ,, الصور والاستفسار في الصفحه 59

علي الحسناوي
08-26-2012, 10:20 PM
مشكور اخ ,عاشق انجلينا , ورحم الله والديك , بس اني اري اعرف شنو نوعه انتنزييف او فروست , وشنو النثيه المفضله لهذا النوع , ومو شرط الا هسه ازوجه وياها , بس تعرف هسه اجيبله نثيه قبل ما يكسر الحر ويصعد سوك الطيور , والريش مال ذيله مخربط شتكولون انتفه لو اعوفه هو يتعدل بمرور الوقت ,,,, وشكرا مقدما واسف على ازعاجكم ,, الصور والاستفسار في الصفحه 59 اخي العزيز انتنزيف او الشيمل هي نوعية ريش الطائر واغلب المربين الجدد يقعون في العامل القاتل في التزاوج اخي افضل نثية نفس اللون وبالنسبة لريش الذيل لا تنتفه فقط خلي للطير حمام السباحة(الطاسة مال المي) وهو يسبح ويتعدل ذيلة ان شاء الله*****تحياتي

ميثاق الفياض
08-28-2012, 02:11 PM
السلام عليكم
شكرا لكم ولمنتداكم الرائع عندي كم سؤال كوني اول مرة اربي الكناري
1- ماهو افضل طعام للانثى والذكر بعد الانتهاء من المبيض وضع اخر بيضة ؟

2- قامت الانثى بوضع بيضة وتركتها ثم قامت بعد 12 يوم بوضع اربع بيوض يوميا بيضة وقامت بالجلوس عليهم ..هل تلك البيضة الاولى القديمة فاسدة وهل تؤثر على بقية البيوض مع العلم لا اعلم اي بيضة بينهن الان ؟

3- بدء ريش الانثى وهي تجلس على البيض يصبح كريش يريد التساقط ويخرج بشكل غريب ؟

4- متى اقوم باخراج ذكر الانثى بعد التفقيس مباشرة ؟ ام بعد فترة مع العلم انه يقوم احيانا باطعام الانثى وهي تجلس على البيض؟
السؤال الاخير تعبتكم .. كم مرة يمكن ان تتزواج و تبيض الانثى في السنة ؟

AhMeD GlOsTeR
08-28-2012, 02:22 PM
السلام عليكم...عندي الكناري الاحمر راح ازوجة وية نثية انتنزيف حمرة من شوكت لحد شوكت انطيهن الصبغات الحمراء حتى تنتقل للافراخ....ويا الوان ميصير يتزاوجن بسبب الجينات القاتلة ممكن الشرح بالصور؟؟؟؟!!!@@!!

osama maaita
08-28-2012, 06:14 PM
السلام عليكم اخوانا مبروووك تطوير المنتدى

عندس سؤال

بعد كم يوم من التفقيس يتم تجهيز الازواج للبطن الثاني

ومتى يفصل الفراخ عن الانثى

علي الحسناوي
08-28-2012, 07:30 PM
السلام عليكم
شكرا لكم ولمنتداكم الرائع عندي كم سؤال كوني اول مرة اربي الكناري
1- ماهو افضل طعام للانثى والذكر بعد الانتهاء من المبيض وضع اخر بيضة ؟

2- قامت الانثى بوضع بيضة وتركتها ثم قامت بعد 12 يوم بوضع اربع بيوض يوميا بيضة وقامت بالجلوس عليهم ..هل تلك البيضة الاولى القديمة فاسدة وهل تؤثر على بقية البيوض مع العلم لا اعلم اي بيضة بينهن الان ؟

3- بدء ريش الانثى وهي تجلس على البيض يصبح كريش يريد التساقط ويخرج بشكل غريب ؟

4- متى اقوم باخراج ذكر الانثى بعد التفقيس مباشرة ؟ ام بعد فترة مع العلم انه يقوم احيانا باطعام الانثى وهي تجلس على البيض؟
السؤال الاخير تعبتكم .. كم مرة يمكن ان تتزواج و تبيض الانثى في السنة ؟
السلام عليكم اخي اعتذر للتاخر في الرد بسبب العمل اخي هاي الاجوبة لاسئلتك 1_يفضل عدم تقديم المواد البروتينية للطيور اثناء الرقاد على البيض اعطيهم الحبوب العادية مع مرة او مرتين خس في الاسبوع 2_اخي البيضة اكيد فاسدة اما تتركها الى تفقيس البيوض او تكشف على البيض المخصب 3_اخي كل الاناث يصبح ريشهن غير مرتب بسبب الجلوس على البيض 4_ لماذا تخرج الذكر اترك الذكر مع الانثى وان شاء الله خير بألنسبة لسؤألك الاخير يفضل الانتاج في الموسم اربعة اعشاش للمحافضة على الانثى من التعب والاجهاد ******تحياتي

علي الحسناوي
08-28-2012, 07:32 PM
السلام عليكم...عندي الكناري الاحمر راح ازوجة وية نثية انتنزيف حمرة من شوكت لحد شوكت انطيهن الصبغات الحمراء حتى تنتقل للافراخ....ويا الوان ميصير يتزاوجن بسبب الجينات القاتلة ممكن الشرح بالصور؟؟؟؟!!!@@!! و عليكم السلام اخي هل الذكر مالتك انتنزيف او شيمل لان انتنزيف مع انتنزيف (عامل قاتل)والصبغات تنطيهن قبل اسبوعين ******تحياتي http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13461741481.jpg (http://alghzil.com/up/)هذا كناري احمر شيمل http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13461741482.jpg (http://alghzil.com/up/) هذا انتنزيف http://alghzil.com/up/uploads/thumbs/alghzil13461741483.jpg (http://alghzil.com/up/) وهاي الصورة على اليمين انتنزف واليسار شيمل

علي الحسناوي
08-28-2012, 07:46 PM
السلام عليكم اخوانا مبروووك تطوير المنتدى

عندس سؤال

بعد كم يوم من التفقيس يتم تجهيز الازواج للبطن الثاني

ومتى يفصل الفراخ عن الانثى اخي يجهز الزوج بعد حوالي 25يوم من التفقيس وفصل الفراخ يكون بعد الفطام ويختلف من زوج لاخر حسب تغذية الزوج للفراخ*****تحياتي

osama maaita
08-29-2012, 07:41 PM
يوم امس اشتريت ذكر ما شاء الله عليه

بغرد مثل النار انا جبته مبارح المغرب ضل يغرد

واليوم الصبح نفس الاشي ضل يغرد وما شاء الله عليه

لكن بعد الظهر اليوم لم يغرد ابدا شو هو السبب

ارجوا الافاده ضروري

ميثاق الفياض
08-29-2012, 07:44 PM
اخي الغالي تاكد هل هنالك نقطه سوداء في البطن الفرخ في الجهه اليمنى يجب التاكد من هذا الموضوع وثانيا يجب تعفير العش قبل وبعد الحضن والفقس ببودره الفاش ..؟ تقبل تحياتي

السلام عليكم
اخي ماهي بودرة الفاش ؟ وهل يجب وضع القليل منها حتى في الحالات الاعتيادية اي بعد ما تقوم الانثى ببناء عشها ؟

علي الحسناوي
08-29-2012, 07:46 PM
يوم امس اشتريت ذكر ما شاء الله عليه

بغرد مثل النار انا جبته مبارح المغرب ضل يغرد

واليوم الصبح نفس الاشي ضل يغرد وما شاء الله عليه

لكن بعد الظهر اليوم لم يغرد ابدا شو هو السبب

ارجوا الافاده ضروري اخي هذا شي عادي بس انت طلعة الصبح في الشمس وخلي حمام السباحة واتركه لمدة نصف ساعة ورجعة للبيت

علي الحسناوي
08-29-2012, 07:51 PM
السلام عليكم
اخي ماهي بودرة الفاش ؟ وهل يجب وضع القليل منها حتى في الحالات الاعتيادية اي بعد ما تقوم الانثى ببناء عشها ؟ اخي اسم المبيد هو الديناصور موجود بسوق الغزل وممكن ان تضع قليل من تحت بطانة العش لقتل الفاش http://im19.gulfup.com/2012-08-29/1346258989581.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs84bk6d27dww4)http://im19.gulfup.com/2012-08-29/1346258989581.jpg (http://im19.gulfup.com/2012-08-29/1346258989581.jpg)

osama maaita
08-29-2012, 08:52 PM
اخي الفجل يفيد الطيور ولا ضار لهم

الاوراق ولا القمار نفسهاالي بتفيد

علي الحسناوي
08-29-2012, 08:56 PM
اخي الفجل يفيد الطيور ولا ضار لهم

الاوراق ولا القمار نفسهاالي بتفيد اخي الفجل مفيد لاكن كثرته مضرة يعني انطيهن مرتين بالاسبوع خضروات مثل الفجل او الجرجير او خس وبالنسبة لسوألك الثاني اعطيهم الورقة فقط

ميثاق الفياض
08-30-2012, 05:10 PM
شكرا ع الاجابة
حبيت اعرف يعني اذا اكو مرض او ماكو من تبدي تبني الانثى العش نخلي المبيد تحت العش ؟ طيب حاليا هيا جالسة ع البيوض ما اعتقد بعد ممكن اخلي مبيد

ميثاق الفياض
08-30-2012, 05:33 PM
السلام عليكم
اخواني شنو نوع الانثى الي بالعش واذا ممكن عمرها؟

http://im23.gulfup.com/2012-08-30/1346337158361.jpg (http://im23.gulfup.com/2012-08-30/1346337158361.jpg)

علي الحسناوي
08-30-2012, 11:05 PM
شكرا ع الاجابة
حبيت اعرف يعني اذا اكو مرض او ماكو من تبدي تبني الانثى العش نخلي المبيد تحت العش ؟ طيب حاليا هيا جالسة ع البيوض ما اعتقد بعد ممكن اخلي مبيد اخي اذا الانثى وضعت البيض لا ترش المبيد

علي الحسناوي
08-30-2012, 11:09 PM
السلام عليكم
اخواني شنو نوع الانثى الي بالعش واذا ممكن عمرها؟

http://im23.gulfup.com/2012-08-30/1346337158361.jpg (http://im23.gulfup.com/2012-08-30/1346337158361.jpg) اخي نوع الانثى اصفر (ملطش)ميلانين بس ملاحضة ؟؟؟؟؟؟في الصورة انت حاطلهن بيض اخي اذا الانثى بدات بحضن البيض اقطع عنها البيض المسلوق الى التفقيس****تحياتي

حيدر البادجي
09-01-2012, 08:12 PM
هل يجوز وضع الكناري في اشعة الشمس لفترة قليله في فترة الصيف

علي الحسناوي
09-01-2012, 09:30 PM
هل يجوز وضع الكناري في اشعة الشمس لفترة قليله في فترة الصيف اخي العزيز اشعة الشمس لها فائدة كبيرة للكناري ويفضل شمس الصبح تكون غير قوية ولمدة نصف ساعة مع وضع حمام السباحة للكناري****تحياتي

القيقب
09-02-2012, 07:21 PM
شباب بين مبارح ب الليل واليوم الصبح باضت انثى الكناري عندي وكما اخبرتكم انوا قبل فترة باضت بدون قشرة بس المرة هي باضت بيضة طبيعيةبمعلف الأكل وقاموا بأكلها مع اني ما قصرت معهم بشي من الاكل فشو اعمل معهم بتمنى المساعدة
ومشكورين كثير

عمر الخالدي
09-02-2012, 07:29 PM
السلام عليكم اخوية عندي النثية باضت ثلاث بيضات .يوم على يوم و المفروض اليوم الصبح اخر بيضة لكن وجدتهة ممبيضة شنو السبب ؟؟؟؟ كنت احطلهن بيض سلق شلت البيض السلق من ثاني بيضة و هسة ارجعة لو لا ؟؟؟

لورد عمار
09-02-2012, 07:40 PM
شباب بين مبارح ب الليل واليوم الصبح باضت انثى الكناري عندي وكما اخبرتكم انوا قبل فترة باضت بدون قشرة بس المرة هي باضت بيضة طبيعيةبمعلف الأكل وقاموا بأكلها مع اني ما قصرت معهم بشي من الاكل فشو اعمل معهم بتمنى المساعدة
ومشكورين كثير

اها حبيبي الغالي وهذا خبر كويس وجيد ... وكما افدتك سابقا قدم لها الخس البيض المسلوق تستطيع ان ترفع البيضه بملعقه كوب الشاي وتظعها في العش لان اعتقد ان هذه الانثى بكريه ... ولا تفقه شيء بهذا المجال ... عموما انت اكيد واضع لها العش والخيوط ومن هذا القبيل .. واذا لم تكن واضعه فضع لها العش بشكل جاهز اي عش + لباده .. وضع وكما افدتك البيضه في العش .. اها تذكرت ارفع اي شيء اخر يشبه العش معلف داخلي او مسبح ...الخ وضع المعلف خارجيه امن وافضل بكثير جدا .. ؟
تقبل تحياتي وان شاء الله بشوف خيرهن يا رب ؟
اخوك لورد عمار

لورد عمار
09-02-2012, 07:44 PM
السلام عليكم اخوية عندي النثية باضت ثلاث بيضات .يوم على يوم و المفروض اليوم الصبح اخر بيضة لكن وجدتهة ممبيضة شنو السبب ؟؟؟؟ كنت احطلهن بيض سلق شلت البيض السلق من ثاني بيضة و هسة ارجعة لو لا ؟؟؟
اخي العزيز ان اغلب تكوين البيض هو احماض امينيه وفيتامينات وبروتين ؟؟ وهذه المواد اغلبها متوفره في البيض المسلوق فاتمنى ان توقف البيض المسلوق بعد ان تحضن الانثى البيوض اول يوم حسب ..؟
وارجع قدم البيض المسلوق بعد ان الفقس بيوم او يومين ؟؟
السبب عدم البيض هو كثير ولكن على العموم 3 بيضات عدد وافي وهنالك طكثير من الاناث ترضى بهذا العدد ولا تبيض بعد اكثر ؟
تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار

علي الحسناوي
09-02-2012, 08:00 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيقب
ومشكورين كثير
اها حبيبي الغالي وهذا خبر كويس وجيد ... وكما افدتك سابقا قدم لها الخس البيض المسلوق تستطيع ان ترفع البيضه بملعقه كوب الشاي وتظعها في العش لان اعتقد ان هذه الانثى بكريه ... ولا تفقه شيء بهذا المجال ... عموما انت اكيد واضع لها العش والخيوط ومن هذا القبيل .. واذا لم تكن واضعه فضع لها العش بشكل جاهز اي عش + لباده .. وضع وكما افدتك البيضه في العش .. اها تذكرت ارفع اي شيء اخر يشبه العش معلف داخلي او مسبح ...الخ وضع المعلف خارجيه امن وافضل بكثير جدا .. ؟
اخوك لورد عمار اخي افادك ابو مريم العزيز بس انت تكول اكلن البيضة يعني نقص كالسيوم اخي وفر الكالسيوم للطيور

علي الحسناوي
09-02-2012, 08:03 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الخالدي
السلام عليكم اخوية عندي النثية باضت ثلاث بيضات .يوم على يوم و المفروض اليوم الصبح اخر بيضة لكن وجدتهة ممبيضة شنو السبب ؟؟؟؟ كنت احطلهن بيض سلق شلت البيض السلق من ثاني بيضة و هسة ارجعة لو لا ؟؟؟*****
اخي العزيز ان اغلب تكوين البيض هو احماض امينيه وفيتامينات وبروتين ؟؟ وهذه المواد اغلبها متوفره في البيض المسلوق فاتمنى ان توقف البيض المسلوق بعد ان تحضن الانثى البيوض اول يوم حسب ..؟
وارجع قدم البيض المسلوق بعد ان الفقس بيوم او يومين ؟؟
السبب عدم البيض هو كثير ولكن على العموم 3 بيضات عدد وافي وهنالك طكثير من الاناث ترضى بهذا العدد ولا تبيض بعد اكثر ؟
تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار
اخي افادك ابو مريم المحترم ومثل مكتلك في موضوعك قبل قليل اقطع البيض المسلوق لان الانثى بدات بالحضن***تحياتي

لورد عمار
09-02-2012, 08:15 PM
اخوك لورد عمار

اخي افادك ابو مريم العزيز بس انت تكول اكلن البيضة يعني نقص كالسيوم اخي وفر الكالسيوم للطيور

اها اعتذر اخي الغالي السائل اخي الغالي علي لاني لم انتبه الى هذه العباره واشكرك لانك نبهتني عليها بالنسبه لاكلهم البيض ضننت انه يقصد ياكلو البذور بشكل طبيعي ؟؟
اخي الغالي انت تقول بانك كنت لم تقصر في شيء .. اخي العزيز لو لم تقصر في شيء لما باضت الانثى في اول مره بدون قشره وفي المره الثانيه اكلوا البيض ... وهذا يعني ان هذه الطيور فيها نقوصات كبيره جدا جدا في الاحماض الامينيه والاملاح المعدنيه والنزيمات واشباه الانزيمات (فيتامينات) بالضافيه الى البروتين .. فيجب عليك توفر هذه المواد والاتزام بمى افدانك فيه ان شاء الله ؟؟
اكرر اعتذاري اخي الغالي لاني لم اتنبه لهذه العباره وهيه بالاصل جوهر السؤال المهم ؟؟ جدا

عراقي سهران
09-02-2012, 09:04 PM
اخي الغالي مثل ماافادك الاخ ابو مريم حول الاحماض الامينية والفيتامينات ....... ولكن عندي مداخلة بسيطة اذا كان متوفر لديك بيض بلاستيك ممكن ان ترفع البيضة الاصلية وتضع البيضة البلاستيك قبل ان تأكلها الطيور وبهذه العملية لغاية البيضة الرابعة تستطيع ان ترجع البيض الاصلي وبهذه الطريقة تكون حافظت على البيض وتجعلهم يتركون طبيعة أكل بيضهم ...تقبل مروري .... تحياتي الطيبة

علي الحسناوي
09-02-2012, 09:16 PM
اخي الغالي مثل ماافادك الاخ ابو مريم حول الاحماض الامينية والفيتامينات ....... ولكن عندي مداخلة بسيطة اذا كان متوفر لديك بيض بلاستيك ممكن ان ترفع البيضة الاصلية وتضع البيضة البلاستيك قبل ان تأكلها الطيور وبهذه العملية لغاية البيضة الرابعة تستطيع ان ترجع البيض الاصلي وبهذه الطريقة تكون حافظت على البيض وتجعلهم يتركون طبيعة أكل بيضهم ...تقبل مروري .... تحياتي الطيبة اخي العزيز كلامك صحيح بس الطيور ستحاول اكل البيض الاصطناعي لتعويض الكالسيوم والاملاح والفيتامينات التي يفتقدها الجسم وعند وضع البيض الاصلي ايضا ستحاول الطيور اكله وافضل طريقة للتخلص من هذا الشي هو فصل الطيور عن بعض والاهتمام بالتغذية وتوفير الاملاح المعدنية والفيتامينات وتجهيز الطيور لعش اخر (ناجح ان شاء الله)

لورد عمار
09-02-2012, 09:45 PM
تحياتي لكم اخواني الغاليين وبارك الله فيكم نعم ان الفكرتين التي طرحتمومها واحده مكمله للاخرى من ناحيه التغذيه ومن ناحيه البيض المزيف فليس فقط الغايه من البيض المزيف هنا فقط هو انه لا ينكسر حتى اذا حاول .. الطيور نقره .. ولكنها سوف تكتسب سلوك جديد بان البيض الا يكسر ايضا وههذا درس للكناري بان هذه الفكره التي يقوم بها خطاء اي نقر البيض .. مثال بسيط جدا الكناري حاول مره او مرتين ان ينقر السلاك المعدنيه في القفص .. ولكن بعد مده وعندما يتعلم يكتسب سلوك انه هذه السلاك صلبه او قاسيه فتراه لا يحاول نقرها ابد لانه اخذ انطباع انها قاسيه ؟؟
اتمنى ان تكون الصوره وضحت اكثر .. وهنا خلال ههذه الفتره التي نضع فيها البيض المزيف نقدم له الاحماض الامينيه والاملاح المعدنيه المطلوبه وايضا البيض المسلوق .. اي خلال 4 ايام وبدون عزل الطيور .. ولا شيء ..؟ وهنا خلال هذه الايام 4 او 5 سوف يكون الطائر مكتفي هرومنيا وبروتينا وسد احتياجه من النقص في جسمه ؟؟
تقبلوا مني خالص الحب والتقدير اخوكم لورد عمار

علي الحسناوي
09-02-2012, 10:01 PM
تحياتي لكم اخواني الغاليين وبارك الله فيكم نعم ان الفكرتين التي طرحتمومها واحده مكمله للاخرى من ناحيه التغذيه ومن ناحيه البيض المزيف فليس فقط الغايه من البيض المزيف هنا فقط هو انه لا ينكسر حتى اذا حاول .. الطيور نقره .. ولكنها سوف تكتسب سلوك جديد بان البيض الا يكسر ايضا وههذا درس للكناري بان هذه الفكره التي يقوم بها خطاء اي نقر البيض .. مثال بسيط جدا الكناري حاول مره او مرتين ان ينقر السلاك المعدنيه في القفص .. ولكن بعد مده وعندما يتعلم يكتسب سلوك انه هذه السلاك صلبه او قاسيه فتراه لا يحاول نقرها ابد لانه اخذ انطباع انها قاسيه ؟؟
اتمنى ان تكون الصوره وضحت اكثر .. وهنا خلال ههذه الفتره التي نضع فيها البيض المزيف نقدم له الاحماض الامينيه والاملاح المعدنيه المطلوبه وايضا البيض المسلوق .. اي خلال 4 ايام وبدون عزل الطيور .. ولا شيء ..؟ وهنا خلال هذه الايام 4 او 5 سوف يكون الطائر مكتفي هرومنيا وبروتينا وسد احتياجه من النقص في جسمه ؟؟
تقبلوا مني خالص الحب والتقدير اخوكم لورد عمار اخي ابو مريم هي الطيور تعاني من نقص الكالسيوم ولذلك تاكل بيضها والاخ في موضوع سابق ذكر انو ما عدهم عظم الحبار واعتقد هو مموفرلهن الكالسيوم باي شكل وتستمر الطيور لاكل البيض وبدون فائدة لان الطيور مادام سوية يضلن يبيضن واعتقد برائي المتواضع فصلهن افضل لان هو ممستفاد من وضعهم معا

لورد عمار
09-02-2012, 10:30 PM
اخي ابو مريم هي الطيور تعاني من نقص الكالسيوم ولذلك تاكل بيضها والاخ في موضوع سابق ذكر انو ما عدهم عظم الحبار واعتقد هو مموفرلهن الكالسيوم باي شكل وتستمر الطيور لاكل البيض وبدون فائدة لان الطيور مادام سوية يضلن يبيضن واعتقد برائي المتواضع فصلهن افضل لان هو ممستفاد من وضعهم معا
حبيي الغالي علي بارك الله فيك .. ان اكل الذكر او الانثى للبيض ليس بالضوروره سببه الكالسيوم ابد ... وهنالك 80& من الطيور التي يقدم لها بيض مسلوق مع قشره تقدم على مثل هذا فعل وههذا ما يدل على نقص جمله من الاحماض الامينيه والاملاح المعدنيه للطائر ومن الاملاح المعدنيه الكالسيوم ... اما موضوع عظم الحبار فهو ليس فقط فيه كالسيوم فهو يحتوي على الفولر والافسفور والاكلالسوم واليود والحديد والزنك والصوديوم وكثير من الاملاح والمعادن .. ولهذا هو يسد حاجه معينه لبعض الطيور ... ولهذا ترى بعض الطيور تاكل منه فتره وتتركه لفترات طويله من السنه .. يعني وبصوره اخرى عندما يتحسس الطائر انه بحاجه الى معدن ما او املاح ما تجده يبحث في حواش الاقفص او في عظم الحبار ان وجد .. وهذه اشاره الى نقص ما في الطائر وهذا من خلال دراستي لسلوكيات الكناري ان الطائر الذي يعبث في زوايه القفص او اي شيء يجده يعني انه يبحث عن شيء فاقده في جسمه حديد نحاس كاليسوم فسفور زنك احماض يود ...الخ ..؟
عموما الك وجه نظر وانا احترمها بشده ..؟ وقد تكون صائب فيها ؟؟ وانا لي وجه نظر وقد اكون مخطيء فيها ؟؟
تقبل مني وللجميع خالص الحب والتقدير ؟؟
اخوك لورد عمار

علي الحسناوي
09-02-2012, 10:37 PM
حبيي الغالي علي بارك الله فيك .. ان اكل الذكر او الانثى للبيض ليس بالضوروره سببه الكالسيوم ابد ... وهنالك 80& من الطيور التي يقدم لها بيض مسلوق مع قشره تقدم على مثل هذا فعل وههذا ما يدل على نقص جمله من الاحماض الامينيه والاملاح المعدنيه للطائر ومن الاملاح المعدنيه الكالسيوم ... اما موضوع عظم الحبار فهو ليس فقط فيه كالسيوم فهو يحتوي على الفولر والافسفور والاكلالسوم واليود والحديد والزنك والصوديوم وكثير من الاملاح والمعادن .. ولهذا هو يسد حاجه معينه لبعض الطيور ... ولهذا ترى بعض الطيور تاكل منه فتره وتتركه لفترات طويله من السنه .. يعني وبصوره اخرى عندما يتحسس الطائر انه بحاجه الى معدن ما او املاح ما تجده يبحث في حواش الاقفص او في عظم الحبار ان وجد .. وهذه اشاره الى نقص ما في الطائر وهذا من خلال دراستي لسلوكيات الكناري ان الطائر الذي يعبث في زوايه القفص او اي شيء يجده يعني انه يبحث عن شيء فاقده في جسمه حديد نحاس كاليسوم فسفور زنك احماض يود ...الخ ..؟
عموما الك وجه نظر وانا احترمها بشده ..؟ وقد تكون صائب فيها ؟؟ وانا لي وجه نظر وقد اكون مخطيء فيها ؟؟
تقبل مني وللجميع خالص الحب والتقدير ؟؟
اخوك لورد عمار
اخي ابو مريم كلامك صحيح بس اني كلت نقص الكالسيوم لان الاخ ذكر في موضوع سابق انها باضت بيضة بدون قشرة صلبة وهذا يدل على نقص الكالسيوم ومن اسباب اكل الطيور للبيض (قد تكون عادة سيئة وتوجد في بعض الطيور او اكل الذكر للبيض بسبب جاهزيته الزادة لمحاولة تلقيح الانثى) *****تحياتي

القيقب
09-02-2012, 11:02 PM
مشكور أخي لورد عمار
كلامك صح الأنثى بكرية وبالنسبه للعش هيه بانيتوا ع الخالص والاكل تمام عندهم يعني ما عم قصر معهم بشي والقفص عندي كبير ومابيركب في غير معالف داخلية والي محيرني انوا أكلوا البيضة مع انها تمام
بس أني متوقع انوا السبب لأن البيضة نوضعت بالمعلف
مشكورين جميعا
بتمنى شوف اقتراحاتكم

علي الحسناوي
09-03-2012, 07:25 AM
مشكور أخي لورد عمار
كلامك صح الأنثى بكرية وبالنسبه للعش هيه بانيتوا ع الخالص والاكل تمام عندهم يعني ما عم قصر معهم بشي والقفص عندي كبير ومابيركب في غير معالف داخلية والي محيرني انوا أكلوا البيضة مع انها تمام
بس أني متوقع انوا السبب لأن البيضة نوضعت بالمعلف
مشكورين جميعا
بتمنى شوف اقتراحاتكم اخي العزيز اعتقد السبب قلة خبرة الانثى ومشكلة الاكالات مصيبة اني كان عندي بعض الاناث تبني العش بالاكالات بس الحل بصيط شيل الاكالات وضع الاكل في اكالات ايضا داخلية بس صغيرة حتى لا تتمكن الاناث من بناء العش فيه*****تحياتي

القيقب
09-03-2012, 10:00 AM
مشكور أخي عاشق أنجلينا
انا الأنثى بنت صارت مجهزي العش 2وبمكانه ماهم تجهز بااكالات بس مبارح باضت أول بيضة بأكالت الحبوب
اما اليوم فقت الساعة 6 استناها وباضت بالعش شلت البيضة وحطيت محلا أصطناعي
بس سؤال اخي كيف بعرف انوا الأنثى وقفت بيض وأيمتا لازم تحضن
ومشكور كثير أخي الحبيب

علي الحسناوي
09-03-2012, 01:46 PM
مشكور أخي عاشق أنجلينا
انا الأنثى بنت صارت مجهزي العش 2وبمكانه ماهم تجهز بااكالات بس مبارح باضت أول بيضة بأكالت الحبوب
اما اليوم فقت الساعة 6 استناها وباضت بالعش شلت البيضة وحطيت محلا أصطناعي
بس سؤال اخي كيف بعرف انوا الأنثى وقفت بيض وأيمتا لازم تحضن
ومشكور كثير أخي الحبيب اخي الحبيب تعرف ان الانثى بدات بالحضن من خلال رقودها على البيض وتقوم فقط للاكل او عند انقطاع البيض واهتم بالبيض المسلوق كل يوم وقطعه في اول يوم لحضن البيض ****تحياتي

osama maaita
09-03-2012, 05:58 PM
اليوم الخامس عشر عن حضن البيض

لكن للان لم تفقس اي بيضه

هل يمكن ان يكون موعد التفقيس اكثر من 14 يوم

علي الحسناوي
09-03-2012, 06:01 PM
اليوم الخامس عشر عن حضن البيض

لكن للان لم تفقس اي بيضه

هل يمكن ان يكون موعد التفقيس اكثر من 14 يوم نعم اخي العزيز قد يكون اكثر بيوم او يومين وممكن انت تكون غلطان في الحساب (الرقود على البيض) علما ان الحساب للفقس يكون من اول يوم للرقود وليس من اول بيضة***تحياتي

osama maaita
09-03-2012, 06:47 PM
شكرا لك اخي انا حسبت من اخر بيضه

وضعتها وهي البيضه الرابعه

واليوم بكون 15 لها

علي الحسناوي
09-03-2012, 06:51 PM
شكرا لك اخي انا حسبت من اخر بيضه

وضعتها وهي البيضه الرابعه

واليوم بكون 15 لهااخي العزيز اما تكشف على البيض او تنتضر يومين او ثلاث ****تحياتي وان شاء الله يفقسن

عراقي سهران
09-03-2012, 09:13 PM
اخي العزيز كلامك صحيح بس الطيور ستحاول اكل البيض الاصطناعي لتعويض الكالسيوم والاملاح والفيتامينات التي يفتقدها الجسم وعند وضع البيض الاصلي ايضا ستحاول الطيور اكله وافضل طريقة للتخلص من هذا الشي هو فصل الطيور عن بعض والاهتمام بالتغذية وتوفير الاملاح المعدنية والفيتامينات وتجهيز الطيور لعش اخر (ناجح ان شاء الله)

حبيبي مثلما افادك الاخ اللورد عمار سوف يحاولون بنقر البيض المزيف وان شاء الله يتركون هذا السلوك ....
اما اذا لم يتركوا هذا السلوك فهناك بقيت طريقة واحدة هي قتل الطيور حتى لايأكلوا البيض هههههههههههههههه .

علي الحسناوي
09-03-2012, 09:17 PM
حبيبي مثلما افادك الاخ اللورد عمار سوف يحاولون بنقر البيض المزيف وان شاء الله يتركون هذا السلوك ....
اما اذا لم يتركوا هذا السلوك فهناك بقيت طريقة واحدة هي قتل الطيور حتى لايأكلوا البيض هههههههههههههههه . حياك الله صحيح الحل الامثل هو قتل الطيور بس بعض الاحيان تستمر باكل البيض بعد المت ههههههههههههههه****تحياتي

عاشق_الطيور_الاليفة
09-11-2012, 05:12 PM
السلام عليكم شباب الحكولي الطيرة الكنارية كامت اتغرد واسترجلت والفحلة لاحس ولا نس..طبعا هسا واحد يكول لاعيني هذا فحل ...اكلكم لا لان بيضت مرتين عندي وصار هسا عدها شبه تجمع لشي اصفر بمنطقة المبيض صار مباشرة بعد ثالث بيضة بعد مارفعت عنها العش وضلت حايرة وين اتبيض؟؟؟افيدوني جزاكم الله خيرا

علي الحسناوي
09-11-2012, 06:32 PM
السلام عليكم شباب الحكولي الطيرة الكنارية كامت اتغرد واسترجلت والفحلة لاحس ولا نس..طبعا هسا واحد يكول لاعيني هذا فحل ...اكلكم لا لان بيضت مرتين عندي وصار هسا عدها شبه تجمع لشي اصفر بمنطقة المبيض صار مباشرة بعد ثالث بيضة بعد مارفعت عنها العش وضلت حايرة وين اتبيض؟؟؟افيدوني جزاكم الله خيرا اخي العزيز الطيرة تغرد بسبب هرمونات ينتجها الجسم للتحفيز على التكاثر والسبب كثرة انتاج الجسم لهذا الهرمون ربما السبب كثرة الاطعمة المقدمة لها للتحفيز وتجهيزها اخي بالنسبة للشي الاصفر هذا تشحيم وانت ليش شلت العش وعالجهة من التشحيم وازوجهة لان الطيرة صاير ثريد ههههه ****تحياتي

ابن البصرة
09-11-2012, 11:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتيالكرام..

ارجو ان تفيدونا ..عندي النثية مالت الكناري بيضت اليوم وعمرها ما شايفة الفحل شلون شكلة...

شتنصحوني اذب البيض ودخل عليها الفحل حتى البطن الثانية تكون ملقحه..؟؟

علي الحسناوي
09-11-2012, 11:08 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتيالكرام..

ارجو ان تفيدونا ..عندي النثية مالت الكناري بيضت اليوم وعمرها ما شايفة الفحل شلون شكلة...

شتنصحوني اذب البيض ودخل عليها الفحل حتى البطن الثانية تكون ملقحه..؟؟
اخي العزيز الانثى تضع البيض بسبب الجهوزية لاكن اتركها تضع البيض كله ومد الطيرة بالبيض المسلوق ورة متخلص الانثى وضع البيض خليلها العش ومواد التعشيش وان شاء الله تبني العش من جديد ورة متخلص النثية وضع البيض الغير ملقح بعدها ب4_5 يوم ادخل الذكر عليها وان شاء الله تضع البيض من جديد****تحياتي

عاشق_الطيور_الاليفة
09-11-2012, 11:25 PM
اخي العزيز الطيرة تغرد بسبب هرمونات ينتجها الجسم للتحفيز على التكاثر والسبب كثرة انتاج الجسم لهذا الهرمون ربما السبب كثرة الاطعمة المقدمة لها للتحفيز وتجهيزها اخي بالنسبة للشي الاصفر هذا تشحيم ؟؟؟؟؟؟وانت ليش شلت العش وعالجهة من التشحيم وازوجهة لان الطيرة صاير ثريد ههههه ****تحياتي

شلون يصير تشحيم بيها وهي لازالت هايجة وتغرد ومصارلها عشرة ايام من باضت اخر بيضة ؟؟؟؟ بس اني اعتقد اضطراب هرموني عدها وسبب خلل بالجهاز التناسلي وجبت علاج السيايكوفلوكساسين لامراض الجهاز التناسلي والمبايض وتوهة كملت علاج وهسا هي بفترة اخذ الفيتامينات ....ودتلم عش ...بس مو بالبياضة لان كل ما اخلي عش اقل من اسبوع وتبيض وفحلة تعبانة عندي ومتقرا ابدا...ومعناها غير جاهزة للتزاوج لو اني غلطان....

علي الحسناوي
09-11-2012, 11:31 PM
شلون يصير تشحيم بيها وهي لازالت هايجة وتغرد ومصارلها عشرة ايام من باضت اخر بيضة ؟؟؟؟ بس اني اعتقد اضطراب هرموني عدها وسبب خلل بالجهاز التناسلي وجبت علاج السيايكوفلوكساسين لامراض الجهاز التناسلي والمبايض وتوهة كملت علاج وهسا هي بفترة اخذ الفيتامينات ....ودتلم عش ...بس مو بالبياضة لان كل ما اخلي عش اقل من اسبوع وتبيض وفحلة تعبانة عندي ومتقرا ابدا...
اخي مثل مكتلك السبب كثرة ضخ الجسم للهرمون المحفز وبالنسبة للتشحيم ما الة علاقة لان جوز خلال هذه الايام العشرة حدث تشحيم بسيط والتهاب المبايض ليس بالون الاصفر فاغلب الون الاصفر يكون بسبب التشحيم والذكور اعطيهم فيتامين e وورق الجرجير

abbas
09-13-2012, 12:40 AM
السلام عليكم
لدي انثى كناري بعمر 3سنوات عندما بدا موسم الكلش فقدت اغلب ريشها وهي صارله شهر ونص لم يرجع سوة القليل من ريشها فما هوة السبب...؟
واراها تاكل الريش فما السبب..؟مع العلم هي مفرغة عندي.
والاكل مداريه بي من التفاح الموز الخبطة وكلشي..؟

علي الحسناوي
09-13-2012, 08:04 AM
السلام عليكم
لدي انثى كناري بعمر 3سنوات عندما بدا موسم الكلش فقدت اغلب ريشها وهي صارله شهر ونص لم يرجع سوة القليل من ريشها فما هوة السبب...؟
واراها تاكل الريش فما السبب..؟مع العلم هي مفرغة عندي.
والاكل مداريه بي من التفاح الموز الخبطة وكلشي..؟ اخي العزيز اولا طيورك متأخرة بعملية القلش لان فترة القلش الصحيحة انتهت اخي اعتقد هذا بسبب نقص الكالسيوم في جسم الطائر واهتم بوضع البيض المسلوق 2بالاسبوع لتعويض ما فقده الطائر في مرحلة القلش لا تنطيهن موز بكثرة يكفي مرة كل اسبوعين****تحياتي

عاشق_الطيور_الاليفة
09-13-2012, 10:31 PM
هل فعلا ان بذرة القنبز تساعد الذكور على التغريد ؟؟؟وارجو منكم ذكر البذور المناسبة لتجهيز الذكور...والبذور المناسبة لتجيز الاناث ...

علي الحسناوي
09-13-2012, 11:50 PM
هل فعلا ان بذرة القنبز تساعد الذكور على التغريد ؟؟؟وارجو منكم ذكر البذور المناسبة لتجهيز الذكور...والبذور المناسبة لتجيز الاناث ... اخي العزيز فعلا بذرة القنبز تساعد على تنشيط الذكور وتجهيز الذكر للتزاوج الذي ينجم عنه التغريد المتواصل لاكن تجنب اعطائه الطيور بكثرة لان كثرته مضرة واخي ايضا تفيد بذور القنبز للاناث وبذور الشوفان لاكن انصحك بالجرجير فهو مقوي 100% وينقي دم الطيور من الجراثيم والميكروبات وان شاء الله النتائج تكون جيدة

عمر الخالدي
09-14-2012, 08:52 PM
السلام عليكم الحمد لله اليوم قبل ساعة فرخت الكناري اول فرخ .... والحمد لله نصائح الاخوة كان لها فائدة كبيرة لنجاح عملية التزاوج و التفريخ ....اليوم اسال هل اقدم غدا البيض المسلوق للكناري و ما الامور التي اقدمها للكناري في هذه الفترة مع الشكر الجزيل للاخوة اللورد عمار و عاشق انجيليا و الاخ حسن العاني و جميع الاصدقاء

sariah
09-14-2012, 09:50 PM
السلام عليكم
اخواني عندي زوج كناري: الذكر لمن ينام يخلي راسه جوه جنحه, ودائما اشوف الحبوب منثوره بارض القفص ومو مكرزه, ويضل يعلك نفسه بالقفص وينقر رجليه بمنقاره, وكلما اخليله المسبح مايسبح
والأنثى لمن تنام تنزل راسها حيل وبشكل ملفت
افيدوني يرحم والديكم

علي الحسناوي
09-14-2012, 11:38 PM
السلام عليكم الحمد لله اليوم قبل ساعة فرخت الكناري اول فرخ .... والحمد لله نصائح الاخوة كان لها فائدة كبيرة لنجاح عملية التزاوج و التفريخ ....اليوم اسال هل اقدم غدا البيض المسلوق للكناري و ما الامور التي اقدمها للكناري في هذه الفترة مع الشكر الجزيل للاخوة اللورد عمار و عاشق انجيليا و الاخ حسن العاني و جميع الاصدقاء اخي العزيز اولا مبروك عليك الفرخ الجديد وان شاء الله تشوف انتاج انتاجة اخي قدم البيض المسلوق بمقدار ربع بيضة او اكثر خلال الخمسة ايام القادمة وبعدها يمكنك التنويع في الاكل ****تحياتي

علي الحسناوي
09-14-2012, 11:45 PM
السلام عليكم
اخواني عندي زوج كناري: الذكر لمن ينام يخلي راسه جوه جنحه, ودائما اشوف الحبوب منثوره بارض القفص ومو مكرزه, ويضل يعلك نفسه بالقفص وينقر رجليه بمنقاره, وكلما اخليله المسبح مايسبح
والأنثى لمن تنام تنزل راسها حيل وبشكل ملفت
افيدوني يرحم والديكم اخي العزيز اولا البذور الي بارضية القفص ينثرها الطائر من الاكالة بسبب ملء الاكالة كثيرا ضع الاكل بحيث يوصل نصف الاكالة لا اكثر والطير اذا يطير بالقفص هذا شي عادي دلالة على صحة الطائر ونقر الطير برجلة اما لتنظيفها او ربما مشكلة او جرح وبالنسبة لسباحة الطير اخي الطير يعرف شوكت يسبح عموما طلع القفص مال الذكر لمدة نصف ساعة في الشمس في الصباح وخليلة المسبح وان شاء الله سيسبح ونوم الانثى هذا بسبب الارهاق الذي يصيب الطيور من خلال عدم تنضيم ساعات الاضائة ****تحياتي

لورد عمار
09-14-2012, 11:48 PM
السلام عليكم الحمد لله اليوم قبل ساعة فرخت الكناري اول فرخ .... والحمد لله نصائح الاخوة كان لها فائدة كبيرة لنجاح عملية التزاوج و التفريخ ....اليوم اسال هل اقدم غدا البيض المسلوق للكناري و ما الامور التي اقدمها للكناري في هذه الفترة مع الشكر الجزيل للاخوة اللورد عمار و عاشق انجيليا و الاخ حسن العاني و جميع الاصدقاء
اخي الغالي بارك الله فيك والف مبروك عليك الانتاج وان شاء الله تشوف خيرهن .... بالفعل اخي الكريم قدم نصف ربع بيضه مسلوقه غدا او بعد غد واستمر على تقديمها خلال هذا الاسبوع وفي الاسبوع الثاني يكون البيض مسلوق من مره الى مرتان خلال عمر الافراخ اسبوعان ... ؟ اهم شيء الان قدم البيض المسلوق ممكن ان تقدم بالاتيه الجاهزه او خلطه البيض المسلوق والبقصماء ممكن تضع لهن سيريلاك .. ايضا ..؟ كل هذه التغذيه مفيده ولكن انصح ان لا تقدم اي فواكه او خضار خلال الاسبوع الاول ولا تقدم اي فتامينات طبيه مركزه خلال هذه الفتره ؟؟
وان شاء الله تشوف خيرهن ؟
تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار

عمر الخالدي
09-14-2012, 11:58 PM
مشكورين اخوني على الردود الجميلة واشكرك اخوية لورد عمار واخي العزيز عاشق انجيلنا

sariah
09-15-2012, 12:32 AM
اخي العزيز اولا البذور الي بارضية القفص ينثرها الطائر من الاكالة بسبب ملء الاكالة كثيرا ضع الاكل بحيث يوصل نصف الاكالة لا اكثر والطير اذا يطير بالقفص هذا شي عادي دلالة على صحة الطائر ونقر الطير برجلة اما لتنظيفها او ربما مشكلة او جرح وبالنسبة لسباحة الطير اخي الطير يعرف شوكت يسبح عموما طلع القفص مال الذكر لمدة نصف ساعة في الشمس في الصباح وخليلة المسبح وان شاء الله سيسبح ونوم الانثى هذا بسبب الارهاق الذي يصيب الطيور من خلال عدم تنضيم ساعات الاضائة ****تحياتي

مشكور أخوية العزيز
بس ما جاوبتني على الفقرة الأولى الي هي:
الكناري يخلي راسه جوه جنحه لمن ينام (يكولون معناها مريض)
اذا مريض شنو علاجه

علي الحسناوي
09-15-2012, 12:36 AM
مشكور أخوية العزيز
بس ما جاوبتني على الفقرة الأولى الي هي:
الكناري يخلي راسه جوه جنحه لمن ينام (يكولون معناها مريض)
اذا مريض شنو علاجه اخي نوم الكناري الطبيعي هي انو يخلي راسة جوة جناحة مثل بقية الطيور ***تحياتي

abbas
09-15-2012, 03:35 AM
6894هاي الصورة اخ حسن بخصوص الكناري الي صار بي قلش ومارجع ريشة بعد.؟؟وانت جاوتني مسبقاً ومشكور ولكن لزيادة الاراء والافكار وبيقة للصور.

abbas
09-15-2012, 03:42 AM
68956896هاي همات واني اسف للاطالة ارجو المساعدة ..؟

علي الحسناوي
09-15-2012, 10:17 AM
6894هاي الصورة اخ حسن بخصوص الكناري الي صار بي قلش ومارجع ريشة بعد.؟؟وانت جاوتني مسبقاً ومشكور ولكن لزيادة الاراء والافكار وبيقة للصور. اخي العزيز اني جاوبتك على سوألك الاول واسمي (علي) وليس حسن اخي هل الطير خامل ام نشط وكثير الحركة اخي اعتقد الطير يعاني من نقص في التغذية او مرض جلدي ربما بسبب وجود الفاش في الطائر او القفص عموما اهتم بالتغذية الصحية مثلا البيض المسلوق 2بالاسبوع والتفاح ووضع فيتامينات وتعريض الطير يوميا للشمس في الصباح نص ساعة وعدم تغير درجة حرارة مكان الطائر بكثرة والاهتمام بنضافة القفص والمشربية ****تحياتي

ابن البصرة
09-15-2012, 10:36 PM
شكرا جزيلا لكم اخوتي الكرام

abbas
09-17-2012, 07:25 AM
http://alghzil.com/vb/images/misc/quote_icon.png المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abbas http://alghzil.com/vb/images/buttons/viewpost-left.png (http://alghzil.com/vb/showthread.php?p=54285#post54285)
http://alghzil.com/vb/attachment.php?attachmentid=6894&d=1347669226هاي الصورة اخ حسن بخصوص الكناري الي صار بي قلش ومارجع ريشة بعد.؟؟وانت جاوتني مسبقاً ومشكور ولكن لزيادة الاراء والافكار وبيقة للصور.

اخي العزيز اني جاوبتك على سوألك الاول واسمي (علي) وليس حسن اخي هل الطير خامل ام نشط وكثير الحركة اخي اعتقد الطير يعاني من نقص في التغذية او مرض جلدي ربما بسبب وجود الفاش في الطائر او القفص عموما اهتم بالتغذية الصحية مثلا البيض المسلوق 2بالاسبوع والتفاح ووضع فيتامينات وتعريض الطير يوميا للشمس في الصباح نص ساعة وعدم تغير درجة حرارة مكان الطائر بكثرة والاهتمام بنضافة القفص والمشربية ****تحياتي

شراً جزيلاً اخ علي واسف على الخطاء الي حصل بالاسماء وماقصرت لله يوفق ويزيد معرفتك بهذا الاختصاص لساعدة الناس اكثر فاكثر....

لورد عمار
09-18-2012, 11:27 AM
6894هاي الصورة اخ حسن بخصوص الكناري الي صار بي قلش ومارجع ريشة بعد.؟؟وانت جاوتني مسبقاً ومشكور ولكن لزيادة الاراء والافكار وبيقة للصور.
اخي العزيز اضيف على ما اضف اليه الاخوان ولا سيمى الاخ على لتكتمل الاجابه بالفعل ان السبب هو سوء التغذيه وتحديدا البروتين والاحماض الامينيه .. وايضا قد يكون مصاب بالفاش وهذا الذي سبب له هذه الضعف بالتغذيه وضعف نمو الريش .. الان السبب الرئيسي هو وكما افادك الاخوان هو اخطاء انظام الاناره والاجهاد الجنسي ... وبالضافه الى هنالك عامل مخفي وهو ان هذا الكناري هو نتيجه تزاوجات للعوامل القاتله اللنوع الريش الصلب (انتنزيف * انتنزيف ) وايضا من ابيوه واجداده وباقي سلالته .. ؟ ولهذا السلالات التب حملت هذه المشكله بتزاوج العشائي ةالغير الصحيح انتنزييف * انتنزيف مما انتج نوع ريش متفرق وصلب وضعيف البنيه ... لحل هذه المعادله يجب عليمك تزويجه مع انثى شمييل .. ؟ وللجايله او ابنائه القادمه تتخلص من هذه المشكله .. الان ماذا يجب ان تفعل ... ان تضع الطائر في قفص ضيق الحركه لمده اقل شيء 45 يوم وتقدم له الاملاح المعدنيه والاحماض المينيه والبروتين ..بيض مسلوق باتيه .. على مدار هذه الايام بالضافه الى البذور بشكل مستمر .. جب ان تكون فتره الاناره اقل من 9 ساعات مكان شب معتم .. على الطائر ان يشعر بالراحه خلاله هذه الفتره ويكون شغله الشاغل فقط الاكل ..؟
وهذا الحل والوحيد له وان لا تدخله الموسم الجاي للانتاج واذا اردت ان تدخله فبطن واحده او اثان بالكثير كافيه ؟؟ فقط هذا الموسم ؟؟ لتستعيد له نشاطه وقوتيه وتبني بنان صحيح له للمواسم الباقيه ؟؟
وهذه نصيحيتي ؟؟
تقبل مني خالص الحب والتقدير
اخوك لورد عمار

AhMeD GlOsTeR
09-18-2012, 12:08 PM
والله نورت اخوية عمار وتسلم ع هاي المعلومات بس وين هاي الغطة صارلك هواي مامجاوب ع الاسئلة..ع العموم منووووووووووووووور

القيقب
09-20-2012, 09:21 AM
السلام عليكم

عندي البيض مافقس وكان موعدو ب 16 الشهر
وكنت عازل الذكر لأنوا كان يضايق الأنثى وضليت عازلوا وشلت العش اسا شو بعمل وكيف بجهز عش جديد

بعد يوم من موعد الفقس شلت العش لأنوا بين البيض ماصلوايمت حط عش جديد
مشكورين ناطر ردكن

علي الحسناوي
09-20-2012, 09:40 AM
السلام عليكم

عندي البيض مافقس وكان موعدو ب 16 الشهر
وكنت عازل الذكر لأنوا كان يضايق الأنثى وضليت عازلوا وشلت العش اسا شو بعمل وكيف بجهز عش جديد

بعد يوم من موعد الفقس شلت العش لأنوا بين البيض ماصلوايمت حط عش جديد
مشكورين ناطر ردكن اخي تجهيز الانثى لوضع البيض من جديد ضع للانثى عش ومواد تعشيش وانطيها بيض مسلوق 3 بالاسبوع 2ورقة خس بالاسبوع بالاضافة الى ملتي فيتامين وعندما تبدء بلف العش ادخل عليها الذكر (اخي بما انو البيض السابق كان غير ملقح تاكد من ان الذكر غير مشحم واعطي للذكر 2بالاسبوع جرجير وفيتامين e وتاكد من جهوزية الذكر هل هو كثير الحركة ويغرد كثيرا وهل مخرج الذكر بارز )****تحياتي

القيقب
09-20-2012, 03:53 PM
اخي عاشق انجلينا
اليوم الصبح حطيط العش ومواد التعشيش
الساعة 1ظهر كانت لافة العش ومخلصة
والذكر مخرجوا بارز اني كان قصدي كم يوم
تدخل الذكر عليها لأنو اخر بيضة باضتها كانت ب 4 الشهر
فالوقت الحال اسا 20
عادي ولا بيصير ارهاق
والعش الجديد هاذا البطن الثاني بيكون
عندها
اما اسا دخل الذكر ام أنتضر
بعد ومشكور جدا أخي الكريم

علي الحسناوي
09-20-2012, 04:39 PM
اخي عاشق انجلينا
اليوم الصبح حطيط العش ومواد التعشيش
الساعة 1ظهر كانت لافة العش ومخلصة
والذكر مخرجوا بارز اني كان قصدي كم يوم
تدخل الذكر عليها لأنو اخر بيضة باضتها كانت ب 4 الشهر
فالوقت الحال اسا 20
عادي ولا بيصير ارهاق
والعش الجديد هاذا البطن الثاني بيكون
عندها
اما اسا دخل الذكر ام أنتضر
بعد ومشكور جدا أخي الكريم اخي قدملهة البيض المسلوق لمدة 2يوم ويوم السبت ادخل الذكر عليها وان شاء الله تشوف انتاجهن ****تحياتي

alamr1212
09-20-2012, 09:17 PM
السلام عليكم
اشتريت انثى كناري بعض ريش رأسها ساقط وريش العنق وبعد ايام لفت العش وادخلت عليها الذكر وباليوم التالي بيضت
السؤال 1- هل يؤثر الريش الساقط على الانثى في مرحلة الرقود وماذا تنصحونني
2- الانثى باضت بعد يوم واحد من تلقيح الذكر لها هل هذه البيضة ملقحة ام لا

علي الحسناوي
09-20-2012, 09:51 PM
السلام عليكم
اشتريت انثى كناري بعض ريش رأسها ساقط وريش العنق وبعد ايام لفت العش وادخلت عليها الذكر وباليوم التالي بيضت
السؤال 1- هل يؤثر الريش الساقط على الانثى في مرحلة الرقود وماذا تنصحونني
2- الانثى باضت بعد يوم واحد من تلقيح الذكر لها هل هذه البيضة ملقحة ام لا

اخي بعض الاناث لا يوجد ريش في الرأس او الرقبة بسبب تزاوج مقمبر مع مقمبر او انتنزيف مع انتنزيف فيضهر ريش ضعيف وغير مرتب اخي الريش لا يوثر على الانثى وان شاء الله البيض ملقح لان يتم تلقيح البيضقبل يوم من وضع البيضة ***تحياتي

عمر الخالدي
09-21-2012, 02:16 PM
السلام عليكم كيف الحال اخواني اليوم حبيت اسال عن تفتيح عين فرخ الكناري ...عندي الكناري فرخت من اسبوع ولحد الان لم يفتح عينه الفرخ ...ما السبب و هل هي حالة طبيعية ام ماذا........جزيل الشكر للاخوة

علي الحسناوي
09-21-2012, 02:26 PM
السلام عليكم كيف الحال اخواني اليوم حبيت اسال عن تفتيح عين فرخ الكناري ...عندي الكناري فرخت من اسبوع ولحد الان لم يفتح عينه الفرخ ...ما السبب و هل هي حالة طبيعية ام ماذا........جزيل الشكر للاخوة اخوية العزيز الفراخ يفتحن من عمر 5_7 ايام حسب تغذية الزوج للفراخ لاكن الفراخ تكون قليلة النظر لانها صغيرة بالعمر اخي اصبر بعد يومين وشوفهن لان احتمال انت تشوفهن نايمات اخي حاول لمس الفراخ واذا رفعن راسهن لطلب الاكل معناتهة صحتهن تمام ****تحياتي

alamr1212
09-21-2012, 09:26 PM
الف الف شكر (عاشق انجلينا) وربي يوفقك
ولكن قصدي هو اني لااعرف ان الانثى هل هي في مرحلة قلش او بداية ضهور الريش
وشكراااا

علي الحسناوي
09-21-2012, 10:39 PM
الف الف شكر (عاشق انجلينا) وربي يوفقك
ولكن قصدي هو اني لااعرف ان الانثى هل هي في مرحلة قلش او بداية ضهور الريش
وشكرااااحبيبي الغالي شوف ارضية القفص اذا بيهة ريش معناتهة النثية بمرحلة القلش او عن طريق النفخ بهدوء على ضهر النثية اذا شفت منابت ريش جديد ايضا قلش لاكن على الاغلب حالة النثية عندك مو قلش ****تحياتي

AhMeD GlOsTeR
09-22-2012, 02:37 PM
حبي هاي الريش الساقط في الرأس هو سببه التزاوج لان اكو بعض من الكناري عند التزاوج يسقط بعض الريش الي في راسها وهاي حاله طبيعية حبي عادي ماكو شي ومااعتقد قلش لان هم وكت القلش فات هم دتلم عش يعني جاهزة...تحياتي

alamr1212
09-22-2012, 02:57 PM
الف الف شكر .........

علي الابراهيمي
09-23-2012, 01:40 AM
السلام عليكم اخوتي الاعزاء
هذي مشاركتي الاولى معكم وارجوا ان لا اثقل عليكم بالاسئلة
1-حبيت اعرف الاسم العلمي والاسم الدارج في السوق لهذا الكناري
2-نوع الانثى المفضلة للتزاوج معه لانتاج افراخ مرتبة ويكون فضل علية اذا خليتولي صورة للنثية لان اخوكم جاهل بالتسميات العلمية
3-بدء الطير بمرحلة القلش منذ شهر 4 ولحد الان علما انه ما بين عليه نهائيا قصدي ماكو فراغات بالريش مثل ما واضح بالصورة علما ان تساقط الريش خفيف لاكن مستمر لحد الان سؤالي ممكن اجيبلة النثية بهالايام علما انه بدا تغريدة يقوى
الشكر الجزيل مقدما مع تقديري واحترامي للجميع

علي الابراهيمي
09-23-2012, 01:43 AM
السلام عليكم اخوتي الاعزاء.
2-نوع الانثى المفضلة للتزاوج معه لانتاج افراخ مرتبة ويكون فضل علية اذا خليتولي صورة للنثية لان اخوكم جاهل بالتسميات العلمية
3-بدء الطير بمرحلة القلش منذ شهر 4 ولحد الان علما انه ما بين عليه نهائيا قصدي ماكو فراغات بالريش مثل ما واضح بالصورة علما ان تساقط الريش خفيف لاكن مستمر لحد الان سؤالي ممكن اجيبلة النثية بهالايام علما انه بدا تغريدة يقوى
الشكر الجزيل مقدما مع تقديري واحترامي للجميع

علي الابراهيمي
09-23-2012, 01:51 AM
بالمناسبة الخربطة بطرح الريش بسببي لان الاضاءة غير منتظمة جدا مرات ينام بالوحدة ويكوم من النوم بالثمانية7168

علي الابراهيمي
09-23-2012, 01:53 AM
راح اخلي باقي الاسئلة منفصلة حتى تصبر عشر مشاركات وارفعلكم الصور7169

علي الابراهيمي
09-23-2012, 01:55 AM
شنو الافضل اجيب النثية هالايام وافرق بينهن علما يجهزن لو اشتري نثية جاهزة من يجهز عندي الذكر7167

علي الحسناوي
09-23-2012, 08:33 AM
السلام عليكم اخوتي الاعزاء.
الشكر الجزيل مقدما مع تقديري واحترامي للجميع اخوية العزيز حياك الله اخي التسمية العلمية له كناري احمر شيمل (ريد فاكتور)لم يقدم له مواد ملونة والتسمية في السوق سوري وهي تسمية غلط اخي الانثى احمر انتنزيف وهاي صورتهة http://alghzil.com/up/uploads/alghzil13483779651.jpg (http://alghzil.com/up/) اخي هاذا طرح ريش بسبب ساعات الانارة الغير منتظمة حافظ على ساعات الانارة وان شاء الله يخلص تبديل الريش اخي تكدر تجيب نثية هليومين وتجهزهة يمك ومن يبدء بالتغريد المتواصل وبصوت عالي وكثرة الحركة وبروز مخرج الذكر يعني جاهز للتزاوج ****تحياتي

alamr1212
09-23-2012, 02:40 PM
السلام عليكم اخواني الاعزاء
عندي كناري ذكر مامر بمرحلة القلش لحد الان بسبب عدم انتظام ساعات الانارة هل هذه شغلة اعتيادية ؟؟
وشكرا لكم

علي الابراهيمي
09-23-2012, 03:21 PM
عزيزي عاشق انجلينا الف شكر على الاجابة والاهتمام وفقط اريد ابين الك وللاخوة المشرفين تقديري الكم وللجهد والوقت الي تنطوه للسائل

AhMeD GlOsTeR
09-23-2012, 04:06 PM
السلام عليكم اخواني الاعزاء
عندي كناري ذكر مامر بمرحلة القلش لحد الان بسبب عدم انتظام ساعات الانارة هل هذه شغلة اعتيادية ؟؟
وشكرا لكم

حبي هذا يأثر سلباً ع مرحلة التزاوج في الموسم القادم لان الفحل لا بدل ريشة ولا اكو فترة استراحة...اني انصحك انه تخلي يمر بفترة قلش اصطناعية من خلال رفع درجة حرارة الغرفة ال38 او 40 درجة مؤية اسبوعين وبعدها فترة الراحة مع مراعاة ساعات الانارة واستخدام الاغذية المناسبة اله....واذا تريد اتركه عادي انتظر للموسم وخلي يزوج حبي بدون فترة قلش وانت حر حبي واي استفسار احنه حاضرين

alamr1212
09-23-2012, 09:57 PM
الف شكر على الاجابة وبارك الله بيك

احسان النقيب
09-25-2012, 06:57 PM
السلام عليكم شلونكم شباب شخباركم ....

محتاج مساعدة سريعة اخذت نثية كلوستر بس بيه صلعة ابو المحل كال هاي من برة النقل ومكتولة من ذكر اني مصدكت حجية بس جانت النثية عاجبتني ولونه صارلي هواي ادوره فاخذته وكتلة اذا طلعت صلعة ارجعه .. بس اريد من اصحاب الخبره يشوفون صوره ويكولولي هاي صلعة وراثيا لو مؤقت وصدك من يزاوج كولستر مع كولستر تنتج طيور صلعة وشكرا مقدما الكم هاي الصور

http://www9.0zz0.com/2012/09/25/15/573428460.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www9.0zz0.com/2012/09/25/15/648493514.jpg (http://www.0zz0.com)

لورد عمار
09-25-2012, 08:15 PM
السلام عليكم شلونكم شباب شخباركم ....

محتاج مساعدة سريعة اخذت نثية كلوستر بس بيه صلعة ابو المحل كال هاي من برة النقل ومكتولة من ذكر اني مصدكت حجية بس جانت النثية عاجبتني ولونه صارلي هواي ادوره فاخذته وكتلة اذا طلعت صلعة ارجعه .. بس اريد من اصحاب الخبره يشوفون صوره ويكولولي هاي صلعة وراثيا لو مؤقت وصدك من يزاوج كولستر مع كولستر تنتج طيور صلعة وشكرا مقدما الكم هاي الصور

http://www9.0zz0.com/2012/09/25/15/573428460.jpg (http://www9.0zz0.com/2012/09/25/15/573428460.jpg)

http://www9.0zz0.com/2012/09/25/15/648493514.jpg (http://www9.0zz0.com/2012/09/25/15/648493514.jpg).
اخي الغالي على الخير على شرائك لهذه الانثى ويارب اتشوف خيرها ان شاء الله ... اخي العزيز لا احد يستطع ان يميز لك 100% بان هذا الصلع بسبب خطاء جيني او بسبب عراك او مشاجره ... او بسبب اخطاء نظام اناره واجهاد موسم ايضا هذه كلها عوامل تؤدي الى نفس الكناري في الصوره . ليس عليك سوى الصبر .... ؟ عموما اذا كان فكرتك انتاج كناريات كلوستر هههه فلمطارفة الامر حتى لو كانت الانثى صلعاء وشرط ان يكون الذكر رأس مدور من فوق غير جلوستر لديه حاجب ضاهر او كثيف فوق عينينه ... سيكون انتاج افارخك جلوستر ذو مستوى جميل ؟؟ لان الام حامله في مورثاتها صفتها السائده الا وهيه الجلوستر ؟؟ او اذا صح التعبير الصحيح للتسميه العلميه هو ليس جلوستر اما نقول مقنبر او شوشه او بالعاميه ( كعكوله ) ههه .
عموما اخي الكريم ليس عليك سوى الصبر وسوف تظهر لك النتائج بشكل صحيح وواضح ان كانت ههيه نتيجه تزاوج ام وذكر مقنبرين يعني خطاء جيني قاتل او بسبب اخطاء ومؤثرات خارجيه من الشجار او الاناره او النقوص الغذائي ؟
.....
اعتذر على الاطاله وهذا موضوع للاخ الغالي الاستاذ سوران اتمنى الاطلاع عليه ؟
عوامل قاتله في تزاوج الكناري (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4457)
وايضا هذا موضوع لي بشكل متواضع جدا
اسباب عدم تلقيح البيوض...وشرح العوامل القاتله في التزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=7)

اها اريد ردود جمليه ومشجعه هههههه امزح معاك فنحن بخدمتك يا غالي
تقبل تحياتي اخوك لورد عمار

انور الناصري
09-25-2012, 09:33 PM
السلام عليكم
عندي ذكر كناري اشو قبل شهر من اشتريته شفت اجناحه بيه ريش امكسر وهلستهن وهسه طلعن بس بس صار شي غريب اشو كاعد يطلع ريش جديد بل الذيل وهسه لكيت ريش واكع بل الكاع ومن شفت الكناري لكيت داير ماداير الذيل نسل ازغار يطلع شنو الفلم هسه يبدي موسم القاش لو هوه انته لو شنو الفلم
والسلام عليكم

عمر الخالدي
09-25-2012, 09:49 PM
السلام عليكم اخواني اليوم ما الفرخ الي جوة الكناري بعمر (9) ايام تقريبا ما اعرف السبب لكن الفرخ لونة ازرك صاير طبعا اني اراقب الطيور الحالة الي صارت عندي الفحل انا مبقي مع النثية و الفرخ في فقص واحد ....طبعا الفحل اصبح فول يغرد من الصبح لليل و النثية بدورهة قللت الوقت الي تستغرقة مع الفرخ من الزق والنوم يعني اتجهت للفحل اكثر من الفرخ اني حسيت راح يموت سبحان الله اجيت من الدوام اليوم شفتة ميت بعشة و هسة عزلت الفحل وذبيت العش الي فرخت بي ....هسة النثية كاعدة تعلب بالخيوط القديمة و الفحل بس يغرد و يطفر من مجثم الى المجثم الثاني متخبل و النثية تصيحلة و هوة يغرد .....هسة اني شسوي ما اعرف ؟؟؟؟ ارجو من الاخوان الافادة لي وللاخوة المبتدئين في تربيت الكناري مع الشكر الجزيل

احسان النقيب
09-25-2012, 11:21 PM
.
اخي الغالي على الخير على شرائك لهذه الانثى ويارب اتشوف خيرها ان شاء الله ... اخي العزيز لا احد يستطع ان يميز لك 100% بان هذا الصلع بسبب خطاء جيني او بسبب عراك او مشاجره ... او بسبب اخطاء نظام اناره واجهاد موسم ايضا هذه كلها عوامل تؤدي الى نفس الكناري في الصوره . ليس عليك سوى الصبر .... ؟ عموما اذا كان فكرتك انتاج كناريات كلوستر هههه فلمطارفة الامر حتى لو كانت الانثى صلعاء وشرط ان يكون الذكر رأس مدور من فوق غير جلوستر لديه حاجب ضاهر او كثيف فوق عينينه ... سيكون انتاج افارخك جلوستر ذو مستوى جميل ؟؟ لان الام حامله في مورثاتها صفتها السائده الا وهيه الجلوستر ؟؟ او اذا صح التعبير الصحيح للتسميه العلميه هو ليس جلوستر اما نقول مقنبر او شوشه او بالعاميه ( كعكوله ) ههه .
عموما اخي الكريم ليس عليك سوى الصبر وسوف تظهر لك النتائج بشكل صحيح وواضح ان كانت ههيه نتيجه تزاوج ام وذكر مقنبرين يعني خطاء جيني قاتل او بسبب اخطاء ومؤثرات خارجيه من الشجار او الاناره او النقوص الغذائي ؟
.....
اسباب عدم تلقيح البيوض...وشرح العوامل القاتله في التزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=7)

عاشت ايدك وبارك الله بيك وان شاء الله ياربي دوم الموفقية والنجاح وان شاء الله الزواج والتعين والولد الصالح وسيارة جيب لوريدو 2014 وانتاج 1000 فرخ كناري هع هع هع ها شلوني وياك هيج تريد الرد ؟ عاشت ايدك حبيبي لورد عمار يعني هسة تنصحني ما ارجعه لو شون ؟ احتمال تطلع دتلك ؟ اني حدي لباجر لو ابدله لو اخذه بس ترة اذا نصحتني اخذه وطلعت صلعة(مثلي ) ترة اخسرك انثى كرست ماشي ههههه بنتظارك ابو ياسر

ابو حسين المهندس
09-25-2012, 11:48 PM
السلام عليكم اخوان
محتاج مساعدتكم
اني كلشي ما اعرف بالكناري
يعني اربي بادجي فنجز حمام زينة
بس لشسوي حكم القوي
ام حسين قفلت الا اشتريلها كناري
وتريده يغرد فول
وما اعرف شاشتري ذكر انثى اتصور الذكر يغرد اكثر
انصحوني بنوعية وشكد السعر تقريبا
يمنى محل مليان كناريات بس حبيت اسالكم
قبل ما يتقفص عليه
وياحبذا اذا تنصحون بنوعية ترفقون صورة حتى اعرفه
واني اشكركم
منتظر ردودكم

AhMeD GlOsTeR
09-25-2012, 11:51 PM
.
.....

السلام عليكم...طيرة جميلة حبي....اني اعتقد حسب علمي انه اما صلع بسبب التزاوج او عركة ههههه يعني مو وراثي لانه بادية تنسل من الوسط...اما بخصوص انتاج مقمبر ف اذا كانت الصلع وراثي ف ازوجها ع فحل اصلع وراثي راح ينتج مقمبر شفت شلون....اما اذا كانت غير وراثي ف التزاوج يكون مثل ماكلك اخوية لورد عمار ابو مريم ...لانه اذا زاوجتها ع فحل مقمبر راح ينتج اكثر الافراخ اصلع ومريضة وتكون ضعيفة وقليلة المقاومة للامراض ..ف انصحك تزاوجها ع اصفر شميل ملطش حس رأيي...تحياتي الك

AhMeD GlOsTeR
09-25-2012, 11:54 PM
ههههههههههههههه ماطول ام حسين كلتلك لازم اجيب حبي...اخوية حسب رأيي انصحك تاخذ السوري او البلدي لانه يكون اكثر تحمل من غيره بما انه انت بعدك بالبداية وصوته كلش حلو بس كون اتشوفة يغرد يم ابو المحل اما بالنسبة للون افضل تاخذ اللون الاصفر لان همات اللون الاصفر يكون اكثر تحمل من الابيض او غيرة...وشوف الاخوة شنو رأيهم

ابو حسين المهندس
09-26-2012, 12:05 AM
ههههههههههههههه ماطول ام حسين كلتلك لازم اجيب حبي...اخوية حسب رأيي انصحك تاخذ السوري او البلدي لانه يكون اكثر تحمل من غيره بما انه انت بعدك بالبداية وصوته كلش حلو بس كون اتشوفة يغرد يم ابو المحل اما بالنسبة للون افضل تاخذ اللون الاصفر لان همات اللون الاصفر يكون اكثر تحمل من الابيض او غيرة...وشوف الاخوة شنو رأيهم

لا هوه لازم اشتري ما بيهه مجال همه ينردلهم طلب ؟؟؟؟ شتقد شكد سعره تقريبا

sariah
09-26-2012, 12:12 AM
السلام عليكم
شلونكم اخوان
ولو دا الح بأسئلتي بس تحملوني شوي لأن مامكتملة عندي المعلومات عن الكناري:
س1. هل هذه الأشهر ممكن فيها التزاوج, وما هي أشهر التزاوج بالتحديد؟
س2. عندي ذكر مفصول عن الأنثى في قفص آخر قرابة شهر, وديغرد طوال اليوم وبصوت مرتفع, والأنثى دائما أشوفها تكعد بالعش ومرات أشوفها تلتصق بأسلاك القفص بالأتجاه الموازي لقفص الذكر, هل هذه علامات التأهل للتزاوج, واذا كانت كذلك ما الخطوات الصحيحة الي أقوم بيها, اني جربت وخليت خيوط للأنثى علمود تحوك العش فشمرت الخيوط أسفل القفص.
س3. هل السلق يؤدي نفس الغرض الذي يؤديه الجرجير في مسألة التزاوج؟
س4. عندي قفص شكله دائري وارتفاعه 60سم, هل يصلح للتزاوج؟

AhMeD GlOsTeR
09-26-2012, 12:48 PM
لا هوه لازم اشتري ما بيهه مجال همه ينردلهم طلب ؟؟؟؟ شتقد شكد سعره تقريبا

ههههههههه اكيد لا...حبي حسب الطير بس تقريباً من 65 الى 85 الف مو اكثر

عمر الخالدي
09-26-2012, 03:02 PM
السلام عليكم اخواني اليوم مات الفرخ الي جوة الكناري بعمر (9) ايام تقريبا ما اعرف السبب لكن الفرخ لونة ازرك صاير طبعا اني اراقب الطيور الحالة الي صارت عندي الفحل انا مبقي مع النثية و الفرخ في فقص واحد ....طبعا الفحل اصبح فول يغرد من الصبح لليل و النثية بدورهة قللت الوقت الي تستغرقة مع الفرخ من الزق والنوم يعني اتجهت للفحل اكثر من الفرخ اني حسيت راح يموت سبحان الله اجيت من الدوام اليوم شفتة ميت بعشة و هسة عزلت الفحل وذبيت العش الي فرخت بي ....هسة النثية كاعدة تعلب بالخيوط القديمة و الفحل بس يغرد و يطفر من مجثم الى المجثم الثاني متخبل و النثية تصيحلة و هوة يغرد .....هسة اني شسوي ما اعرف ؟؟؟؟ ارجو من الاخوان الافادة لي وللاخوة المبتدئين في تربية الكناري مع الشكر الجزيل

ابو حسين المهندس
09-27-2012, 12:54 AM
ههههههههه اكيد لا...حبي حسب الطير بس تقريباً من 65 الى 85 الف مو اكثر

حبيبي حمودي وباقي الاخوة الكرام ... شلوووونكم حبايب
رحت لولد صديق عنده محل مال عصافير عنده هواي كناري بس نصحني بفحل سمعته يغرد ميسكت كالب المحل
لونة برتقالي او بصلي ما اعرف مكعكل هاي الكعكولة المفروشه فوك راسه وراده ب80000 قفل
ارد اعرف رايكم بالنوع والسعر
رحمة لوالديكم قبل ماينباع
يالمناسبة عندي صور بس حاولت متنرفع

AhMeD GlOsTeR
09-27-2012, 02:33 PM
حبي اذا اشوفة حلو وخشن والولد عرف اتوكل ع الله لان هسه الطيور شوية صعداً بس لو منزل الصورة كان احسن ع كل حال سعرة مناسب اتوكل ع الله

ابو حسين المهندس
09-27-2012, 08:34 PM
حبي اذا اشوفة حلو وخشن والولد عرف اتوكل ع الله لان هسه الطيور شوية صعداً بس لو منزل الصورة كان احسن ع كل حال سعرة مناسب اتوكل ع الله

شكرا حبي عالرد ممنون

ابو حسين المهندس
09-28-2012, 01:25 AM

هاي الصور

علي الابراهيمي
09-28-2012, 05:02 PM
هاي الصور

اخ حسين اذا تشوفة نشطة حركتة وريشة كامل ومرتب اخذة مو فرق 5000 دينار بالطير النظيف

علي الحسناوي
09-28-2012, 11:07 PM
السلام عليكم اخواني اليوم مات الفرخ الي جوة الكناري بعمر (9) ايام تقريبا ما اعرف السبب لكن الفرخ لونة ازرك صاير طبعا اني اراقب الطيور الحالة الي صارت عندي الفحل انا مبقي مع النثية و الفرخ في فقص واحد ....طبعا الفحل اصبح فول يغرد من الصبح لليل و النثية بدورهة قللت الوقت الي تستغرقة مع الفرخ من الزق والنوم يعني اتجهت للفحل اكثر من الفرخ اني حسيت راح يموت سبحان الله اجيت من الدوام اليوم شفتة ميت بعشة و هسة عزلت الفحل وذبيت العش الي فرخت بي ....هسة النثية كاعدة تعلب بالخيوط القديمة و الفحل بس يغرد و يطفر من مجثم الى المجثم الثاني متخبل و النثية تصيحلة و هوة يغرد .....هسة اني شسوي ما اعرف ؟؟؟؟ ارجو من الاخوان الافادة لي وللاخوة المبتدئين في تربية الكناري مع الشكر الجزيل اخي العزيز اسف على التاخير بسبب ضروف اخي العزيز تاكد من عدم وجود الفاش بالعش لانه يتغذى على دم الطير وايضا جهوز الزوج مبكر جدا لان 9 ايام قليلة اعتقد انت مكثرلهن من الاغذية المنشطة مثل الجرجير والبيض المسلوق عموما ضع للانثى عش من جديد ومن تلم العش خلي الفحل وياهة وان شاء الله تفرح بانتاجهم ****تحياتي

الكرمنجي
09-29-2012, 12:18 AM
السلام عليكم
اخي العزيز اشتريت كناري انثى وخليتها ابقفص يم الذكر بس اني ورة ست ايام شلت الذكر ودخلتة عالانثى بس الانثى ما حضرت العش ما اريد اطيل عليك الذكر هسة يشيل الخيوط ويفتر بيها والنثية ما تسوي شي شسوي؟

عمر الخالدي
09-29-2012, 07:45 AM
تسلم اخوية مشكور على الرد

علي الحسناوي
09-29-2012, 10:01 AM
السلام عليكم
اخي العزيز اشتريت كناري انثى وخليتها ابقفص يم الذكر بس اني ورة ست ايام شلت الذكر ودخلتة عالانثى بس الانثى ما حضرت العش ما اريد اطيل عليك الذكر هسة يشيل الخيوط ويفتر بيها والنثية ما تسوي شي شسوي؟ اخي العزيز اتاكد من جهوزية الانثى اذا منطقة البطن عند المخرج اجلكم الله منتفخة وعدم وجود ريش في هذه المنطقة فهي جاهزة ان شاء الله ****تحياتي

ميثاق الفياض
09-29-2012, 04:54 PM
السلام عليكم
اصدقائي متى اقوم باخراج الافراخ من القفص تقريبا عمرهم صار 25 يوم؟ ..ومتى يبين الذكر من الانثى ؟
شكرا

علي الحسناوي
09-29-2012, 05:40 PM
السلام عليكم
اصدقائي متى اقوم باخراج الافراخ من القفص تقريبا عمرهم صار 25 يوم؟ ..ومتى يبين الذكر من الانثى ؟
شكرا اخوية ميثاق من تشوف الافراخ كامن ياكلن ويعتمدن على نفسهن افصلهن وقدملهن الطعام اللين مثل البيض والباتية لانه سهل الاكل بالنسبة للفروخ ويبين الذكر من الانثى حسب قوة وصحة الطير من عمر 3 اشهر او 4 اشهر او اقل من ذلك واي سؤال اني بخدمتك ****تحياتي

ميثاق الفياض
09-29-2012, 07:40 PM
اشكرك يا ذهب خادم ربك ...هسا هما مرات اشوفهم يم البيض المسلوك لو بارضية القفص ينكرون ما اعرف كبروا لو بعدهم اعوفهم كم يوم بعد ..طيب اذا اتركهم بالقفص شتكول ماكو اشكال على امهم وخصوصا هسا كافة على البيض بنفس القفص ..شكرا

علي الحسناوي
09-29-2012, 09:22 PM
اشكرك يا ذهب خادم ربك ...هسا هما مرات اشوفهم يم البيض المسلوك لو بارضية القفص ينكرون ما اعرف كبروا لو بعدهم اعوفهم كم يوم بعد ..طيب اذا اتركهم بالقفص شتكول ماكو اشكال على امهم وخصوصا هسا كافة على البيض بنفس القفص ..شكرا اخوية بس اتاكد اذا الافراخ ياكلن اعزلهن احسن حتى ليضايقن الامايات في العش الي بي البيض الجديد بس اهم شي تتاكد من اعتماد الافراخ على نفسهم ***تحياتي

sariah
09-30-2012, 05:03 PM
ارجو الأجابة على اسئلتي الي طرحتها قبل خمسة أيام وماحد جاوبني
السلام عليكم
شلونكم اخوان
س2. عندي ذكر مفصول عن الأنثى في قفص آخر قرابة شهر, وديغرد طوال اليوم وبصوت مرتفع, والأنثى دائما أشوفها تكعد بالعش ومرات أشوفها تلتصق بأسلاك القفص بالأتجاه الموازي لقفص الذكر, هل هذه علامات التأهل للتزاوج, واذا كانت كذلك ما الخطوات الصحيحة الي أقوم بيها, اني جربت وخليت خيوط للأنثى علمود تحوك العش فشمرت الخيوط أسفل القفص.
س4. عندي قفص شكله دائري وارتفاعه 60سم, هل يصلح للتزاوج؟

علي الحسناوي
09-30-2012, 05:18 PM
ارجو الأجابة على اسئلتي الي طرحتها قبل خمسة أيام وماحد جاوبني
السلام عليكم
شلونكم اخوان
س4. عندي قفص شكله دائري وارتفاعه 60سم, هل يصلح للتزاوج؟اخوية اني غبت لاسبوع ورجعت للمنتدى قبل يومين وراح اجاوبك ان شاء الله اخي ج1_اخي يجوز تزاوج الكناري في هذه الاشهر لاكن يفضل الاشهر التي تكون فيها درجات الحرارة جيدة مثلا شهر 12 او شهر 1الى شهر4 او ال5 ج2_اخي الواضح ان طيورك جاهزات اخي بعض الاناث لاتبني العش الا بوجود الذكر اخي امسك الانثى ولاحض منطقة المخرج (اجلكم الله)اذا منتفخة يعني جاهزة قدملهة البيض المسلوق 3 بالاسبوع وضع العش للانثى وضع الخيوط وبعد اسبوع ادخل الذكر عليها ستحصل بعض العركات البسيطة لاكن سيتولف الزوج بعد يومان ان شاء الله وضع خيوط التعشيش وانشاء الله ستبني العش وتبيض ج3_ اخي افضل بديل للجرجير اما فيتامين eاو الفجل ج4_اخي ماكو اشكال اذا زوجتهن بهذا القفص لاكن يجب ان يكون مريح للطيور وليس ضيق تحياتي

احمد عذاري
09-30-2012, 06:43 PM
الله حيو عاشق انجلينا منور بهطلة بصراحة اني كنت انتظر الاجابة على الاسالة الاربعة من اول يوم طرحها اخوية sariah لان عندي نفس السوال بخصوص الوقت المناسب للتزواج وماقصرت بالاجابة اخوية العزيز مشكور

علي الحسناوي
09-30-2012, 07:21 PM
الله حيو عاشق انجلينا منور بهطلة بصراحة اني كنت انتظر الاجابة على الاسالة الاربعة من اول يوم طرحها اخوية sariah لان عندي نفس السوال بخصوص الوقت المناسب للتزواج وماقصرت بالاجابة اخوية العزيز مشكور اخوية احمد الشكر لله وتدلل واي سؤال اني بالخدمة ****تحياتي

جهاد ابو نعمه
10-01-2012, 11:41 AM
ارجو من الاخوة الكرام الاجابة عن التالي :-
1. اسباب التسييف للكنار وطرق العلاج مع انني استخدمت الشربة (لافاكير+ميدازول) والمضادات الحيوية مثل الامبسلين والفلاجيل دون فائده.
2. هل يجوز وضع عدد 2 انثى + ذكر في قفص واحد 55*55*40 للتزاوج وهم في حالة عدم الجهوزية.
3. اسرع الطرق في تجهيز الكنار للانتاج.
وبارك الله فيكم

علي الحسناوي
10-01-2012, 12:01 PM
ارجو من الاخوة الكرام الاجابة عن التالي :-
1. اسباب التسييف للكنار وطرق العلاج مع انني استخدمت الشربة (لافاكير+ميدازول) والمضادات الحيوية مثل الامبسلين والفلاجيل دون فائده.
2. هل يجوز وضع عدد 2 انثى + ذكر في قفص واحد 55*55*40 للتزاوج وهم في حالة عدم الجهوزية.
3. اسرع الطرق في تجهيز الكنار للانتاج.
وبارك الله فيكم اخي بالنسبة لسؤالك الاول اعتقد لو تطرحة بقسم العيادة البيطرية احسن لان تجاوبك الاخت العزيزة الدكتورة سهيلة احسن لان تطيك العلاج والاسباب وسؤالك الثاني اخي يمكن جمع الطيور في مرحلة القلش لاكن يفضلوضع الذكر لوحده افضل ووضع الاناث مع بغض لتجنب ضرب الذكر للاناث وسؤالك الثالث اعطي البيض المسلوق للاناث 3 مرات بالاسبوع بالاضافة الى2 بالاسبوع ورقة خس وتكدر تنطيهن ملتي فيتامين والذكر 3 بالاسبوع جرجير و1 او2 بالاسبوع بيض لتجنب التشحيم ويمكن اعطائه فيتامين e ****تحياتي

جهاد ابو نعمه
10-01-2012, 02:35 PM
حيالك الله وبارك الله فيك اخي عاشق انجلينا
ومن باب العلم لي صديق قام بوضع عدد 2-3 اناث مع ذكر وعدد 4 عشيات وبعد فترة شهر الى شهرين انتج منهم جميعا وكان الذكر يطعم جميع الافراخ
وسالته عن مدى نجاح هذه الطريقة وافاد بانه يمارسها من سنين.
سؤالي هل هذا الاجراء وارد وله نتائج ايجابية ومجرب عند الغير ام مجرد صدفه نجحت عنده.
مع الاحترام

علي الحسناوي
10-01-2012, 02:44 PM
حيالك الله وبارك الله فيك اخي عاشق انجلينا
ومن باب العلم لي صديق قام بوضع عدد 2-3 اناث مع ذكر وعدد 4 عشيات وبعد فترة شهر الى شهرين انتج منهم جميعا وكان الذكر يطعم جميع الافراخ
وسالته عن مدى نجاح هذه الطريقة وافاد بانه يمارسها من سنين.
سؤالي هل هذا الاجراء وارد وله نتائج ايجابية ومجرب عند الغير ام مجرد صدفه نجحت عنده.
مع الاحترام الله محي اصلك اخوية لا اعرف مدى صحة كلام صديقك لاكن الطريقة المعروفة هي تزويج ذكر لانثى وبعد اتمام وضع البيض يؤخذ الذكر لتزاوجه لانثى اخرى وهي الطريقة المعروفة لتزويج الذكر لاكثر من انثى يعني اني ممجرب هذه الطريقة واخي اذا الذكر يتزاوج مع 2 او 3 اناث سيتعب الذكر ويكون الارهاق شديد لانه يطعم جميع الافراخ مع الاناث وقد يموت الذكر لا سامح الله وهو في الاول والاخير روح ****تحياتي

ميثاق الفياض
10-01-2012, 07:27 PM
السلام عليكم ..واسف على كثرة الاسئلة
اصدقائي النثية بقت نايمة على البيض والفحل يوكلها ومتتحرك فنصحني احد الاصدقاء اطلع الفحل لقفص اخر حتى تتحرك ومتشحم وما ارجعهة الا بعد ما اتفقس ان شاء الله ويكبرون اولادها ..فطلعت الفحل وبقيت النثية وحدها وفعلا كامت تتحرك وتاكل ؟ ما اعرف اذا تصرفي صحيح

علي الحسناوي
10-01-2012, 07:39 PM
السلام عليكم ..واسف على كثرة الاسئلة
اصدقائي النثية بقت نايمة على البيض والفحل يوكلها ومتتحرك فنصحني احد الاصدقاء اطلع الفحل لقفص اخر حتى تتحرك ومتشحم وما ارجعهة الا بعد ما اتفقس ان شاء الله ويكبرون اولادها ..فطلعت الفحل وبقيت النثية وحدها وفعلا كامت تتحرك وتاكل ؟ ما اعرف اذا تصرفي صحيح اخي تصرفك غغغغغغغغغغغغغغغغلللللللللللللللططط 1000000% اخي اذا النثية راقدة على البيض رجع الفحل وياهة وبس انطيهة اكل الكناري يعني لا بيض مسلوق ولا اي شي ومراح تشحم اخي اذا النثية متتحرك من البيض احسن ويضل الذكر يوكلهة للمحافضة على حرارة البيض تعرف بهذا تصرفك من شلت الفحل راح تتعب النثية لان هي تريد تاكل وراح يبرد البيض احسن شي رجع الفحل وياها ****تحياتي

ميثاق الفياض
10-01-2012, 08:12 PM
اشكرك اخوية طبعا من قريت جوابك رحت ع وجه السرعة رجعت الفحل والافراخ لان خفت الافراخ مياكلون وحدهم ..طيب بحالة بقت النثية نايمة ع البيض لما يفقسون ماكو مشكلة ..وبالنسبة للبيض السلك بعد ماكو نهائيا؟ ..وهذي الصورة الحالية للكناريات بعد ما فقدت اثنين منهم بسبب الاهمال اذا عندك نصيحة تفيدني بيها..
http://im23.gulfup.com/74ei1.jpg (http://im23.gulfup.com/74ei1.jpg)

وهذي صورة القفص اذا ممكن اعرف الحجم كافي لو لا ؟
http://im23.gulfup.com/tD2I2.jpg (http://im23.gulfup.com/tD2I2.jpg)

علي الحسناوي
10-01-2012, 09:09 PM
اشكرك اخوية طبعا من قريت جوابك رحت ع وجه السرعة رجعت الفحل والافراخ لان خفت الافراخ مياكلون وحدهم ..طيب بحالة بقت النثية نايمة ع البيض لما يفقسون ماكو مشكلة ..وبالنسبة للبيض السلك بعد ماكو نهائيا؟ ..وهذي الصورة الحالية للكناريات بعد ما فقدت اثنين منهم بسبب الاهمال اذا عندك نصيحة تفيدني بيها..
http://im23.gulfup.com/74ei1.jpg (http://im23.gulfup.com/74ei1.jpg)

وهذي صورة القفص اذا ممكن اعرف الحجم كافي لو لا ؟
http://im23.gulfup.com/tD2I2.jpg (http://im23.gulfup.com/tD2I2.jpg) اللهم صلي على محمد واله محمد اخي اذا شفت الافراخ ياكلون اعزلهم عن الابوين اكلك شيل التفاح والخيار ولا تخليلهن شي الى التفقيس لتجنب اي شي لا سامح الله ****تحياتي

abbas
10-03-2012, 02:22 AM
اجابات اخ علي عاشق انجلينا على اغلب الاسئلة جداً رائعة ومفيدة ..
اشكره جزيل الشكر لزيادة معلوماتي انا شخصياً.

علي الحسناوي
10-03-2012, 09:13 AM
اجابات اخ علي عاشق انجلينا على اغلب الاسئلة جداً رائعة ومفيدة ..
اشكره جزيل الشكر لزيادة معلوماتي انا شخصياً. الشكر لله اخوية العزيز وان شاء الله احن موجودين لخدمة اخواننا في المنتدى ****تحياتي

mrlhudhud
10-07-2012, 01:44 PM
اخواننا عندي سؤالين
الاول ممكن للكناري ان يعيش بمجموعات ؟
ممكن للكناري ان يعيش مع طير اخر مثل الفنجس ؟
شكرا

علي الحسناوي
10-07-2012, 03:50 PM
اخي الكناري يمكن ان يوضع في سلاكات كبيرة في موسم القلش فقط اي لا يمكن التربية الجماعية لغرظ الانتاج وسوالك الثاني يمكن ان يعيش مع الفنجس لاكن لغرض الجمالية وليس الانتاج لان الكناري يحب العزلة في الانتاج اي لا يمكن اكثاره مع الفنجس في قفص واحد ****تحياتي

mrlhudhud
10-07-2012, 04:53 PM
شكرا جزيلا اخي على الملاحظات القيمة

عاشق الكناري
10-08-2012, 09:46 PM
السلام عليكم
هل من الممكن ان يتزاوج ذكر وانثى كناري اخوان ؟ يعني من نفس الاباء ؟
واذا تم وحدث التزاوج فما يكون ناتج تزاوجهم ؟ هل هناك نسبه للنجاح ؟
تحياتي

علي الحسناوي
10-08-2012, 10:22 PM
السلام عليكم
هل من الممكن ان يتزاوج ذكر وانثى كناري اخوان ؟ يعني من نفس الاباء ؟
واذا تم وحدث التزاوج فما يكون ناتج تزاوجهم ؟ هل هناك نسبه للنجاح ؟
تحياتياخي لا يجوز تزاوج الاخوان لان سيكون الانتاح مشوه بنسبة كبيرة واعتقد ان نسبة النجاح في البطن الاول 25% وبعدها ستكون 0%***تحياتي

عاشق الكناري
10-08-2012, 10:37 PM
شكرا لك اخي عاشق انجلينا للرد على سؤالي

عاشق الكناري
10-08-2012, 10:40 PM
عفوا .. عاشق انجلينا

علي الحسناوي
10-08-2012, 11:55 PM
تدلل اخوية واي سؤال احن بالخدمة ***تحياتي

جهاد ابو نعمه
10-09-2012, 12:29 AM
السلام عليكم
1-عندي ذكر نرويجي له تقريبا عندي سنه وثلاثة شهور وحتى تاريخه لم يجهز ولا يغرد سوا كلمة اي فقط مع العلم ان عمره 3 سنوات تقريبا وبجواره عدد من الذكور من نوع اخر تغرد بشكل جيد.
2- ايضا عندي زوج لازر له سنه ونصف تقريبا وعمره حوالي 4 سنوات لم اعلم الذكر من الانثى فيهم وقمت بفصل كل واحد منهم في قفص ووضعت له عشيه واصبحوا يصدروا صوت متقطع فقط ولم يقموموا بالتغريد الكامل حتى يعرف الذكر من الانثى ولم يقوموا باللعب بادوات التعشيش وترقد بالعشية حتى تعرف الانثى فيهم وقمت بجمعهم في قفص واحد لمدة شهرين ايضا بلا فائده.
ارجو الافاده. اسف على الاطاله

علي الحسناوي
10-09-2012, 08:56 AM
السلام عليكم
1-عندي ذكر نرويجي له تقريبا عندي سنه وثلاثة شهور وحتى تاريخه لم يجهز ولا يغرد سوا كلمة اي فقط مع العلم ان عمره 3 سنوات تقريبا وبجواره عدد من الذكور من نوع اخر تغرد بشكل جيد.
2- ايضا عندي زوج لازر له سنه ونصف تقريبا وعمره حوالي 4 سنوات لم اعلم الذكر من الانثى فيهم وقمت بفصل كل واحد منهم في قفص ووضعت له عشيه واصبحوا يصدروا صوت متقطع فقط ولم يقموموا بالتغريد الكامل حتى يعرف الذكر من الانثى ولم يقوموا باللعب بادوات التعشيش وترقد بالعشية حتى تعرف الانثى فيهم وقمت بجمعهم في قفص واحد لمدة شهرين ايضا بلا فائده.
ارجو الافاده. اسف على الاطالهاخي هل انت متاكد من انه ذكر وربمى متعرض لصدمة مثل صقوط القفص او هجوم حيوان عليه مثل القطط اخي هل تقصد كناري الليزرد اذا هو المقصود فيمكن التفرقة بين الذكر ةالانثى عن طريق الشكل حيث يكون طوق في رأس الذكر بالون الابيض او الاصفر او الاحمر اوالبرتقالي واما الانثى فلا تحمل هذه العلامة ربمى يكون الزوج اناث

جهاد ابو نعمه
10-09-2012, 02:05 PM
100% ذكر ولم يتعرض لاي شيء. وفي الحالة التعرض ما هو العلاج
ام اللزرد فهذه صورته7286

علي الحسناوي
10-09-2012, 04:47 PM
100% ذكر ولم يتعرض لاي شيء. وفي الحالة التعرض ما هو العلاج
ام اللزرد فهذه صورته7286اخي اذا كان ذكر 100% جرب واستعمل فيتامينeلاكن ربمى الطير يعاني عوق ما ليس ضاهريا يمنعه من التغريد والليزرد فهذا ذكر

haider
10-10-2012, 12:20 AM
السلام عليكم اخي الكريم انا قليل خبرة بطائر الكناري كوني مربي لحمام الزينة وليس الكناري حصلت اليوم طير كناري يكول راعية يغرد 12 شكل وبسعر 85000 دينار ولونة ابيض اكدر اشتري الطائر واني مطمئن ...

علي الحسناوي
10-10-2012, 11:33 AM
السلام عليكم اخي الكريم انا قليل خبرة بطائر الكناري كوني مربي لحمام الزينة وليس الكناري حصلت اليوم طير كناري يكول راعية يغرد 12 شكل وبسعر 85000 دينار ولونة ابيض اكدر اشتري الطائر واني مطمئن ...والله يا اخي ما اكدر احكم على السعر لان اني مشايف الطير بس اذا الطير ابيض صافي وتغريد فول سعرة يكون من 70 الى 85 الف وانت احكم على الطير ***تحياتي

haider
10-10-2012, 01:57 PM
والله يا اخي ما اكدر احكم على السعر لان اني مشايف الطير بس اذا الطير ابيض صافي وتغريد فول سعرة يكون من 70 الى 85 الف وانت احكم على الطير ***تحياتي

شكرا وجزاكم الله خير

ميثاق الفياض
10-10-2012, 03:09 PM
السلام عليكم

ممكن نساعد الاماية باطعام الافراخ بواسطة (اسرنجة طبية ) بالسريلايك ؟ اذا ممكن كيف ؟ ومن اي عمر يعني اذا بعمر يوم او يوميين ممكن ؟

علي الحسناوي
10-10-2012, 04:15 PM
السلام عليكم

ممكن نساعد الاماية باطعام الافراخ بواسطة (اسرنجة طبية ) بالسريلايك ؟ اذا ممكن كيف ؟ ومن اي عمر يعني اذا بعمر يوم او يوميين ممكن ؟ يمكن اطعام الفراخ بالسرنجة ويكون الطعام سريلايك مال اطفال او طعام يباع في محلات الطيور لتلقيم الافراخ ويخلط مع ماء دافئ نسبيا ويطعم للفراخ من عمر اليوم عادي

ميثاق الفياض
10-10-2012, 04:59 PM
يمكن اطعام الفراخ بالسرنجة ويكون الطعام سريلايك مال اطفال او طعام يباع في محلات الطيور لتلقيم الافراخ ويخلط مع ماء دافئ نسبيا ويطعم للفراخ من عمر اليوم عادي

اسف على الاسئلة الكثيرة
كم مرة باليوم ؟ يعني كل ساعتين او اكثر
ومقدار اطعام الفرخ قدر نصف سي سي ام اقل؟

علي الحسناوي
10-10-2012, 05:06 PM
اسف على الاسئلة الكثيرة
كم مرة باليوم ؟ يعني كل ساعتين او اكثر
ومقدار اطعام الفرخ قدر نصف سي سي ام اقل؟اخي ليش تتاسف احن بالمنتدى بخدمة الاخوان واي سؤال احن حاضرين وبالنسبة لسوالك ثلاث مرات باليوم والمقدار حسب عمر الفراخ من تشوف معدة الطير مملوئة يعني الفراخ اكتفت بس مو تطيهن اكثر من قابليتهن لان ينتخمن ويموتن لا سامح الله ****تحياتي

عراقي سهران
10-10-2012, 07:32 PM
السلام عليكم ...... تحية طيبة
اخي العزيز بالنسبة للتلقيم يكون حسب العمر واذا كانت الفراخ صغار جدا" تبدا معاهم من اول الصبح وتستمر كل ساعتين وهناك شيء يمكن ان تراه انت من تقترب منهم هي الفراخ ترفع راسها للاكل اي حين تضع اصبعك فوق العش وتلاحظ من هو الجائع ومن هو المكتفي اي عند رفع الفراخ راسها ويفتح فمه هو الجائع . وملاحظة مهمة قبل اطفاء النور على الافراخ يجب اطعامهم لان الليل طويل ويحتاجون الى التغذية قبل النوم . وهذه طريقة التلقيم تقلل من الجهد والتعب على الابوين ومن هذه الطريقة تلاحظة نمو الافراخ اسرع ...... وملاحظة مهمة انك عند التلقيم يجب جعل الغذاء لين لان الافراخ لاتشرب الماء ولكن تأخذه من الاكل نفسه فيجب ان تكون هناك نسبة ماء قليلة اي الاكل لين وسلس ... تقبل مروري وتحياتي وتقديري .

علي الحسناوي
10-10-2012, 10:31 PM
اخي العزيز بالنسبة للتلقيم يكون حسب العمر واذا كانت الفراخ صغار جدا" تبدا معاهم من اول الصبح وتستمر كل ساعتين وهناك شيء يمكن ان تراه انت من تقترب منهم هي الفراخ ترفع راسها للاكل اي حين تضع اصبعك فوق العش وتلاحظ من هو الجائع ومن هو المكتفي اي عند رفع الفراخ راسها ويفتح فمه هو الجائع . وملاحظة مهمة قبل اطفاء النور على الافراخ يجب اطعامهم لان الليل طويل ويحتاجون الى التغذية قبل النوم . وهذه طريقة التلقيم تقلل من الجهد والتعب على الابوين ومن هذه الطريقة تلاحظة نمو الافراخ اسرع ...... وملاحظة مهمة انك عند التلقيم يجب جعل الغذاء لين لان الافراخ لاتشرب الماء ولكن تأخذه من الاكل نفسه فيجب ان تكون هناك نسبة ماء قليلة اي الاكل لين وسلس ... تقبل مروري وتحياتي وتقديري . مشكور على التوضيح للاخوان ****تحياتي

ميثاق الفياض
10-10-2012, 10:35 PM
اخي العزيز بالنسبة للتلقيم يكون حسب العمر واذا كانت الفراخ صغار جدا" تبدا معاهم من اول الصبح وتستمر كل ساعتين وهناك شيء يمكن ان تراه انت من تقترب منهم هي الفراخ ترفع راسها للاكل اي حين تضع اصبعك فوق العش وتلاحظ من هو الجائع ومن هو المكتفي اي عند رفع الفراخ راسها ويفتح فمه هو الجائع . وملاحظة مهمة قبل اطفاء النور على الافراخ يجب اطعامهم لان الليل طويل ويحتاجون الى التغذية قبل النوم . وهذه طريقة التلقيم تقلل من الجهد والتعب على الابوين ومن هذه الطريقة تلاحظة نمو الافراخ اسرع ...... وملاحظة مهمة انك عند التلقيم يجب جعل الغذاء لين لان الافراخ لاتشرب الماء ولكن تأخذه من الاكل نفسه فيجب ان تكون هناك نسبة ماء قليلة اي الاكل لين وسلس ... تقبل مروري وتحياتي وتقديري .
شكرا لك اخي ..حاولت اليوم اطعامهم ولكن ترددت بصراحة مبتدئ وخفت اعطيهم اكثر من الطبيعي ..نعم عندما اقترب منهم يفتحون فمهم ان شاء الله من بكرة ابدء وياهم واعتقد المفروض اخلي شي مثل القصبة بالاسرنجة حتى يسهل الامر .