المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسأل ونحن نجيبك اي استفسار يخص الكناري

الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9

عدي العزاوي
03-29-2012, 02:08 AM
السلام عليكم اخي الغالي
انا عندي طير موزاييك احمر قمت بتزويجه من انثى مقمبرة لون جزري والحمد لله قامت بالمبيض لكن مشكلتها انها لايعيش لديها اكثر من فرخ واحد
الا مرة واحدة عاش لها ثلاثة مات منهن واحد وبقي اثنان وباقي التفريخات فقط واحد في كل تفريخة وثلاث مرات ماتوا فراخها بعد التفقيس حيث لم يبلغوا الاسبوع الاول
علما انها انثى حنينة وتبيض بعد ان يترك الفرخ العش بمدة اسبوع
واعطيهم الطعام العادي مع البيض المسلوق والفواكه والخضر
ارجو مساعدتي في حل المشكلة وشكرا لكم

abbas
03-29-2012, 02:09 AM
س/اخ حسن بعد اجابتك مسبقاً اقدملك شكري.... ولكن كيف يقوم المربين بجعل انثى الكناري المستمرة في الانتاج تاخذ استراحة من اسبوع الى اسبوعين هل يقومون بوضعها بقفص
اخر بمعزل عن الاب والفراغ ام ماذا ..... ؟؟ وهل اقوم انا بهذه العملية بعد البطن الثانية ام الثالثة ان ادام لله في عمرنا وعمر كنارياتنا وشكراً لك ولتواصلك التواصل الملفت
والرائـــــــــــــــــــــــــــــــــــع:::::::: ::::::::::

ahmed
03-29-2012, 05:20 PM
ماهو افضل نوع كناري في العراق من حيث الرغبة في السوق وصوت التغريد (لان اريد اشتري واي ملاحظة تعطونيها مهمة بالنسبة الي )مع شكري وتقديري لكم

حسن العاني
03-30-2012, 12:34 AM
السلام عليكم اخي الغالي
انا عندي طير موزاييك احمر قمت بتزويجه من انثى مقمبرة لون جزري والحمد لله قامت بالمبيض لكن مشكلتها انها لايعيش لديها اكثر من فرخ واحد
الا مرة واحدة عاش لها ثلاثة مات منهن واحد وبقي اثنان وباقي التفريخات فقط واحد في كل تفريخة وثلاث مرات ماتوا فراخها بعد التفقيس حيث لم يبلغوا الاسبوع الاول
علما انها انثى حنينة وتبيض بعد ان يترك الفرخ العش بمدة اسبوع
واعطيهم الطعام العادي مع البيض المسلوق والفواكه والخضر
ارجو مساعدتي في حل المشكلة وشكرا لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله اخوية العزيز عدي

اخوية اولا لازم تراقب الانثى يجوز ما تطعم الفراخ يعني دائما الفرخ الاكبر ياخذ اكبر كمية من الطعام لذلك لازم تراقب الانثى وتتاكد منهة اذا كانت تطعم الفراخ ام لا ،، ثانيا راقب الذكر لان بعض الذكور هي من تقوم بقتل الفراخ ،، ثالثا وهو الاهم عليك بمكافحة الفاش لانه السبب الاغلب في موت الفراخ عليك بغسل العش جيدا ووضع كمية من بودرة الفاش للقضاء على حشرة الفاش اللعينة

حسن العاني
03-30-2012, 12:42 AM
س/اخ حسن بعد اجابتك مسبقاً اقدملك شكري.... ولكن كيف يقوم المربين بجعل انثى الكناري المستمرة في الانتاج تاخذ استراحة من اسبوع الى اسبوعين هل يقومون بوضعها بقفص
اخر بمعزل عن الاب والفراغ ام ماذا ..... ؟؟ وهل اقوم انا بهذه العملية بعد البطن الثانية ام الثالثة ان ادام لله في عمرنا وعمر كنارياتنا وشكراً لك ولتواصلك التواصل الملفت
والرائـــــــــــــــــــــــــــــــــــع:::::::: ::::::::::

اخوية العزيز عباس عفوا الشكر لله انتو اخوتي واني بخدمتكم

اخوية المربين يعطون فترة استراحة للانثى وذلك بعد عزلها بقفص وحدها ورفع عنها العش ومواد التعشيش

اما بالنسبة للانثى مالتك اعطها فترة استراحة بعد البطن الثانية حتى تظمن سلامتها وعدم ارهاقها وسوف تكون مسعدة للعش الثالث وهي نشيطة

حسن العاني
03-30-2012, 12:48 AM
ماهو افضل نوع كناري في العراق من حيث الرغبة في السوق وصوت التغريد (لان اريد اشتري واي ملاحظة تعطونيها مهمة بالنسبة الي )مع شكري وتقديري لكم

اخوية العزيز احمد

الكناري انواع كثيرة وكل واحد يربي حسب رغبته وكل شي بسعرة لكن اكثر انواع الكناري رغبة في العراق هو الكناري السوري بسبب سهولة تكاثره وايضا صوته الجميل وهو ارخص الانواع فانتة بكيفك تريد تشتري سوري تريد غير السوري اكو عدة انواع الاوربي
لكن جماعتنة بالعراق يرغبون للسوري بس انصحك اذا تريد تشتري لا تشتري ملطش اشتري صافي لان مرغوب اكثر

اسكندر صادق
03-30-2012, 01:29 PM
سلام عليكم اخي العزيز حسن
انا اطلب منك واكون كثير الشكر لك موضع المشرف لورد عمار في قياس المشبيات ومقادير الدواء لكل حجم من المشربية انا دورت بلموقع بس ما لكيتة
س/ صديقي نصحني قال لي اكو عقارة فيتامينات اسمهة فورتانار تعطى لانثى للكناري في فترة جهوزيتها للبطن الثانية لانها صرفت مجهود كبير في البطن الاولى هل هذا الكلام صيح ام خاطا وهل هذه العقارة موضمونة لو اكو اضبط واحسن نوعية من عدهة في الفيتامينات وتقوية الطائر بكل نواحيه غير الاكل الجيد يعني اتخلي الطير يشلع شلع ههههههههههه
س/كم يصبح عمر الفرخ واخليلة حمام سباحة وهل يعرف السباحة وحده واذا لم يعرف كيف اعلمه

حسن العاني
03-30-2012, 04:54 PM
سلام عليكم اخي العزيز حسن
انا اطلب منك واكون كثير الشكر لك موضع المشرف لورد عمار في قياس المشبيات ومقادير الدواء لكل حجم من المشربية انا دورت بلموقع بس ما لكيتة
س/ صديقي نصحني قال لي اكو عقارة فيتامينات اسمهة فورتانار تعطى لانثى للكناري في فترة جهوزيتها للبطن الثانية لانها صرفت مجهود كبير في البطن الاولى هل هذا الكلام صيح ام خاطا وهل هذه العقارة موضمونة لو اكو اضبط واحسن نوعية من عدهة في الفيتامينات وتقوية الطائر بكل نواحيه غير الاكل الجيد يعني اتخلي الطير يشلع شلع ههههههههههه
س/كم يصبح عمر الفرخ واخليلة حمام سباحة وهل يعرف السباحة وحده واذا لم يعرف كيف اعلمه

اهلين اخوية اسكندر

ما فتهمت على سؤلك بالنسبة للمشربيات واي نوع من الادوية تقصد فكل نوع وله قياسه الخاص وكمية الجرعة الخاصة وهذا يحدده البيطري

وبالنسبة للعقارة الي ذكرته اني اول مرة اسمع بهيج اسم ما اعرف اذا جديدة واني ما انصح بيهة لان ماكو احسن من الفواكه والخضراوات والبيض المسلوق اني بالنسبة الية ما استعمل اي ادوية منشطات لاني تخوف احسن شي قدم كل شي طبيعي

والفراخ من يصير عمرهن شهرين خليلهن حوض السباحة ولا تدخل بيهن همة يسبحون

ahmed
03-30-2012, 08:18 PM
اخوية ابو فلاح اني اشكرك اولا ثانيا افضل نوع موجود بالعراق (غير السوري ) نوع معترف بي عاالميا حتى لو سعرة غالي بس اتمنى تنورني عليه مع الشكر - خاف انزاحمك -

حسن العاني
03-30-2012, 11:44 PM
اخوية ابو فلاح اني اشكرك اولا ثانيا افضل نوع موجود بالعراق (غير السوري ) نوع معترف بي عاالميا حتى لو سعرة غالي بس اتمنى تنورني عليه مع الشكر - خاف انزاحمك -حبيبي ابو شهاب الوردة افضل نوع من ناحية الصوت هو الوتر سلاجر واذا تريد شوف لورد عمار قبل فترة قال عنده كناريات وتر سلاجر للبيعواذا تريد من ناحية الشكل اكو المفتل واكو الموزاييك واكو الجولستر والاحدب

abbas
03-31-2012, 02:01 AM
السلام عليك اخ حسن وعلى جميع الاعضاء في منتدانا الرائع اما بعد...................
عندي زوجين كناري فحل وفحل كل واحد بقفص لوحدة قبل فترة كانو كالبين البيت قلب بالتغريد ام الان ماكو ولا شوية ولا نص رنة هل السبب اني اضع لهم التمر
اما ماذا .......... وهل هناك مقويات منشطات للحبال الصوتية للكناري وتحفزه على التغريد........؟.

والف مليون تريليون شكر للجميع وخاصة الاخوة العضاء

abbas
03-31-2012, 04:24 AM
ابو فلاح عيني ممكن تجاوبني على سؤال يخص الغندورة مع العلم انو هذة قسم الكناري ولكن محد جاوبني بقسم الغندورة من كتبتة لا ابو محمد والا الحلم المدني ولا غيرو....

بعد وضع ذكر وانثى غندورة بكريين في قفص
مع العلم ان الذكر والاثى متناغمين متحابين واحد يزق بالاغ
والقفص عرض2م والارتفاع1م والعمق 75سم
فمتى تقوم الانثى بوضع البيض وهل تغير الجو وقرب قدوم الشهر 4
الي شوية حار مياثر عليهن............................................. ..

والشكر موصول الك مسبقاً اخــــــــــــــــــــــــــي الغالي ابو محمــــــــــد وكل من يجب حتلو اخ حسن العاني ابو مريم

I wait
وين الاخوة الاعضاء ارجو الرد من اصحاب الخبرة واني جداً منون منكم

حسن العاني
03-31-2012, 11:57 PM
السلام عليك اخ حسن وعلى جميع الاعضاء في منتدانا الرائع اما بعد...................
عندي زوجين كناري فحل وفحل كل واحد بقفص لوحدة قبل فترة كانو كالبين البيت قلب بالتغريد ام الان ماكو ولا شوية ولا نص رنة هل السبب اني اضع لهم التمر
اما ماذا .......... وهل هناك مقويات منشطات للحبال الصوتية للكناري وتحفزه على التغريد........؟.

والف مليون تريليون شكر للجميع وخاصة الاخوة العضاء

اهلين اخوية العزيز عباس

اخوية الذكور قد تكون تعرضت لصدمة مثلا سقوط القفص او هجمة بزونة هذه الحالات لها تأثير سلبي على التغريد او قد تكون الذكور تبدل ريش لهذا السبب تنقطع عن التغريد

وبالنسبة للتمر ما يأثر ،، واعتقد اكو منشطات تباع بمحلات البيطرة

حسن العاني
04-01-2012, 12:00 AM
ابو فلاح عيني ممكن تجاوبني على سؤال يخص الغندورة مع العلم انو هذة قسم الكناري ولكن محد جاوبني بقسم الغندورة من كتبتة لا ابو محمد والا الحلم المدني ولا غيرو....

بعد وضع ذكر وانثى غندورة بكريين في قفص
مع العلم ان الذكر والاثى متناغمين متحابين واحد يزق بالاغ
والقفص عرض2م والارتفاع1م والعمق 75سم
فمتى تقوم الانثى بوضع البيض وهل تغير الجو وقرب قدوم الشهر 4
الي شوية حار مياثر عليهن............................................. ..

والشكر موصول الك مسبقاً اخــــــــــــــــــــــــــي الغالي ابو محمــــــــــد وكل من يجب حتلو اخ حسن العاني ابو مريم

I wait
وين الاخوة الاعضاء ارجو الرد من اصحاب الخبرة واني جداً منون منكم

اخوية الطيور شكد صارت اعمارهن يعني بالغات لو لا بالنسبة للانثى لازم يصير عمرهة 7 اشهر واكثر يلة تبيض والذكر لازم يصير عمرة 9 اشهر

اذا الطيور متوالمات وتفوت للبياضة وبدت تدخل العش معناهة شارفت على وضع البيض واصبر ترة ماكو احلى من الصبر

abbas
04-01-2012, 02:27 AM
الف شكر الك اخ حسن بس الفحلة مال الكناري لاواكع قفصهن ولا شايفات بزونة لين من اطلعهن بلحديقة اجلس بالقرب منهن لمدة ساعة وادخلهن ولا مشلعات لين ماكو تهليس ولا
تشليع للريش فمااعرف شنو السبب ........؟
اما الغندورة اعتقد بالغات لين جانن عد عمي جانيهن لمدة 5اشهر وباعلياهن صارلهن شهر يمي بس جانن بقفص صغير لما سويتلهن قفص كبير وحطيتهن بي بس يطبن ويطلعن بالبياضة
بس مااشوفة يكفزهة بس يزق بيهة....؟والشهر الرابع مياثر على تكاثر الغندورة...؟

الــــــــــــف مليـــــــــــون ترليـــــــــــــــــون شــــــــــــــكر الـــــــــــــــــــــى اخـــــــــــــــــــــــي العزيـــــــــــــــــــــــز حســـــــــــــــــــــــــــن:rolleyes:

حسن العاني
04-01-2012, 04:42 PM
الف شكر الك اخ حسن بس الفحلة مال الكناري لاواكع قفصهن ولا شايفات بزونة لين من اطلعهن بلحديقة اجلس بالقرب منهن لمدة ساعة وادخلهن ولا مشلعات لين ماكو تهليس ولا
تشليع للريش فمااعرف شنو السبب ........؟
اما الغندورة اعتقد بالغات لين جانن عد عمي جانيهن لمدة 5اشهر وباعلياهن صارلهن شهر يمي بس جانن بقفص صغير لما سويتلهن قفص كبير وحطيتهن بي بس يطبن ويطلعن بالبياضة
بس مااشوفة يكفزهة بس يزق بيهة....؟والشهر الرابع مياثر على تكاثر الغندورة...؟

الــــــــــــف مليـــــــــــون ترليـــــــــــــــــون شــــــــــــــكر الـــــــــــــــــــــى اخـــــــــــــــــــــــي العزيـــــــــــــــــــــــز حســـــــــــــــــــــــــــن:rolleyes:

اخوية العزيز عباس خلي الذكور بمكان عالي وهادىء بعيد عن الاطفال وحاول اشغللهم صوت تغريد كنار بالموبايل او اذا عندك ذكر يغرد خليه كبالهن وان شاء الله يرجعن يغردن ولا تنسة التغذية الجيدة

وبالنسبة للغندورة اعتقد بعدهن مو بالغات يعني ما يبيضن هسة وشغلة يتزاققن هاي مو شرط البلوغ اي زوج تتزاقق يعني حتة لو فحلة او اناث تتزاقق وعلامات الجهوزية في الغندورة هي تلقيح الذكر للانثى وكثرة الدخول الى البياضة وادخال سعف النخيل وايضا انتفاخ بطن الانثى

وبالنسبة لطيورك احنة بشهر الرابع والموسم شارف على الانتهاء يعني بشهر الخامس ينتهي الموسم ويجي الحر فما اعتقد تلحك تبيض وتفقس خليهة على شهر التاسع راح تكون بالغة وجاهزة وراح تبدي بداية موسم جديد ....اتمنالك الموفقية

اسكندر صادق
04-01-2012, 07:35 PM
سلام عليكم الله ايساعدك اخي حسن
س/اليوم كعدت الصبح لكيت فرخ من الافراخ ميت وعمرة 30 يوم انة كنت عازلة وية الافراخ البقية علما ان درجة حرارة الغرفة 23 شنو سبب هذا الموت حيث انه لاتوجد عليه علامات اي مرض

لورد عمار
04-01-2012, 09:44 PM
سلام عليكم الله ايساعدك اخي حسن
س/اليوم كعدت الصبح لكيت فرخ من الافراخ ميت وعمرة 30 يوم انة كنت عازلة وية الافراخ البقية علما ان درجة حرارة الغرفة 23 شنو سبب هذا الموت حيث انه لاتوجد عليه علامات اي مرض
تفضل اخي الغالي هذا الرابط ؟
ما بعد التفقيس..كيف نتعامل مع الفراخ ؟ (http://alghzil.com/vb/showthread.php/2369-ظ…ط§-ط¨ط¹ط¯-ط§ظ„طھظپظ‚ظٹط³-ظƒظٹظپ-ظ†طھط¹ط§ظ…ظ„-ظ…ط¹-ط§ظ„ظپط±ط§ط®-طں)

abbas
04-02-2012, 12:40 AM
الف شكر اخ حسن صار معلوم
لله يسوي البي صالح,,,,,,,,......,,,,..,,..,.,.

abbas
04-02-2012, 02:12 AM
السلام عليكم اخي الفاضل حسن كيف الحال انشاء لله بخير ....
عندي فراخ كناري اصبح عمرهن الان وانت دتقرة الرسالة 25يوم السؤال انهو الاب موتهن بسط ...ــــ,,,,,فقمت بنقل الفراخ بقفص اخر ووضعتهن بالقرب من قفص الام والاب.؟ الام بيضت بيضة وحدة قبل ماعزلت الفراخ عنهن بس البضية انكسرت بسبب الصراع او ماشابه اني مااعرف لين جان بيه زرف...؟ واصبح الاب والام يزقون الفراخ من بين الاسلاك ولكن الزق ليس جيد على مااعتقد وهل مافعلته صائب ام خطأ ارجو الجواب والافادة منك وان كان لديك طريقة افضل للتعامل مع الفراخ ارجو ان تفيدني بها مع العلم اني قريت موضوع مابعد تفقيس الفراخ ولكن لم افهم مئة بالمئة...لين يقول انتظار الفراخ الى 30يوم مع الاب والام...؟؟

لورد عمار
04-02-2012, 04:11 AM
السلام عليكم اخي الفاضل حسن كيف الحال انشاء لله بخير ....
عندي فراخ كناري اصبح عمرهن الان وانت دتقرة الرسالة 25يوم السؤال انهو الاب موتهن بسط ...ــــ,,,,,فقمت بنقل الفراخ بقفص اخر ووضعتهن بالقرب من قفص الام والاب.؟ الام بيضت بيضة وحدة قبل ماعزلت الفراخ عنهن بس البضية انكسرت بسبب الصراع او ماشابه اني مااعرف لين جان بيه زرف...؟ واصبح الاب والام يزقون الفراخ من بين الاسلاك ولكن الزق ليس جيد على مااعتقد وهل مافعلته صائب ام خطأ ارجو الجواب والافادة منك وان كان لديك طريقة افضل للتعامل مع الفراخ ارجو ان تفيدني بها مع العلم اني قريت موضوع مابعد تفقيس الفراخ ولكن لم افهم مئة بالمئة...لين يقول انتظار الفراخ الى 30يوم مع الاب والام...؟؟
اخي العزيز بارك الله فيك ان ما قمت به عين الصواب ...؟ وهذه هيه الطريقه المثلى للفطام ..؟ اما ما قرائته في موضوعي اخي الغالي ..؟ هذا بالظروف الطبيعه وليس بالظرووف الاستثنائيه التي تمر بها ..؟ ان لكل مربي طريقته ؟؟ ويجب ان يتعاطى بمى موجود لديه من حلول ..؟ اذن اخي العزيز ان ماقمت به صحيح .. صحيح ان ااحسن وقت للفطام هو من عمر 25 يوم الى 30 يوم ..؟ وهنا بعد ان شاء الله 3 ايام سوف ترى الافراخ تبادء بالعتماد على نفسها شيء فشيء ..؟ ولا تنسى قدم لهن خلال هذه الفترخ اكل لين مثل منقوع الخبز او تفاح او بيض مسلوق بدون قشره ..؟
تقبل تحياتي اخي الغالي واي استفسار انا بالخدمه ..
اخوك لورد عمار

abbas
04-03-2012, 01:22 AM
ان جداً ممنون منك لورد عمار واسف علمود مافتهمت موضوع مابعد التفقيس والان اصبح الموضوع واضح وذالك من خلال عدم حصر المدة للفطام وانما تمتد بين 25_30حسب الظرف
والف مليون ترليون شكر الك اخي الفاضل المتواضع لورد عمار ابو ياسر الوردة....,,..,,

abbas
04-03-2012, 01:36 AM
اخي الفاضل لورد عمار او الاخ حسن العاني السلام عليكم وعلى جميع اعضاء منتدانا الرائع المبدع بخصوص الخبز المنقع يعني مثل الخبز الي ننطي لطيور الحب البادجي ننطي لفراغ الكناري الي هستوهن مفطومات...؟ زين وكم مرة بالاسبوع ...؟ وبالنسبة للبيض اخي الفاضل لورد عمار رح تبيض كم بيضة هل المرة بعد مانكسرت الاولى 3بيضات لين هي اول بياض الهة 4 ..؟

لورد عمار
04-04-2012, 02:03 AM
اخي الفاضل لورد عمار او الاخ حسن العاني السلام عليكم وعلى جميع اعضاء منتدانا الرائع المبدع بخصوص الخبز المنقع يعني مثل الخبز الي ننطي لطيور الحب البادجي ننطي لفراغ الكناري الي هستوهن مفطومات...؟ زين وكم مرة بالاسبوع ...؟ وبالنسبة للبيض اخي الفاضل لورد عمار رح تبيض كم بيضة هل المرة بعد مانكسرت الاولى 3بيضات لين هي اول بياض الهة 4 ..؟
اخي الغالي بارك الله فيك ... بالنسبه لمنقوع الخبز ... نعم يشبه الذي يقدم للبادجي .. علما اني في بعض مرات اضع الحليب السائل الخالي من الدسم بدل الماء .. وارش فوقه بعض نقاط من العسل ومرات بدل العسل مبروش السيريلاك وبعض المرات اضع ..باتيه ايضا ... هو اهذا الاكل الاصفر او الاحمر الذي يباع بالسوق جاهز للافراخ فهو سهل الاكل .. وبعض المرات اقدم لهن مبروش الجزر مع البيض المسلوق .. والبكت المبروش فوقهن ..؟ اتمنى ان اكون وفقت لك في شرح بعض الخلطات البسيطه .. علما وهذا مهم ان اي خلطه يجب ان تقدم صباحا .. والكميه تكون على قدر احتياج الطيور من 10 الى 30 غم فقط للطائر ..؟ بحيث لا يبقى منها للمساء ..؟ اما بالنسبه للبطن الثانيه وعدد البيوض .. فهذا الموضوع مرهون لعمر الانثى ومدى تغذيتها .. وعدد البيوض العنقوديه ..في رحم الانثى .. وايضا كيمه البروتين والهرومات المنتجه للبيض ..؟ والاناره والحراره كلها عومال تساعد على عدد البويض او اختزالها ... وايضا مدى الكمين التخزيني لها من مدى استهلاكها للمواسم السابقه ؟؟؟؟ اتمنى من الله الموفقيه لك وان ترى انتاجهن ...؟ تقبل تحياتي اخي الغالي اخوك لورد عمار

صقر تكريت
04-04-2012, 07:05 PM
السلام عليكم ....................... شباب بدون زحمة طلعت وجبة عندي زوج فراخ واحد زين بس الاخ بس جوة بالقفص شفتة طلعت رجلة معكوفة اضفرة لخلفي طالع لكدام

لورد عمار
04-04-2012, 07:24 PM
السلام عليكم ....................... شباب بدون زحمة طلعت وجبة عندي زوج فراخ واحد زين بس الاخ بس جوة بالقفص شفتة طلعت رجلة معكوفة اضفرة لخلفي طالع لكدام
اخي الغالي بارك الله فيك .. هذا المعوقات وارده وموجوده وبتحصل والاساب كثيره ومنها تفضل هذا الرابط ؟
اسباب عدم تلقيح البيوض...وشرح العوامل القاتله في التزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php/7-ط§ط³ط¨ط§ط¨-ط¹ط¯ظ…-طھظ„ظ‚ظٹط­-ط§ظ„ط¨ظٹظˆط¶-ظˆط´ط±ط­-ط§ظ„ط¹ظˆط§ظ…ظ„-ط§ظ„ظ‚ط§طھظ„ظ‡-ظپظٹ-ط§ظ„طھط²ط§ظˆط¬)
فهذه لا تؤثر ان شاء الله في مسيرة حيات الكناري .. ولكن ان كان تشوه بنسبه كبيره قد تنتهي حياته وينقطع نسله اي لا تستطيع ان تزوجه ولكن من الممكن ان تتمتع بصوته فقط في المستقبل ..؟ عامله بعنايه وقدم له الطعام عن قرب والماء ايضا الى حين تاخذ الغريزه مجراها .. ويبداء الاعتماد على نفسه ..بشكل كلي ..؟ تقبل تحياتي

abbas
04-05-2012, 02:15 AM
اخي الكريم لورد عمار نسال لله ان يمدك بكرمه انشاء لله ....اما بعد
قبل كم يوم كتبت للاخ العزيز حسن العاني عن فحلين كناري لدي ومشكلتهم انهو مايغردون وكان جواب الاخ الكبير حسن انهو اما واكع القفص او مخروع من بزونة او يشلع او....او ....
وكتلة انهو اي شيء من الي ذكرتة ماصادفهن فليوم وعن طريق الصدفة قررت ان ابلعهن ثوم فلكيت واحد من الفحلة اللعاب الي بفم الكناري لزج فما هي المشكلة لديه
وهل للثوم مضار على الكناري....؟
ومااسم العلاج الي اشتري من البيطرين لعلاج وقوة التغريد ..؟لين البيطرين يكولون ماعدنة هيج شيء مقوي اوعلاج للتغريد...؟
واسف على الاطالة ولكن اسئل لله ان يجازيكم خير جزاء على ماتقدمهو لي على الخصوص وللجميع على العموم.

لورد عمار
04-05-2012, 05:00 AM
اخي الكريم لورد عمار نسال لله ان يمدك بكرمه انشاء لله ....اما بعد
قبل كم يوم كتبت للاخ العزيز حسن العاني عن فحلين كناري لدي ومشكلتهم انهو مايغردون وكان جواب الاخ الكبير حسن انهو اما واكع القفص او مخروع من بزونة او يشلع او....او ....
وكتلة انهو اي شيء من الي ذكرتة ماصادفهن فليوم وعن طريق الصدفة قررت ان ابلعهن ثوم فلكيت واحد من الفحلة اللعاب الي بفم الكناري لزج فما هي المشكلة لديه
وهل للثوم مضار على الكناري....؟
ومااسم العلاج الي اشتري من البيطرين لعلاج وقوة التغريد ..؟لين البيطرين يكولون ماعدنة هيج شيء مقوي اوعلاج للتغريد...؟
واسف على الاطالة ولكن اسئل لله ان يجازيكم خير جزاء على ماتقدمهو لي على الخصوص وللجميع على العموم.
الاخ العزيز عباس بارك الله فيك ..؟ ان كلام وجواب الاخ الغالي حسن هو الاشفى بصراحه ..؟ هنالك احتمالات اخرى منها صغر عمر الطائر او انه يمر بمرحلة الراحه او القلش .. او نه مريض ..؟ او انه مشحم ..؟ وهذه هيه العوامل التي تمنع التغريد .. ولكن ..ولكن ... هل في بادي ء الامر يجب عليك ان تعرف لماذا الكناري يغرد حتى تطالب الكناري بالتغريد .. اخي العزيز الكناري يغرد لغرضين فقط الاول للهيمنه على المكان والثانيه هيه اعلان للتزاوج ..؟ وهو ليس جهاز تلفاز او مسجل متى ما نحب نشغله ..؟ اذن هنالك ضورف ومعطيات لجعل الكناري يغرد منها الامان والارتياح في المكان الذي هو فيه .. وثانيا التغذيه السليمه والصحيه الاناره والدرجات الحراره .. لتجهيز الطائر للتزاوج ..؟ .. اخي العزيز فيتامين e+ سلينوم مفيد لتجفيز الذكر جنسيا .. التفاح البيض المسلوق فيرتي فيت ..؟ الجرجير ..؟ ولا سيمى الاخذ بالعتبار عمر الطائر ..؟
الثوم : يعتبر الثوم مضاد حيوي فعال للكناري ويفضل تقديمه كل شهر مره .. ويعتبر الثوم قاتل لبعض انواع الطفيليات والبكتريا المعويه ..؟ طرقه استعماله وهيه وضع حبة واحده من الثوم بعد ان نشقها من المنتصف بسكين .. ونضعها في قنينه ماء سعة 1 لتر ونتركه لمده ساعات معدوده على الاصابع ..؟ ومن ثم تقديمه للطيور بعد تعطيشها .. وتكرر العمليه لمده 3 ايام ؟ بشكل يومي .؟ اما هذه الزوجه في الفم هي امر طبيعي ..؟ اخي العزيز عدم التغريد ليس مرض حتى تذهب الى بيطري وتطلب منه علاج ..؟ واي شيء ان شاء الله نحن بالخدمه؟؟
اخوك لورد عمار

وليد المولى
04-05-2012, 01:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه
عندي سؤال امحيرني وهو هل انثى الكناري اتبيض بدون تزاوج مع العلم الذكر موجود في نفس القفص ؟

لورد عمار
04-05-2012, 05:52 PM
تحيه طيبه
عندي سؤال امحيرني وهو هل انثى الكناري اتبيض بدون تزاوج مع العلم الذكر موجود في نفس القفص ؟
نعم اخي الغالي ... ولكن ما يدريك ان البيض غير ملقح .. فعادتا الذكر يلقح الانثى في الساعات الاولى من شروق الشمس ..؟ اما اذا كان الذكر الذي لديك لا يغرد بتاتا ..؟ وانت نتاكد من الابيوض غير ملقحه او ان الذكر لم يلقح الانثى .. فهذا شيء وارد بان الانثى تبيض .. ؟ حتى بعدم وجود الذكر ايضا ..؟ تقبل تحياتي القلبيه

وليد المولى
04-05-2012, 10:21 PM
اخي العزيز البارحة لاحظت ديتعاركون على الاكل ؟ مع العلم صارلهم تقريباً خمسة اشهر امخليهم ابقفص واحد ؟ والنثية صارلها يومين امبيضة بيضة وحدة ؟ وبالنسبة للفحل يغرد عادي وصوتة عالي ؟ تعبناك ويانة , مشكور

mou7_costo
04-06-2012, 02:56 PM
السلام عليكم أنا مربي كناري مبتدأ أواجه بعض المشاكل مع زوج الكناري فأنا أملك زوج كناري أصفر قمت بوضهما مع بعض بعد أن لاحضت أنهما جاهزين لكن للأسف بعد حضن الأنثى للبيض لمدة 10 أيام فحصت البيض فوجدته غير مخصب فعزلت الذكر لمدة أسبوع ثم أعدت أدخلته فحدث التزاوج مرة أخرى وقد وضعت 3 بيضات لكن المشكلة أن أحد من أفراد العائلة قام بنزع القفص من مكانه لضرف ما ووضعه في احدى الزوايا في الأرض فعندما حضرت وجدت بأنها لا تحضن البيض والبيض مغطى ببعض القطن الذي كانت تضعه بالعش فهل يكون البيض قد فسد؟ لانها هجرته لأكثر من 12 ساعة مع العلم بأنها كانت في اليوم الثالث وللعلم أيضا أنها عادت للعش مباشرة بعد أرجاعي لمكانها و كم يجب تركرها تستريح من أجل بطن أخر أن كان البيض قد فسد؟

سؤال أخير هل وجود ذكر أخر بالقرب من منهم يؤثر أم لا؟ انتضر الرد وشكرا,,

لورد عمار
04-06-2012, 11:57 PM
اخي العزيز البارحة لاحظت ديتعاركون على الاكل ؟ مع العلم صارلهم تقريباً خمسة اشهر امخليهم ابقفص واحد ؟ والنثية صارلها يومين امبيضة بيضة وحدة ؟ وبالنسبة للفحل يغرد عادي وصوتة عالي ؟ تعبناك ويانة , مشكور
اخي العزيز هذا سلوك اعتيادي ... وليس انك واضعهم في قفص من مده طويله يعني انهم توالفوا على بعض .. وخصوصا الكناري دون غيره .. فهو طائر فردي وقت التجهيز وزوجي وقت التزاوج وجماعي وقت القلش والراحه ..؟ اما بالنسبه للانثى مبيضه بيضه واحده منذ يومين هنالك نقطه توقف هنا .. فالحاله الطبيعيه هيه كل يوم بيضه .. ولكن سبب التاخير عوامل اما عضويه او فسلجيه .. منها نقص هرومنات نق بروتينات نقص املااح واحماض وفيتايمنات ..اما عضويا دقد يكون هنالك خلل في المهبل الانثى او العنقود البيضي او في القاف القمعي او استزافها من قبل مربين سابقين ..؟ عموما قدم لها البيض المسلوق خلال هذه الفتره وتقف عن تقديمه بعد ان تحضن البيوض بيومين ؟؟ بالنسبه لتغريد الذكر فهو نذير مفرح على انه جاهز للتزاوج وايضا الانثى واضعه بيض فهيه ايضا نذير على انها جاهزه ..؟ ضع الامر على ما هو عليه والتزم بنصائحنا ان شاء الله ..؟ تقبل منا خالص الحبي والتقدير ..؟
اخوك لورد عمار

لورد عمار
04-07-2012, 12:12 AM
http://www.alknary.com/vb/images/icons/icon1.gif (http://www.alknary.com/vb/images/icons/icon1.gif)
السلام عليكم أنا مربي كناري مبتدأ أواجه بعض المشاكل مع زوج الكناري فأنا أملك زوج كناري أصفر قمت بوضهما مع بعض بعد أن لاحضت أنهما جاهزين لكن للأسف بعد حضن الأنثى للبيض لمدة 10 أيام فحصت البيض فوجدته غير مخصب فعزلت الذكر لمدة أسبوع ثم أعدت أدخلته فحدث التزاوج مرة أخرى وقد وضعت 3 بيضات لكن المشكلة أن أحد من أفراد العائلة قام بنزع القفص من مكانه لضرف ما ووضعه في احدى الزوايا في الأرض فعندما حضرت وجدت بأنها لا تحضن البيض والبيض مغطى ببعض القطن الذي كانت تضعه بالعش فهل يكون البيض قد فسد؟ لانها هجرته لأكثر من 12 ساعة مع العلم بأنها كانت في اليوم الثالث وللعلم أيضا أنها عادت للعش مباشرة بعد أرجاعي لمكانها و كم يجب تركرها تستريح من أجل بطن أخر أن كان البيض قد فسد؟

سؤال أخير هل وجود ذكر أخر بالقرب من منهم يؤثر أم لا؟ انتضر الرد وشكرا,,

اخي الغالي اولا هلا وغلا فيك بيننا ..؟ اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك .. لا تقلق .. 12 وهيه حاضنه البيض من قبل ثلاث ايام ..؟ بصراحه امر شبه محير ..؟ ولكن الجواب الفاصل للاستفسار هو .. فحص البيض بالكاشف قوي وغرفه معتمه ..؟ ومن الافضل فحص البيض بعمر الاسبوع ..؟ هو الجواب الشافي لاستفسارك ...؟ اما بالنسبه لراحتها ان كان البيض فاسد لا سامح الله ..؟ فلا تريحها ..؟ لانها تلقائيا سوف تستراح لمده اسبوع ومن ثم تبيض مره اخرى البطن الثالثه ..؟ وتستطيع ان تهدم العش وتضع لها الخيوط ..؟ فهنا سوف تكسب الوقت لراحتها وايضا يكون لديك موقت وهو مده بناء العش لتعرف متى سوف تبيض مره اخرى ..؟ ومن الافضل ان تعزل الذكر خلال فتره بناء العش ..؟ حتى يدخل على الانثى بكامل جهوزيته وهيه ايضا سوف تعتبر هنا فتره راحه او تقويه الذكر جنسيا من جديد ؟؟
بالنسبه للذكر الاخر ..؟ قد يؤثر على الانثى من الافضل وضع قفصه تحت قفص الزوج .. او فوق قفص الزوج بحيث لا يرى واحد الاخر ولكن يسمع صوتهم وهذا لا يضر..؟ تقبل مني خالص الاحترام والحب والتقدير ..؟
اخوك لورد عمار

dargham
04-07-2012, 02:13 PM
السلام عليكم عندي ذكر كناري جاهز للتزاوج ولدي انثى لا اعرف ان كانت جاهزة علما اني اشتريتها صارلي شهرين وخليته بقفص وحده لمدة اسبوعين ورأيت ان الذكر بدأ بالتغريد للتزاوج ومن ثم جمعتها معه فبدأ بالعراك معا ومن ثم بعد ايام توقف العراك وبعد ايام بدأ الزق للانثى ووضعت لهم العش وخيوط ولكن لم تقوم الانثى بجمع الخيوط والان فصلت الانثى عن الذكر بعد ان بقيا سوياً لمدة شهر ونصف تقريبا ولكن لم ارى الفحل يقوم بالكفز نهائيا والان الذكر هايج والانثى تأكل وتشرب وتصدر اصوات ولكن ليس تغريد وعندما تصدر الاصوات الذكر يهيج لا اعلم هل الانثى جاهزة للتزاوج ام لا وماذا افعل . وسؤال الثاني متى يبداء الكناري بتبديل الريش اي عندما يصبح عمره كم مع تحياتي لكم

mou7_costo
04-07-2012, 02:31 PM
اخي الغالي اولا هلا وغلا فيك بيننا ..؟ اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك .. لا تقلق .. 12 وهيه حاضنه البيض من قبل ثلاث ايام ..؟ بصراحه امر شبه محير ..؟ ولكن الجواب الفاصل للاستفسار هو .. فحص البيض بالكاشف قوي وغرفه معتمه ..؟ ومن الافضل فحص البيض بعمر الاسبوع ..؟ هو الجواب الشافي لاستفسارك ...؟ اما بالنسبه لراحتها ان كان البيض فاسد لا سامح الله ..؟ فلا تريحها ..؟ لانها تلقائيا سوف تستراح لمده اسبوع ومن ثم تبيض مره اخرى البطن الثالثه ..؟ وتستطيع ان تهدم العش وتضع لها الخيوط ..؟ فهنا سوف تكسب الوقت لراحتها وايضا يكون لديك موقت وهو مده بناء العش لتعرف متى سوف تبيض مره اخرى ..؟ ومن الافضل ان تعزل الذكر خلال فتره بناء العش ..؟ حتى يدخل على الانثى بكامل جهوزيته وهيه ايضا سوف تعتبر هنا فتره راحه او تقويه الذكر جنسيا من جديد ؟؟
بالنسبه للذكر الاخر ..؟ قد يؤثر على الانثى من الافضل وضع قفصه تحت قفص الزوج .. او فوق قفص الزوج بحيث لا يرى واحد الاخر ولكن يسمع صوتهم وهذا لا يضر..؟ تقبل مني خالص الاحترام والحب والتقدير ..؟
اخوك لورد عمار

جزيل الشكر أخي على معلوماتك فقط في ما يخص أن الأمر محير فعلا فهي تبدأ بالحضن مباشرة مع وضع البيضة الأولى. شكرا

لورد عمار
04-08-2012, 09:21 PM
السلام عليكم عندي ذكر كناري جاهز للتزاوج ولدي انثى لا اعرف ان كانت جاهزة علما اني اشتريتها صارلي شهرين وخليته بقفص وحده لمدة اسبوعين ورأيت ان الذكر بدأ بالتغريد للتزاوج ومن ثم جمعتها معه فبدأ بالعراك معا ومن ثم بعد ايام توقف العراك وبعد ايام بدأ الزق للانثى ووضعت لهم العش وخيوط ولكن لم تقوم الانثى بجمع الخيوط والان فصلت الانثى عن الذكر بعد ان بقيا سوياً لمدة شهر ونصف تقريبا ولكن لم ارى الفحل يقوم بالكفز نهائيا والان الذكر هايج والانثى تأكل وتشرب وتصدر اصوات ولكن ليس تغريد وعندما تصدر الاصوات الذكر يهيج لا اعلم هل الانثى جاهزة للتزاوج ام لا وماذا افعل . وسؤال الثاني متى يبداء الكناري بتبديل الريش اي عندما يصبح عمره كم مع تحياتي لكم
وعليكم السلام وحمة الله وبركاته
اخي الغالي من واضح كلامك ان الذكر جاهز للتزاوج .. ولكن الانثى هيه فيها المشكله .. عموما تستطيع ان تصور لي منطقة المخرج او منطقة البطن بشكل واضح ..؟ اتمنى منك تصوير المنطقى بشكل واضح وان شاء الله سوف تجد من الاجابه الشافيه ..؟ تقبل تحياتي القلبيه ...اخوك لورد عمار

abbas
04-12-2012, 06:59 AM
السلام على جميع الاعضاء والمراقبين ..... انشاءلله تكونون في تمام الصحة والعافية
س/عندي فحل وانثى كناري قامت الانثى بلف عش وهي من علامات التزاوج كما اضن والفحل بالتغريد المستمر وعندما وضعت الفحل بجنب الانثى فلم ارى اي حالات عراك .....؟
بل يقوم الفحل بزق الانثى فهل هذه من علامات التزاوج ام ماذا...؟
وشكراً لم يساعدني ومن لم يساعدني في حل هذه المشكلة .....؟
والموفقية للجميع انشاء لله:::::::::

لورد عمار
04-14-2012, 04:00 AM
السلام على جميع الاعضاء والمراقبين ..... انشاءلله تكونون في تمام الصحة والعافية
س/عندي فحل وانثى كناري قامت الانثى بلف عش وهي من علامات التزاوج كما اضن والفحل بالتغريد المستمر وعندما وضعت الفحل بجنب الانثى فلم ارى اي حالات عراك .....؟
بل يقوم الفحل بزق الانثى فهل هذه من علامات التزاوج ام ماذا...؟
وشكراً لم يساعدني ومن لم يساعدني في حل هذه المشكلة .....؟
والموفقية للجميع انشاء لله:::::::::
حبيبي الغالي عباس بارك الله فيك واتعتذر منك بشده لعدم الرد بشكل سريع بسبب عطل في الانترنت ..؟ اخي الحبيب بالنسبه لاستفسارك ..؟ فكل توقاعاتك صحيحه ؟
غير الشيء الاخير وهو لو ضهر سلوك من قبل الكناري بتلقيم الانثى او العكس ..؟ فهذا السلوك دليل التوالف وليس التزاوج ..؟ ليس بشرط ان يكون التوالف هو شرط التزاوج ولكنه احد علامات الموافقه على التزواج ؟ هنالك بعض انثى باخرى تطعم الاخرى وهنالك فرخ يطعم اخوه وهناك ذكر يطعم اناث او افراخ او حتى ذكور ..؟ فهذا سلوك غريزي يسترجع فيه الطائر مرحلة ما قب الفطام ..؟ وتجد حتى ان بعض الاناث تستخدم نفس الحركه هز الاكتاف عندما يلقمها الذكر وهيه وخصوصا وهيه في العش ..؟
عموما ان حدث ولقح الانثى فهذا دليل التزاوج ؟ او تجد الذكر يلف العش ويساعد الانثى في بناء العش وترتيب الخيوط وايضا تلقيمها فهذا ايضا دليل التزاوج ولكنه ليس بشرط دليل التلقيح ؟
اتمنى ان اكون وضحت لك الصوره واي استفسار انا بالخدمه اخوك لورد عمار

abbas
04-15-2012, 02:54 AM
السلام عليكم اخي العزيز لورد عمار....و على جميع الاخوة الاعزاء في المنتدى .....:::اخي العزيز عندما وضعت الفحل مال الكناري حاول الفحل ان يلقح الانثى وهي في العش عندما كانت نائمة ولكن عندما اخرجت يدي لم تتم العملية بنجاح مع العلم انه من ادخلتة مباشرةً ذهب الى الانثى....؟
والان اصبح للانثى بيضتان بعد هذة المدة ولكن لا اعرف فحصها عن طريق الضوء ولا ارى الفحل يقوم بتلقيحها قد يفعلها وقت الصباح الباكر او لا .....؟؟؟
ولا يقوم الفحل بزق الانثى ويكتفي بالوقوف على المجثم المقابل للعش وهو لم يساعد الانثى في بناء العش وعند نزول الانثى للطعام وهو واقف قرب الطعام يصبح الصراخ بينهما اي العياط::::::
واسف على الاطالة معك استاذي الفاضل ابو ياسر ولكن سؤالي الاخير بخصوص فحل كناري اخر غير متزاوج وهو سبق وان ابلغتك انه لايغرد فاخبرتني بالجواب الشافي اما الان اصبح لديه احد عيناه مغلقة اغلب الوقت وقليل الحركة ولكن الاكل عادي ياكل ويشرب ماء ... فما هوة السبب؟؟؟؟
والف مليون شكر للجميع وبالخصوص المراقبين ::..::..::..:.

لورد عمار
04-16-2012, 01:00 AM
السلام عليكم اخي العزيز لورد عمار....و على جميع الاخوة الاعزاء في المنتدى .....:::اخي العزيز عندما وضعت الفحل مال الكناري حاول الفحل ان يلقح الانثى وهي في العش عندما كانت نائمة ولكن عندما اخرجت يدي لم تتم العملية بنجاح مع العلم انه من ادخلتة مباشرةً ذهب الى الانثى....؟
والان اصبح للانثى بيضتان بعد هذة المدة ولكن لا اعرف فحصها عن طريق الضوء ولا ارى الفحل يقوم بتلقيحها قد يفعلها وقت الصباح الباكر او لا .....؟؟؟
ولا يقوم الفحل بزق الانثى ويكتفي بالوقوف على المجثم المقابل للعش وهو لم يساعد الانثى في بناء العش وعند نزول الانثى للطعام وهو واقف قرب الطعام يصبح الصراخ بينهما اي العياط::::::
واسف على الاطالة معك استاذي الفاضل ابو ياسر ولكن سؤالي الاخير بخصوص فحل كناري اخر غير متزاوج وهو سبق وان ابلغتك انه لايغرد فاخبرتني بالجواب الشافي اما الان اصبح لديه احد عيناه مغلقة اغلب الوقت وقليل الحركة ولكن الاكل عادي ياكل ويشرب ماء ... فما هوة السبب؟؟؟؟
والف مليون شكر للجميع وبالخصوص المراقبين ::..::..::..:.
اخي العزيز عباس بارك الله فيك ..؟
بالنسبه لجواب الاستفسار الاول هو اترك الوضع على ما هو عليه ولا تخرج الذكر وقم بفحص البيض بعد مرور من 5 الى 7 ايام بالكاشف (لايت) ضوء ان كانت الابيضه معتمه فهذا دليل على انها ملقحه وان كان الضوء نافذ منها فهذا ليل بامها فاسده ..؟ اذا كانت فاسده تخلص من البيض وقدم للانثى البيض المسلوق ..؟ وكلها ايام قليله ان شاء الله سوف تبيض مره اخرى ..؟ وان كان ملقح فهذا هو المطلوب ؟ وهذا رابط للاخ نمير يوضح لك مراحل تكوين الجنين داخل البيضه وكيف تبدو البيضه عنده فحصها بالايام ..؟
مراحل تكوين بيض الكناري مصورة (http://alghzil.com/vb/showthread.php/318-ظ…ط±ط§ط­ظ„-طھظƒظˆظٹظ†-ط¨ظٹط¶-ط§ظ„ظƒظ†ط§ط±ظٹ-ظ…طµظˆط±ط©)
نصحيه تامل مع البيضه برقه متناهيه؟
والجواب للاستفسار الثاني هو اتمنى منك رفع صوره للمنطقه المصابه ..؟ عموما ان هنالك قطرات معقم للعيون للاستخدام البشري من التي تستخدم للاطفال بامكانك استخدامها لتعقيم الجفن ..؟ اعتقد اسمها GARASONE (جارازون). ؟
تقبل تحياتي واي شيء انا بالخدمه ؟اخوك لورد عمار

abbas
04-16-2012, 07:28 AM
اشكرك حبيبي واخي الفاضل لورد عمار...وعندي سؤال اخر عن الانواع المستخدمة في الاكل المبرعم فماهي ؟؟؟؟؟..
هل هي حنطة .....شعير ...بذور الكتان.... ام ماذا
والف شكرا للجميع ودام لله تعاونكم معنا.

لورد عمار
04-16-2012, 12:55 PM
اشكرك حبيبي واخي الفاضل لورد عمار...وعندي سؤال اخر عن الانواع المستخدمة في الاكل المبرعم فماهي ؟؟؟؟؟..
هل هي حنطة .....شعير ...بذور الكتان.... ام ماذا
والف شكرا للجميع ودام لله تعاونكم معنا.
اخي الحبيب عباس بالنسبه لي بصراحه انا اخلط البذور المنبته على الوجه التالي ..40% نيجر 20% دخن 10%قرطم 10%لفت 10% شوفان 10% بذور اخرى
تقبل تحياتي القلبيه

mou7_costo
04-17-2012, 09:23 PM
السلام عليكم أود أن تجيبوني في أقرب فرصلة اليوم فقصت أول بيضة لكن الأم لا تطعم الفرخ فقمت بالتكفل باطعامه اولا أريد أفادتي بالطرق المثلى لاطعامه ثانيا لا يمكنني اطعامه داخل القفص يتوجب عليا أخراج العش لاطعامه و التحكم جيدا لكن هل دللك يِثر على باقي البيض الدي لا زال لم يفقص بعد أرجو أن تفيدوني بكل الطرق السليمة و شكرا

لورد عمار
04-17-2012, 10:36 PM
السلام عليكم أود أن تجيبوني في أقرب فرصلة اليوم فقصت أول بيضة لكن الأم لا تطعم الفرخ فقمت بالتكفل باطعامه اولا أريد أفادتي بالطرق المثلى لاطعامه ثانيا لا يمكنني اطعامه داخل القفص يتوجب عليا أخراج العش لاطعامه و التحكم جيدا لكن هل دللك يِثر على باقي البيض الدي لا زال لم يفقص بعد أرجو أن تفيدوني بكل الطرق السليمة و شكرا
اولا هلا وغلا فيك وباهل الجزائر الغاليين ..؟
اخي العزيز من الخطاء العمل الذي انت قمت به ... اترك الافرخ وشائنه ... اخي العزيز الفرخ اول يومين امه لا تطعمه .. وهو قبل خروجه من البيضه هناك صفار عالي البروتين يدخل في فم الطائر وايضا الغشاء المحيط بالقبعه الهوائيه في البيض ..؟ وهيه كفيله بان يكون هنالك فراغ في داخل البيضه وهنا يسطيع الفرخ ان ينقر الجدار الداخلي للبيضه حتى يستطيع الخروج ..؟ فسبحان الله ..؟ اخي العزيز وهذا الطعام كفيل بان يبقى الفرخ بدون طعام لمده يومين .. وهنا سيكون هنالك فرصه بان تطعم الانثى فرخها في اليوم التالي ..او بعده وهنا سيكون الفرخ قادر بعد يومين بان يطلب الطعام بنفسه ..؟
تقبل مني خالص الحب والتقدير واي شيء انا بالخدمه اخوك لورد عمار

mou7_costo
04-17-2012, 11:55 PM
اولا هلا وغلا فيك وباهل الجزائر الغاليين ..؟
اخي العزيز من الخطاء العمل الذي انت قمت به ... اترك الافرخ وشائنه ... اخي العزيز الفرخ اول يومين امه لا تطعمه .. وهو قبل خروجه من البيضه هناك صفار عالي البروتين يدخل في فم الطائر وايضا الغشاء المحيط بالقبعه الهوائيه في البيض ..؟ وهيه كفيله بان يكون هنالك فراغ في داخل البيضه وهنا يسطيع الفرخ ان ينقر الجدار الداخلي للبيضه حتى يستطيع الخروج ..؟ فسبحان الله ..؟ اخي العزيز وهذا الطعام كفيل بان يبقى الفرخ بدون طعام لمده يومين .. وهنا سيكون هنالك فرصه بان تطعم الانثى فرخها في اليوم التالي ..او بعده وهنا سيكون الفرخ قادر بعد يومين بان يطلب الطعام بنفسه ..؟
تقبل مني خالص الحب والتقدير واي شيء انا بالخدمه اخوك لورد عمار

شكرا أخي عمار أحييك و أحي كل أهل العراق كما تعرف انا مبتدأ لهذا اعتقدت بأن الأم عزفت عن أصعام الفرخ خفت ان يموت. شكرا مرة أخرى على معلوماتك أخي فقط لكي اطمئن على البيضيتين اخراجي للعش من مكانه لمدة 10 دقائق هل تؤثر على البيض هل ممكن ان يفسد من اهتزاز العش ؟ في أخير تقبل مني كل التقدير و الاحترام

لورد عمار
04-18-2012, 12:49 AM
شكرا أخي عمار أحييك و أحي كل أهل العراق كما تعرف انا مبتدأ لهذا اعتقدت بأن الأم عزفت عن أصعام الفرخ خفت ان يموت. شكرا مرة أخرى على معلوماتك أخي فقط لكي اطمئن على البيضيتين اخراجي للعش من مكانه لمدة 10 دقائق هل تؤثر على البيض هل ممكن ان يفسد من اهتزاز العش ؟ في أخير تقبل مني كل التقدير و الاحترام
بالعكس اخي الغالي يزيدني الشرف المعرفه فيك ومرحب بك في اي وقت ومتى ما تشاء ان تسئل فنحت هنا بالخدمه ... اخي العزيز هنالك ضرر او بمى نسميها المقدرات .. فلدينا مثل يقول الحذر سبق القدر .. هو لا يحدث شيء ولكن هنالك نسبه من الخطاء مثل ما قلت قد يفسد بها البيض بسبب ظروف جويه او قد يسقط العش او قد يحدث شيء ما ..الخ ... ولكن ليس هنا تكمن المشكله المشكله الاكبر من هذه هيه الانثى ... فكثير من الاناث تتحسس بهذا التغير ولا تعاود ان تحضن البيض او ان تطعم الافراخ ..؟ فحذر بان تكون الانثى ليس حنينه جدا وايضا بعض الاناث اذا عوتها برفع العش وترجعه سوف تترك العش في البطون المستقبيله وتكون انثى حاضنه غير جيده ..؟ نصيحتي ان تترك هذا الامر خصوصا ان لديك افراخ وبيض على وشك التفقيس ..؟ تقبل تحياتي القلبيه

abbas
04-18-2012, 02:12 AM
السلام عليكم وعلى جميع الاخوان والاعضاء والمراقبين والمشرفين...
ماهو الاكل ونوعه الذي يخزن لمدة 24الى36ساعة في الماء ويقدم وجبة للكناري يعني مثلاً الباجي ننطي حنطة منقة ببطل لمدة 24ساعة بعد ان ننجففه من الماء فملذي نعطي للكناري هل الحنطة ايضاً ام غير شيء....؟

والف تحية شكر و عرفان للجميع على الجهود المبذولة معي....

زيد الفيداوي
04-18-2012, 12:02 PM
السلم عليكم اخوية عمار البارحه حصل كناري كيفر بس فد مستوى مو طبيعي يعني راسه نازل يم افخاذه ورجليناته ابد ميثنيهن بس المشكله ولسوء حظي طلع ما يغرد وشنو السبب ما ادري لانه الطير بعده ما مشلع (ما مقلش) اذا اشتري اكدر ازوجه بالموسم القادم حتى اذا ما غرد لو لا لانه بصراحه ما امجرب زاوج كناري ما يغرد وتدري بالبائع تالقائيا يكولك يزوج ههههه فشتكول لانه حقيقه ما شايف هيج مستوى ابدا وشنو رايك اشتري حتى اذا ما يغرد ارجو الرد بسرعه (احترامي)

لورد عمار
04-19-2012, 12:40 AM
السلام عليكم وعلى جميع الاخوان والاعضاء والمراقبين والمشرفين...
ماهو الاكل ونوعه الذي يخزن لمدة 24الى36ساعة في الماء ويقدم وجبة للكناري يعني مثلاً الباجي ننطي حنطة منقة ببطل لمدة 24ساعة بعد ان ننجففه من الماء فملذي نعطي للكناري هل الحنطة ايضاً ام غير شيء....؟

والف تحية شكر و عرفان للجميع على الجهود المبذولة معي....
تفضل اخي الغالي هذا الرابط للاخ نمير (عراقي سهران)

طريقة عمل اناء لتبرعم البذور (http://alghzil.com/vb/showthread.php/1768-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B0%D9%88%D8%B1)

وهذا رابط للاخ ابو علي (ibohool (http://alghzil.com/vb/member.php/846-ibohool))

موضوع مترجم الحبوب المستنبته وتحضيرها (http://alghzil.com/vb/showthread.php/3139-%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D9%85%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%A8%D8%AA%D 9%87-%D9%88%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%8A%D8%B1%D9%87%D8%A7)

ووايضا هنالك في روابط اخرى في النسخه القديمه للاخ الغالي الاستاذ سوران بشكل تفصيلي اكثر ..؟ عموما البذور المستخدمه هيه حدود 40% نيجر 20% دخن 10%قرطم 10% بذور اخرى 10% بذورلفت 10% شوفان ...الخ نضعها في الماء لمده 24ساعه ومن ثم نضعها في منخل (مصفاه) ونرطب البذور بالماء اما بالغسل او بالرش ونقبلها .. كل 6 ساعات خلال يومين تكون البذور قد نبتت..؟ وتقدم للطيور بخلطها مع الباتيه او مع الفواكه والخضار او مع برش البيض المسلوق .. او بشكل مباشر ..؟ خصوصا وقت التزاوج ووقت التفريخ وفطام الافراخ ...؟ تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

لورد عمار
04-19-2012, 12:54 AM
السلم عليكم اخوية عمار البارحه حصل كناري كيفر بس فد مستوى مو طبيعي يعني راسه نازل يم افخاذه ورجليناته ابد ميثنيهن بس المشكله ولسوء حظي طلع ما يغرد وشنو السبب ما ادري لانه الطير بعده ما مشلع (ما مقلش) اذا اشتري اكدر ازوجه بالموسم القادم حتى اذا ما غرد لو لا لانه بصراحه ما امجرب زاوج كناري ما يغرد وتدري بالبائع تالقائيا يكولك يزوج ههههه فشتكول لانه حقيقه ما شايف هيج مستوى ابدا وشنو رايك اشتري حتى اذا ما يغرد ارجو الرد بسرعه (احترامي)
اخي العزيز كناري الجيفر الايطالي او الجيبوسو الاسباني فيه مستويات جميله وشيء يختلف من ناحية مظهر الكناري بشكل غريب ..؟ وويصنف الى كناري الشكل ...؟ تربيه في العراق ناجحه ولنا مربين ذو امكانيات رائعه في تجربة تزاوجه ..؟ عموما فهو كناري سلس التربيه وولكن يحتاج الى مربي خبير صبور لتهيئه الظروف المناسبه لهذا الكناري من ناحيه تغذيته وجدول انارته ونوع اقفاصه وكبر اعشاشه .. وتزاوجه من اقرانه لانتاج مستويات افضل من الابويين .؟ اخي العزيز لا يوجد كناري لا يغرد الا اذا هنالك حاله مرضيه معينه في حنجرة الطائر او ان هنالك عوامل اخرى مثل مرض او قلش او مرحله راحه او من هذا القبيل ..؟ ولا يوجد كناري يزوج ويلقح بدون تغريد ايضا ؟ان شاء الله في الموسم الجاي يكون الكناري جهز للتزاوج ويغرد .؟ قد يكون الان في مرحله قلش او مرحله راحه ولهذا لا يغرد الان ..او ان هنالك لا سامح الله مرض ما ؟ اتمنى ان اكون قد وفقت لتوضيح بعض المواضيع المبهمه من قبلكم ..؟ تقبل تحياتي اخوك لورد عمار

زيد الفيداوي
04-19-2012, 09:01 AM
مشكور اخي وعزيزي عمار حسب ما افتهمت منه انه الكناري مخترع بس حركته واكله كليتها طبيعيه حقيقه اشتريته وبديت اقدمله فترة نقاها يعني اقدم للطير بيض واكل زين وحاليا قدمتله اكل مال تغريد شتكول بي فائده وانت مجربه لو لا واذا ما غرد من هسه للموسم اكو فد طريقه اكدر اخلي يغرد لانه حقيقه هذا المستوى مستحيل احصل من عنده لانه على مدى 4سنوات مشايف هيج مستوى احترامي

لورد عمار
04-19-2012, 04:00 PM
مشكور اخي وعزيزي عمار حسب ما افتهمت منه انه الكناري مخترع بس حركته واكله كليتها طبيعيه حقيقه اشتريته وبديت اقدمله فترة نقاها يعني اقدم للطير بيض واكل زين وحاليا قدمتله اكل مال تغريد شتكول بي فائده وانت مجربه لو لا واذا ما غرد من هسه للموسم اكو فد طريقه اكدر اخلي يغرد لانه حقيقه هذا المستوى مستحيل احصل من عنده لانه على مدى 4سنوات مشايف هيج مستوى احترامي
اخي العزيز زيد .. ان كان كلام البائع صحيح .. فان الكناري المصدوم له علامات مثل دائما يكون في ارضيه القفص .. خامل يحب الزوايه .. هاديء الحركه واذا اخلت يدك في القفص يبذل جهد وتراه يظرب نفسه يمينا ويسار وبعنف .. وعندما تخرج يدج تراه يهلث وتنفس بسرعه فائقه من الخوف ..؟
فمن الافضل وضعه في مكان هاديء وعالي جدا ليحس بالطمئنينه ويطون الطعام والماء كثير حتى يتفرغ قفط للاكل .. ومعى هذا ليس كل الكناريات لها نفس الخواص والسلوكيات باستقابل الاصدمه ..؟ اخي الغالي موضوع بذور التغريد والله الوضوع بصراحه انا اضحك عندما يقول لي هذا الشيء من قبل مربيين .. شنو يعني بذور التغريد (شديت للسياره هورن بوش) اخي العزيز ان هذه الخلطه ليس اكثر من بذور محفزه جنسيا بعد ان اطلعنا عليها وحللناها وحسبنا المقادير .. ليس اكثر ولا اقل من بذور لتحفيز عاليه البروتين
لتحفز الطائر جنسيا وهيه عباره عن بذور القنبز والبريق والنيجر وبذور الخردل والجرجير وحبة حلوه ودخن احمر حبيبات غبار الطلع شمع العسل المجفف بذور السرو بذور بيريلا ...؟ انا بالنسبه لي نصيحيت لك ان تخلط هذه البذور مع 500 غممن مخلوط البذور الصحيه ..؟ وان شاء الله يكون الوضع جيد وتمام ..وحتى وان لم يغرد الان فاصبر عليه .. طالمى يسوى التعب ..؟ تقبل منا خالص الحب .. عضو الجميعه العراقيه للكناري لورد عمار

عاشق الكناري
04-20-2012, 02:47 PM
السلام عليكم اخ لورد عمار
عندي زوج كناري والذكر حاليا دا الاحظه انو في فتره تبديل الريش ولكن فد شي بسيط يعني مو بشكل مكثف .. والانثى حاليا جاهزة للتبييض .. فبرأيك انو هذا التبديل للريش يؤثر على تلقيح البيض او لا ؟
ومثلا اجمع الانثى بذكر ثاني لو ابقيهه مع نفس الذكر ؟

لورد عمار
04-20-2012, 09:08 PM
عندي زوج كناري والذكر حاليا دا الاحظه انو في فتره تبديل الريش ولكن فد شي بسيط يعني مو بشكل مكثف .. والانثى حاليا جاهزة للتبييض .. فبرأيك انو هذا التبديل للريش يؤثر على تلقيح البيض او لا ؟
اخي العزيز الكناري ان دخل مرحلة تبديل الريش لا يلقح ابد .. فمن الافضل وضع الانثى مع ذكر جاهز للتزاوج ان كانت هيه ايضا جاهزه للتزاوج والبنسبه للذكر القديم ضعه في قفص كبير نسبيا وقلل ساعات الاناره له .وقدم له طعام عالي البروتين.؟ ت
قبل مني خالص الحب والاحترام .. اخوك لورد عمار

لورد عمار
04-20-2012, 09:27 PM
اخي العزيز الكناري ان دخل مرحلة تبديل الريش لا يلقح ابد .. فمن الافضل وضع الانثى مع ذكر جاهز للتزاوج ان كانت هيه ايضا جاهزه للتزاوج والبنسبه للذكر القديم ضعه في قفص كبير نسبيا وقلل ساعات الاناره له .وقدم له طعام عالي البروتين.؟ ت
قبل مني خالص الحب والاحترام .. اخوك لورد عمار

عمار الجبوري
04-21-2012, 11:17 PM
السلام عليكم
الى الاخوه خبراء تربيه الكناري تحيه عطره
عندي كناري اشتريته قبل 3 اشهر وكان يغرد 6 او 7 تغريدات او نغمات مختلفه بعد تقريبا شهر انقطع عن التغريد ماهو السبب؟؟؟
وساذكر لكم الضروف التي يعيش بها وهي
بالنسبه للاكل كل اكله من اكياس استيراد والماء من بطل المي الي نشربه يعني مو من الحنفيه ومكان القفص عالي واعطيه فواكه بالاسبوع مرتين وبعض الخضار كل اسبوع مره واحده وحاط له طابوكه كلسيه ومن كان الجو بارد السبلت فاتحها عليه تدفئه وهسه من شويه صار الحر افتح تبريد عليه يعني لايعاني من اي تغير بالحراره ويتعرض للشمس بين الحين والاخر وصحته جيده ويلعب ومن اتقرب منه يعرفني وسالت مره قالو لي احتمال ديقلش يعني يوكع ريش بس هو ولا ريشه موجوده بالقفص زين ممكن اعرف شنو السبب ؟؟ واكون شاكرا لكم

abbas
04-22-2012, 04:11 PM
السلام علييكم
لدي انثى وفحل كناري ستوني زاوجهن سبق وان اخبرتكم بيهن وان الفحل لما دخلت على النثية لم يحدث عراك وسئلت مسبقا عن البيض هل هوة ملقح اما لا لاني لا ارى عملية التقيح فاجابني اللورد عمار واثابه لله الجنة ....اما اليوم وبعد اكمال الانثى وضعها للبيض ورقدت عليه لحد اليوم6 ايام فاجئتني حالة وهي انو الفحل يتعارك وية الانثى عراك قوي بحيث يشلع الريش منهة مدة العراك دامت ساعة ونصف ويريد يلقحة وهية ونايمة على البيض وهي تترك البيض وتتعارك ويا وتشلع الريش منة همات وهية متقبل مااعرف شنو المشكلة بس هوة يصعد على ظهرهة غير يريد يلقهة اني تركتهم لين مااعرف شسوي ولكن بعد فترة من العراك قام الفحل بتطيم الانثى وهية راقدة على البيض هل يعني هذا انهم تصالحو
وهل انهم متزوجين لي انطاهة اكل وهي ونايمة
والف مليون ترليون شكر الكم جميعاً وعلى الاخص اللورد

لورد عمار
04-23-2012, 06:39 PM
السلام عليكم
الى الاخوه خبراء تربيه الكناري تحيه عطره
عندي كناري اشتريته قبل 3 اشهر وكان يغرد 6 او 7 تغريدات او نغمات مختلفه بعد تقريبا شهر انقطع عن التغريد ماهو السبب؟؟؟
وساذكر لكم الضروف التي يعيش بها وهي
بالنسبه للاكل كل اكله من اكياس استيراد والماء من بطل المي الي نشربه يعني مو من الحنفيه ومكان القفص عالي واعطيه فواكه بالاسبوع مرتين وبعض الخضار كل اسبوع مره واحده وحاط له طابوكه كلسيه ومن كان الجو بارد السبلت فاتحها عليه تدفئه وهسه من شويه صار الحر افتح تبريد عليه يعني لايعاني من اي تغير بالحراره ويتعرض للشمس بين الحين والاخر وصحته جيده ويلعب ومن اتقرب منه يعرفني وسالت مره قالو لي احتمال ديقلش يعني يوكع ريش بس هو ولا ريشه موجوده بالقفص زين ممكن اعرف شنو السبب ؟؟ واكون شاكرا لكم

اخي العزيز اعذرني لو اني قد تسمع مني كلام ما يعجبك ... ولكن للاسف قد واجهت مع المنتديات العراقيه مشكله وهيه ان السائل يسوي نفسه الظروف كلهه جديه و100% والكناري لا يغرد او لا يلقح او لا يتزاوج او ...الخ من الاعذار ..؟ اخي العزيز ان كنت تريد اجابه عن استفسارك يجب عليك ذكر التقصير وليس ما تقوم به ..؟ عموما انا ليس ههنا بصدد نقاشك او ان اجعلك تزعل مني ..؟ اخي الحبيب ولكني للاسف قد سئمت من هذا التصرف من قبل بعض الاعضاء ...؟ اخي العزيز عموما الجواب في باديء الامر يجب عليك معرفه لماذا الكناري يغرد حتى تعرف لماذا لم يعد يغرد ..؟ اسباب التغريد هيه الهيمنه على المكان التزاوج واعلان للتزاوج كمال الصحه البدنيه والنفسيه للطائر عنده فقس البيوض واعلان ظهور الافراخ ..؟التيارات الهوائيه والمناخيه المناسبه لدخوله مرحلة التجهيز والاتزاوج ؟؟
هذه هيه التي تجعل الكناري يغرد الان ما هيه الضرف التي تجعله لا يغرد .. النظام التغذيه الخطاء التيارات الهوائيه المباشره الامراض بكافة انواعها دخول الطائر في مرحلة القلش او الراحه .. قبل فترة الشبق للانثى .. قبل فتره فطام الافراخ .. التشحيم ..نظام الانارة الخطاء..؟الصدمه ؟؟الفطريات بشكل متفاقم مثل الفاش ؟
واعتقد بان الكناري خاصتك وحسب ذكرك للظروف انه مشحم ااو انه متعرض لصدمه ما ..؟ اتمنى ان اكون وفيت لك جق السؤال واعتذر منك ان كنت قد ازعجتك اخي الغالي في بدايت الكلام ولكني توجب علي ذكر هذا الكلام وانه ليس موجه لك تحديدا ولكن موجه الى اي عضو اخر يريد ان يسئل سؤال ويريد الاجابه بشكل وافي ودقيق ....؟ تقبل تحياتي الغالي اخي الحبيب عمار ...؟ ا
خوك عضو الجمعيه العراقيه لهواة الكناري لورد عمار

لورد عمار
04-23-2012, 06:49 PM
السلام علييكم
لدي انثى وفحل كناري ستوني زاوجهن سبق وان اخبرتكم بيهن وان الفحل لما دخلت على النثية لم يحدث عراك وسئلت مسبقا عن البيض هل هوة ملقح اما لا لاني لا ارى عملية التقيح فاجابني اللورد عمار واثابه لله الجنة ....اما اليوم وبعد اكمال الانثى وضعها للبيض ورقدت عليه لحد اليوم6 ايام فاجئتني حالة وهي انو الفحل يتعارك وية الانثى عراك قوي بحيث يشلع الريش منهة مدة العراك دامت ساعة ونصف ويريد يلقحة وهية ونايمة على البيض وهي تترك البيض وتتعارك ويا وتشلع الريش منة همات وهية متقبل مااعرف شنو المشكلة بس هوة يصعد على ظهرهة غير يريد يلقهة اني تركتهم لين مااعرف شسوي ولكن بعد فترة من العراك قام الفحل بتطيم الانثى وهية راقدة على البيض هل يعني هذا انهم تصالحو
وهل انهم متزوجين لي انطاهة اكل وهي ونايمة
والف مليون ترليون شكر الكم جميعاً وعلى الاخص اللورد
اخي العزيز عباس ارجوك لا تقدم لي اي شكر فهذا واجبي اتجاه المربين العراقيين .. ولا اشعر بالملل او الانزعاج لا والله وابد من الاستفسارات والاسئله واتمنى من المربي العراقي دائما يسئل ويسئل حتى يرتقي بهذه الهوايه ...؟ اخي الحبيب ما شاء الله اخبار مفرحه وجميله ... سبب سلوك الذكر انه ما شاء الله حامي جدا وفيه فيض من الطاقه الجنسيه ..؟ اما سلوك الانثى كان بسبب دفاعها عن عشها وعن بيضها من الاكسر او التهديم ..؟ قد تحصل هذه المشادات في الايام القادمه ولكين بشكل طفيف جدا ..؟ واذا وجدت الاذكر انه بالفعل مزعج ويشكل خطر على الاعش والانثى من الافضل فصله في قفص ملاصق للانثى ..؟ او اذا كان قفص قاطع وضع الفصل بينهم ..؟ اما اذا وجدت الذكر لا يسبب خطر للعش والانثى وانه يحاول مساعدتها في الحضن البيوض او مساعدتها في التلقيم ..؟ فهذه اشارات جيده بان هذا الذكر حنون؟ ..؟ من الافضل ان تفحص البيض بعد من 5 الى 7 ايام ان كان ملقح او لا حتى لا يضيع تعب الانثى والاذكر وانت سدى ..؟ وهذا مهم ..؟ وان شاء الله خير ..؟
واي شيء انا بالخدمه اخوك عضو الجمعيه العراقيه لهواة الكناري لورد عمار

عمار الجبوري
04-24-2012, 03:06 PM
اخي العزيز اعذرني لو اني قد تسمع مني كلام ما يعجبك ... ولكن للاسف قد واجهت مع المنتديات العراقيه مشكله وهيه ان السائل يسوي نفسه الظروف كلهه جديه و100% والكناري لا يغرد او لا يلقح او لا يتزاوج او ...الخ من الاعذار ..؟ اخي العزيز ان كنت تريد اجابه عن استفسارك يجب عليك ذكر التقصير وليس ما تقوم به ..؟ عموما انا ليس ههنا بصدد نقاشك او ان اجعلك تزعل مني ..؟ اخي الحبيب ولكني للاسف قد سئمت من هذا التصرف من قبل بعض الاعضاء ...؟ اخي العزيز عموما الجواب في باديء الامر يجب عليك معرفه لماذا الكناري يغرد حتى تعرف لماذا لم يعد يغرد ..؟ اسباب التغريد هيه الهيمنه على المكان التزاوج واعلان للتزاوج كمال الصحه البدنيه والنفسيه للطائر عنده فقس البيوض واعلان ظهور الافراخ ..؟التيارات الهوائيه والمناخيه المناسبه لدخوله مرحلة التجهيز والاتزاوج ؟؟
هذه هيه التي تجعل الكناري يغرد الان ما هيه الضرف التي تجعله لا يغرد .. النظام التغذيه الخطاء التيارات الهوائيه المباشره الامراض بكافة انواعها دخول الطائر في مرحلة القلش او الراحه .. قبل فترة الشبق للانثى .. قبل فتره فطام الافراخ .. التشحيم ..نظام الانارة الخطاء..؟الصدمه ؟؟الفطريات بشكل متفاقم مثل الفاش ؟
واعتقد بان الكناري خاصتك وحسب ذكرك للظروف انه مشحم ااو انه متعرض لصدمه ما ..؟ اتمنى ان اكون وفيت لك جق السؤال واعتذر منك ان كنت قد ازعجتك اخي الغالي في بدايت الكلام ولكني توجب علي ذكر هذا الكلام وانه ليس موجه لك تحديدا ولكن موجه الى اي عضو اخر يريد ان يسئل سؤال ويريد الاجابه بشكل وافي ودقيق ....؟ تقبل تحياتي الغالي اخي الحبيب عمار ...؟ ا
خوك عضو الجمعيه العراقيه لهواة الكناري لورد عمار

شكرا لك لاهتمامك بالموضوع وتاكد اني لن ازعل لاني لست خبيرا وانت الخبير
اذا كان تشخيصك صحيح ماهو العلاج ولو اني اعتقد لم يتعرض لصدمه ولكن ممكن متشحم ولو هو نفس الحجم ولكن قد اكون مخطأ وبالنسبه للاكل فهو خليط الكناري الموجود بالسوك فهل قصدك هذا يسبب له تشحم وهل اكو طريقه اقلل الاكل لكي يقل تشحمه.
تحياتي لك

ابو تراب
04-24-2012, 08:27 PM
السلام عندي كنارة لفت العش دخلت عليها الذكر فباضت بيضة وحدة منذ خمسة ايام حتى الان لم تبض غيرها وهي تجلس بالعش دائما هل هذا طبيعي ؟
ارجو الاستفسار لو سمحتم

لورد عمار
04-24-2012, 08:48 PM
شكرا لك لاهتمامك بالموضوع وتاكد اني لن ازعل لاني لست خبيرا وانت الخبير
اذا كان تشخيصك صحيح ماهو العلاج ولو اني اعتقد لم يتعرض لصدمه ولكن ممكن متشحم ولو هو نفس الحجم ولكن قد اكون مخطأ وبالنسبه للاكل فهو خليط الكناري الموجود بالسوك فهل قصدك هذا يسبب له تشحم وهل اكو طريقه اقلل الاكل لكي يقل تشحمه.
تحياتي لك
اخي الحبيب عمار بارك الله فيك ... اذا ممكن ان تصور منطقة البطن يكون افضل لان الاكناري المشحم يبان من منطقة بطنه حيث يكون لونها بالاون الاصفر واعلى من منطقة الحجاب الحاجز ..؟ وان كان كذالك .. الحل : اما ان تطلق الطائر في قفص كبير الحجم يطير بحريه اكبر ويحرق اكثر سعرات حراريه ممكنه من خلال الطيران وهذا يساعد في تنشيط الدوره الدمويه من جهه ومن جهه اخرى يزيل الشحوم ..؟ وايضا تستطيع ان تضع له في مشربية الماء 100 مل 5 قطرات من خل التفاح الطبيعي لمدة 3 ايام ويتغير الماء يوميا ...؟ قدم له ورقة كوسه (شجر) او خياره ولكن لا تكثر منه .ولا تقدم له الباتيه او الخلطات او البيض المسلوق خلال هذا الاسبوع ..؟؟؟؟؟
..بالنسبه للنظام الغذائي المتبع بعد ان يذهب التشحيم منه نصف ربع بيضه مسلوقه وترفع بعد 6 ساعات بالسبوع مره واحده الى مرتين اما لبذور بعد ان يتخلص من التشحيم يقدم له مقدار 10 الى 30 غم فقط من البذور في اليوم الواحد ..اي بمقدار ملقة كوب كبيره تقريبا ..؟ امفضل تا بالنسبه للفواكه والخضار يقدم له يوم خلطه فواكه مما يتوفر لديك وبعد يوميين خلطه خضار مما يتوفر لديك ..؟ بحيث تضع له كميه لا يبقى منها في المساء تقريبا بقدر 25 غم ..؟ وان شاء الله سوف تجري الامور على احسن وجه ..؟
وايضا هنالك سبب للتشحيم وهو النظام الاناره .. حيث يجب عليك ان يكون الاناره للطائر لا تتجاوز 12 ساعه باليوم كاقصى حد ..؟ خلال موسم التجهيز والتزاوج ..؟ لان خلافه سوف يكون الطائر مشغول الاكل طول الانهار والليل ..ظ وضيق القفص وقلة الحركه والاكل الذي يحتوي على نسبه من الدهون المشبعه والغير مشبعه مثل البيض المسلوق والبذور الكتان والشوفان ووالتفاح والبطاطه المسلوقه والخلطات الجاهزه (الباتيه) والمعلومه في البيت كلها تسبب التشحيم للكناري ..؟ اذا كان مصدوم اخي الغالي ضع الطائر في مكان مرتفع جدا بعيد عن الضوضاء .. مكان هاديء نسبيا ..في قفص ضيق نسبيا لكي يحد من حركته ويبقى هاديء على المجثم لتحسس بالطمأنينه والاستقرار..؟ وقدم له البيض المسلوق ؟؟والاكل الدسم .؟
اتمنى من الله ان يعاود كناريك الى التغريد من جديد وتتمتع فيه ..؟ واعتذر على الاطاله ان شاء الله اكون وفيت لك حق السؤال ..؟
تقبل مني خالص الحب والاحترام اخوك لورد عمار

لورد عمار
04-24-2012, 09:29 PM
السلام عندي كنارة لفت العش دخلت عليها الذكر فباضت بيضة وحدة منذ خمسة ايام حتى الان لم تبض غيرها وهي تجلس بالعش دائما هل هذا طبيعي ؟
ارجو الاستفسار لو سمحتم

اخي العزيز ان هذا الامر غير طبيعي .. واتمنى منك اولا ان تصور لنا منطقة البطن .. ما هو عمر هذه الانثى .. كم بطن قد باضت قبل هذه .. ما هو نظام التغيه الذي تتبعه خلال الفتره السابقه ..؟ تقبل مني خالص الحب... اخوك لورد عمار

اسكندر صادق
04-26-2012, 03:16 PM
السلام عيكم اخي لورد عمار وصديقي العزيز حسن العاني
س/ عندي افراخ عمرهن شهرين عازلهن وحدهن والام عدهة افراخ البطن الثانية عمرهن 10 ايام حاضنتهن وانا حسب معرفتي ان الافراخ اذا اصبحت بعمر شهريت تتعلم الاصوات من الذكر بس الذكر ماجاي ايغرد لان ويا الانثى مالتة فقمت بعزل الذكر عن الانثى حتى ايغرد خليتة بصف قفص الافراخ اشو هم ماجاي ايغرد صار الذكر على هاي الحالة يومين مع العلم انه مر بمرحلة قلش وهسة ريشة جاي يجدد اليوم قمت باخراج الذكر بالحديقة ياخوية كام ايغرد مثل الورد وانة هسة حاطهن بغرفتي بدرجة حرارة 22 مؤية شنو السبب الذكر مايغرد للافراخ مالتة
س/بالنسبة لدرجة الحرارة اخليهن على طول الصيف بغرفتي على درجة حرارة 22 وانت تعرف جو البصرة موت لو اكو مشكلة عليهن
س/ بلنسبة للافراخ الي عمرهن شهرين اشو جاي ايصير بيناتهن عراك بس قليل بس القفص كلش كبير ليش ايصير عراك انة اعرف بان الافراخ من ايصير عمرهن 9 اشهور نعزلهن لان يحدث عراك بس مو هسة بهذا العمر

لورد عمار
04-27-2012, 04:46 PM
السلام عيكم اخي لورد عمار وصديقي العزيز حسن العاني
س/ عندي افراخ عمرهن شهرين عازلهن وحدهن والام عدهة افراخ البطن الثانية عمرهن 10 ايام حاضنتهن وانا حسب معرفتي ان الافراخ اذا اصبحت بعمر شهريت تتعلم الاصوات من الذكر بس الذكر ماجاي ايغرد لان ويا الانثى مالتة فقمت بعزل الذكر عن الانثى حتى ايغرد خليتة بصف قفص الافراخ اشو هم ماجاي ايغرد صار الذكر على هاي الحالة يومين مع العلم انه مر بمرحلة قلش وهسة ريشة جاي يجدد اليوم قمت باخراج الذكر بالحديقة ياخوية كام ايغرد مثل الورد وانة هسة حاطهن بغرفتي بدرجة حرارة 22 مؤية شنو السبب الذكر مايغرد للافراخ مالتة
س/بالنسبة لدرجة الحرارة اخليهن على طول الصيف بغرفتي على درجة حرارة 22 وانت تعرف جو البصرة موت لو اكو مشكلة عليهن
س/ بلنسبة للافراخ الي عمرهن شهرين اشو جاي ايصير بيناتهن عراك بس قليل بس القفص كلش كبير ليش ايصير عراك انة اعرف بان الافراخ من ايصير عمرهن 9 اشهور نعزلهن لان يحدث عراك بس مو هسة بهذا العمر
اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك وحياك واسعد الله يامك ولياليك ..؟
بالنسبه الاستفسار الاول ..
من الطبيعي ان بعض الكناري عندما يقلش لا يغرد .. الا ما ندر ... وهذا امر طبيعي ومع مرور الوقت سوف يتعود على مكانه الجديد ويغرد .. على ان لا من الافضل ..؟؟ وايضا بالنسبه للافراخ سوف تغرد حتى لو انها لم تسمع تغريد كناري ولكن التلقلين يكون لاضافه نغمات اجمل وافضل وعموما ان جميع الكناري في العراق هو تغريد استنبولي اي تغريد غير محبب عالي الصوت فيه غمات عصفوريه يكثيره ولا يوجد لديه نغمات حقيقيه فقط تقاطيع وتصفيرات عشوائيه ..وهذه ياخذها من عصافير الدوري وصوت الافراخ والامهات ..؟فلا تقلق سوف يغردن ؟
اما بالنسبه للايتفسار الثاني ..
شيء جدي وجميل ان تستطيع ان تسيطر على درجات الحراه في الغرفه التي يعيش بها الكناري و22درجه تعتبر مثاليه في الصيف لدى الطائر وهذا شيء جيد؟
الاستفسار الثالث..
من الافضل عزل الافراخ وهن في اول عمر البلوغ اي من عمر 3 اشهر وخصوصا انك تريد ان تلقنهن ..حتى لا يلتهو في شيء سوى الاستماع ؟ اما موضوع العراك فهذا شيء عادي جدا وان طائر الكناري ؟ غير جماعي ولا يحب ان يعيش بمجموعات الا في فتره القلش والراحه ولكن في فتره التجيهز والتزاوج يحب ان يعيش بشكل منفرد ..؟
تقبل تحياتي واي شيء انا بالخدمه

علي الحسناوي
04-27-2012, 11:36 PM
السلام عليكم اخواني عانيت من مشكلة ان الام الكناري تركت فراخها وكان عمرهم 20 يوم وباضت وهي واقفة لماذا وعلما اني كنت قد فصلتها عن الزوج وشكرا

لورد عمار
04-28-2012, 09:31 PM
السلام عليكم اخواني عانيت من مشكلة ان الام الكناري تركت فراخها وكان عمرهم 20 يوم وباضت وهي واقفة لماذا وعلما اني كنت قد فصلتها عن الزوج وشكرا
اخي الحبيب الغالي بارك الله فيك وهلا ومليون غلا فيك بيننا وفي اسرتك الثانيه في الموقع العراقي الاول لهواة الكناري .؟
اخي الحبيب من الطبيعي ان الانثى تبداء بلف العش وترتيبه في عمر 20 يوم لتجهز لوضع البيوض للبطن الاثانيه بعد من 3 الى 5 ايام تقريبا ..وهيه الفتره التي تخبرنا بها الانثى بان يجب علينا ان نبداء بفطم الافراخ ..؟ وهذا للاسف احد الاخطاء الشائعه لدنا في العراق لاننا نقوم بفرز الذكر بعد التلقيح وهو مهمته اي الذكر هيه تلقيم الافراخ وفطمهم ومهمة الانثى هيه التبيض ولف العش والتحضين البيوض .. وبهذا اننا نقوم بجهد على الانثى بان ندعها تبني العش وتبيض وحضن البيوض وتطعيم الافراخ الى حين الفطام ..؟
من الافضل ان تضع للانثى الخيوط وعش جديد في الجهه الاخرى من العش القديم وتنزل العش القديم في ارضية القفص .؟ وخلال الايام القادمه سوف تبيض الانثى وتلف العش من جديد وتفطم الافراخ ان شاء الله بعمر الشهر قم بعزل الافراخ عن الام في قفص ملاصق ؟
واي شيء انا بالخدمه اخي الحبيب اخوك لورد عمار
عضو الجمعيه العراقيه لهواة الكناري

mustafa sadiq
04-29-2012, 01:19 AM
السلام عليكم ..ماهي الفتره التي تستغرقها انثى الكناري عند وضع البيض لبطنها الاولى..هل الفتره قريبه ام متفاوته ’’تحياتي الكم

زيد الفيداوي
04-29-2012, 01:50 AM
السلام عليكم ..ماهي الفتره التي تستغرقها انثى الكناري عند وضع البيض لبطنها الاولى..هل الفتره قريبه ام متفاوته ’’تحياتي الكم

عليكم السلام اخي العزيز هذة حسب عدد بيوضها الراح تبيضهن يعني المعروف انه راح تبيض بعد يوم الى يومين من تلقيح الذكر وتكون الفترات متفاوته بين بيضه واخرى تقريبا كل يوم بيضه بس ما حاسب يعني كل شكم ساعة واذا كان قصدك عن مدة الحضانه فهي من 14 الى 15 يوم واني هذا الفتهمت من السؤال واكيد الاخ عمار مراح يقصر احترامي

mustafa sadiq
04-29-2012, 06:05 PM
الف شكر الك اخويه زيد ..

mustafa sadiq
04-29-2012, 07:39 PM
السلام عليك ارجو من اصحاب الخبره الاجابه على سؤالي باسرع وقت ممكن ..عندي انثى كناري قبل شويه رحت دا اشوفهه اشو لكيت رجلهه اليمنه متتحرك وواكفه عله رجلهه اليسره وصاير لون رجلهه اليمنه ماروني يعني عبالك متركد الدم بيهه..ارجو منكم الرد ..تحياتي الكم

لورد عمار
04-29-2012, 11:14 PM
السلام عليك ارجو من اصحاب الخبره الاجابه على سؤالي باسرع وقت ممكن ..عندي انثى كناري قبل شويه رحت دا اشوفهه اشو لكيت رجلهه اليمنه متتحرك وواكفه عله رجلهه اليسره وصاير لون رجلهه اليمنه ماروني يعني عبالك متركد الدم بيهه..ارجو منكم الرد ..تحياتي الكم
اخي الغالي الحبيب هل من الممكن ان تضع صوره لمكان الاصابه وايضا يجب عليك ان تذهب بها الى بيطري .. ان كانت يهمك امرها ... ارجراء روتيني ضع قدم الطائر المصابه قطعه من الثلج حتى تبرد وبسرعه .. ومن ثم ادهنها اما باليود او بزيت الزيتون والافضل اليود في الوقت الحالي .. ؟ حتى نعرف ما سبب هذه الاصابه ...؟ تقبل تحياتي وانتظر منك الرد اخوك لورد عمار

mustafa sadiq
04-30-2012, 12:46 AM
الف شكر الك اخويه لورد عمار ..انشاء الله سويت الي كلتلي عليه.وهسه اريد انزل الصوره بس ما اعرف شلون ..

زيد الفيداوي
04-30-2012, 09:54 AM
الف شكر الك اخويه لورد عمار ..انشاء الله سويت الي كلتلي عليه.وهسه اريد انزل الصوره بس ما اعرف شلون ..
حبيبي مصطفى بنفس مربع الرد راح تلكه علامه على شكل صورة اضغط عليها بعدين اختار تحميل من الكمبيوتر بعدين اضغط على اختيار ملف وبعدين اختار الصورة التريدها شوف انت وين حافظها وحملها

ابو رابش
04-30-2012, 12:39 PM
السلام عليكم
لدي سؤالين:

لدي غرفة كبيرة لتربية الكناري ومجمعات الكناري داخل الغرفه بأقفاص مفرقة
لدي الرغبه بأن افتح الاقفاص واترك طيور الكناري مع بعض بحيث تختار بنفسها للتزاوج من دون تدخل مني
السؤال الثاني:
هل في عز الصيف مثلا في شهر 8 تحتاج لتركيب مكيف في غرفة الطيور؟ علماً بأني في شمال السعودية حيث تصل درجة الحرارة في عز الصيف 43 تقريباً
والاحظ الانواع الاوروبية عندي كثيرة الاستحمام والاحظ ايضاً عليها ارهاق من شدة الحر؟!

لورد عمار
04-30-2012, 10:45 PM
السلام عليكم
لدي سؤالين:

لدي غرفة كبيرة لتربية الكناري ومجمعات الكناري داخل الغرفه بأقفاص مفرقة
لدي الرغبه بأن افتح الاقفاص واترك طيور الكناري مع بعض بحيث تختار بنفسها للتزاوج من دون تدخل مني
السؤال الثاني:
هل في عز الصيف مثلا في شهر 8 تحتاج لتركيب مكيف في غرفة الطيور؟ علماً بأني في شمال السعودية حيث تصل درجة الحرارة في عز الصيف 43 تقريباً
والاحظ الانواع الاوروبية عندي كثيرة الاستحمام والاحظ ايضاً عليها ارهاق من شدة الحر؟!
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
هلا وغلا فيك اخي العزيز طارق ..اخي العزيز بالنسبه لهذا الفعل الذي ترغب فيه ليس بصحيح في اسلوب التربيه خصوصا للكناري .. وبالخص ان الغاليه منه هيه التكاثر .. ممكن ان يكون الامر هكذا في حال فترة القلش او فترة الراحه ..ولكن في فتره التجهيز او التزاوج لا يجوز دمج الكناري ..لانه الكناري لا يحب ان يعيش في مجموعات ...في هذه المرحلتين ..؟
والبنسبه لدرجات الحراره من الافضل وضع مكيف حتى لو ميكف صحراوي ... لا بأس ..فيه .. الاهم ان تكون درجه الحراره تحت 30 درجه ...ومن المستحسن وضع مراوش او مسابح بشكل يومي للطيور ..؟
تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

اسكندر صادق
05-01-2012, 03:40 PM
سلام عيكم اخي لورد عمار
س/ سمعت من صديقي بان يوجد لكل نوع من الكناري بذور خاصة مثلا كناري الموزاييك بذوره تختلف عن باقي الكناريات هل هذا كلام صحيح

لورد عمار
05-01-2012, 09:21 PM
سلام عيكم اخي لورد عمار
س/ سمعت من صديقي بان يوجد لكل نوع من الكناري بذور خاصة مثلا كناري الموزاييك بذوره تختلف عن باقي الكناريات هل هذا كلام صحيح
بالفعل اخي العزيز صديقك اصاب القول ..فكل نوع من الكناري له نظام التغذيه الخاصه ..كناري اللون له تغذيه وبذوره الخاصه وكناري الشكل ايضا وكناري الصوت ايضا له تغذيته الخاصه ؟
مثلا كناري احمر موزااييك بذوره لا تحتوي على لفت الحبه التي تشبه حبة الخردل كرويه الشكل السورداء اللون ..فهذه الحبه تكسبه لون اصفر ويكون ذو لون غير مرغوب .. وايضا مثلا كناري الشكل يكون اغلب البذور هيه نيجر
(كما تسمى الكتان الاسود) والبريق اعلى نسبه من باقي البذور ؟
وبالنسبه لكناري الصوت يكون بذور اللفت البريق اعلى من باقي البذور ؟
وللاسف السوق العراقي مليء بالبضاعه الغشوشه والغير جيده والبذور الغير طازجه ايضا .. والتي تحيتوي على هذه الحبيبات التي يوهمون المربين فيها بالللون الاحمر والاصفر والاخضر على انها بروتين وفيتامين ...الخ وما هيه الا خبز او بقصم ملون ..وتستطيع التاكد خذ واحده والها سوف ترى مذا تحتوي من طعم ..؟
اخي الغالي وايضا للفائده لكل مرحله من مراحل الكناري السنويه لها ايضا نظام معين للبذور وخلطاتها تفضل اخي الغالي هذه الروابط للفائده؟
ما علاقة البذور بدورة حياة الكناري (القلش .الراحه.التجهيز.التكاثر) . (http://alghzil.com/vb/showthread.php/3430-ظ…ط§-ط¹ظ„ط§ظ‚ط©-ط§ظ„ط¨ط°ظˆط±-ط¨ط¯ظˆط±ط©-ط­ظٹط§ط©-ط§ظ„ظƒظ†ط§ط±ظٹ-(ط§ظ„ظ‚ظ„ط´-ط§ظ„ط±ط§ط­ظ‡-ط§ظ„طھط¬ظ‡ظٹط²-ط§ظ„طھظƒط§ط«ط±))
ما تحتاجه الطيور غير البذور .. النقص الغذائي (http://alghzil.com/vb/showthread.php/8-ظ…ط§-طھط­طھط§ط¬ظ‡-ط§ظ„ط·ظٹظˆط±-ط؛ظٹط±-ط§ظ„ط¨ط°ظˆط±-ط§ظ„ظ†ظ‚طµ-ط§ظ„ط؛ط°ط§ط¦ظٹ)

ibohool
05-02-2012, 12:05 PM
بارك الله فيك اخي الحبيب
لورد عمار
كنت اود ان اسأل عن نوع التغذية الموسمية واراك قد اجبت قبل ان اسأل الف شكر ياغالي
اشتريت كناري قبل يومين اتمنى ان تفيدنا بذكر نوعه وهل عظم السيبا ضروري له اي له امكانية الاستفاده منه ( للانه صلب جدا )علما بأني قدمت له مجموعة ملتي فيتامين مع بقية الطيور وهل ضروري خلط
بذور الفجل مع حبوب الكنار
مودتي وتقديري

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13359451951.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13359456481.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

اسكندر صادق
05-02-2012, 10:59 PM
سلام عليكم اخي لورد عمار
س/ كيف يمكن تعليق عظم الحبار بلقفص باي طريقة من الطرق مع صورة بسيطة ان امكن وانا كثير الشكر لك ولاخونا حسن العاني

لورد عمار
05-03-2012, 02:28 AM
بارك الله فيك اخي الحبيب
لورد عمار
كنت اود ان اسأل عن نوع التغذية الموسمية واراك قد اجبت قبل ان اسأل الف شكر ياغالي
اشتريت كناري قبل يومين اتمنى ان تفيدنا بذكر نوعه وهل عظم السيبا ضروري له اي له امكانية الاستفاده منه ( للانه صلب جدا )علما بأني قدمت له مجموعة ملتي فيتامين مع بقية الطيور وهل ضروري خلط
بذور الفجل مع حبوب الكنار
مودتي وتقديري

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13359451951.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13359451951.jpg)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13359456481.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13359456481.jpg)
اخي الغالي العزيز ما شاء الله .. تبارك الرحمن طا ئر جميل
التصنيف العلمي له هو كناري اللون (ليبوركوم احمر انتنزيف) سنكل 1 ؟ لانه لم يقدم له مواد ملونه ولو قدم له تغذيه ملونه لاصبح سنكل 2 يكون لونه احمر غامق جميل ما شاء الله ...؟
بالنسبه لموضوع عظم السيبا (الحبار)
وهذا موضوع للاخ ليث عن عظم الحبار
عظام الحبار او السيبا (المنشا و طريقة الصناعة و الاستخدام) (http://alghzil.com/vb/showthread.php/57-ط¹ط¸ط§ظ…-ط§ظ„ط­ط¨ط§ط±-ط§ظˆ-ط§ظ„ط³ظٹط¨ط§-(ط§ظ„ظ…ظ†ط´ط§-ظˆ-ط·ط±ظٹظ‚ط©-ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ط©-ظˆ-ط§ظ„ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ…))

هذا موضوع لللاخ محمد (اسد الرافدين)
عظم الحبار (http://alghzil.com/vb/showthread.php/219-ط¹ط¸ظ…-ط§ظ„ط­ط¨ط§ط±)
...

بالنسبه لبذور الفجل ليس ضروري ولا اعتقد ان بعض الكناريات تحبذه او تاكله ..؟
تقبل مني خالص الحب والتقدير اخوك لورد عمار

لورد عمار
05-03-2012, 02:46 AM
سلام عليكم اخي لورد عمار
س/ كيف يمكن تعليق عظم الحبار بلقفص باي طريقة من الطرق مع صورة بسيطة ان امكن وانا كثير الشكر لك ولاخونا حسن العاني
اخي العزيز لا شكر على واجب .. بالنسبه لعظم السيبا او (الحبار) تستطيع ان تعلقه في اي مكان بالقفص وتستطيع ان تبرشه وضعه في احدى المعالف الطعام او تخلطه مع البذور ..؟ او في طاسة البيض الصغيره ...الخ . ومن المهم ان لا تعير اهمه للطائر مااذا اكل منه او لا فهو يعلم متى يحتاج ان ياكل منه ؟
وهذا موضوع للاخ ليث عن عظم الحبار
عظام الحبار او السيبا (المنشا و طريقة الصناعة و الاستخدام) (http://alghzil.com/vb/showthread.php/57-ط¹ط¸ط§ظ…-ط§ظ„ط­ط¨ط§ط±-ط§ظˆ-ط§ظ„ط³ظٹط¨ط§-(ط§ظ„ظ…ظ†ط´ط§-ظˆ-ط·ط±ظٹظ‚ط©-ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ط©-ظˆ-ط§ظ„ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ…))
وهذا موضوع اخر للاخ اسد الرافدين
عن نفس الموضوع
عظم الحبار (http://alghzil.com/vb/showthread.php/219-ط¹ط¸ظ…-ط§ظ„ط­ط¨ط§ط±)
اتمنى لك الفائده تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

ibohool
05-03-2012, 01:33 PM
ممنون جدا اخي الغالي ابو مريم لتفضلك بالمتابعة وكرم اخلاق منك ياغالي بمنح المعلومة الصحيحة لنا بودي ان اثقل عليك بسؤال آخر
ماهي القاعدة الذهبية ( اهم قاعدة وانا اعرف انها كثيرة )في تربية الكناري والتي بحسب خبرتك يجب ان تمارس كل يوم في تربية الكناري وتقبل كل الود والتقدير
اخوك ابو علي

لورد عمار
05-03-2012, 04:05 PM
ممنون جدا اخي الغالي ابو مريم لتفضلك بالمتابعة وكرم اخلاق منك ياغالي بمنح المعلومة الصحيحة لنا بودي ان اثقل عليك بسؤال آخر
ماهي القاعدة الذهبية ( اهم قاعدة وانا اعرف انها كثيرة )في تربية الكناري والتي بحسب خبرتك يجب ان تمارس كل يوم في تربية الكناري وتقبل كل الود والتقدير
اخوك ابو علي
بالعكس اخي الغالي ابو علي انا بالخدمه وما اتينا الى هذا المكان الا لفائتكم بخبراتنا المتواضعه ..؟ فانتم اخوتي وتامروني امر ..؟
اخي الغالي ابو علي وكما ذكر ت ان قواعد التربيه كثيره جدا ؟خصوصا في مجال الكناري دون غيره على حد علمي لان تربيته فرديه وطائر صغير لا يتحمل اي ضغوط خارجيه ؟

بالمختصر اخي العزيز سوف اختصر لك قاعده مهمه تنجح في العراق فقط ههه ؟
هيه (المتابعه اليوميه) .
وهذه هيه اهم قاعده خصوصا في العراق لان اغلب عدم نجاح التربيه هيه الاهمال للاسف وقد لا نحصيها بعض المربين ضمن الاهمال وكلن نستطيع ان نقول الا مبالاه .
فاذا المربي تحلى بالمتابعه اليوميه سوف يطبق جميع القواعد الاساسيه في التربيه ؟
الصبر
التغذيه الصحيه والسليمه (النظام الغذائي)
الثقافه والاطلاع (الوعي التربوي)
درس سلوكيات الطائر (التفكير ضمن المجال)
فهم دورة حياة الطائر( نظام الاناره)
المكملات الغذائيه (الفيتامينات)
وايضا هنالك الكثير فاختصرتها بالمتابعه اليوميه لان بهذه المتابعه يتحقق كثير من هذه القواعد حيث ان التغذيه سوف تكون متنوعه ومتغيره وبنفس الوقت مستمره ..وهنا تحققت درسين الاول النظام الغذائي وثانيا الفيتامينات .المتابعه اليوميه تكسب المربي الخبره لتواجده ساعات طويله امام طيوره ودرس سلوكياتها والاطلاع بشكل يومي على حياتها وما يفيدها وما يضرها وما تحتاجه الطيور بشكل يومي وبهذا تحقق لدينا درسان ايضا الاول التفكير ضمن المجال وثانيا الوعي التربوي .. واخيرا المتابعه اليوميه سوف تمر على المربي وكما على الطيور من متغيرات فسلجيه التي يمر بها الطائر بسبب الدوره الموسميه للطائر ودورة حياته السنويه وبهذا سوف يدرس طبيعه نظام الاناره التي تتحكم بدروة حياة الطائر الموسميه .؟
اتمنى ان تكون الفكره وصلت واسف على الاطاله اخي الكريم

علي الحسناوي
05-03-2012, 08:23 PM
السلام عليكم عندي انثى كناري تركت الفراخ يعمر 19 يوم وباضت وهي واقفة علما اني فاصل الذكر عنها

لورد عمار
05-04-2012, 02:55 AM
السلام عليكم عندي انثى كناري تركت الفراخ يعمر 19 يوم وباضت وهي واقفة علما اني فاصل الذكر عنها
اخي الغالي الحبيب للاسف سؤالك غير واضح .. هل تريد السبب الذي دفع الانثى ان تبيض وهيه واقفه ام الحل كيف تتصرف لانها تركت الافراخ..؟
ارجو توضيح سؤالك ليتسنى لنا الاجابه بشكل دقيق .؟

ibohool
05-05-2012, 10:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب ( ابو مريم ) لورد عمار المحترم
بأي نوع من الاناث تنصح بأختيارها لذكر كناري
من نوع كناري اللون ليبروكوم انتنزيف سنكل 1 ؟؟؟؟
حيث يقال التزويج من نفس النوع من الاخطاء القاتلة !!!!
تقبل وافر التقدير وعظيم الامتنان
اخوكم ابو علي

mustafa sadiq
05-06-2012, 01:53 AM
السلام عليك ..
س\ ما هي اعراض الطائر المصاب بلتهاب الحنجره وهل يؤدي هذا المرض الى عدم التغريد وما هي سبل المعالجه وطبعا للعلم ان الطائر كلوستر كرونا ؟
س\ عندي انثى انصابت برجلهه وهسه اشو طالعلهه اخطوط صفر تمتد من وسط بطنهه الى نهايه العضو التناسلي ؟
تحياتي للجميع

ابو تراب
05-06-2012, 01:29 PM
سلام اخواني عندي انثى باضت بيضة واحدة وما باضت غيرها وبعد 15 يوم شفت العش لم اجد البيضة فوجدت فرخ صغير جدا غير كامل وميت فقت بازالته اريد اعرف لماذا حدث ذلك لو سمحتم

اما الان فانني تركت الذكر مع الانثى وبدات بتغذيتهم باطعامهم البيض المسلوق والتفاح والجرجير والخ..... واشتريت لهم دواء (( مجموعة فيتامين واملاح معدنية مقوي عام للطيور)) bird power اضع لهم 4 نقاط بالمشربية كل يوم لمدة 3 ايام السؤال هل ما فعلته صحيحا لكي تتم عملية الاباضة مرة اخرى؟؟؟ مشكورين علاجابة سلفا

اسكندر صادق
05-06-2012, 02:29 PM
سلام عليكم
مشكلة وما ادري نتائجها ايوم جاي انضف بلقفص وبلقفص انثى راقدة على افراخ بعمر 17 يوم وانة جاي انضف طفر واحد من الافراخ لاراضية القفص وطفر ورا الفرخ الثاني والفرخ الثاني بعدة ماكامل ريشة ريش الصدر والبطن بعدة ماكامل والذكر انة عازلة لان مر بمرحلة القلش هل ايعيشن لا الافراخ

لورد عمار
05-06-2012, 03:05 PM
بأي نوع من الاناث تنصح بأختيارها لذكر كناري
من نوع كناري اللون ليبروكوم انتنزيف سنكل 1 ؟؟؟؟
حيث يقال التزويج من نفس النوع من الاخطاء القاتلة !!!!
تقبل وافر التقدير وعظيم الامتنان
اخوكم ابو علي ري
حياك الله اخي العزيز ابو علي ...
بالنسبه لللانثى المناسبه لهذا الكناري ما شاء الله .. فهو وكما قلننا سابقا ينتمي الى فئية الليبوكروم الريد فكتور .. اي ذو العامل الاحمر ونوع الريش ما شاء الله انتنزيف (غامق) ..ولهذا وحسب المعادله الجينيه يجب تزويج h+H اي نوع ريش شميل
(فاتح) الى انتنزيف (غامق) على ان يشترط من نفس اللون .. ولا يجوز تزويج (H+H) لظهور عامل قاتل اي لا يجوز تزويج الانتنزيف مع نفسه .؟ اذن يجب اختيار انثى ريد فكتور (حمراء- جزري -برتقالي) نوع ريشها شميل اي فاتح ..وهنا سوف تظهر فراخ ان شاء الله اجمل من الابويين وتحمل بينها ذكور شميل وانثى انتنزيف . وبشكل جميل ما شاء الله ..؟ تقبل تحياتي القلبيه

لورد عمار
05-06-2012, 03:30 PM
السلام عليك ..
س\ ما هي اعراض الطائر المصاب بلتهاب الحنجره وهل يؤدي هذا المرض الى عدم التغريد وما هي سبل المعالجه وطبعا للعلم ان الطائر كلوستر كرونا ؟
س\ عندي انثى انصابت برجلهه وهسه اشو طالعلهه اخطوط صفر تمتد من وسط بطنهه الى نهايه العضو التناسلي ؟
تحياتي للجميع
تحياتي لك اخي العزيز مصطفى
ج/ ما شاء الله طائرك من النوع الجميل المظهر لانه ينتمي الى عائلة كناري الشكل ؟
بالنسبه للجواب السؤال الاول هنالك فيه اكثر من شق ؟
وايضا الامراض التنفسيه ليس واحده كل مرض له اعراضه
(التيفوئيد-التهاب الحنجره- ذات الرئه- فاش الرئه الاحمر-الربو-الفلاونزا)..الخ
سوف الخص لك العراض بشكل شمولي ومبسط؟
الاعراض :
ا. جشرجه بالصدر
ب. تنفس سريع
ج. عندما تظع اذنيك على صدر الطائر تسمع خرخشه في التنفس.
د. اذا طيرته في الغرفه او تتعبه من الطيران تسمع في تنفسه تصفير.
ه.عدم التغريد وقليل الحركه .
ي. نفش الريش وفتح فم الطائر بسبب صعوبه بالتنفس او انه يتلمض بكثره .

العلاج:
ا. وضع الطائر في مكان دافيء وذو تيارت هوائيه ساكنه . ولا يسمح بان تعرض للطائر للتيارات هوائيه متقلبه ؟
ب. تقديم للطائر فقط الخليط البذور وفقه بعض قطرات من العسل الطبيعي وفي مشربية الماء100 مل وضع 3 قطرات من خل التفاح الطبيعي لمدة خمس ايام بشكل متتالي .؟ ويبدل الماء يوميا ويكون الماء فاتر عند التقديم ؟.
ج. تجنب اي اطعمه من الثلاجه مباشرتا(فواكه خضار) الماء البارد البيض المسلوق الحار .
ه.بعد ان قمنى بكورس علاج خل التفاح بعده باسبوع نقدم للطائر منقوع الثوم والليمون .. حيث نضع في لتر ماء حبة ثوم نشقها من المنتصف ..وضعها في قنينه الماء(1لتر) لمده لا تتجاوز 6 ساعات ومن قم نقدم الماء المثوم في المشربيه ونضع فيه من 2 الى 5 قطرات حامض الليمون الطبيعي. وتعاد العمليه 3 ايام .على ان يبدل الماء يوميا .؟
اخي الغالي اايضا هنالك علاجات طبيه ممكن ان تسعملها ولكن لا تدمجها ضمن هذه العلاجات الطبيعيه .؟ بالنسبه لي لا افضل اللاجات الطبيه الا اذا استدعت الحاجه وايضا كل مرض له مضاده الحيوي .؟ المناسب يجب تشخيص المرض بشكل صحيح100% ومن ثم استطيع ان اوافيك بعلاجه الطبي المناسب .؟
ملاحظه : باستطاعتك كشف فاش الرئه الاحمر عن طريق نتف ريش العى الصدر والرقبه من الامام وتعريض الطائر الى الاشعه تحت الحمراء او ضوء احمر قوي على منطة القصبه الهوائيه وسوف تجد حركه في داخل هذه القصبه ..؟الاعلاج تعريض الطائر لمسافه من 50 الى 1 م الى الاشعر تحت الحمراء لفتره من الزمن .؟ وسوف تتخلص من هذه الحشرة القاتله ؟
....
تقبل مني خالص الحب والتقدير اخوك لورد عمار

لورد عمار
05-06-2012, 03:38 PM
سلام اخواني عندي انثى باضت بيضة واحدة وما باضت غيرها وبعد 15 يوم شفت العش لم اجد البيضة فوجدت فرخ صغير جدا غير كامل وميت فقت بازالته اريد اعرف لماذا حدث ذلك لو سمحتم

اما الان فانني تركت الذكر مع الانثى وبدات بتغذيتهم باطعامهم البيض المسلوق والتفاح والجرجير والخ..... واشتريت لهم دواء (( مجموعة فيتامين واملاح معدنية مقوي عام للطيور)) bird power اضع لهم 4 نقاط بالمشربية كل يوم لمدة 3 ايام السؤال هل ما فعلته صحيحا لكي تتم عملية الاباضة مرة اخرى؟؟؟ مشكورين علاجابة سلفا
تحيه لاهل الجنوب لبنان بارك الله فيك ؟
اخي الحبيب السبب هو نقص البروتين والهرمون بالنسبه للانثى .. وبالنسبه لظروف الفقس الغير طبيعه هذه حاله من الشواذ . . ولكن الحمد الله انه بخير اسبابه اما تكون الانثى للاسف من النوع السارح او ان الانثى غبيه عذرا او الان الانثى بكريه ..؟
وايضا عامل البروتين والهرمون له دخل في ما حصل اها ..؟ وايضا قد تكون ههذ النثى انتعبت في الموسم بعدد البطون واستهلكت بشكل كبير سواء لديك او المربي القبلك .؟ عموما ان ما قمت به صحيح وهو دعمها بالبورتين والهرمونات والفتيامنات والاملاح المعدينه والاحماض الامينيه خلا هذه الفتره من اجل اعاده حويتها ونشاطها ..ظ واقل شيء يجب ان تستمر بهذا المنهاج لمده 10 ايام . وان شاء الله خير ..تقبل تحياتي القلبيه

لورد عمار
05-06-2012, 03:44 PM
سلام عليكم
مشكلة وما ادري نتائجها ايوم جاي انضف بلقفص وبلقفص انثى راقدة على افراخ بعمر 17 يوم وانة جاي انضف طفر واحد من الافراخ لاراضية القفص وطفر ورا الفرخ الثاني والفرخ الثاني بعدة ماكامل ريشة ريش الصدر والبطن بعدة ماكامل والذكر انة عازلة لان مر بمرحلة القلش هل ايعيشن لا الافراخ
هههه
ما شاء الله الله يزيد ويابرك .. تبارك الرحمن ... اخي الغالي ههذه علامات جيده الحمد الله فلا تخف ولا تفزع هذه مسئله طبيعه بهذا العمر بالنسبه للافراخ وهذا يدل ان صحتهن ما شاء الله جيده . كل ما عليك هو ان تضعن في العش من جديد وتظمهن بيدك مثل الخيمه فسوف تراهن يسكنن فيه .. بالمناسبه هذه الافراخ ان شاء الله ذكور ؟
تقبل تحياتي

mustafa sadiq
05-06-2012, 03:48 PM
لك مني جزيل الشكر والامتنان يا اخي العزيز لورد عمار ..واما السؤال الثاني \ماذا افعل ..
واني حييل ممنون من عندك ..تحياتي الك

ibohool
05-06-2012, 04:10 PM
اخي الحبيب ابو مريم
الف شكر والله لا اعرف كيف نستوفي حقك لورد عمار
لا نملك غير الدعاء لكم بالتوفيق وان يمن عليكم بواسع رزقه
ومغفرة منه ورضوان .
تحياتي من القلب الى القلب
اخوكم ابو علي

adam1608
05-07-2012, 12:16 AM
السلام عليكم يااخواني
اريد ان اسال على تفقيس البيض الخاص بالكناري إذ فقست البيضة الأول وفي اليوم الثاني لم تفقس ولا بيضة وفي اليوم الثالث فقست بيضة اخرى هل معناه ان هناك بيضة غير صالحة
وسلام عليكم

لورد عمار
05-07-2012, 04:55 AM
لك مني جزيل الشكر والامتنان يا اخي العزيز لورد عمار ..واما السؤال الثاني \ماذا افعل ..
واني حييل ممنون من عندك ..تحياتي الك
اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك وكما قلنا سابقا لك .. اولا شخص المرض بشكل دقيق افضل ومن ثم قم بدروة العلاج التي قدمناها لك ان شاء الله وخلال اسبوع وافينا بالنتائج هل هنالك تغيرات حصلت ؟ وان شاء الله خير ..تقبل مني خالص الحب والشفاء لطائرك ...اخوك لورد عمار

لورد عمار
05-07-2012, 05:00 AM
اخي الحبيب ابو مريم
الف شكر والله لا اعرف كيف نستوفي حقك لورد عمار
لا نملك غير الدعاء لكم بالتوفيق وان يمن عليكم بواسع رزقه
ومغفرة منه ورضوان .
تحياتي من القلب الى القلب
اخوكم ابو علي
بارك الله فيك اخي الغالي ولك ولواليدك المثل ..يا غالي وما نحن هنا الا لخدمتكم ان شاء الله لتطوير هذه الهوايه من خبراتنا المتواضعه ان شاء الله ..؟ تقبل مني خالص الحب والتقدير

لورد عمار
05-07-2012, 05:09 AM
السلام عليكم يااخواني
اريد ان اسال على تفقيس البيض الخاص بالكناري إذ فقست البيضة الأول وفي اليوم الثاني لم تفقس ولا بيضة وفي اليوم الثالث فقست بيضة اخرى هل معناه ان هناك بيضة غير صالحة
وسلام عليكم
اخي الغالي الحبيب هلا وغلا فيك بيننا .. وتحيى الجزائر الغاليه الحره ... تحياتي لشعبها ومربيها الاكفاء الابطال خصوصا في مجال الحسون ما شاء الله .. اخي الغالي ضنك يكون صحيح وقد يكون خطاء .. اترك الموضوع لمده لكل بيضه يوم بحسابها .. يعني البيضه الاولى ترقبها بعد 14 يوم يوم واحد اخر اي 15 عشر يوم والبيضه الثانيه تقرقبها بعد 15 يوم واضف له يوم واحد 16 يوم بعد حضانه اول بيضه وهذكا بالنسبه للبيضه الثالثه .؟ قد تكون البيضه الثانيه التي تظن انها فاسده ..قد تكون هيه البيضه الثالثه ..والتي فقست بعد الاولى بيومين هيه البيضه الثانيه ..؟ فلا تستعجل على هذا الامر .. انتظر بعد يوم ان شاء الله ..؟ تقبل مني خالص الحب والتقدير والاحترام .. ان شاء الله بشوف خيرهن .. اخوك لورد عمار

محمد العقيل
05-08-2012, 03:58 PM
مرحبا اخي اشتريت انثى حطيتها بجانب الفحل صار الفحل يغني وقفز على الشبك وفتح جناحينه عليها ويغني هسه حاطهم جنب بعض بس صارلهم تقريبا يويمن ما يغني الفحل ويتقربون على بعض

لورد عمار
05-08-2012, 06:50 PM
مرحبا اخي اشتريت انثى حطيتها بجانب الفحل صار الفحل يغني وقفز على الشبك وفتح جناحينه عليها ويغني هسه حاطهم جنب بعض بس صارلهم تقريبا يويمن ما يغني الفحل ويتقربون على بعض
اولا هلا وغلا فيك في اسرتك الثانيه اخي الحبيب وأهلين فيك معنى وبين المربين وان شاء الله بيكون هذا المنتدى بيتك الثاني ونكون اخوانك في الدين والنسانيه والهوايه .؟ تحياتي لك وتحياتي لشعب الاردن الحبيب الشقيق الغالي ؟
اخي الحبيب لا تشيل هم فهذا سلوك اعتيادي من قبل الذكر . وما شاء الله بيانو حامي كثير وهذا هو المطلوب .. ولا يشغل بالك ولا شيل هم كلها يوم يومين وبرجع مثل الاول دالوقت لا يغرد بسبب تغير الجواء والاوضع عليه .. وعندما يتعود على وضعه الجديد برجع يغرد .. وقد تحصل مشادات بينه وبين الانثى ايضا لا تشيل هم كلها يام ويفض النزاع بينهم وبتوالفوا ان شاء الله .؟ يجب ان تكون الانثى جاهزه للتزاوج كيف .. ضع لها العش ومواد التعشيش الخيش خيوط مثلا .. وعندما تلف العلش وتبينه ادخل الذكر عليها . في الصباح الباكر .. وسوف ترى النتائج باذن الحق .؟ تقبل مني خالص الحب والتقدير واي شيء انا بالخدمه ولو ولا تهون اخي معك ابو مريم ان شاء الله ؟

ibohool
05-08-2012, 08:35 PM
ري
حياك الله اخي العزيز ابو علي ...
بالنسبه لللانثى المناسبه لهذا الكناري ما شاء الله .. فهو وكما قلننا سابقا ينتمي الى فئية الليبوكروم الريد فكتور .. اي ذو العامل الاحمر ونوع الريش ما شاء الله انتنزيف (غامق) ..ولهذا وحسب المعادله الجينيه يجب تزويج h+H اي نوع ريش شميل
(فاتح) الى انتنزيف (غامق) على ان يشترط من نفس اللون .. ولا يجوز تزويج (H+H) لظهور عامل قاتل اي لا يجوز تزويج الانتنزيف مع نفسه .؟ اذن يجب اختيار انثى ريد فكتور (حمراء- جزري -برتقالي) نوع ريشها شميل اي فاتح ..وهنا سوف تظهر فراخ ان شاء الله اجمل من الابويين وتحمل بينها ذكور شميل وانثى انتنزيف . وبشكل جميل ما شاء الله ..؟ تقبل تحياتي القلبيه

صدك خايف من نتيجة هذا السؤال واعرف اني تعبتك
بس للاسف ما لكيت النوع الي ذكرته وتم اختيار هذه الانثى
بعد نقاش مع البائع ولا اعرف ما هو رأيك بشرائي لها

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944671.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944672.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944673.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944684.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

رغم علمي من خلال متابعتي لمشاركاتك في هذا المنتدى او غيره بأن المقنبر هو خطأ وراثي ولكن تعبت في العثور على ما اريد ولم ينجح الامر
تحياتي القلبية وشكري الجزيل لك مع التقدير

لورد عمار
05-09-2012, 04:01 AM
صدك خايف من نتيجة هذا السؤال واعرف اني تعبتك
بس للاسف ما لكيت النوع الي ذكرته وتم اختيار هذه الانثى
بعد نقاش مع البائع ولا اعرف ما هو رأيك بشرائي لها

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944671.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944671.jpg)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944672.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944672.jpg)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944673.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944673.jpg)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944684.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13364944684.jpg)

رغم علمي من خلال متابعتي لمشاركاتك في هذا المنتدى او غيره بأن المقنبر هو خطأ وراثي ولكن تعبت في العثور على ما اريد ولم ينجح الامر
تحياتي القلبية وشكري الجزيل لك مع التقدير
الاخ العزيز ابو علي بارك الله فيك ... اخي العزيز عموما لدي احساس بان هذه الانثى تعاني من اتلهاب معوي ...تستطيع التاكد منه من خلال نفخ بهدوء على منطقة البطن ان وجدت عروق حرمارء او زرقاء فكلامي صحيح ..؟
بالنسبه للتزاوج للاسف هذه انثى انتنزيف وليس شميل وسوف يكون هنالك بعض الافراخ صغيره الحجم جدا او يموت منهن واحد او اثنين وقد يعيشن جميعا ولكن يحمول في مروثانتهن مشاكل جينيه .؟ بالنسبه للقنبره ليس هنالك مشكله لطالمى ان الذكر مسحه اي بدون قنبره ..ولا يجوز تزويج مقنبر مع مقنبر لانه ايضا يحمل عامل قاتل ..؟ بالنسبه للون هيه كناري هجين ملطش يسمى بالمحلي سوري جلوستر اما التسميه العلميه لهذه الانثى هيه ليبروكروم احمر 60% ميلانين 40% انتنزيف مقنبر .؟.؟طبعا هيه ايضا سنكل وان والسبب لانه لم يقدم لها مواد ملونه .؟ بالنسبه للانتاج ان شاء الله سوف يضهر لك افراخ اقل تلطيش .
تقبل مني خالص الحب .. واتمنى ان تعمل جيك اب لهذه الطائر فيها مشكله ما والله اعلم .؟
اخوك لورد عمار

ibohool
05-09-2012, 10:27 PM
اخي الحبيب لورد عمار المحترم
بالمباشر تم الكشف بالطريقة التي تفضلت بها ولم اشاهد الحالة التي ذكرت والحمدالله وان سمحت للتفضل بالاطلاع على هذه الصور وقد تكون غير واضحة
http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13365874391.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13365874392.jpg (http://alghzil.com/kleeja/)

كما وانها نشيطة وكأجراء احترازي احتجزتها واعددت لها خلطة الثوم والليمون ( كما نوهت حضرتك سابقا ) وغدا تكمل يومها الثالث
الغالي ابو مريم هنا حيث اسكن الاختيار في اضيق حدود وذلك لقلة العرض وضعف القدرة الشرائية .....................
اتمنى ان يكون الانتاج اقل تلطيش حقا انا التزم بما تنصحني
تقبل شكري وتقديري مع ارق تحياتي لك
اخوك ابو علي
( ملاحظة لك مشاركات ذو فائدة عظيمة ومنتشرة في منتديات عدة اتمنى ان تجمع لتكون مصدرا متكاملا )

لورد عمار
05-09-2012, 11:49 PM
بالمباشر تم الكشف بالطريقة التي تفضلت بها ولم اشاهد الحالة التي ذكرت والحمدالله وان سمحت للتفضل بالاطلاع على هذه الصور وقد تكون غير واضحة
http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13365874391.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13365874391.jpg)

http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13365874392.jpg (http://alghzil.com/kleeja/uploads/alghzil13365874392.jpg)

كما وانها نشيطة وكأجراء احترازي احتجزتها واعددت لها خلطة الثوم والليمون ( كما نوهت حضرتك سابقا ) وغدا تكمل يومها الثالث
الغالي ابو مريم هنا حيث اسكن الاختيار في اضيق حدود وذلك لقلة العرض وضعف القدرة الشرائية .....................
اتمنى ان يكون الانتاج اقل تلطيش حقا انا التزم بما تنصحني
تقبل شكري وتقديري مع ارق تحياتي لك
اخوك ابو علي
( ملاحظة لك مشاركات ذو فائدة عظيمة ومنتشرة في منتديات عدة اتمنى ان تجمع لتكون مصدرا متكاملا )
الحمد الله ياخي الغالي ابو علي ومن الصحيح جدا ان تضعها في حجر صحي وتقدم لها منقوع الثوم لانه يعتبر اكبر مضاد حيوي طبيعي .؟ ويقي الطيور الكثير من الامراض وبنفس الوقت يزيد من مناعة الطائر و يكسب الطائر فائده غذائيه ..؟ واشكرك اخي الغالي على اطرائك الجميل وان شاء الله استطيع ان افيد اخواني في كل مكان بخبراتي البسيطه المتواضعه ..؟ تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

مرتضى alrubaayi
05-10-2012, 09:06 PM
السلام عليكم ..تحياتي للجميع
س\ماهو الطعام المناسب وضعه للكناري الذي يوجد لديه افراج جدد؟
وما العمر المناسب لوضع الحجول .
ولو هذه السؤال مو بمحله ..س\اين اجد حجول مرقمه حسب الي اريده ؟
وشكراا والف شكرا للجميع

عاشق الكناري
05-10-2012, 09:19 PM
السلام عليكم
عندي انثى كناري جاهزة وجلبتلهه ذكر .. الذكر اغلب الريش اللي براسه وذيله ورقبته مشلع يعني يمر بفترة التشليع .. لكن تغريده كلش قوي وجميل وميتوقف عن التغريد طول الوقت
سؤالي .. هل يستطيع هذا الذكر مزاوجة الانثى وتلقيحها رغم انو يمر بفترة القلش او لا ؟

لورد عمار
05-10-2012, 09:42 PM
السلام عليكم ..تحياتي للجميع
س\ماهو الطعام المناسب وضعه للكناري الذي يوجد لديه افراج جدد؟
وما العمر المناسب لوضع الحجول .
ولو هذه السؤال مو بمحله ..س\اين اجد حجول مرقمه حسب الي اريده ؟
وشكراا والف شكرا للجميع
تحياتي لك اخي العزيز ولاه وغلا فيك بين اخوانك المربين وفي اسرتك الثانيه ؟
اخي الحبيب بالنسبه للطعام المناسب للافراخ اولا هذا مرهون على عمر الافراخ والامانيات المتاحه للمربي ؟
هنالك من يقدم البيض المسلوق وهنالك من يقدم السيريلاك وهنالك من يقدم الباتيه الجاهزه وهنالك من يقدم بطاطه مسلوقه او خبز منقوع بالحليب والعسل ..؟ وايضا هنالك خليط البسكويت الغير مطعم بالعسل والحليب الجاف ولكل مربي له طريقته وهنالك من يقدم الخطلات الخاصه التي يعمل بها المربي مثل مبروش البيض والمسلوق والبقصماء والنقاط العسل والجزر المبروش ..الخ بالمختصر الاكل الللين .. وهذا كلها في الاسبوع الاول والثانيه ويبداء بادخال الفواكه والخضروات في الاسبوع الثانيه والثالث من عمر الافراخ .؟
بالنسبه للحجول تلبيس الحجول يعتمد على كبر حجم وتغذية وعمر ونوع الافراخ ..عموما بين 6 الى 10 ايام ن عمر الافراخ وحسب انواعهن واحجامهن وتغذيتهن ؟
بالنسبه للحجول المرقمه لا توجد حجول مرقمه الا ان كنت تنتمي للجمعيه العراقيه للكناري وايضا الجمعيه لا تقدم الحجول المعترف فيها دوليا الى المربين الذين ينتجون كناري محلي وليس ذو قياسات ستندر وايضا في الشهر الواحد من السنه تقسم الحجول الى المربين وليس على طول السنه موجوده لان هنالك منهجيه في التربيه فمثلا نحن الان في الشهر الخامس ويعتبر اخر شهر لالاانتاج لانه الافراخ تكون تعبانه واللذكور واللاناث يكونو مرهقين فيعتبر هذا الانتاج خارج موسم الانتاج ؟ لان ينتهي الموسم بنهاية الشهر 5 .
عموما هنالك حجول محليه بلاستيك متواجده في سوق الغزل او السنك وايضا هنالك حجول دوليه لطيور ميته يتم انتزاع الحجول الخاصه بها ويبعها بعض المحلات .. ولكن هذه الحجول تكون لطيور قد تكون اعمراها سنه او سنتين وحسب لون الحجل لان الحجول الكناري كل لون يعني سنه الانتاج فمثلا اللون البرتقالي يعني 2010 والازرق 2011 والاحمر 2012 ...الخ
تقبل تحياتي القلبيه
اخوك لورد عمار
عضو الجمعيه العراقيه لهواه الكناري

مرتضى alrubaayi
05-11-2012, 01:26 AM
طبعا اني حييل ممنون من عندك لاجابتك على سؤالي ..وتحياتي الك يل الاخ الغالي الحبيب ’’

محمد العقيل
05-13-2012, 06:09 PM
اخي الحبيبي دخلت الفحل مع الانثى بس ما لفت العش صار الفحل هل يومين يغني هواي عندها وبصوت عالي ويرفعون البادة مالت العش

mustafa sadiq
05-13-2012, 06:22 PM
ابو مريم الورده \\ عندي انثى راقده عل بيض وياهه فحل طبعا بس اذا اريد ازاوجهه غير فحل ان شاء الله بعد ما اطلع الافراخ شلون او ما هي الطريقه؟
تحياتي الك

ابو اسامة
05-14-2012, 11:13 AM
السلام عليكم ممكن مساعدة هل هناك طريقة لتقدير عمر الافراخ خاصة انو مكنت موجود من باضت او طلعت الافراخ اقصد ممكن تقدير عمر الافراخ من شكلهة او تصرفاتها لغرض تهيئتها للفطام اني عندي الان افراخ 2 ريشهم تقريبا كامل او حاليا يطلعون ويقفزون على المجاثم و يجلسون احيانا بقاعدة القفص او الانثى بدت تكعد بالعش بعد ما لقحهة الذكر فا اخاف انو دة تتهيئ لوضع البيض او اخاف الافراخ ايسببون اشكال ...يا ريت تقديم المشورة مع ولفر الشكر والتقدير

abbas
05-15-2012, 02:56 AM
السلام عليكم ممكن مساعدة هل هناك طريقة لتقدير عمر الافراخ خاصة انو مكنت موجود من باضت او طلعت الافراخ اقصد ممكن تقدير عمر الافراخ من شكلهة او تصرفاتها لغرض تهيئتها للفطام اني عندي الان افراخ 2 ريشهم تقريبا كامل او حاليا يطلعون ويقفزون على المجاثم و يجلسون احيانا بقاعدة القفص او الانثى بدت تكعد بالعش بعد ما لقحهة الذكر فا اخاف انو دة تتهيئ لوضع البيض او اخاف الافراخ ايسببون اشكال ...يا ريت تقديم المشورة مع ولفر الشكر والتقدير

السلام عليكم
اخي ابو اسامة اجابتي من تجربتي المتواضعة فهي غير وافية وبعد اذن اخي ابو مريم
اذا كان لريش مال الافراخ كامل والفراخ تقفز من المجثم الى الارض او تقف على حافة العش
فان الفراخ بعمر 18الى22يوم
حسب معرفتي المتواضعة

لورد عمار
05-15-2012, 03:09 AM
اخي الحبيبي دخلت الفحل مع الانثى بس ما لفت العش صار الفحل هل يومين يغني هواي عندها وبصوت عالي ويرفعون البادة مالت العش
اولا يا هلا وميلون غلا فيك اخي الغالي ... بيين اخوانك المربين ... وتحياتي لمربي الاردن وجلالي وحترامي لهم ..؟
ثانيا اخي الحبيب محمد اطلع على هذا الرابط ؟

االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيز (http://alghzil.com/vb/showthread.php/3478-ط§ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ-ط§ظ„ظپط§ط±ظ‚ظ‡-ط¨ظٹظ†-ط°ظƒط±-ظˆط§ظ„ط§ظ†ط«ظ‰-ظپظٹ-ظ…ط±ط­ظ„ط©-ط§ظ„طھط¬ظ‡ظٹط²)

وبعد الاطلاع عليه يجب ان تتوفر جميع هذه الشروط حتى تستطيع ان تدخل الاذكر على الانثى ؟
تقبل مني خالص الحب والاحترام ...؟
اخوك لورد عمار

لورد عمار
05-15-2012, 03:20 AM
ابو مريم الورده \\ عندي انثى راقده عل بيض وياهه فحل طبعا بس اذا اريد ازاوجهه غير فحل ان شاء الله بعد ما اطلع الافراخ شلون او ما هي الطريقه؟
تحياتي الك
كل الهلا اخي الحبيب مصطفى وانت تامر امر اخي الغالي ....؟
اخي الغالي اولا هذا تفكير مستقبلي فيجدر بك ذكر كلمة ان شاء الله ؟
اخي الحبيب الطريقه ان شاء الله سهله وغير معقده ...وهيه بعد ان يكون عمر الافراخ من 20 الى 23 يوم ان شاء الله سوف تقوم الانثى بالتهيئه لبطن الثانيه وهيه اا بنتف ريش الافراخ او بلف العش من جديد او الرقود في العش من جديد ..؟ من الشروط المهمه في انجاح هذا مخطط ان شاء الله ان يكون الذكر الاب الاولي موجود لدى الافراخ ...فهنا تقوم بعزل الانثى بقفص اخر او تقوم بعزل الذكر والافراخ في قفص اخر ..؟ وكن من الافضل عزل الانثى وابقاء الافراخ والاب فينفس البئيه حتى يتم فطام الافراخ .. وهنا عند نقل الانثى في القفص الاخر ضع لها عش وادوات تعشيشي وخيوط ..علما من الافضل ان يكون الذكر المراد تزويجه بجوارها او في قفص ملاصق لها ...وبعد تقريبا ايام بسيطه جدا ادخل الذكر المراد تزويجها به ؟ عليها شرط ان يكون الذكر جاهز ..؟ وان شاء الله تتوقف في هذا المخطط .. اما اذا لم يكون الاب مع الابناء فالعمليه قد تخسر بيض غير ملقح ... وهيه بترك الانثى مع الافراخ الى حين فطامهم ومن ثم وبعد عزل الافراخ المفطومه قدم لها عش وخيوط تعشيشي من جديد وبيض مسلوق وخلال هذه الفتره اي بعد عزل الافراخ ضع الذكر المراد تزويجه في قفص ملاصق ؟ وبعد ان تلف العش ادخل الذكر عليها .؟ ان شاء الله
تقبل مني خالص الحب والتقدير والاحترام اخوك لورد عمار

لورد عمار
05-15-2012, 03:37 AM
اخي الحبيب ابو بشير تحياتي لك ... اخي الغالي بالنسبه لمضوع العمر التقريبي للافرخ دون الشهر فهذا امر شبه غير دقيق .. ممكن ان يكون في عمر الافتراضي مثلا نقول اعتقد ان هذا الفراخ بعمر اسبوع زائد او ناقص يوم ولكن لا نستطيع ان نقول هذا الفرخ عمره 5 ايام او 8 ايام من خلال الصور او معاينه فهذا صعب بصراحه ..؟ والافراخ عموما في الاسبوع الثالث تبداء تخرج من العش وتقفز اي تقريبا في عمر 21 يوم واغلب الاناث بين بطن واخرى يكون 23 يوم وهذا ايضا هو حدث نستطيع ان نحدد فيه عمر الفرخ ولكن بكل الاحوال يكون عمر افتراضي ولي جزم 100% .؟
تفضل هذا الراط للاطلاع عليه فهو مهم في هذه المرحله ؟
ما بعد التفقيس..كيف نتعامل مع الفراخ ؟ (http://alghzil.com/vb/showthread.php/2369-ظ…ط§-ط¨ط¹ط¯-ط§ظ„طھظپظ‚ظٹط³-ظƒظٹظپ-ظ†طھط¹ط§ظ…ظ„-ظ…ط¹-ط§ظ„ظپط±ط§ط®-طں)
تقبل مني خالص الحب والتقدير والاحترام اخي الحبيب ...اخوك لورد عمار

لورد عمار
05-15-2012, 03:42 AM

السلام عليكم
اخي ابو اسامة اجابتي من تجربتي المتواضعة فهي غير وافية وبعد اذن اخي ابو مريم
اذا كان لريش مال الافراخ كامل والفراخ تقفز من المجثم الى الارض او تقف على حافة العش
فان الفراخ بعمر 18الى22يوم
حسب معرفتي المتواضعة

حبيبي الغالي عباس بارك الله فيك على هذه الاجابه ... وكلامك صحيح 100% ما شاء الله ... واقدم لك شكري على مساعدة اخوانك ولا تترخص مره اخرى لان ليس فرق بيني وبينك سوى اني اجلس على الانتر نت 14 ساعه باليوم ..ولكن انا متاكد ان خبرتك ما شاء الله تساوي خبرات المربين العراقيين الاخرين فلا تتردد اخي الحبيب في المشاركه او الاجابه .. حتى وان كنت غير متاكد ؟ ولكن ما دام النيه هيه المساعده فبارك الله فيك وهنالك من سوف يصحح الملعومه ان كان فيها اي نقص او تكون غير دقيقه او كامله .. فكلنا بشر ومعرض للاخطاء ...تقبل مني خالص الحب والاحترام والتقدير ...اخوك لورد عمار

ابو اسامة
05-15-2012, 02:19 PM
ممنون جدا اخوية ابو مريم الذهب اني راح استمر اراقب الافراخ الى ان يبدون ياكلون بنفسهم حتى اعزلهم بقفص لكن ملاصق للاب والام .
عندي سؤال ثاني عند عزل الافراخ اضعهم بقفص بنفس حجم القفص للاب والام وهو المتعارف عليه ام قفص اكبر مثلا القفص الي بي فاصل حيث مساحتة اكبر وممنون مقدما ابومريم الغالي .

لورد عمار
05-15-2012, 04:59 PM
ممنون جدا اخوية ابو مريم الذهب اني راح استمر اراقب الافراخ الى ان يبدون ياكلون بنفسهم حتى اعزلهم بقفص لكن ملاصق للاب والام .
عندي سؤال ثاني عند عزل الافراخ اضعهم بقفص بنفس حجم القفص للاب والام وهو المتعارف عليه ام قفص اكبر مثلا القفص الي بي فاصل حيث مساحتة اكبر وممنون مقدما ابومريم الغالي .
تحياتي لشخصك الكريم اخي الحبيب ابو بشير ... ان اسلوب الذي طرحته صحيح فكرة العزل .. وايضا انا استخدم اقفاص خاصه للافراخ وحتى ممكن ان تكون الفكره محليه (تصنيع عسكري) ايضا بحيث تستطيع ان تقوم بتصنيع مثل هكذا قفص ؟
2600

حيث اضع الافراخ في هذا القفص ويبداء الاباء بتلقيم الافراخ عبر الاسلاك ...ووايضا ان وجدت الافراخ قد فطمت بالكامل وبدائت بالتعويد بشكل كامل على نفسها اضعها في قفص كبير الحجم ...وبعد عمر 6 شهور اقوم بعزل كل طائر في قفص منعزل ..وقد تتفاوت المده بين عزل فرخ واخر حيث في بعض المرات اعزل الفارخ في قفص مستقل وهو بعمر 3 اشهر .. يحث يكون ذو طباع حاده مثلا وبعض الافارخ مثلا يكون شرس ...وكل فرخ وسلوكه سبحان الله ..؟
تقبل مني خالص الحب والتقدير

mustafa sadiq
05-15-2012, 05:25 PM
ابو مريم اغاتي ..عندي فحل مريض جنت خاله ويه انثى راقده عل بيض واثناء ما لاحضت انهو مريض طلعته فهل هذه صحيح ؟

شرح حالات المرض ::لاحضت انه تعبان يلهث بلتنفس وتورم العضو التناسلي وضهور بقع صفراء الى برتقالي وايضا ضهور بقع على اعلى راسه وفي جانبين المنقار واعوجاج الارجل وعدم انتصابها..ومع وجود اسهال وكثير الاكل ..
تحياتي الك ياغالي

ابو اسامة
05-16-2012, 08:46 AM
تحياتي لشخصك الكريم اخي الحبيب ابو بشير ... ان اسلوب الذي طرحته صحيح فكرة العزل .. وايضا انا استخدم اقفاص خاصه للافراخ وحتى ممكن ان تكون الفكره محليه (تصنيع عسكري) ايضا بحيث تستطيع ان تقوم بتصنيع مثل هكذا قفص ؟
2600

حيث اضع الافراخ في هذا القفص ويبداء الاباء بتلقيم الافراخ عبر الاسلاك ...ووايضا ان وجدت الافراخ قد فطمت بالكامل وبدائت بالتعويد بشكل كامل على نفسها اضعها في قفص كبير الحجم ...وبعد عمر 6 شهور اقوم بعزل كل طائر في قفص منعزل ..وقد تتفاوت المده بين عزل فرخ واخر حيث في بعض المرات اعزل الفارخ في قفص مستقل وهو بعمر 3 اشهر .. يحث يكون ذو طباع حاده مثلا وبعض الافارخ مثلا يكون شرس ...وكل فرخ وسلوكه سبحان الله ..؟
تقبل مني خالص الحب والتقدير

الاخ العزيز ابو مريم بارك الله فيك ممكن تخبرني ابعاد الاقفاص الخاصة بالافراخ او من اين احصل عليها او بالنسبة للتصنيع العسكري ههههههههههههههههههه متوفرة المواد بالسوق عدنة لو لا مع خالص الود ...

لورد عمار
05-16-2012, 04:40 PM
ابو مريم اغاتي ..عندي فحل مريض جنت خاله ويه انثى راقده عل بيض واثناء ما لاحضت انهو مريض طلعته فهل هذه صحيح ؟

شرح حالات المرض ::لاحضت انه تعبان يلهث بلتنفس وتورم العضو التناسلي وضهور بقع صفراء الى برتقالي وايضا ضهور بقع على اعلى راسه وفي جانبين المنقار واعوجاج الارجل وعدم انتصابها..ومع وجود اسهال وكثير الاكل ..
تحياتي الك ياغالي
اخي الغالي مصطفى بارك الله فيك ... تصرف الي سويته صحيح 100% ؟بعزل الفحل ؟
وبالنسبه لهذه الاعراض من الافضل ان تصور الطائر او تذهب فيه الى بيطري وبسرعه ؟؟؟ لاان اعتقد ان هنالك اكثر من مرض في الطائر وهذه الاعراض ليس لمرض واحد ..؟ وان شاء الله الشفاء لطائرك ولدي شكوك انه اصيب بنوع من انواع مرض الجدري للكن ليس امر جازم مجرد شكوك (والمسبب فعصه بعوض تحمل فايروس) .؟
وان شاء الله يكون تخميني ليس صحيح وانه طفح جلدي بسيط .. عموما للوقايه واكد مره ثانيه الوقايه ... امسح المناطق المصابه بمحلول اليود الغلسلايني المركز بياليوم مرتين ..؟ تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

لورد عمار
05-16-2012, 05:03 PM
الاخ العزيز ابو مريم بارك الله فيك ممكن تخبرني ابعاد الاقفاص الخاصة بالافراخ او من اين احصل عليها او بالنسبة للتصنيع العسكري ههههههههههههههههههه متوفرة المواد بالسوق عدنة لو لا مع خالص الود ...
حبيبي الغالي ابو اسامه تحيه طيبه ؟
هذا القفص يكون مخصص اصلا لعزل الافراخ لحين فترة الفطام بشكل كلي حتى يتناسب مع محيط البئي للفرخ في علمية العزل ويكون الفرخ في نفس المحيط الذي كان يعيش فيه ؟وهذا من جه ومن جهه اخرى يبسس حركه الافارخ داخل القفص وسلوكياتهم قد يتنج تكسير البيث او العبث في العش الجديد وايضا قد تنتف الانثى ريشهم حتى تبني في ريهم العش الجديد ؟ بالنسبه للقاسات تختلف القياسات من شركه الى اخر ومن بلد مصنع لاخر ..عموما هو موجود في جميع الدول المجاروه ولكن هنا في العراق للاسف لا يوجد ..؟ طريقة التصنيع العسكري بسيطه الى حد ما .. وهيه بان ناخذ اي قفص صغير ومن الافضل يكون عريض وليس طويل ونبعد احد الواجهات فيه بشرط ان يكون هنالك مكان مخصص نستطيع ان نعلق القفص فيه مثل فكرة العش الخارجي باضبط جدا جدا يشبه فكرة العش الغارجي ولكن تخيل انك غالق الباب ومعلق العش الخارجي .؟ وهنا الذكر سوف يلقم الافراخ من وراء الاسلاك ..؟ للعلم اني استخدمت قفص يباع يسمى قفص نقل .. وايضا اخر يسمة قفص هامستر وايضا قفص صغير يسمى قفص فردي ؟

mustafa sadiq
05-19-2012, 03:38 PM
الاخ ابو مريم الغالي ..اصبت في تشخيص مرض الطائر والحمد لله على كل شيئ توفى الطائر ولاكن حيرتي في انثاه التي كان يزقها وهي جالسه في العش ؟فما الحل او الوقايه من المرض
تحياتي

لورد عمار
05-19-2012, 08:45 PM
الاخ ابو مريم الغالي ..اصبت في تشخيص مرض الطائر والحمد لله على كل شيئ توفى الطائر ولاكن حيرتي في انثاه التي كان يزقها وهي جالسه في العش ؟فما الحل او الوقايه من المرض
تحياتي
لا اله الا الله .. الله يعوضك افضل منه اخي الحبيب .. بارك الله فيك دفع الله ما كان اعظم ..؟ اخي الغالي لا تقلق بالنسبه للانثى .. ان شاء الله فهيه راشده وتعرف كيف تعيش وكيف تتكيف على وضعها .. كل ما عليك هو توفير الطعام لها .. والماء النضيف ..؟ وان شاء الله خير يارب .. واحول ان تجد طريقه لتقضي على البعوض .؟ تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

mustafa sadiq
05-20-2012, 10:25 PM
ابو مريم الورد.. ليس القلق في تغذيه الانثى ولاكن القلق في انتقال العدوى الى هذه الانثى وكيف الوقايه منه وهوه كان يزقها؟؟

لورد عمار
05-21-2012, 12:11 AM
ابو مريم الورد.. ليس القلق في تغذيه الانثى ولاكن القلق في انتقال العدوى الى هذه الانثى وكيف الوقايه منه وهوه كان يزقها؟؟
اخي الغالي بارك الله فيك ..ان كنت في شك لانتقال العدوى وان المرض تشخيصه 100% قم بتطيعم الانثى ؟ لدى بيطري وهذا للوقايه فالقاح لمرض الجدري مهم جدا وضروري ؟ وهذا هو اقصى الاجرائات التي تستطيع ان تتخذها ؟
تقبل تحياتي

abbas
05-24-2012, 02:44 AM
السلام عليكم لورد عمار.....اخي العزيز عندي فرخ كناري بعمر25يوم بعدة مامفطوم ظهر لديه اسفل العين حبة محملة بمادة صفراء واعتقد انهو مكروص من بكة لين هل الايام وكت البك حسب متعرف..؟ماهو العلاج وهل اقوم بعزله عن والديه واسف لعدم توفر الصورة ... ولكن المساعدة قدر المستطاع...؟

لورد عمار
05-24-2012, 04:23 AM
السلام عليكم لورد عمار.....اخي العزيز عندي فرخ كناري بعمر25يوم بعدة مامفطوم ظهر لديه اسفل العين حبة محملة بمادة صفراء واعتقد انهو مكروص من بكة لين هل الايام وكت البك حسب متعرف..؟ماهو العلاج وهل اقوم بعزله عن والديه واسف لعدم توفر الصورة ... ولكن المساعدة قدر المستطاع...؟
///////
اخي العزيز يجب تصوير المنطقة المصابه ... فعصة البعوض ليس تشبه الكيس الدهني ؟؟ او كما ادعيت محمله بماده صفراء ؟؟؟ فارجو ان تصور المنطقه المصابه ؟؟ للوقايه امسح المنطقه المصابه بقطنه نضيفه باليود بشكل ويومي ؟تقبل تحياتي

زيد علي
05-28-2012, 01:50 PM
السلام عليكم عندي كناري اللون عصفوري سوري كان بالبداية يغرد والأن سكت عن التغريد أرجو اعطائي السبب والحلول لمشكلته مع الشكر

لورد عمار
05-31-2012, 06:01 PM
السلام عليكم عندي كناري اللون عصفوري سوري كان بالبداية يغرد والأن سكت عن التغريد أرجو اعطائي السبب والحلول لمشكلته مع الشكر
تفضل اخي الحبيب وانظر اسباب التغريد والتجهيز للكناري( وخلاف هذه الاسباب سوف تعرف لماذ الكناري لم يعد يغرد ) تقبل تحياتي

االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيز (http://alghzil.com/vb/showthread.php/3478-ط§ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ-ط§ظ„ظپط§ط±ظ‚ظ‡-ط¨ظٹظ†-ط°ظƒط±-ظˆط§ظ„ط§ظ†ط«ظ‰-ظپظٹ-ظ…ط±ط­ظ„ط©-ط§ظ„طھط¬ظ‡ظٹط²)

اسباب عدم تغريد الكناري (http://alghzil.com/vb/showthread.php/222-ط§ط³ط¨ط§ط¨-ط¹ط¯ظ…-طھط؛ط±ظٹط¯-ط§ظ„ظƒظ†ط§ط±ظٹ)

زيد علي
06-02-2012, 12:13 PM
السلام عليكم
عندي طير ذكر كناري مستمر بألأكل والشرب ولكنه متوقف عن التغريد أريد معرفة السبب مع العلم أنه بحلة جيدة وشكل جميل جدا

لورد عمار
06-02-2012, 06:06 PM
السلام عليكم
عندي طير ذكر كناري مستمر بألأكل والشرب ولكنه متوقف عن التغريد أريد معرفة السبب مع العلم أنه بحلة جيدة وشكل جميل جدا
اخي الغالي الاجابه تجدها في نفس السؤال الذي قبله مشاركه رقم #383 (http://alghzil.com/vb/showthread.php/717-ط§ط³ط£ظ„-ظˆظ†ط­ظ†-ظ†ط¬ظٹط¨ظƒ-ط§ظٹ-ط§ط³طھظپط³ط§ط±-ظٹط®طµ-ط§ظ„ظƒظ†ط§ط±ظٹ?p=32276&viewfull=1#post32276) .. تقبل تحياتي

ابو تراب
06-03-2012, 12:50 PM
سلام اخوتي عندي مشكلة انثى كنار عملت العش ودخلت الكنار عليها وقمت بتغزيتهم بالبيض والمعادن والحديد والفيتامينات ومن حين الى اخر بدات الانثى بالجلوس بالعش كل يوم وبقيت على هذا الوضع تقريبا 10 ايام ولكنها لم تبيض واما الان لا تجلس بالعش ابدا ارجو منكم افادتي ما الحل وشكرا سلفا

لورد عمار
06-03-2012, 10:58 PM
سلام اخوتي عندي مشكلة انثى كنار عملت العش ودخلت الكنار عليها وقمت بتغزيتهم بالبيض والمعادن والحديد والفيتامينات ومن حين الى اخر بدات الانثى بالجلوس بالعش كل يوم وبقيت على هذا الوضع تقريبا 10 ايام ولكنها لم تبيض واما الان لا تجلس بالعش ابدا ارجو منكم افادتي ما الحل وشكرا سلفا**** اخي الغالي العزيز بارك الله فيك اولا اطلع على هذا الرابط فهو مهم جدا ؟االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيزhttp://alghzil.com/vb/showthread.php/3478-ط§ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ-ط§ظ„ظپط§ط±ظ‚ظ‡-ط¨ظٹظ†-ط°ظƒط±-ظˆط§ظ„ط§ظ†ط«ظ‰-ظپظٹ-ظ…ط±ط*ظ„ط©-ط§ظ„طھط¬ظ‡ظٹط²ثانيا .. ؟ما هيه درجة حراره الغرفه وايضا اكشف على بطنها هل هنالك عروق حمراء او زرقاء ..؟ *** تقبل تحياتي وللحديث بقيه

عاشق الكناري
06-06-2012, 10:38 PM
السلام عليكمعندي زوج كناري بيضت الانثى 4 بيضات وبعد فتره فقسن 3 بيضات ولكن بعد مااصبح عمر الافراخ حوالي 3 و 4 ايام اجيت ولكيت الفرخ الاول ميت والثاني والثالث ماتو بعده بيوم علما انه الافراخ ماكو بيهم اي اثر وكلشي مابيهم وحتى مبين انو الانثى ملقمتهم اكل بحوصلتهم اذا امكن تساعدوني بمعرة السبب لحتى اتجنبه عالمستقبل

لورد عمار
06-07-2012, 05:42 PM
السلام عليكمعندي زوج كناري بيضت الانثى 4 بيضات وبعد فتره فقسن 3 بيضات ولكن بعد مااصبح عمر الافراخ حوالي 3 و 4 ايام اجيت ولكيت الفرخ الاول ميت والثاني والثالث ماتو بعده بيوم علما انه الافراخ ماكو بيهم اي اثر وكلشي مابيهم وحتى مبين انو الانثى ملقمتهم اكل بحوصلتهم اذا امكن تساعدوني بمعرة السبب لحتى اتجنبه عالمستقبل
حبيبي الغالي تفضل هذا الرابط وان شاء الله تستفاد من المعلومات ...اها اريد رد طيب منك هههه امازح اخي الغالي انت تدلل ؟ تقبل تحياتي

http://alghzil.com/vb/showthread.php/4043-اهم-الاسباب-الشائعه-لموت-الافارخ-بعد-الفقس-من-عمر-1-يوم-الى-10-ايام-؟؟؟?p=33394#post33394

ibohool
06-09-2012, 03:09 PM
الكثير من المربين يشجعون على تقديم العسل للكناري
هل يمكنك ذكر مقادير او طريقة التقديم
تقبل وافر الشكر وعظيم الامتنان
اخوكم ابو علي

بشارمحمد
06-09-2012, 03:40 PM
مرحبا ممكن اعرف نوعية الكناري الفحله الاثنين شنوممكن مساعدتي هل هو شيرازي 34263427342834293430

لورد عمار
06-09-2012, 10:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب لورد عمار المحترم الكثير من المربين يشجعون على تقديم العسل للكناري هل يمكنك ذكر مقادير او طريقة التقديم تقبل وافر الشكر وعظيم الامتنان اخوكم ابو علي ***** اخي العزيز ابو علي بارك الله فيك ..بالنسبه للعسل يقدم بعده طرق وكل الطرق هيه مفيده اما عن طريق خلطه في الماء بوضع بعض قطرات منه في مشربيه الماء او وضع بعض قطرات منه فوق الغذاء اي الايكفود مثلا او فوق البذور وهذا باختصار او تقديمه بشكل مباشر.. هنالك معسله صغيره جدا بلاستيك بيضويه الشكل تعلق بالقفص ويضع بها العسل ..ان تقديم العسل باستمرار للطائر لا يضره ابد ولكن اغلب المربين يتجنبو لان العسل جالب للحشرات ليس اكثر اما غير ذالك فبالعكس هنالك فؤائد لا تحصى ولا تعد في العسل او غبار الطلع او يرقات الشمع التي تقدم للكناري ..؟ تقبل تحياتي القلبيه؟؟؟ اخوك عمار

ibohool
06-10-2012, 12:21 AM
***** اخي العزيز ابو علي بارك الله فيك ..بالنسبه للعسل يقدم بعده طرق وكل الطرق هيه مفيده اما عن طريق خلطه في الماء بوضع بعض قطرات منه في مشربيه الماء او وضع بعض قطرات منه فوق الغذاء اي الايكفود مثلا او فوق البذور وهذا باختصار او تقديمه بشكل مباشر.. هنالك معسله صغيره جدا بلاستيك بيضويه الشكل تعلق بالقفص ويضع بها العسل ..ان تقديم العسل باستمرار للطائر لا يضره ابد ولكن اغلب المربين يتجنبو لان العسل جالب للحشرات ليس اكثر اما غير ذالك فبالعكس هنالك فؤائد لا تحصى ولا تعد في العسل او غبار الطلع او يرقات الشمع التي تقدم للكناري ..؟ تقبل تحياتي القلبيه؟؟؟ اخوك عمار

ممنون ياغالي على التقدمة الرائعة وعن المعسلة ومشربية اللون الازرق ( ام الصجمة ) لم اعثر عليهما في السوق المحلي
واصيت ان يأتوا بها من سوريا ولكن الطرق مسدودة بقي ان اثقل عليك بعدد قطرات العسل التي تضاف على مشربية بسعة 125mm
وهل يتم التعامل مع اضافة العسل كما هي الفيتامينات اي التبديل اليوم ..................عن الحشرات تم تحصين المكان من الحشرات الزاحفة والطائرة
تقبل وافر التقدير ودمت لنا
مع ارق تحياتي القلبية
اخوك ابو علي

بشارمحمد
06-10-2012, 01:12 AM
مرحبا ممكن ساعدوني بسؤالي محتاج مساعدتكم

لورد عمار
06-10-2012, 04:23 AM
مرحبا ممكن اعرف نوعية الكناري الفحله الاثنين شنوممكن مساعدتي هل هو شيرازي 34263427342834293430**** اخي الغالي بشار اولا للاسف الصوره غير واضحه وايضا بالمقولب وقد حولت عيني هههه ... اخي الحبيب من اللون ان الطيور ملطشه ولكن لا اعتقد انهن شيرازيات وكما التسميه المحليه بل هن سوري ... تقبل تحياتي

لورد عمار
06-10-2012, 04:48 AM
ممنون ياغالي على التقدمة الرائعة وعن المعسلة ومشربية اللون الازرق ( ام الصجمة ) لم اعثر عليهما في السوق المحلي واصيت ان يأتوا بها من سوريا ولكن الطرق مسدودة بقي ان اثقل عليك بعدد قطرات العسل التي تضاف على مشربية بسعة 125mm وهل يتم التعامل مع اضافة العسل كما هي الفيتامينات اي التبديل اليوم ..................عن الحشرات تم تحصين المكان من الحشرات الزاحفة والطائرة تقبل وافر التقدير ودمت لنا مع ارق تحياتي القلبية اخوك ابو علي ***** عزيزي الغالي ابو علي بارك الله فيك انا بالخدمه اخي الحبيب ...بالنسبه للمعسله اخي الحبيب للاسف لا توجد في بغداد ولكني اشتريت منها في كركوك وايضا اشترتها من سليمانيه ولم اجدها في اربيل او بغداد وحتى في البصره ...علما وفي سفريتي الثانيه لم اجدها في سليمانيه وفي كرورك كان هنالك محال واحد صغير واعدادهم لا تتجاوز الايدي الواحده ... وهيه عباره عن تجويف بلاستيكي صغير جدا ؟ يضع فيه العسل ..؟وبالنسبه للمشربيه للاسف لا توجد خصوصا ذو اللون الازرق ولكن موجوده شفافه (تحتوي على صجمه ) مر على معرض الليث في سوق الغزل قل لهم اني من صديق عمار ابو مريم سوف تجد لديهم اني تارك لك مشربيه سعه 80 مل ذو مرقمه ذو حجوم ؟ وهيه قد تفي بالغرض انا استخدم منها بصراحه ؟؟ اما بالنسبه لعدد القطرات من الافضل استخدام العسل القابل الانحلال بالماء (الاسباني) وتجد هذه العباره مكتوبه على العبوه عسل قابل للغليان .. فهذا النوع يكون سائل وكثافته اقل .. تستطيع ان تقدمه اما في المشربيه مع الماء من 2 الى 4 قطرات او في المعسله خاصه ايضا من 3 الى 5 قطرات فيها .. في الماء من الافضل رفعه بعد يومين والسبب ليس العسل بل نشاط البكتريا في الماء .. اما في المعسله فلا ضرر ان بقى مده اطول ولكن احذر مره اخرى من الحشرات ..؟ تقبل تحياتي

بشارمحمد
06-10-2012, 04:45 PM
مشكو اخويه بس اكلك عمرهن 4 اشهر والاب شيرازي ولام اوربيه صفره يعني مو طالعات عل ابوهن وامهن بس هنه حاليا ماخذات من ابوهن ومن امهن ابوهن لونه عصفوري او جوزي وامهن صفره ورايد اشتريهن لان عل ثقه وشكد اسعار الشيرازي والسوري في الصيف او الشتاء

بشارمحمد
06-10-2012, 08:02 PM
وهذه صور جديده بس اريد اعرف نوعهن امهن اوربيه صفرة والاب شيرازي جوزي وشكد اسعارهن3458345934603461

عاشق الكناري
06-10-2012, 11:46 PM
حبيبي الغالي تفضل هذا الرابط وان شاء الله تستفاد من المعلومات ...اها اريد رد طيب منك هههه امازح اخي الغالي انت تدلل ؟ تقبل تحياتي

http://alghzil.com/vb/showthread.php/4043-اهم-الاسباب-الشائعه-لموت-الافارخ-بعد-الفقس-من-عمر-1-يوم-الى-10-ايام-؟؟؟?p=33394#post33394 (http://alghzil.com/vb/showthread.php/4043-اهم-الاسباب-الشائعه-لموت-الافارخ-بعد-الفقس-من-عمر-1-يوم-الى-10-ايام-؟؟؟?p=33394#post33394)

احلى رد لأحلى لورد عمار .. ممنون منك

ibohool
06-11-2012, 12:18 AM
***** عزيزي الغالي ابو علي بارك الله فيك انا بالخدمه اخي الحبيب ...بالنسبه للمعسله اخي الحبيب للاسف لا توجد في بغداد ولكني اشتريت منها في كركوك وايضا اشترتها من سليمانيه ولم اجدها في اربيل او بغداد وحتى في البصره ...علما وفي سفريتي الثانيه لم اجدها في سليمانيه وفي كرورك كان هنالك محال واحد صغير واعدادهم لا تتجاوز الايدي الواحده ... وهيه عباره عن تجويف بلاستيكي صغير جدا ؟ يضع فيه العسل ..؟وبالنسبه للمشربيه للاسف لا توجد خصوصا ذو اللون الازرق ولكن موجوده شفافه (تحتوي على صجمه ) مر على معرض الليث في سوق الغزل قل لهم اني من صديق عمار ابو مريم سوف تجد لديهم اني تارك لك مشربيه سعه 80 مل ذو مرقمه ذو حجوم ؟ وهيه قد تفي بالغرض انا استخدم منها بصراحه ؟؟ اما بالنسبه لعدد القطرات من الافضل استخدام العسل القابل الانحلال بالماء (الاسباني) وتجد هذه العباره مكتوبه على العبوه عسل قابل للغليان .. فهذا النوع يكون سائل وكثافته اقل .. تستطيع ان تقدمه اما في المشربيه مع الماء من 2 الى 4 قطرات او في المعسله خاصه ايضا من 3 الى 5 قطرات فيها .. في الماء من الافضل رفعه بعد يومين والسبب ليس العسل بل نشاط البكتريا في الماء .. اما في المعسله فلا ضرر ان بقى مده اطول ولكن احذر مره اخرى من الحشرات ..؟ تقبل تحياتي نخدمك حجي ان شاء الله ممنون اخي الحبيب ابو مريم الف شكر لتفضلك بالرد والتفاعل مع اسئلتنا ونعتذر ان اثقلنا عليك ولكن ليس امامنا كفاءة ومقدرة علمية كما هي عندك رغم تجوالي في منتديات عربية وعراقية واجنبية ويعلم الله ما اقوله هو الحقيقة دون شك وافر الشكر وعظيم الامتنان لك يامعلم الكناري اخوك ابو علي

محمد العقيل
06-18-2012, 09:26 PM
مرحبا عندي زوجين كنار فقسوا 7 فراخ وبعدد اسبوع اقل ماتو ال7 فراخ وهسه رجعت الانثيتين باضوا اول بيضة شنو سبب موت فراخ وشنو احطلهم اكل وعندهم فراخ حتى يكبرن ويعيشن وشكرا

ابو اسامة
06-20-2012, 06:06 PM
ارجوا المساعدة انثى كناري لمت العش مممكن مساعدة او الذكر صار تقريبا 6 ايام من لقحهة دا اشك احتباس بيض الصور المرفقة توضح منطقة المخرج طبعا الذيل سقط قبل فترة نتيجة صدمة سقوط القفص او كانت الانثى سابحة3770

ابو اسامة
06-20-2012, 06:16 PM
صور اخرى ارجوا الرد من الاخوان شنو التشخيص او الحل مع الشكر الجزيل

37713772

لورد عمار
06-23-2012, 11:56 PM
مرحبا عندي زوجين كنار فقسوا 7 فراخ وبعدد اسبوع اقل ماتو ال7 فراخ وهسه رجعت الانثيتين باضوا اول بيضة شنو سبب موت فراخ وشنو احطلهم اكل وعندهم فراخ حتى يكبرن ويعيشن وشكرا
اخي الغالي اسف على التاخير في الرد ولكن هل من الممكن ان تكتب لي النظام الغذايئ الذي تتبعد للافراخ ... وهل من الممكن ان تصور لي الذكر والانثى ..؟ تقبل تحياتي

لورد عمار
06-24-2012, 12:01 AM
صور اخرى ارجوا الرد من الاخوان شنو التشخيص او الحل مع الشكر الجزيل

37713772
اخي العزيز ابو اسامه بارك الله فيك ... هذه الانثى ليس ضاهر عليها اي احتباس في البيض .. وقد تكون عانت من بطون سابقه او مرت في صعاب سابقه في الانتاج لانها من انتاج 2010 وهذه يعني انها تمر في الموسم 2 او 3 .. وان شاء الله تشوف خيرها اخي الحبيب اهم شيء وفر لها المكان والتغذيخ المناسبه لها وان شاء الله لا تحصل اي مشاكل في علميه وضع البيض .. حاول ان تتحسس البيضه في المنطقه انتفاخ البطن ..؟ قدم لهخا البيض المسلوق مع القشره .. خلال هذه الفتره ومن الافضل ان تضع فوقه بعض نقاط من زيت الزيتون ... وان شاء الله بعد ايام بسيطه سوف تملء العش بيوض ان شاء الله ... تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار

ابو اسامة
06-26-2012, 11:10 PM
الاخ ابو مريم المحترم ممنون جدا حقيقة اني قبل لا اقرة الرد عملت مساج خفيف او دهنت المنطقة بزيت الزيتون (مثل ما مرة نصحتني اتعامل وية اي حالة احتباس اواجهة او اتذكر كتلي هاي المعلومة من اشتريت منك الزوج الملطش والانثى الزنجارية كانت اكو انثى عارضهة للبيع لونهة حب الرمان ايسمو بالسوق او كتلي انو بعتهة الى شخص او ما عرف يتعامل وياها من صار بيهة احتباس بيض او رجعهة الك )-- والان الحمد لله ثاني يوم لكيت بيضتين بالعش او انتة التشخيص نفسة كلتة من انتشاوفنة الجمعة الماضية بسوق الغزل من شوفتك الصور بالموبايل او او حاليا اربع بيضات او اتمنى ان شاء الله اشوف انتاج منهة ...............مع التحية

AhMeD GlOsTeR
06-27-2012, 05:43 PM
السلام عليكم.....عندي نثية كناري بدت تنتف ريش الفراخ ف عزلتها وية طيور القلش بس المشكلة انه الفحل كالب الجو وبس يكمز يريد نثيتة شنو اسويلة؟؟؟؟

لورد عمار
06-27-2012, 08:52 PM
السلام عليكم.....عندي نثية كناري بدت تنتف ريش الفراخ ف عزلتها وية طيور القلش بس المشكلة انه الفحل كالب الجو وبس يكمز يريد نثيتة شنو اسويلة؟؟؟؟
اخي الغالي بارك الله فيك ...بالنسبه لهذا السلوك للانثى هو انها تطلب عش اخر ؟؟ ارجعها وضع لها عش جديد وخيوط من جديد ؟؟ انا العش القديم الذي فيه الافراخ واعتقد ان اعمارهن فوق 20 يوم ان شاء الله ؟؟ وقدم لها بيض مسلوق خلال هذه الفتره ؟؟ فسوف ترها خلا ايام جدا معدوده ان شاء الله تتم باناء العش وتبيض من جديد ؟؟ عندما يكون عمر الافراخ شهر قم بعزلهن عن ابويهن في قفص مشابه ؟؟ وقدم للافراخ اكل لين ؟؟ ولكن اخي العزيز الان الانثى تنتنف الريش الصغار لبناء العش جديد وليس لانها تقلش ؟؟
واذا كنت لا تريدها في بطن اخرى ابقي الحال ووضعها في قفص القلش كما سميته ؟؟ والذكر يتصرف بهذا السلوك لانه حامي ما شاء الله واياضا على ما اعتقد انه يسمع صرصرتها ؟؟ وقد يكون انه يرها ايضا يتصرف بهذه الطريقه ؟؟ لا تدري بال كلها ايام ويتعود على والضع الجديد والافراخ سوف تشغله ؟ بطلبها الطعام ؟ الى حين الفطام ان شاء الله ؟؟
تقبل تحياتي واي شيء انا بالخدمه اخوك لورد عمار

احسان النقيب
06-29-2012, 11:10 PM
عاشت ايدك على هذا الموضوع التعاوني ...

اخواني اهل الخبرة في مجال الكناري عندي شكم سوال بخصوص الكناري علما اني مبتدا في تربيته :

1-اريد اخذ زوجين كناري بس حاير بلنوعيات فاريد اعرف شنية افضل نوعية من ناحية مقاومته للامراض والظروف البيئية ومن ناحية قوة الصوت وجماله وتناسقه واهم صفة اريده قوة الصوت وجماله (اريد صوته يوصل من باب لشرجي لزيونه!!!)؟
2- شنية افضل انواع صبغات الكناري الحمراء يعني اسمه او ماركته او منشئه؟
3-انواع الكناري الي ميصير تزاوج؟

والف شكر مقدما

لورد عمار
06-30-2012, 12:24 AM
عاشت ايدك على هذا الموضوع التعاوني ...

اخواني اهل الخبرة في مجال الكناري عندي شكم سوال بخصوص الكناري علما اني مبتدا في تربيته :

1-اريد اخذ زوجين كناري بس حاير بلنوعيات فاريد اعرف شنية افضل نوعية من ناحية مقاومته للامراض والظروف البيئية ومن ناحية قوة الصوت وجماله وتناسقه واهم صفة اريده قوة الصوت وجماله (اريد صوته يوصل من باب لشرجي لزيونه!!!)؟
2- شنية افضل انواع صبغات الكناري الحمراء يعني اسمه او ماركته او منشئه؟
3-انواع الكناري الي ميصير تزاوج؟

والف شكر مقدما

اخي الغالي اولا هلا وغلا فيك بين اخوانك في اسرتك الثانيه في منتدى سوق الغزل الالكتروني .. ؟
اخي الحبيب النقطه الاولى
بصراحه جوابها لو في هكذا كناري حار ومكسب ورخيص جان السوق ما بيه غير انواع بس هذا النوع ؟؟ الي انت ذكرته ؟؟مقاوم للامراض والظروف البئيه والترغيد وجميل ...الخ هذا طلع مو كناري هههه هذا سياره كريدر ؟ وتغريد اذا من باب الشرجي لزيونه هذا شاد صفاره مال انذار ... هههه امازحك اخي الحبيب ؟؟
عموما اخي الغالي كل الطيور معرضه للامراض وكل انواع الكناري تغرد ومنها عالي الصوت ومنها متوسط الصوت واغلب الكناري شكله جميل وهذا حسب ذوقك انت باذات ؟؟
النقطه الثانيه
اخي الغالي ليس هنالك صبغات لكناري اللون او انها ناده جدا وغاليه الثمن ؟؟ افضل ماركات عالميه هيه اسمها ريد انتنزيف من شركه فرسلاجه البلجكيه وايضا انتنزيف رود من شركه كويكو الالمانيه ؟؟
علما هذه الانواع غير موجوده في السوق ؟؟ النوع الوحدي الموجود في السوق هو طوز فل الا نعرف مصدره سعره خيالي 100 غم 50 دولار صاحبه يغني ؟؟ علما انا اشتريت المتنجين السابقيين اغلى شيء كان الكويكو 500 غرم 38 يورو ؟؟
وهنالك معتقد لدى الكثيرين ان الباتيه الاحمر والاصفر هو ماده صبغيه 100% ولكنها لا تحتوي غير 4% فقط ماده صبغيه صبغه غذائيه او بيتاكروتين ؟؟ لشركه كيكي الاسبانيه علما انه باتيه اي خلطه غذائيه داينمك بروتين بيض مسلوق مجف + قمح + عسل + فيتامينات + سمسم او بعض المكسرات مطحونه + بذور النجر + زيت + الصبغه الغذائيه لبعض الفتات الخبز المجفف
النقطه الثالثه
ما كوكناري ميصير يزاوج ولكن هنالك عوامل تؤثر على التزاوج والانتاج تسمى بالعوامل القاتله ؟؟ تفضل اخي الغالي هذا الرابط ؟؟
اسباب عدم تلقيح البيوض...وشرح العوامل القاتله في التزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=7)

احسان النقيب
06-30-2012, 12:56 PM
****** اخي الغالي اولا هلا وغلا فيك بين اخوانك في اسرتك الثانيه في منتدى سوق الغزل الالكتروني .. ؟ اخي الحبيب النقطه الاولى بصراحه جوابها لو في هكذا كناري حار ومكسب ورخيص جان السوق ما بيه غير انواع بس هذا النوع ؟؟ الي انت ذكرته ؟؟مقاوم للامراض والظروف البئيه والترغيد وجميل ...الخ هذا طلع مو كناري هههه هذا سياره كريدر ؟ وتغريد اذا من باب الشرجي لزيونه هذا شاد صفاره مال انذار ... هههه امازحك اخي الحبيب ؟؟ عموما اخي الغالي كل الطيور معرضه للامراض وكل انواع الكناري تغرد ومنها عالي الصوت ومنها متوسط الصوت واغلب الكناري شكله جميل وهذا حسب ذوقك انت باذات ؟؟ النقطه الثانيه اخي الغالي ليس هنالك صبغات لكناري اللون او انها ناده جدا وغاليه الثمن ؟؟ افضل ماركات عالميه هيه اسمها ريد انتنزيف من شركه فرسلاجه البلجكيه وايضا انتنزيف رود من شركه كويكو الالمانيه ؟؟ علما هذه الانواع غير موجوده في السوق ؟؟ النوع الوحدي الموجود في السوق هو طوز فل الا نعرف مصدره سعره خيالي 100 غم 50 دولار صاحبه يغني ؟؟ علما انا اشتريت المتنجين السابقيين اغلى شيء كان الكويكو 500 غرم 38 يورو ؟؟ وهنالك معتقد لدى الكثيرين ان الباتيه الاحمر والاصفر هو ماده صبغيه 100% ولكنها لا تحتوي غير 4% فقط ماده صبغيه صبغه غذائيه او بيتاكروتين ؟؟ لشركه كيكي الاسبانيه علما انه باتيه اي خلطه غذائيه داينمك بروتين بيض مسلوق مجف + قمح + عسل + فيتامينات + سمسم او بعض المكسرات مطحونه + بذور النجر + زيت + الصبغه الغذائيه لبعض الفتات الخبز المجفف النقطه الثالثه ما كوكناري ميصير يزاوج ولكن هنالك عوامل تؤثر على التزاوج والانتاج تسمى بالعوامل القاتله ؟؟ تفضل اخي الغالي هذا الرابط ؟؟ اسباب عدم تلقيح البيوض...وشرح العوامل القاتله في التزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=7) ****** تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار عاشت ايدك اخوي الغالي استاذ عمار الله لايحرمنه من جهودك الرائعة "انا مليش دعوة " اريد هاي المواصفات كله وبشرط الطير يكون زيرو ممغرد ولامرة !!!!.؟ هع هعhttp://alghzil.com/vb/images/smilies/biggrin.png حبيبي عمار اني ردت اهم شي قوة الصوت والي اعرفه انه كناري الاصوات يكون متفاوت بجمال الصوت وتناسقه مو صح ؟ يعني ماريدة يوصل لزيونه لخاطرك راح اتنازل اريدة يوصل للشورجة !!!! عندي شكم سوال ولو طلوت عليك شنو تنصحني اخذ كناري لو حسون وهل تربية الحسون معقدة ؟ وايهما بلصوت اجمل ؟ شون اعرف الطير مصبوغ ؟ وبالنسبة للصبغات لعد هاي الموجودة بالسوق واسعاره رخيصة يعني هاي ممضمونه؟ واسف علازعاج وشكرا مرة ثانية

احسان النقيب
06-30-2012, 01:00 PM
****** اخي الغالي اولا هلا وغلا فيك بين اخوانك في اسرتك الثانيه في منتدى سوق الغزل الالكتروني .. ؟ اخي الحبيب النقطه الاولى بصراحه جوابها لو في هكذا كناري حار ومكسب ورخيص جان السوق ما بيه غير انواع بس هذا النوع ؟؟ الي انت ذكرته ؟؟مقاوم للامراض والظروف البئيه والترغيد وجميل ...الخ هذا طلع مو كناري هههه هذا سياره كريدر ؟ وتغريد اذا من باب الشرجي لزيونه هذا شاد صفاره مال انذار ... هههه امازحك اخي الحبيب ؟؟ عموما اخي الغالي كل الطيور معرضه للامراض وكل انواع الكناري تغرد ومنها عالي الصوت ومنها متوسط الصوت واغلب الكناري شكله جميل وهذا حسب ذوقك انت باذات ؟؟ النقطه الثانيه اخي الغالي ليس هنالك صبغات لكناري اللون او انها ناده جدا وغاليه الثمن ؟؟ افضل ماركات عالميه هيه اسمها ريد انتنزيف من شركه فرسلاجه البلجكيه وايضا انتنزيف رود من شركه كويكو الالمانيه ؟؟ علما هذه الانواع غير موجوده في السوق ؟؟ النوع الوحدي الموجود في السوق هو طوز فل الا نعرف مصدره سعره خيالي 100 غم 50 دولار صاحبه يغني ؟؟ علما انا اشتريت المتنجين السابقيين اغلى شيء كان الكويكو 500 غرم 38 يورو ؟؟ وهنالك معتقد لدى الكثيرين ان الباتيه الاحمر والاصفر هو ماده صبغيه 100% ولكنها لا تحتوي غير 4% فقط ماده صبغيه صبغه غذائيه او بيتاكروتين ؟؟ لشركه كيكي الاسبانيه علما انه باتيه اي خلطه غذائيه داينمك بروتين بيض مسلوق مجف + قمح + عسل + فيتامينات + سمسم او بعض المكسرات مطحونه + بذور النجر + زيت + الصبغه الغذائيه لبعض الفتات الخبز المجفف النقطه الثالثه ما كوكناري ميصير يزاوج ولكن هنالك عوامل تؤثر على التزاوج والانتاج تسمى بالعوامل القاتله ؟؟ تفضل اخي الغالي هذا الرابط ؟؟ اسباب عدم تلقيح البيوض...وشرح العوامل القاتله في التزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=7) ****** تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار عاشت ايدك اخوي الغالي استاذ عمار الله لايحرمنه من جهودك الرائعة "انا مليش دعوة " اريد هاي المواصفات كله وبشرط الطير يكون زيرو ممغرد ولامرة !!!!.؟ هع هعg حبيبي عمار اني ردت اهم شي قوة الصوت والي اعرفه انه كناري الاصوات يكون متفاوت بجمال الصوت وتناسقه مو صح ؟ يعني ماريدة يوصل لزيونه لخاطرك راح اتنازل اريدة يوصل للشورجة !!!! عندي شكم سوال ولو طلوت عليك شنو تنصحني اخذ كناري لو حسون وهل تربية الحسون معقدة ؟ وايهما بلصوت اجمل ؟ شون اعرف الطير مصبوغ ؟ وبالنسبة للصبغات لعد هاي الموجودة بالسوق واسعاره رخيصة يعني هاي ممضمونه؟ واسف علازعاج وشكرا مرة ثانية

alamr1212
06-30-2012, 03:51 PM
السلام عليكم اخواني
عندي انثى كناري تواجه صعوبة كبيرة في طرح الفضلات وماتقبل الذكر يلقحها (واعتقد تعاني من اسهال لان الفضلات تبقى معلقة في المخرج)
علما ان طعامها خليط من البذور فقط واحيانا فواكه
اارجو منكم مساعدتي وشكرا

Aqeel.qasm
06-30-2012, 04:08 PM
اعتقد عدهة التهاب بالجهاز الهضمي ...........لازم تاخذ علاج من عيادة بيطرية.............وخلي بالك اي طائر يعاني من مرض تكون دورة حياتة غير مستقرة وخصوصاً التزاوج اول شي العلاج من المرض ويعدين يرجع الطير لوضعة الطبيعي............وان شاء الله الاخوان اهل الخبرة والاختصاص يجاوبوك بشكل ادق واكثر علمية ...............تحياتي

لورد عمار
06-30-2012, 07:36 PM
عاشت ايدك اخوي الغالي استاذ عمار الله لايحرمنه من جهودك الرائعة "انا مليش دعوة " اريد هاي المواصفات كله وبشرط الطير يكون زيرو ممغرد ولامرة !!!!.؟ هع هعg حبيبي عمار اني ردت اهم شي قوة الصوت والي اعرفه انه كناري الاصوات يكون متفاوت بجمال الصوت وتناسقه مو صح ؟ يعني ماريدة يوصل لزيونه لخاطرك راح اتنازل اريدة يوصل للشورجة !!!! عندي شكم سوال ولو طلوت عليك شنو تنصحني اخذ كناري لو حسون وهل تربية الحسون معقدة ؟ وايهما بلصوت اجمل ؟ شون اعرف الطير مصبوغ ؟ وبالنسبة للصبغات لعد هاي الموجودة بالسوق واسعاره رخيصة يعني هاي ممضمونه؟ واسف علازعاج وشكرا مرة ثانية
تحيه اخي الغالي من جديد ؟؟ اخي العزيز ان كل الكناري يغرد وكما ذكرت لك هناك نوع معيز يتميز عن غيره بهذا المجال ؟؟ سوى بشيء قليل ؟؟؟ اخي العزيز هنالك طيور تكون تغريدها عالي وكما تفضلت ولكن اغلب الاصوات التي يطلقها عصفوريه وكتكوتيه ههه ؟؟ وهيه دائما تعتبر من اقوى النقغمات في حناجر الكناري هذه النغمتني ويسمى في دول الجوار وبعض المحافظات بالتغريد الاسطنبولي ؟؟ ويقصد يعني بالعشوائي ؟؟
اخي العزيز هنالك كناري نوع رازا اسبانول اسباني يوهو كناري صغير الحجم وشكله نحيف تجد حنجرته اعلى واقوى من تغريد كناري يورك شاير انجليزي يكون طوله تقريبا 17 او اكبر من هذا الحجم بكثير ؟؟ اي كبير الحجم ؟؟ اتمنى ان تكون الاصوره ضخت لديك ؟؟
اما بخصوص كناري المخصص اصلا للصوت فهو نقيض ما تريده 180 درجه حيث ان الكناري تصنيف الصوت والمعرتف فيه دوليا يكون حنجرته ناصيه وتغريده هاديء وبالكاد تسمعه عن بعد امتار بسيطه ؟؟ يغرد تقريبا من 8 الى 12 نغمه بترنيمات وتلوليفات ولغه معروفه لدى مربي هذا النوع الذين لا يوجد منهم في العراق سوى بعض مربي ينعد على اصابع اليد ؟؟ مثل كناري وتر سلاجر وكناري اللرولر وكناري تمبرادو ؟؟
موضوع الحسون والكناري هذا لا استطيع ان افيدك في شيء بصراحه ؟؟
بالنسبه لي كل واحد وذوقه ؟؟
انا احب بعض النقغما في الحسون واحب بعض نقمات في الكناري احب شكل الحسون اكثر من شكل الكناري ؟؟ وهذا مسئله ذوق وكما قلنا ؟؟ بالنسبه للتغريد يعتبر الحسون سيد التغريد لدى الكثير من الدول ؟؟ ولكن لو سمعت تغرد الوتر سلاجر مثلا فانا اعذب واتحسس وانسجم على تغريد هذا الطائر ولا ابدله 100حسون ؟؟ ولكن تغريد السحون لدي افضل من تغريد 100 كناري عادي بلدي ؟؟
تقبل تحياتي

لورد عمار
06-30-2012, 07:43 PM
السلام عليكم اخواني
عندي انثى كناري تواجه صعوبة كبيرة في طرح الفضلات وماتقبل الذكر يلقحها (واعتقد تعاني من اسهال لان الفضلات تبقى معلقة في المخرج)
علما ان طعامها خليط من البذور فقط واحيانا فواكه
اارجو منكم مساعدتي وشكرا
الاخ الغالي اولا هلا وغلا فيك بيننا وبين اسرتك الثانيه ؟؟
ثانيا بالنسبه للاستفسار من الافضل ان تصور لنا منطقه البطن ؟؟ وهل هنالك عروق حمراء او زرقاء ظاهر على بطن الكناري ؟؟ ما هو النظام الغائي الاسبوعي للطائر ؟؟ بالتفاصيل ؟؟ ومنذ متى وهيه على هذا الحال ؟
نوع القفص ونوع المشربيه مكان تواجد القفص في اي مكان وهل يواجه اتيارات هوائيه متقلبه ؟؟
للوقايه تقديم بذور و بيض مسلوق مع القشره بالسبوع ثلاث مرات ؟؟ ويجب عليك رفع البيض بعد اقصى شيء 6 ساعات ؟؟ وضع الانثى في مكان معتدل الجو وغير مظطرب او متقلب ؟؟ المساقي الماء والمعالف تغسل جيدا والقفص يغسل جيدا ؟؟
**** وان شاء الله خير وهذه اجرائات وقايه الى حين ما نشخص الاعله ان شاء الله ؟
تقبل تحياتي

لورد عمار
06-30-2012, 07:46 PM
اعتقد عدهة التهاب بالجهاز الهضمي ...........لازم تاخذ علاج من عيادة بيطرية.............وخلي بالك اي طائر يعاني من مرض تكون دورة حياتة غير مستقرة وخصوصاً التزاوج اول شي العلاج من المرض ويعدين يرجع الطير لوضعة الطبيعي............وان شاء الله الاخوان اهل الخبرة والاختصاص يجاوبوك بشكل ادق واكثر علمية ...............تحياتي
عاشت ايدك وبارك الله فيك واشكرك على المساهمه الفعاله والمفيده والحرص من قبلكم على المربي والهوايه والطائر جزاك الله خير جزاه ؟؟ لدي فقط مداخله بسيطه وهيه يجب علينا ان لا نتسرع في التشخيص وايضا الابتعاد عن الادويه (الانتي بايتك)
واثنى على جهودك على باقي ما ذكرته وما نصحت به عن دوره حياه الطائر فقد اصبت 100% الجواب ؟؟ شكرا اخي الحبيب عقيل

احسان النقيب
07-01-2012, 01:26 AM
شكرا اخوي العزيز لورد عمار الورد عالتوضيح الرائع

لورد عمار
07-03-2012, 12:44 AM
شكرا اخوي العزيز لورد عمار الورد عالتوضيح الرائع***** لا شكر على واجب اخي العزيز احسان وانا بالخدمه في اي وقت ؟؟؟ اخوك لورد عمار

riyadhi103
07-05-2012, 05:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ العزيز...جزاك الله الف خير على الجهد المتميز. لدي زوج كناري...وقد تم التزاوج وبعد فترة تم وضع البيض ...لكن بعد اكثر من اسبوعين لم يفقس البيض...(عدد البيض 4) وهجرت الانثى العش. وقد تكرر هذا الامر مرة ثانية...وكان عدد البيض هذه المرة 5 .... ورقدت الانثى لاكثر من 20 يوم .. وايضا لم تكن هناك اجنة ولم يفقس البيض. ماذا افعل ؟؟!! ارجو الرد سريعا...مع جزيل الشكر.

لورد عمار
07-05-2012, 07:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ العزيز...جزاك الله الف خير على الجهد المتميز. لدي زوج كناري...وقد تم التزاوج وبعد فترة تم وضع البيض ...لكن بعد اكثر من اسبوعين لم يفقس البيض...(عدد البيض 4) وهجرت الانثى العش. وقد تكرر هذا الامر مرة ثانية...وكان عدد البيض هذه المرة 5 .... ورقدت الانثى لاكثر من 20 يوم .. وايضا لم تكن هناك اجنة ولم يفقس البيض. ماذا افعل ؟؟!! ارجو الرد سريعا...مع جزيل الشكر.***** اخي الغالي ارجو منك الاجابه على هذه الاستفسارات وان شاء الله تكمه الموضوع ؟؟ما هيه درجه الارحاره الغرفه الطيور وما هيه درجه الرطوبه ؟هل هنالك ريش في ارضيه القفص من الذكر الانثى ؟؟ هل الذكر جاهز ويغرد بوجود الانثى في القفص ؟ما هيه التغيه التي تستغدمها لمهم كجدول اسبوعي ؟اذا ممكن صوره للذكر والانثى ؟؟ وهذا مهم ليتسنى لنا رئيه ما اذا كان هنالك توافق بالتزاوج من ناحيه الريش ؟؟ او خلل في العوام القاتله ؟تقبل تحياتي القلبيه وللحديث بقيه ؟

انس البغدادي
07-06-2012, 02:43 AM
اخي العزيز كيفية تدريب الكناري على التغريد مع خالص تحياتي اخوك انس البغدادي

انس البغدادي
07-06-2012, 02:45 AM
طولة عليك عندي س ثاني عندي زوج كناري اتبيض النثية وتكعد على البيض ولاء كن ما يطلع افروخ بل بيض مع تحيات اخوك انس البغدادي

لورد عمار
07-06-2012, 04:57 PM
اخي العزيز كيفية تدريب الكناري على التغريد مع خالص تحياتي اخوك انس البغدادي
طولة عليك عندي س ثاني عندي زوج كناري اتبيض النثية وتكعد على البيض ولاء كن ما يطلع افروخ بل بيض مع تحيات اخوك انس البغدادي***** تحياتي اخي الكريم وهلا وغلا فيك ؟؟ بالنسبه للاستفسار الاول : ج1: هل الكناري خاصتك كناري مخصص للصوت او انه كناري عادي ؟؟ ان كان كناري مخصص للصوت ( وترسلاجر - تمبرادو - رولر ) فهنالك طرق مختصه في تلقين اللغه المخصصه لكل نوع وطريقه تعليمه؟اما اذا كان كناري اعتيادي تغريد استنبولي ؟؟ تستطيع ان تلقنه منا تشاء من تغريد فجزء هو اصلا متاصل في الحنجره بشكل وارثي مثل العصفوريات وبعض النغمات المتسبه من الام والطيور البريه المحيطه ؟؟ وهنا باقي التلقين هو صفه مكتسبه للكناري تستطيع ان تلقنه ما تشاء عن طرق مسجل او سي دي او موبايل او ام بي 3 او عن طريق الاب او كناري معلم ؟؟ ------- بالنسبه للاستفسار الثاني :ج2: اخي الغالي هنالك شروط بعلميه التزاوج يجب ان تتبعها ؟؟ قص الريش حول المزبل تقليم الاضافر الاهم من هذا يكونو جاهزين للتزاوج الانثى تلف العش والاذكر يغرد بحرقه وحراره ؟؟ عدم اخرج الذكر اذا رئيته كبس مره واحده ؟؟ تقيدم المحفزات الجنسيه والمنشطات والبروتين لتقويه القدره الجنسيه لطيورك ؟؟ ***** تقبل تحياتي القلبيه

انس البغدادي
07-06-2012, 09:59 PM
مشكور اخوية العزيز وشكرا على المعلوماة المفيدة مع تحياتي اخوك انس البغدادي

riyadhi103
07-06-2012, 10:19 PM
***** اخي الغالي ارجو منك الاجابه على هذه الاستفسارات وان شاء الله تكمه الموضوع ؟؟ما هيه درجه الارحاره الغرفه الطيور وما هيه درجه الرطوبه ؟هل هنالك ريش في ارضيه القفص من الذكر الانثى ؟؟ هل الذكر جاهز ويغرد بوجود الانثى في القفص ؟ما هيه التغيه التي تستغدمها لمهم كجدول اسبوعي ؟اذا ممكن صوره للذكر والانثى ؟؟ وهذا مهم ليتسنى لنا رئيه ما اذا كان هنالك توافق بالتزاوج من ناحيه الريش ؟؟ او خلل في العوام القاتله ؟تقبل تحياتي القلبيه وللحديث بقيه ؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، شكرا جزيلا اخي العزيز على التجاوب والرد السريع. بالنسبة لدرجة الحرارة: انا اضع القفص في الهول وتوجد مبردة هواء مستمرة العمل على الطيور صيفا..لذا الحرارة معتدلة. اما الريش: ارى في القفص ريش من الذكر على الاغلب. والذكر يغرد ....وهارينا هري بالتغريد..حتى بوجود الانثى معه . والطعام الذي استخدمه هو من الطعام الجاهز المكيس لطيور الكناري الذي اشتريه من اسواق الطيور.. وارفق لك صورة من محتوياته. بالاضافة الى قطع من التفاح بين فترة واخرى وبعض الكرفس من الحديقة. - - http://img696.imageshack.us/img696/4848/56525863.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/696/56525863.jpg/)

riyadhi103
07-06-2012, 10:19 PM
هذا الذكر http://img560.imageshack.us/img560/9500/93176410.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/560/93176410.jpg/)

riyadhi103
07-06-2012, 10:20 PM
هذه الانثى http://img849.imageshack.us/img849/3362/31627159.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/849/31627159.jpg/)

riyadhi103
07-06-2012, 10:21 PM
تقبل تحياتي...مع جزيل الشكر.

لورد عمار
07-06-2012, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، شكرا جزيلا اخي العزيز على التجاوب والرد السريع. بالنسبة لدرجة الحرارة: انا اضع القفص في الهول وتوجد مبردة هواء مستمرة العمل على الطيور صيفا..لذا الحرارة معتدلة. اما الريش: ارى في القفص ريش من الذكر على الاغلب. والذكر يغرد ....وهارينا هري بالتغريد..حتى بوجود الانثى معه . والطعام الذي استخدمه هو من الطعام الجاهز المكيس لطيور الكناري الذي اشتريه من اسواق الطيور.. وارفق لك صورة من محتوياته. بالاضافة الى قطع من التفاح بين فترة واخرى وبعض الكرفس من الحديقة. - - http://img696.imageshack.us/img696/4848/56525863.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/696/56525863.jpg/)
هذا الذكر http://img560.imageshack.us/img560/9500/93176410.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/560/93176410.jpg/)
هذه الانثى http://img849.imageshack.us/img849/3362/31627159.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/849/31627159.jpg/)
تقبل تحياتي...مع جزيل الشكر.***** اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك جيد منك تواصل معي ؟؟اخي العزيز ؟؟ لدينا بعض النصح البسيطه وهيه يجب ان تكون درجات الاحراره تقريبا 25 درجه وهذا افضل .. يجب ان لا تعرض الطيور الى اتيار الهوايه المباشر ؟؟ قدم الحمام بشكل مسترم في فتره الصباح ؟؟تقديم بيض مسلوق مع القشره بالاسبوع 3 مرات ولا تتركه في القفص اكثر من 6 ساعات كاقصى حد ؟؟ قدم لهن باتيه خلطه البيض بالبقصماء بالاسبوع 3 مرات ؟؟ علبه جاهزه ؟؟ بالنسبه للتزاوج هنالك توافق من ناحيه الريش ووممكن التزاوج ؟ولكن اعتقد ان الذكر يمر بمرحله قلش ؟؟ ولهذا لا يلقح البيض ؟؟ لان علميه التلقيح تحتاج الى بروتين ومكملات غذائيه عالي في الجسم وطرح الريش ايضا تحتاج الى بروتين ومكملات غذايئه عاليه ؟؟ ..؟ وهذا هو الخلل لعدم تلقيح البيوض وليس كل تغريد يعني ان الطائر جاهز للتزاوج هذا التغريد الذي يغرده هو اعلان للهيمنه على المكان ؟ وليس الان عن جهوزيه التزاوج ؟**** تقبل تحياتي القلبيه

انس البغدادي
07-07-2012, 04:05 AM
اخي العزيز لورد عمار ما معنى الفاش وهل هوا مرض ام ماذا وما فائدة الماء مع الملح للكناري مح خالص تحياتي اخوك انس البغدادي

انس البغدادي
07-07-2012, 04:10 AM
اخي العزيز الكناري مالتي حني نفس مالتك وبعد ماعرف اذا كان من الانواع الكناري المغردة

riyadhi103
07-07-2012, 02:34 PM
بارك الله بك على هذه النصائح....وانشالله اعمل بها...واتواصل معك اخ عمار. شكرا جزيلا.

لورد عمار
07-07-2012, 07:01 PM
اخي العزيز لورد عمار ما معنى الفاش وهل هوا مرض ام ماذا وما فائدة الماء مع الملح للكناري مح خالص تحياتي اخوك انس البغدادي
اخي العزيز الكناري مالتي حني نفس مالتك وبعد ماعرف اذا كان من الانواع الكناري المغردة------اخي الغالي الحبيب انس الفاش هيه حشره صغيره جدا تشبه القمله تقتات على مص دم الطيور ؟؟ وتتكاثر بسرعه وتتختبيء في الشقوق والعش والتحت المجثمات وفي طيات الريش الطائر اي مكان فيه ضلام ..؟ المسبب الرئيسي هو عدم نظافه الطيور والاقفاص وعدم تعرض الطيور والاقفاص للتشميس وايضا الاوساخ والرطوبه والتعفن الجوي والبكتريا والطفيليات ؟؟ ****بالنسبه للمكافحه هنالك دواء مخصص لمكافحه هذه الحشره اما سائل مثل الافرماكتين الفيماكتين او بورده مثل الدايناصور او الصفصاف او على شكل بخاخ مثل بعض المنتجات الاجنبيه للشركات العالميه ؟؟كيكي او فرسلاجه ..الخ بالنسبه للملح او خل التفاح لا يقضي على هذه الحشره ؟؟ لا من قريب ولا من بعيد ؟****بالنسبه للكناري ذو اللون (الحني) اغات احمر او يزابل احمر ؟؟ هو لكناري اللون وليس التغريد ؟؟ وهذا لا يعني ان كناري اللون لا يغرد بل يغرد ولكنه غير مخصص للتغريد اه شيء هو لونه الجميل ؟تقبل تحياتي

طائر المعقل
07-07-2012, 07:26 PM
وبيضت الانثى بيضه ثانيه

الانثى بيضت بيضه خارج العش فلكيتهه مصدوعه وخليته بالعش فهل فسدت ام ابقيها

وعندي تسائل بعد فترة الرقود على البيض بغض النضر عن خروج افراخ ام البيض فاسد

هل افصل الزوج واجهز من جديد لو راح يبقى الزوج متوالف ويبيض من جديد

مع شكري وامتناني

لورد عمار
07-07-2012, 08:45 PM
وبيضت الانثى بيضه ثانيهالانثى بيضت بيضه خارج العش فلكيتهه مصدوعه وخليته بالعش فهل فسدت ام ابقيهاوعندي تسائل بعد فترة الرقود على البيض بغض النضر عن خروج افراخ ام البيض فاسدهل افصل الزوج واجهز من جديد لو راح يبقى الزوج متوالف ويبيض من جديدمع شكري وامتناني *****اخي الغالي اعتقد ان ااسلوب استفسارك وكانه مقطوع او غير كامل ؟؟عموما اجاوبك وحسب ما فهمت من السؤال اذا كان ليس ما تقصده فمن الافضل ان توضح لي الستفسار بشكل مفصل ؟؟بالنسبه للانثى الباضت هل تريد ان تعرف ان كانت البيضه فسدت او انها غير فاسده ؟؟ ج: بكل الاحوال يجب عليك فحص البيوض بعد تقريبا 7 ايام بالكاشف (لايت) صغير لتسنى لك ان ترى هل البيض ملقح او فاسد ؟؟الجواب بشكل مفصل هذه البيضه قد تكون فاسده او غير ذالك وهذا حسب المده التي قضتها خارج العش وايضا العوامل الخارجيه مثل درجه الاحراره والرطوبه لها تاثير مباشر في ديمومه الحفاض على محتوى البيضه وايضا الاهتزاز البيضه لان بالهتزاز قد ينفجر الغشاء الفاصل للغرفه الهوائيه في داخل البيضه ؟؟ وايضا الاضرار الخارجيه يعني قد تتفطر او تتصدع او تحدث شقوق او كسر او ثقب في القشره الخارجيه اوو اتصاق الاوساخ هذه العوامل كلها تؤثر على حياه الجنين داخل البييضه ؟****ج: بالنسبه للذكر ابقيه مع الانثى في كل الاحوال ؟؟------ تقبل تحياتي

طائر المعقل
07-07-2012, 08:58 PM
شكرا لك اخي العزيز

وراح اوضح لك استفساري

لكيت البيضه خارج العش ومصدوعه فهل الصدع جعلها فاسدة بها امل

2 بعد انتهاء الرقود على البيض وبدئ انتاج جديد هل يبقى الزوج متوالف ام يحتاج الى الفصل واعادة التجهيز

وشكراا

لورد عمار
07-07-2012, 10:38 PM
شكرا لك اخي العزيز

وراح اوضح لك استفساري

لكيت البيضه خارج العش ومصدوعه فهل الصدع جعلها فاسدة بها امل

2 بعد انتهاء الرقود على البيض وبدئ انتاج جديد هل يبقى الزوج متوالف ام يحتاج الى الفصل واعادة التجهيز

وشكراا
اشكرك اخي الغالي على المواصله والايضاح ...؟
واعتقد الان الجواب واضح هو الذي يدور حول نفس النقطه ؟
تقبل تحياتي

osama maaita
07-11-2012, 09:01 PM

انا العضو الجديد في هذا المنتدى اخوكم اسامه المعايطه

انا من مربي الكناري وانا مبتدأ في هذا المجال وعندي اسئله كثيره :

1. انا عندي 3 طيور واحد ذكر واحد انثى والثالث ما بعرف شو هو جنسه انا كيف بقدر اعرف ؟

2. هل يجوز في هذا الوقت التزاوج ام ماذا ؟

3. ما الطعام الذي يجب اطعامه للانثى لكي تعبي بيض .؟

4. الانثى مغمبره او لها تاج لكن في مؤخره التاج من الخلف لا يوجد ريش وكأنه مثل الصلع ويوجد فيها حبه مثل البالون لا ادري ما هي اذا هذا مرض ارجو ان تعطوني الدواء ؟

ارجوا الاجابه وشكرا لكم

لورد عمار
07-11-2012, 09:24 PM

انا العضو الجديد في هذا المنتدى اخوكم اسامه المعايطه

انا من مربي الكناري وانا مبتدأ في هذا المجال وعندي اسئله كثيره :

1. انا عندي 3 طيور واحد ذكر واحد انثى والثالث ما بعرف شو هو جنسه انا كيف بقدر اعرف ؟

2. هل يجوز في هذا الوقت التزاوج ام ماذا ؟

3. ما الطعام الذي يجب اطعامه للانثى لكي تعبي بيض .؟

4. الانثى مغمبره او لها تاج لكن في مؤخره التاج من الخلف لا يوجد ريش وكأنه مثل الصلع ويوجد فيها حبه مثل البالون لا ادري ما هي اذا هذا مرض ارجو ان تعطوني الدواء ؟

ارجوا الاجابه وشكرا لكم
+

تحياتي لك اخي الغالي وهلا ومليون وغلا فيك بين اخوانك وفي اسرتك الثانيه ؟؟ واي شيء نحن في الخدمه ؟؟
اخي العزيز الغالي ؟
ج1: هل من الممكن ان ترفع لنا صوره لمنطقه اسف البطن بعد انفخ عليها لتسنى لنا رئيه الجهاز التناسلي للطائر المجهول جنسه لديكم ؟؟ وتفضل هذا ربط ان شاء الله سوف يفيدك في شيء ؟
االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيز (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3478)

ج2: اخي الغالي من الافضل راحه الطيور في هذا الوقت من السنه فالجواء حاره وايضا الدوره الموسميه للطائر تعتبر ان هذه الاشهر هيه فتره قلش الطائر (طرح الريش) ؟؟ فمن الافضل ان يبداء الموسم في بدايت الربيع او في اواخر الشتاء من كل سنه تفضل اخي هذا الرابط للاطلاع ؟
استعدادات المرحله الراهنه وكيفيه تهيئه الطيور لموسم القلش ؟ (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4414)

كيفية حدوث طرح الريش..ومتى..وكيف..وأين (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=6)

ج3: اخي الغالي هذا الجواب تجده في طيات هذه الصفحات في هذا الرابط ؟
http://alghzil.com/vb/forumdisplay.php?f=52

ج4: ارجوا ان تصور لنا المنطقه الخلف القنبره ؟؟ بالنسبه لهذا الصلع هذا شيء طبععي لخلل جيني بسبب اخطاء في التزاوج من قبل اجدادها وابويها ؟؟ تفضل هذا الرابط ؟
اسباب عدم تلقيح البيوض...وشرح العوامل القاتله في التزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=7)
ان شاء الله اكون قد وفقت لك بالجواب واي شيء انا بالخدمه اخي الغالي يجب عليك الاطلاع على المواضيع لتسنى لك المعرفه والتعلم ؟؟ ارجوا مراعاه ذالك ؟؟ واي شيء تجده غير مفهوم انا ابخدمتك قبل تحياتي القلبيه ؟
اخوك لورد عمار

osama maaita
07-11-2012, 11:09 PM
اخي لورد عمار شكرا لك لقد افدتني كثيرا وان شاء الله رح انزل الصور التي طلبتها وان شاء الله اي مشكله اواجها رح اسئلك بالتأكيد

لورد عمار
07-12-2012, 12:08 AM
اخي لورد عمار شكرا لك لقد افدتني كثيرا وان شاء الله رح انزل الصور التي طلبتها وان شاء الله اي مشكله اواجها رح اسئلك بالتأكيد

اشكرك على اطرائك الجميل ؟؟ وعلى الرحب والسعه بيك وبكل مربين وهواه الاردن الغالي ؟؟ بارك الله فيك ... اخوك لورد عمار

osama maaita
07-13-2012, 03:08 PM
اخي انا عندي ذكر الكنار حامي جدا جدا جدا بكل معنى كلمه يعني ما شاء الله
وعندي انثى اريدها ان تبيض لكن هذا الوقت يقولون انه في تغير ريش لكن الطيره ما غيرت ريش
والسؤال ما هي الاطعمه التي تفيد الانثى لكي تعبي بيض ؟؟؟؟
ارجوا الاجابه

لورد عمار
07-13-2012, 04:05 PM
اخي انا عندي ذكر الكنار حامي جدا جدا جدا بكل معنى كلمه يعني ما شاء الله
وعندي انثى اريدها ان تبيض لكن هذا الوقت يقولون انه في تغير ريش لكن الطيره ما غيرت ريش
والسؤال ما هي الاطعمه التي تفيد الانثى لكي تعبي بيض ؟؟؟؟
ارجوا الاجابه

تحياتي لك اخي الغالي الحبيب اسامه من جديد ؟؟
اخي العزيز ان كنت موفر الاجواء المناسبه للتزواج من ناحيه الحراره والرطوبه والتغغذيه المتوازنه والصحيحه والمكملات الغذائيه والانزيمات الاتي يحتاجها الطائر فلا ضرر بان تقوم الابانتاج في فصل الصيف خصوصا انك تربي بشكل فردي (اي زوج واحد) ؟
عموما التغذيه المناسبه للانثى خلال هذه الفتره هيه البيض المسلوق مع القشره بالاسبوع ثلاث مرات بقدر نصف ربع بيضه لها ؟؟ او اقل من ذالك ؟
تقدم المحفزات الجنسيه مثل فيتامين e والملتي فيتامين ايضا ؟؟ ممكن اذا توفر لديك الفيرتي فيت افضل قدمه للانثى ؟؟ قم بعز الانثى بقفص منفرد وضع لها العش واوات التعشيش ؟ظ ويكون الذكر ملاصق لها ويغرد لها ؟؟
قدم لها مره جرجير او بروكلي او ورقه خس ؟؟ بين الفينه والاخرى ؟؟ ضع لهاا في القفص عظم الحبار (السيبا) فهو مفيد لها ؟؟ من المهم ان تكون درجه الحراره ثابته على اقل من 25 درجه مؤيه ونسبه الرطوبه فوق 50 درجه نسبيه الاناره تكون من 13 ساه باليوم الى 15 ساعه باليوم اناره وهذا افضل ؟؟
ان استطيعت ان توفر هذه الظروف ان شاء الله خلال الفتره القادمه سوف تجهز الانثى ؟؟ شرط ان لا يحدث اي معوقات تعيق التجهيز مثل الامراض معويه او التنفسيه حلات الفزع التقلبات الجويه (الاحراره و الرطويه )؟؟ تغير في فتره الاناره ؟
بخلافه هذا الكلام لا تستطيع النتاج من هذه الانثى ؟؟ ومن المهم ؟؟ الانتزام بمى وجهنا لك ؟؟
ملاحظه 1: في حال لفت الانثى العش ؟
قم بادخال الذكر عليها في الصباح الباكر ؟؟
ملاحظه 2: وان باضت الانثى اول بيضه فيه ؟؟
التوقف على البرنامج الغذائي من فواكه وخضروات وبيض مسلوق والمكلات الغذائيه من فيتامينات ؟ ولا تاعود تقديمه لها الا بعد الفقس ؟ الافراخ ؟
تقبل تحياتي القلبيه واي شيء انا بالخدمه اخوك لورد عمار

osama maaita
07-13-2012, 06:43 PM
وله يا اخي انا مو عارف كيف بدي اشكرك فعلا شكرا لك وانا سأتبع كل ما قلت لي
بس بدي اعرف ان هذه الفيتامينات والانزيمات تباع في محال العصافير ؟؟؟؟
وعندي سؤال اخر ما هي مواد التعشيش ؟؟؟
ارجو ان لا اكون طولت عليك اخي لكن بدك تتحملني اخي ان مبتدأ شكرا لك

احمد علاء
07-13-2012, 11:26 PM
السلام عليكم عندي ازواج كناري يفكسن وبعد شكم يوم من التفكيس يموتن الافراخ ليش مع العلم هذه الحالة متكررة عندي مع تحياتي

لورد عمار
07-14-2012, 12:54 AM
وله يا اخي انا مو عارف كيف بدي اشكرك فعلا شكرا لك وانا سأتبع كل ما قلت لي
بس بدي اعرف ان هذه الفيتامينات والانزيمات تباع في محال العصافير ؟؟؟؟
وعندي سؤال اخر ما هي مواد التعشيش ؟؟؟
ارجو ان لا اكون طولت عليك اخي لكن بدك تتحملني اخي ان مبتدأ شكرا لك
ولو اخي اخي الغالي الحبيب انا بالخدمه ولا تتردد وثقل عليه ولا شي ؟؟؟ واصل اسئلتك وانا كلي صدر رحب والمنتدى ايضا ؟؟ في اي وقت يا غالي ؟؟
بالنسبه اخي الحبيب الى موضوع الافيتامينات والانزيمات اكيد هيه متوفره لدى باعه مسلزمات الطيور وايضا لدى البيطريين والافضل من الصيدليات البيطريه لان لديهم البضاعه الجيده والمخصصه للكناري ؟؟ وهذا شيء مهم ؟
بالنسبه لادوات التعشيش ايضا تجدها في نفس المحال المستلزمات الطيور ؟؟ وهيه عباره عن خيوط اما من القطن او الخيش او الخيوط الليف او الصوف وحسب المناشيء والبضاعات المتوفره من دوله واخرى وهنالك لباده او قطن يضع في العش وهذا افضل بالنسبه لي وايضا بعض خيوط الخيش ؟؟ فوقها وهذا افضل طريقه للترتيب العش للطيور ؟؟ ولكن لا تنسى ان تعفر العش والمواد التعشيش ببودره المخصصه للمكافحه حشرة الفاش ؟؟ التي تشبه القمل تقتانت على دم الطائر وايضا على افراخه وهيه سبب هجران او موت الافراخ بالعش بنسبه 90% ؟ فحاول الوقايه هنالك بودره مخصصه اسمها بودره الديناصور ؟؟ قم بتثبيت العش وتثبيت الباده في داخل العش بالابره والخيط ؟؟ ومن ثم عفرها بالبورده ؟؟
وضع للانثى الخيورط احصرها بين سلكين من اسلاك القفص وهنا الانثى سوف تقوم برفع الخيوط خيط تلو الاخر وتقوم اما بالعلب فيه او لفه في العش ؟؟ وعندما تراها لفت العش بشكل جيد ادخل الذكر عليها ؟؟
تقبل خايل حبي وتقديري اخوك لورد عمار

لورد عمار
07-14-2012, 01:06 AM
السلام عليكم عندي ازواج كناري يفكسن وبعد شكم يوم من التفكيس يموتن الافراخ ليش مع العلم هذه الحالة متكررة عندي مع تحياتي
الاخ العزيز احمد بارك الله فيك ... انت واضع السؤال في الواجهه الرئيسيه وايضا هنا ؟؟ وايضا في الواجهه الرئيسيه مكرره السؤال 2 مره ؟؟ يرجى مراعه ذالك ؟؟
وهذه الاجابه على ااستفسارك اخي الكريم؟على هذا الرابط ؟
http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4860 (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4860)
ولدي اضافه لم تذكر في موضوع العوامل هنالك ايضا عوامل اخرى ومنها وهو مرض فايرسي ينتقل من الاباء للابناء يسمى مرض النقطه السوداء وهو احد الاسباب المهه في موت الافراخ من عمر 1 الى 10 يوم ؟؟ وعلاجه لقاح اسمه تالان ؟؟ وايضا التشخيص هو ضهور علامه نقطه سوداء في االجهه اليمنى للبطن ؟؟ وعند وفاه الفرخ تجد هذه النقطه كبيره بسبب انفجار المراره ؟؟ لان هذا المرض يصيب الكبد الفراخ ؟
وهنالك ايضا مرض شائع وهو ايضا سبب نفوق 40% من الافراخ ؟؟ حشرة الفاش اذا وجدت في العش ؟؟ وهنا يكون لون الفرخ شاحب اللون وكان الفرخ لا يوجد فيه دم ؟؟ وتجد حوصلته مليانه طعام ؟
وايضا اذا وجدت الفرخ حوصلته غير مليانه طعام وميت بسبب الجوع فهذا يعني ان الاباء الذي لديك غير جديري بالحنان وان يكون لديهم افراخ لانهم ليس على قدر الامسئوليه للاعتناء بالافراخ ؟يجب تبديهلم ؟والافضل يباعو فرادى الذكر لشخص والانثى لشخص اخر ؟
وايضا هنالك عامل التغذيه الغير جيده او الفاسده او نسبه من الفتامينات عاليه مثل تقيدم الفواكه والخشروات من اول يوم تفقيس الفراخ او تقديم البيض المسولق ويبقى في القفص لفتره طويله وغير ذالك ؟؟

Hussain.Ahmed
07-15-2012, 02:25 AM
كيف أعرف ان الكناري صغير غير الحجم ؟

اذا عزلت الذكر عن الأنثى لمدة شهر حتى تجهز العش وارجعه لها هل اجعل القفص بجانب قفص الأنثى بجانبها بالضبط حتى لا تبعد سانتمتر واحد ؟؟ ولا ابعدها بكم سن؟ ولا هذا متروك لي

وسمعت ان المحفزات الجنسية للكناري فيتامين e لكن وين احصل هذا الفيتامين في آي فاكه او خضروات؟؟ وغير الفيتامين وغير البيض المسلوق مع القشر ؟؟

و هل الافضل الاضاءة تكون 15 ساعه كل يوم طيب اذا بالغلط زودت ساعه او نص ساعه هل يأثر؟؟

اليوم انا عزلت الذكر عن الأنثى لكن من قبل اشوف الأنثى تذهب سريعاً للذكر وكأنها فرخ يريد من امه ان تطعمه لكن هو يفر عنها سمعت ان هذا الشي دليل ان الانثى جاهزه للتزواج وانا فكرت انها صغيره هل كلامي صح؟؟

لورد عمار
07-15-2012, 11:50 PM
كيف أعرف ان الكناري صغير غير الحجم ؟

اذا عزلت الذكر عن الأنثى لمدة شهر حتى تجهز العش وارجعه لها هل اجعل القفص بجانب قفص الأنثى بجانبها بالضبط حتى لا تبعد سانتمتر واحد ؟؟ ولا ابعدها بكم سن؟ ولا هذا متروك لي

وسمعت ان المحفزات الجنسية للكناري فيتامين e لكن وين احصل هذا الفيتامين في آي فاكه او خضروات؟؟ وغير الفيتامين وغير البيض المسلوق مع القشر ؟؟

و هل الافضل الاضاءة تكون 15 ساعه كل يوم طيب اذا بالغلط زودت ساعه او نص ساعه هل يأثر؟؟

اليوم انا عزلت الذكر عن الأنثى لكن من قبل اشوف الأنثى تذهب سريعاً للذكر وكأنها فرخ يريد من امه ان تطعمه لكن هو يفر عنها سمعت ان هذا الشي دليل ان الانثى جاهزه للتزواج وانا فكرت انها صغيره هل كلامي صح؟؟

لا اله الا الله ..؟
للاسف لقد كتب لك الرد منذ اللساعه 2 ظهرا وايضا في الساعه 4 عصرا وفي السادسه ايضا والان في الساعه 10 والنصف ..؟ ولاكثر من مره .. سبحان الله لو هنالك مشكله في رفع لو هنالك مشكله في المتصفح لو فصل النت .. ؟
اعتذر اخي الحبيب ان كان جوابي هذه المره يكون بسرعه ؟؟ واتمنى ان تجزء السؤال افضل ؟
اخي العزيز بالنسبه لهذه العبارخ لم افهم قصدك اتمنى التوضيح اكثر (فهم السؤال نصف الجواب ) ماذا قصدت بهذه الجمله (كيف أعرف ان الكناري صغير غير الحجم ؟)

بالنسبه للعزل اخي الحبيب اهم شيء الانثى ترى الذكر والعكس ايضا ومن المهم ان تسمعه يغرد ؟؟ وهو يسمعها تصفر وهذا بحد ذاته هو حافز جنسي للطيور ؟؟
بالنسبه لموضوع المحفزات تجده في البروكلي والكرفس والجرجر والتفاح والبيض المسلوق والعسل وغبار الطلع وبذور النيجر وبذور القنب بذور الجرجير الباتيه خميرة البيره البذور المنبته وهذه كلها موارد طبيعيه تستطيع ان تقدمها للطيور بين الفينه والاخرى على شكل جدول اسبوعي ؟؟
بالنسبه لموضوع الاناره لا يؤثر ساعه او ساعتين مره على جدول الاناره بشكل شهري .. ولكن اذا كثرت هذه الحاله مثلا في الاسبوع مرتين او ثلاث مرات سوف تتغير فسلجيه الطائر ؟؟ ثانيا يجب ان كون الاناره من 12 ساعه صعودا الى 15 ساعه وليس 15 ساعه بشكل مباشر ؟؟ حيث 15 ساعه عنده الذوره اي بوجود الافراخ ؟؟ حتى يكون هنالك وقت اكبر لاطعام الافراخ ؟؟
بالنسبه للاستفسار كلامك صح ولكن قد يكون الذكر صغير وليس الانثى او قد يكون الذكر غير جاهز ؟؟ اما بالنسبه للانثى فاعتقد انها جاهزه للتزاوج ؟؟ وهذا من سلوكها!! ضع لها عش ومواد تعشيش في القفص ان بنت العش ولفته قم بادخال الذكر شرط ان يكون جاهز وحامي ويغرد مره ..؟
تفضل هذا الرابط
االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيز (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3478)
تقبل تحياتي واسف ان كانت الاجوبه سريعه شويه ؟؟
اخوك لورد عمار

Hussain.Ahmed
07-16-2012, 12:56 AM
شكراً لك أخ لورد عمار

شكراً على المعلومات ماقصرت كفيت ووفيت

لورد عمار
07-16-2012, 02:06 AM
شكراً لك أخ لورد عمار

شكراً على المعلومات ماقصرت كفيت ووفيت
في اي وقت وعلى الرحب والسعه واي شيء ان شاء الله انا بالخدمه ...اخوك عمار ابو مريم

osama maaita
07-16-2012, 01:03 PM
اخي مرحبا من جديد عندي سؤال اليوم شوفت انه الانثى بتغيير ريش شو الاكل المفيد الها
وانا بسمع انه عند تغير الريش يجب عنايه في الطير جيدا كيف تنصحني اخي الكريم

iraqalsaher77
07-16-2012, 01:05 PM
السلام عليكم اخواني اني محبي طائر الكناري اشتريت ذكر كناري قبل شهر ونص نوعة شيرازي صوته جداا رائع قول وبعد شهر اشتريت انثى نوعها بوردر صفرة بس حجمها اكبر من حجم الذكر .. وبيناتهم تفاهم موطبيعي الذكر يزق للانثى واذا ابعدهم يكلبون الدنيا صياح ثنينهم بس عندي مشكلة النثية متخلي الذكر يركبها ما اعرف ليش برغم التوافق العالي بيناتهم والسؤال الثاني عنما هي الاجراءات المتخذة لجعل الانثى جاهزة ... وشكراا وهذا رقم تلفوني ارجوا الانصال بي رجاءاً لان الموضوع جداً يهمني (...........) (علي)

لورد عمار
07-16-2012, 04:20 PM
اخي مرحبا من جديد عندي سؤال اليوم شوفت انه الانثى بتغيير ريش شو الاكل المفيد الها
وانا بسمع انه عند تغير الريش يجب عنايه في الطير جيدا كيف تنصحني اخي الكريم
////
اخي الغالي الحبيب اهلا بيك من جديد والله افرحتني جدا بالطرحك من جديد السؤال اخي الغالي بارك الله فيك ؟؟
اخي العزيز هذه روابط بخصووص الموضوع والتغذيه وغير ذالك ؟؟ اطلع عليهن وقدم مشاركاتك فيهم ؟؟ ووجه استفساراتك ونقاشاتك لاي نقطه لا تفهمها في المووضوع وايضا ان احببت اطرح الاستفسار هنا ؟؟ وانا بالخدمه السبب اخي الحبيب الموضوع طويل وتشعب ؟؟ ويجب ان تكون لديك درايه وفهم ووضح تام عن الموضوع حتى تستطيع ان تواجه وتكون صوره لهذه المرحله وكيف المعالجه للمعوقات لا سمح الله ان حدثت ؟؟
تفضل اخي الحبيب ؟
كيفية حدوث طرح الريش..ومتى..وكيف..وأين (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=6)

نصائح مهمه في هذا الوقت في تربية الطيور و ارجو ان تأخذ بعين ألاعتبار!!! (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4444)

استعدادات المرحله الراهنه وكيفيه تهيئه الطيور لموسم القلش ؟ (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4414)

ما علاقة البذور بدورة حياة الكناري (القلش .الراحه.التجهيز.التكاثر) . (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3430)

ما تحتاجه الطيور غير البذور .. النقص الغذائي (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=8)

سوال بخصوص القلش (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4684)
اتعذر عن الاطاله بارك الله فيك ... اخوك لورد عمار

لورد عمار
07-16-2012, 04:27 PM
السلام عليكم اخواني اني محبي طائر الكناري اشتريت ذكر كناري قبل شهر ونص نوعة شيرازي صوته جداا رائع قول وبعد شهر اشتريت انثى نوعها بوردر صفرة بس حجمها اكبر من حجم الذكر .. وبيناتهم تفاهم موطبيعي الذكر يزق للانثى واذا ابعدهم يكلبون الدنيا صياح ثنينهم بس عندي مشكلة النثية متخلي الذكر يركبها ما اعرف ليش برغم التوافق العالي بيناتهم والسؤال الثاني عنما هي الاجراءات المتخذة لجعل الانثى جاهزة ... وشكراا وهذا رقم تلفوني ارجوا الانصال بي رجاءاً لان الموضوع جداً يهمني...............) (علي)
اخي العزيز علي اولا هلا وغلا فيك بيننا ؟؟
ثانيا اخي الغالي لا يجوز كتب ايميل او رقم تلفون او رابط موقع او من هذا القبيل وهذه قوانين المنتدى بارك الله فيك ؟؟
ثالثا بالنسبه للاستفسار اخي الحبيب فالانثى اعتقد انها غير جاهزه او ان احد الانثى مشحمه او انها صغيره في العمر او انها تمر بمرحله الاراحه او قلش ؟؟
تفضل اخي الحبيب هذا الارابط للاطلاع على علامات التجوزيه للذكر والانثى وكيف التفريق بينهم وبعض النصائح واي شيء انا بالخدمه ؟؟
تفضل ؟؟

تقبل خالص الحب والتقدير اخوك لورد عمار

Hussain.Ahmed
07-19-2012, 02:44 AM
عندي زوج كناري عزلت الذكر عن الأنثى والذكر يغرد خفيف اقصد نفسه ليس طويل لكنه يغرد كثير والأنثى تسمع تغريده قبل كانت تسمعه تهيج وتتحرك وتروح وتجي كأنها فرحانة او تدور شي والحين تسمعه صوته ولا تعطيه وجه خير شر

لكن هل استطيع اعطيهم محفزات جنسية وهم معزلين افضل من قبل

سمعت ان الجرجير محفز جنسي لهم هل اعطيهم جرجير ورق ولا حبوب و هل ينفع ورق لأن ماعندي حبوب جرجير

لورد عمار
07-19-2012, 03:29 AM
عندي زوج كناري عزلت الذكر عن الأنثى والذكر يغرد خفيف اقصد نفسه ليس طويل لكنه يغرد كثير والأنثى تسمع تغريده قبل كانت تسمعه تهيج وتتحرك وتروح وتجي كأنها فرحانة او تدور شي والحين تسمعه صوته ولا تعطيه وجه خير شر

سمعت ان الجرجير محفز جنسي لهم هل اعطيهم جرجير ورق ولا حبوب و هل ينفع ورق لأن ماعندي حبوب جرجير
//////
اولا هلا وغلا فيك اخي الغالي الحبيب عثمان في بيتك الثاني واسترك الثانيه بارك الله فيك ؟؟ وكل عام وانت بالف خير ورمضان كريم عليك وعلى اهل الأحساء والمملكه ؟؟
بالنسبه للاستفسار ؟؟
اخي العزيز قم بعزل الذكر في قفص ملاصق لقفص الانثى وقدم له الورقه جرجير مره وتفاح مره بيض مسلوق مره خلال هذه الفتره ؟؟ بالنسبه للانثى قدم لها ورقه خس ومره جرجير ومره بيض مسلوق مره بروكلي مره تفاح ؟؟ وضع للانثى عش ومواد تعشيش خيوط خيش ... وعندما تلف العش وتتم بنائه قم بادخال الذكر عليها بارك الله فيك ؟؟ قد يسكت الذكر اول كم يوم فلا تعير لذالك اهميه وقد يشتد صراع بيهم فلا تعير لذالك اهميه هذه امرو طبيعيه ؟؟ وان شا ءالله كلها وكم يوم تراهم متوالفين وترى العش مليان بيض ؟؟
/////

لورد عمار
07-19-2012, 03:34 AM

/////
اولا هلا وغلا فيك اخي الغالي الحبيب عثمان في بيتك الثاني واسترك الثانيه بارك الله فيك ؟؟ وكل عام وانت بالف خير ورمضان كريم عليك وعلى اهل الأحساء والمملكه ؟؟
بالنسبه للاستفسار ؟؟
اخي العزيز قم بعزل الذكر في قفص ملاصق لقفص الانثى وقدم له الورقه جرجير مره وتفاح مره بيض مسلوق مره خلال هذه الفتره ؟؟ بالنسبه للانثى قدم لها ورقه خس ومره جرجير ومره بيض مسلوق مره بروكلي مره تفاح ؟؟ وضع للانثى عش ومواد تعشيش خيوط خيش ... وعندما تلف العش وتتم بنائه قم بادخال الذكر عليها بارك الله فيك ؟؟ قد يسكت الذكر اول كم يوم فلا تعير لذالك اهميه وقد يشتد صراع بيهم فلا تعير لذالك اهميه هذه امرو طبيعيه ؟؟ وان شا ءالله كلها وكم يوم تراهم متوالفين وترى العش مليان بيض ؟؟
اها تذكرت ان كان لديك متوفر لمتي فيتامين قدم لهم مره او مرتين قبل ان تبيض الانثى بايام ؟؟ ولا تنسى تعديل دجه الحراره والطوبه لهم افضل درجه حراره هيه ان لا تتعدى فوق 28 درجه والرطوبه افضل شيء هيه 50 درجه نسبيه ؟؟
/////

sariah
07-20-2012, 10:47 AM
السلام عليكم
س1: ما هي الطريقة التي يعرف بها عمر الكناري؟
س2: هل يتم التزاوج اذا كان الذكر أصغر سناً من الأنثى, أم يشترط أن يكون أكبر من الأنثى؟
س3: متى تكون الفراخ جاهزة للتزاوج وبأي عمر بالتحديد؟
س4: هل وجود اقفاص فيها انواع اخرى من الطيور قريبة من قفص ذكر الكناري يمنعه من التغريد؟
س5: هل يشترط فصل الذكر عن الأنثى لكي يغرد؟
س6: اذا تم الفصل من أجل التزاوج هل يشترط الصاق قفص الذكر في قفص الأنثى. اذا كان بعد المسافة بين القفصين مترين أو اقل هل يؤثر في عملية التزاوج؟
س7: في أي شهر يكون موعد التزاوج؟

ارجو الاجابة على أسئلتي واعتذر عن الاطالة

لورد عمار
07-20-2012, 11:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
رمضان كريم عليك اخي الغالي الحبيب وهلا وغلا فيك بيننا وبين اخوانك وفي اسرتك الثانيه ؟؟
اخي الغالي الكريم وكما نقول على كيفك علينه ههه ؟؟ 7 اسئله فد دفعه زين ماكو فد سؤال ترك مساعده شيء هههه ؟؟
امازحك يا غالي وانا بخدمتك ان شاء الله ؟؟ وفي اي وقت ؟؟

ج:
بالنسبه للطيور الاوربيه عن طريق حجول (الحلقات) في اقادمها من لونها واختصار السنه مثل 10 يعني 2010 او لونه برتقالي مثل 11 يعني 2011 وبلون ازرق تفضل اخي الحبيب هذا الرابط ؟؟
قائمة ارقام حجول طائر الكناري (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=310)
اما بالنسبه للطيور الغير محجله فصعب ان تحدد عمرها 100% ولكن فرضيا ؟؟ يكون التقدير ؟؟

س2: هل يتم التزاوج اذا كان الذكر أصغر سناً من الأنثى, أم يشترط أن يكون أكبر من الأنثى؟
ج:
ليس بشرط اهم شيء في التزاوج هو الجهوزيه بل العكس من الافضل ان يكون احد الطيرين اكبر بموسم ؟؟ وهذا ليزيد خبره للطائر الاصغر سنا ؟؟ ولكن شرط الجهوزيه اي ان يكون الطائر الاصغر سنا جاهز للتزاوج ؟؟

ج:
تفضل اخي الحبيب هذا الرابط للاستاذ سوران ؟؟
متى يكون فراخ كناري جاهزه للتزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4443)

س4: هل وجود اقفاص فيها انواع اخرى من الطيور قريبة من قفص ذكر الكناري يمنعه من التغريد؟
ج:
ان بعض الذكور لا تحس بالمان بوجود طيور اخرى قريبه منها وتجدها دائما متابعه لسلوكيات هذه الطيور وخائفه منها ومتحذره او متحضري لاي سلوك عدائي منها ؟؟ للدفاع عن نفسها ؟؟ خصوصا في موسم التزاوج اي عندما الذكر يغرد بحراره ؟؟ لان في هذه المرحله الذكر يكون سلوكه عدائي على بني جنسه او مع باقي الطيور ؟؟ من اجل فرض سيطرته على المكان والهيمنه عليه ؟؟ هنالك بعض الذكور لا تعير اهميه ولكن هنالك نسبه من التاثير ؟؟ ايضا ؟؟

ج:
تفضل اخي الحبيب هذا الارابط للاطلاع عليه ؟؟
ليس بشرط الفصل ولكن من الافضل الفصل في مرحله التجهيز ومن ثم الدمج في مرحله التزاوج ؟؟

س6: اذا تم الفصل من أجل التزاوج هل يشترط الصاق قفص الذكر في قفص الأنثى. اذا كان بعد المسافة بين القفصين مترين أو اقل هل يؤثر في عملية التزاوج؟
ج:
نفس الرابط للسؤال 5 ؟

ج:
هنالك اخي الغالي 4 مراحل يمر بها الكناري مرحله القلش وهيه تقريبا من 6 الى 8 اسابيع تبداء في الشهر 6 او 7 او 8 وحسب المناطق وحسب ارتفاع دجات الاحراره وتقليل فتره الاناره بحيث تكون فتره الاناره تقريبا 13 ساعه الى 14 ساعبشكل تدريجي ؟؟ المرحله الثانيه هيه مرحله الراحه وهيه تقريبا 4 اشهر اذا كان في وتقريبا تبداء في الشهر 9 او 10 الى الى الشهر 12 او 1 تقريبا ؟؟ وهنا نقلل ساعات الاناره ونقلل دجات الحراره ؟؟
وبعدها مرحله الجهوزيه وهيه تقريبا شهر يعني تقريبا بشهر 1 او 2 ؟؟ نرفع فيها دجات الاناره بشكل مستقر ونرفع درجات الاحراره بشكل تدرجي ؟؟
والمرحله الاخيره هيه مرحله التزاوج في الشهر تقريبا من 1 الاول او 2 الى شهر 6 او 7 تقريبا ..؟ وهنا نستقر درجات الاحراره ونرفعها بشكل قليل ومن والاناره نرفعها الى فوق12 ساعه باليوم ؟؟ بشكل تدرجي الى ان تصل في شهر 6 الى 15 ساعه بالويم تقريبا ومن ثم نرجع نخفضها لتمر الطيور في مرحهل القلش من جديد وهكذا ؟؟

ان شاء الله اكون وفقت بان اجيب لك عن الاسئله وملاحظه اخي الكريم هنالك مواضيع مثبيته ومواضيع مميزه في نفس القسم من الافضل ان تتطلع عليها ؟؟

sariah
07-21-2012, 10:41 PM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
رمضان كريم عليك اخي الغالي الحبيب وهلا وغلا فيك بيننا وبين اخوانك وفي اسرتك الثانيه ؟؟
اخي الغالي الكريم وكما نقول على كيفك علينه ههه ؟؟ 7 اسئله فد دفعه زين ماكو فد سؤال ترك مساعده شيء هههه ؟؟
امازحك يا غالي وانا بخدمتك ان شاء الله ؟؟ وفي اي وقت ؟؟

ج:
بالنسبه للطيور الاوربيه عن طريق حجول (الحلقات) في اقادمها من لونها واختصار السنه مثل 10 يعني 2010 او لونه برتقالي مثل 11 يعني 2011 وبلون ازرق تفضل اخي الحبيب هذا الرابط ؟؟
قائمة ارقام حجول طائر الكناري (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=310)
اما بالنسبه للطيور الغير محجله فصعب ان تحدد عمرها 100% ولكن فرضيا ؟؟ يكون التقدير ؟؟

ج:
ليس بشرط اهم شيء في التزاوج هو الجهوزيه بل العكس من الافضل ان يكون احد الطيرين اكبر بموسم ؟؟ وهذا ليزيد خبره للطائر الاصغر سنا ؟؟ ولكن شرط الجهوزيه اي ان يكون الطائر الاصغر سنا جاهز للتزاوج ؟؟

ج:
تفضل اخي الحبيب هذا الرابط للاستاذ سوران ؟؟
متى يكون فراخ كناري جاهزه للتزاوج (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=4443)

ج:
ان بعض الذكور لا تحس بالمان بوجود طيور اخرى قريبه منها وتجدها دائما متابعه لسلوكيات هذه الطيور وخائفه منها ومتحذره او متحضري لاي سلوك عدائي منها ؟؟ للدفاع عن نفسها ؟؟ خصوصا في موسم التزاوج اي عندما الذكر يغرد بحراره ؟؟ لان في هذه المرحله الذكر يكون سلوكه عدائي على بني جنسه او مع باقي الطيور ؟؟ من اجل فرض سيطرته على المكان والهيمنه عليه ؟؟ هنالك بعض الذكور لا تعير اهميه ولكن هنالك نسبه من التاثير ؟؟ ايضا ؟؟

ج:
تفضل اخي الحبيب هذا الارابط للاطلاع عليه ؟؟
ليس بشرط الفصل ولكن من الافضل الفصل في مرحله التجهيز ومن ثم الدمج في مرحله التزاوج ؟؟

ج:
نفس الرابط للسؤال 5 ؟

ج:
هنالك اخي الغالي 4 مراحل يمر بها الكناري مرحله القلش وهيه تقريبا من 6 الى 8 اسابيع تبداء في الشهر 6 او 7 او 8 وحسب المناطق وحسب ارتفاع دجات الاحراره وتقليل فتره الاناره بحيث تكون فتره الاناره تقريبا 13 ساعه الى 14 ساعبشكل تدريجي ؟؟ المرحله الثانيه هيه مرحله الراحه وهيه تقريبا 4 اشهر اذا كان في وتقريبا تبداء في الشهر 9 او 10 الى الى الشهر 12 او 1 تقريبا ؟؟ وهنا نقلل ساعات الاناره ونقلل دجات الحراره ؟؟
وبعدها مرحله الجهوزيه وهيه تقريبا شهر يعني تقريبا بشهر 1 او 2 ؟؟ نرفع فيها دجات الاناره بشكل مستقر ونرفع درجات الاحراره بشكل تدرجي ؟؟
والمرحله الاخيره هيه مرحله التزاوج في الشهر تقريبا من 1 الاول او 2 الى شهر 6 او 7 تقريبا ..؟ وهنا نستقر درجات الاحراره ونرفعها بشكل قليل ومن والاناره نرفعها الى فوق12 ساعه باليوم ؟؟ بشكل تدرجي الى ان تصل في شهر 6 الى 15 ساعه بالويم تقريبا ومن ثم نرجع نخفضها لتمر الطيور في مرحهل القلش من جديد وهكذا ؟؟

ان شاء الله اكون وفقت بان اجيب لك عن الاسئله وملاحظه اخي الكريم هنالك مواضيع مثبيته ومواضيع مميزه في نفس القسم من الافضل ان تتطلع عليها ؟؟

اشكرك اخوية عمار على هذه المعلومات
اما بخصوص كمية الاسئلة (تعرف المستجد دائما يكون مندفع هههه)

غرام اطفال
07-22-2012, 04:27 PM

عندي كم سؤال وأتمنئ الافادة منكم

1/كيف أعرف أن الطيور جاهزهـ للتزواج ؟

2/كيف أعرف أفرق بين جنس الطائر أن كان ذكر أو أنثئ ؟

3/هل ضروري يكون تحت أضاء طول اليل أنا لم أفهم الجدول فهل يوجد شرح للجدول ؟

أنتظر رد أهل الخبرهـ بفارق الصبر ويعطيكم ألف عافيه حبايبي

لورد عمار
07-22-2012, 06:38 PM

ج1+2/ تفضل اخي الحبيب هذا الرابط ؟
ج3: اخي الغالي ان الكناري يمر باربع مراحل في السنه وهذه هيه المراحل (القلش -الراحه -التجهيز - التزاوج ) وهنا الطائر يدخل من مرحله الا اخرى بسبب تصاعد او تنازل فتره الاناره ؟؟ لان الساعه الطائر (جهاز التايمر الذي في دماغ الطائر ) هو الذي يحدد للطائر ويعطيه ايعاز بانه في اي مرحله يمر او يجب ان يمر ؟؟ ولهذا نضع جدول للاناره صحيح حتى يتماشى الطائر وحسب معطيات ال4 مراحل السنويه ؟؟
هنالك اخي الغالي 4 مراحل يمر بها الكناري مرحله القلش وهيه تقريبا من 6 الى 8 اسابيع تبداء في الشهر 6 او 7 او 8 وحسب المناطق وحسب ارتفاع درجات الاحراره وتقليل فتره الاناره بحيث تكون فتره الاناره تقريبا من 14 ساعه الى 13 ساعه بشكل تدريجي اي خلال فتره الشهران تقريبا نقلل ساعات الاناره الى 14 ساعه باليوم لانها اصلا كانت 15 ساعه في اليوم ؟؟ وبشكل تدرجي وبشكل بالتنازل الى نهايه الشهران تكون 13 ساعه حيث في نهايه الاشهر الاول من مرحله القلش يكون 13:30 وفي نهايتها الشهر الثاني يكون 13 ساعه ؟؟ المرحله الثانيه هيه مرحله الراحه وهيه تقريبا 4 اشهر اذا كان في وتقريبا تبداء في الشهر 9 او 10 الى الى الشهر 12 او 1 ؟؟ وهنا نقلل ساعات الاناره ونقلل درجات الحراره ؟؟الاناره تكون من 13 ساعه الى نهايه الاربع اشهر نصل الى 11 ساعه بشكل تدرجي؟؟
وبعدها مرحله الجهوزيه وهيه تقريبا شهر يعني تقريبا بشهر 1 او 2 ؟؟ نرفع فيها درجات الاناره بشكل مستقر ونرفع درجات الاحراره بشكل تدرجي ؟؟ من 11 ساعه الى 12 ساعه خلال فتره الشهر ؟
والمرحله الاخيره هيه مرحله التزاوج في الشهر تقريبا من 1 الاول او 2 الى شهر 6 او 7 تقريبا ..؟ وهنا نستقر درجات الاحراره ونرفعها بشكل قليل ومن والاناره نرفعها الى فوق12 ساعه باليوم ؟؟ بشكل تدرجي الى ان تصل في شهر 6 الى 15 ساعه باليوم تقريبا خلال فتره الخمس اشهر تقريبا ؟ ومن ثم نرجع نخفضها لتمر الطيور في مرحله القلش من جديد وهكذا ؟؟
تقبل تحاتي القلبيه اخوك لودر عمار

ibohool
07-23-2012, 04:39 PM
رمضان كريم وكل عام وانتم بخير
اخي ابو مريم اشتريت انثى كناري قبل حوالي شهر وكانت احدى عينيها ( حول العين ) منزوعة الريش بنسبة قليلة ولكن في هذه الايام ازداد الامر وبدأ ينتقل الى العين الاخرى وحول الرقبة
ولكن حالتها الصحية جيدة ونشيطة الغذاء متنوع حبوب وبيض وكرفس السؤال هل هي حالة قلش ام شىء آخر وهذه بعض من الصور لتلك الانثى

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596481.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs3ux82ijbysoo)

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596372.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs3uxayp3ftw4g)

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596293.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9dab4do1t0cg08)

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596534.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs3uxf641ubkwc)

اتمنى تشخيص الحالة ومدى ملائمتها للذكر الذي معها في الصورة ( اي نوعها )
تقبل وافر التقدير وخالص تحياتي

لورد عمار
07-23-2012, 06:14 PM
رمضان كريم وكل عام وانتم بخير
اخي ابو مريم اشتريت انثى كناري قبل حوالي شهر وكانت احدى عينيها ( حول العين ) منزوعة الريش بنسبة قليلة ولكن في هذه الايام ازداد الامر وبدأ ينتقل الى العين الاخرى وحول الرقبة
ولكن حالتها الصحية جيدة ونشيطة الغذاء متنوع حبوب وبيض وكرفس السؤال هل هي حالة قلش ام شىء آخر وهذه بعض من الصور لتلك الانثى

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596481.jpg (http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596481.jpg)

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596372.jpg (http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596372.jpg)

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596293.jpg (http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596293.jpg)

http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596534.jpg (http://im23.gulfup.com/2012-07-23/1343046596534.jpg)

اتمنى تشخيص الحالة ومدى ملائمتها للذكر الذي معها في الصورة ( اي نوعها )
تقبل وافر التقدير وخالص تحياتي
رمضان كريم عليك وعلى امه محمد (صلى الله عليه وسلم)
اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك ؟؟
هذه الانثى اعتقد انها مرت بحاله من التهاب الجفون ؟؟ واضن ان السبب الرئيسي لهذا المرض هو وجود بكتريا او جراثيم بسبب الاوساح في القفص ؟؟ لان وكما تعلم الاكناري يمحس وجه ومنقاره وجفونه في الارضيه وفي المجاثم وفي الاسلاك ؟؟ اذن يجب انولا تنظيف القفص من اي اوساخ وغسله وتعقيمه القفص كله والمجاثم ؟؟ باي ماده مطهره اليود او الغلسرين او فينول بيكاربونات الصوديم ؟؟
اما بالنسبه للطائر فيجب عليك تطهيره بقطرات العيون التي تستخدم للاستعمال البشري الاطفال ؟؟ واحذر ان لا يدخل جوف الطائر قم بمسح المنطقه المصابه بقصبه تنضيف الاذان القطنيه بعد ان تغمرها في قطارت فلوروسين المستخدمه لاتهابات العيون للاطفال ؟؟
اما السبب اخي الحبيب سقوط ريش الرقبه فهو اخطاء في نظام الاناره وهذا يعني ان مستوى الاناره قريب وطويل جدا ؟؟ وايضا الاناره الطويله تجهد الطائر بالاضافه الى ان تفاقم الحاله العين هو احد هذه المسببات اي الاناره ؟؟
هنالك علاج بسيط شعبي اخر .. وهو تاخذ حبه ثوم وتقسمها منها ربعها بالسكين ؟؟ وتمحس بشكل هاديء جدا الجفون الطائر والمنطقه التي متساقط منها الريش ؟؟ وهيه مجربه ؟؟
بالنسبه للتوافق التزواج فهو متوافق ما شاء الله ؟

ibohool
07-23-2012, 08:03 PM
اخي الحبيب لورد عمار بارك الله فيك ونفعنا بك
العين طبيعية جدا ليس بها شىء ولكن ماحول العين يتساقط ريشها وابتدأ قليلا في الاخرى وعن النظافة فهي دورية كل يوم جمعة والتعقيم بمادة اليود ( صبغة المكركروم ) ايضا كل يوم جمعة
ولكن حالها هذا منذ اشتريتها الله يسامح البائع استاذ معهد وزميل عموما ابو مريم حبيبي لم اعثر على قطرة بأسم فلورسين واستخدمت بديلا لها عصارة عيون الاطفال 1% تترسايكلين وبدائل القطرات مثل الكلورفينيكول وسامافينكول تسبب حرقة شديدة فما رأيك وكم مرة استخدمها في اليوم وعدد الايام .
افطار شهي وتقبل الله صيامكم
تحياتي القلبية
ابو علي

لورد عمار
07-24-2012, 11:46 AM
اخي الحبيب لورد عمار بارك الله فيك ونفعنا بك
العين طبيعية جدا ليس بها شىء ولكن ماحول العين يتساقط ريشها وابتدأ قليلا في الاخرى وعن النظافة فهي دورية كل يوم جمعة والتعقيم بمادة اليود ( صبغة المكركروم ) ايضا كل يوم جمعة
ولكن حالها هذا منذ اشتريتها الله يسامح البائع استاذ معهد وزميل عموما ابو مريم حبيبي لم اعثر على قطرة بأسم فلورسين واستخدمت بديلا لها عصارة عيون الاطفال 1% تترسايكلين وبدائل القطرات مثل الكلورفينيكول وسامافينكول تسبب حرقة شديدة فما رأيك وكم مرة استخدمها في اليوم وعدد الايام .
افطار شهي وتقبل الله صيامكم
تحياتي القلبية
ابو علي
++++
حبيبي الغالي وعلى راسي اخويه الغالي ابو علي كلام جميل بارك الله فيك .. سبق وقلنا قد تكون هذه الانثى مرت بالهاب جفون وليس الان .. هيه فيها التهاب ...وايضا المسبب هو ما ذكرنا اعلاه هنالك مشكله ايضا وهيه غير مرئيه هيه مشاكل جينينه بصراحه بسبب تزاوج انتزيف مع انتنزيف يكون الريش غير موزع بشكل صحيح في الجسم الطائر ..؟ وهذا من جيل لجيل .. ؟ زايضا هنالك مسبب هو وكما قلنا اخطاء نظانم الاناره وايضا هنالك مشكله اخرى هيه الجهاد في الانتاج واضبا اساب التغذيه والفتيامينات والاحماض الامينيه المطلوبه ؟؟ وهذه عوامل كلها تسبب تساقط للريش في الجفون .. وليس فقط الجفون ترى اذا نفخت في اي مكان على جسم الطائر مباشرتا يضهر جلد الطائر ولا يوجد اي ريش ناعم للكسوه الداخليه وتباعد بين منبت ريشه واخرى ؟؟
... عموما اخي الحبيب هذه اللمعلومات فقط ؟؟
استخدم تترسايكلين يفي بالغرض .. ومن الافضل قطرات وليس مرهم .. ؟ استخدم بعد هذه الطريقه لمده 3 ايام بوضع قطره واحده او مسحه وكما اشرنا لك بقطنه قصبه تنضيف الاذن.. على المنطقه المصابه ؟؟
وبعدها لمده 5 ايام بدهن الثوم او بحبه ثوم ؟؟

ibohool
07-24-2012, 02:18 PM
ممنون ايها الغالي لورد عمار شاكرا تفاعلك وسرعة الاستجابة حقا انت مثلا اعلى للتعاون تقبل الله طاعاتكم مع وافر الحب

osama maaita
07-24-2012, 02:28 PM
اخي لورد عمار انا اليوم وضعت الذكر عند الانثى

انا واضع ادوات التعشيش عند الانثى قبل ان تلف العش

ارى ان الذكر يلعب بخيوط التعشيش كثيرا والانثى ايضا لكن الذكر

لفت انتباهي من قد ما لعب في الخيوط هل هذه مؤشرات على التزاوج ام لا

شكرا لك

لورد عمار
07-24-2012, 07:35 PM
اخي لورد عمار انا اليوم وضعت الذكر عند الانثى

انا واضع ادوات التعشيش عند الانثى قبل ان تلف العش

ارى ان الذكر يلعب بخيوط التعشيش كثيرا والانثى ايضا لكن الذكر

لفت انتباهي من قد ما لعب في الخيوط هل هذه مؤشرات على التزاوج ام لا

شكرا لك
اخي العزيز الغالي .. بصراحه وبدون مجالمه ان ما قمت به خطاء ... وكما شارنا في اكثر من موضوع ومناسبه الطريقه للتزاوج التقليديه والصحيحيه والعلميه بنفس الوقت .. هيه تجهيز الذكر في قفص ملاصق لقفص الانثى ؟؟ وتقدم له المحفزات الجنسيه والملاكملات الغذائه المطلوبه للذكر.. وبنفس التوقيت تقديم للانثى المحفزات والمكملات الغذايه لهذه المرحله ..؟ يجب ان نقدم للانثى عظم الحبار وتركيب العش في قفص الانثى وادوات التعشيش خيوط او قطن او خيش او خيوط صوفيه وحسبه ما متوفر لديك ؟؟ ..تعفير العش بورده حشره الفاش ..؟ تهيئه الضرف الصحيح للتزاوج بمعني ان يكون القفص بمكان جيد وبعيد عن باقي الطيور خصوصا كناريات اخرى حتى لا يتشتت انتباه الانثى او الذكر الى غير زوج اخر ؟؟
وهنا عندما يغرد الذكر بحراره وحرقه اعلم انه جهز للتزاوج .. والانثى عندما تلف العش وتكميه وتبينه اكرر تلف العش وترتبيه وتبنيه .. نقوم بادخال الذكر في الصباح الباكر بعد شروق الشمس بساعه او نصف ساعه ..؟ وانظر ما سوف يحصل ..؟ سوف ترى علميه التكبيس بام عينيك ...؟
....
وهذه اخي الحبيب الطريقه بالتفصيل ؟؟
الحل اعزل الذكر الان وقم بمى قلنا لك ... اخي الحبيب ... اذا يوجد خلل ما يعني ان هنالك احد الطيرين غير جاهز للتزاوج ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه يا غالي واي شيء انا بالخدمه اخوك لورد عمار

غرام اطفال
07-26-2012, 07:10 AM

ج1+2/ تفضل اخي الحبيب هذا الرابط ؟
ج3: اخي الغالي ان الكناري يمر باربع مراحل في السنه وهذه هيه المراحل (القلش -الراحه -التجهيز - التزاوج ) وهنا الطائر يدخل من مرحله الا اخرى بسبب تصاعد او تنازل فتره الاناره ؟؟ لان الساعه الطائر (جهاز التايمر الذي في دماغ الطائر ) هو الذي يحدد للطائر ويعطيه ايعاز بانه في اي مرحله يمر او يجب ان يمر ؟؟ ولهذا نضع جدول للاناره صحيح حتى يتماشى الطائر وحسب معطيات ال4 مراحل السنويه ؟؟
هنالك اخي الغالي 4 مراحل يمر بها الكناري مرحله القلش وهيه تقريبا من 6 الى 8 اسابيع تبداء في الشهر 6 او 7 او 8 وحسب المناطق وحسب ارتفاع درجات الاحراره وتقليل فتره الاناره بحيث تكون فتره الاناره تقريبا من 14 ساعه الى 13 ساعه بشكل تدريجي اي خلال فتره الشهران تقريبا نقلل ساعات الاناره الى 14 ساعه باليوم لانها اصلا كانت 15 ساعه في اليوم ؟؟ وبشكل تدرجي وبشكل بالتنازل الى نهايه الشهران تكون 13 ساعه حيث في نهايه الاشهر الاول من مرحله القلش يكون 13:30 وفي نهايتها الشهر الثاني يكون 13 ساعه ؟؟ المرحله الثانيه هيه مرحله الراحه وهيه تقريبا 4 اشهر اذا كان في وتقريبا تبداء في الشهر 9 او 10 الى الى الشهر 12 او 1 ؟؟ وهنا نقلل ساعات الاناره ونقلل درجات الحراره ؟؟الاناره تكون من 13 ساعه الى نهايه الاربع اشهر نصل الى 11 ساعه بشكل تدرجي؟؟
وبعدها مرحله الجهوزيه وهيه تقريبا شهر يعني تقريبا بشهر 1 او 2 ؟؟ نرفع فيها درجات الاناره بشكل مستقر ونرفع درجات الاحراره بشكل تدرجي ؟؟ من 11 ساعه الى 12 ساعه خلال فتره الشهر ؟
والمرحله الاخيره هيه مرحله التزاوج في الشهر تقريبا من 1 الاول او 2 الى شهر 6 او 7 تقريبا ..؟ وهنا نستقر درجات الاحراره ونرفعها بشكل قليل ومن والاناره نرفعها الى فوق12 ساعه باليوم ؟؟ بشكل تدرجي الى ان تصل في شهر 6 الى 15 ساعه باليوم تقريبا خلال فتره الخمس اشهر تقريبا ؟ ومن ثم نرجع نخفضها لتمر الطيور في مرحله القلش من جديد وهكذا ؟؟
تقبل تحاتي القلبيه اخوك لودر عمار

يعطيك ألف عافيه أخوي
بس بعد شرحك ذاء حسيت أني مستحيل أنتج منهم عشان كذاء خلاص بعزل تربيت الطيور ليني بصراحه مستحيل أعتني باألاناره أو أحسب لها زي كذاء خلاص بطلت مابي أنتج منهم

بخليهم وعلى الله أن أنتجو ولا السوق أحسن لهم بسوي الي أقدر عليه معهم
ويعطيك ألف عافيه أخوووووي الغالي

أخوي الغالي عندي كناري الحين حطو أول بيضة ماهو الطعام الذي أضع لهم

وكم يجب أن تكون حرارة الغرفة تغريبن أتمنئ ألافادة بسرعه أخوي الغالي

osama maaita
07-26-2012, 12:20 PM
اخي لورد عمار اريد صوره لكناري مشحم

واذا لم تجد اشرحلي كيف يكون الطير

اذا ما فيها غلبه طبعا

لورد عمار
07-26-2012, 04:03 PM
يعطيك ألف عافيه أخوي
بس بعد شرحك ذاء حسيت أني مستحيل أنتج منهم عشان كذاء خلاص بعزل تربيت الطيور ليني بصراحه مستحيل أعتني باألاناره أو أحسب لها زي كذاء خلاص بطلت مابي أنتج منهم

بخليهم وعلى الله أن أنتجو ولا السوق أحسن لهم بسوي الي أقدر عليه معهم
ويعطيك ألف عافيه أخوووووي الغالي

أخوي الغالي عندي كناري الحين حطو أول بيضة ماهو الطعام الذي أضع لهم

وكم يجب أن تكون حرارة الغرفة تغريبن أتمنئ ألافادة بسرعه أخوي الغالي
اخي الحبيب بصراحه انا الموضوع ليس فيه مجامله اخي الحبيب اذا لم تكون مستعد للعنايه فيهم وغير مستعد لتوفير ما يحتاجوا هذه الطيور وعلم شيء مهم ان هذه الطيور هيه امانه في اعناقنا وخصوصا الكناري لانه وليد الاقفاص لاكثر من 500 سنه ولا يستطيع ان يعيش في العامل الخارجي فهو حبس القفص ويعتمد اعتماد كلي على المربي بمى يوفره له ؟؟ حتى يعيش ؟؟
اخي الحبيب دع الحال كما هو عليه ببساطه ..؟ وحاول ان تتباعهن قد الامكان الانتاج الان ليس بضروري بقدر ان تتمتع فيهم وفي تغريدهم وحركاتهم وتصفيراتهم ..؟ وان شاء الله عندما يحين الموسم لدينا انا وانت ان شاء الله نقاش اخر وموضوع اخر؟؟ وعهد مني ان شاء الله اجعل هذا الزوج الذي لديك يكون تحته افراخ باذن الله ؟؟ وتتمتع فيهم على الاخر ؟؟ ان شاء الله ؟؟
اما بالنسبه للزوج الذي تحتهم بيض ما شاء الله الان اول هام درجه الاحراره يجب ان تسيطر على درجات الاحراره قد المستطاع ان لا ترترفع فوق 30 درجه ؟؟ وكلما كانت اقل بهذا الشيء كان افضل ؟؟ الموسم اخي الحبيب تكون درجات الحراره هيه من 16 الى 22 دجه مؤيه وهذا هيه افضل درجه للانتاج ؟؟هذا لا يعني ان الكناري لا ينتج اعلى من هذه الدرجه ولكن الدجه المثاليه للانتاج اخي الحبيب ؟؟ انا قد نهيت الموسم وكان لدي افراخ تحت ابائهم ودرجه الحراره الغرفه تصل الى فوق 35 وفي بعض المرات وصلت 40 درجه ؟؟ وعندما احسست باني لا استطيع ان اسيطر على درجات الحراره او اخفضها بالشكل المناسب قررت رفع العشاش وعز الذكور والاناث كلا على حده ؟؟ وهذا ليس ببعيد في النصف الاول من هذا الشهر تقريبا ؟؟
*** بالنسبه للتغذيه اخي الحبيب هذه الفتره اقطع عنهم البيض المسلوق الى حين تفقيس الافراخ ؟؟ اجعل الطيور بهذه الفتره تعتمد بشكل كلي على البذور ورمه في الاسبوع فاكه او خضروات ؟؟ ولا تكثر من اعطاء اي شيء منها ؟؟
الى حين الفقس البيوض ؟؟
ان شاء الله الدرجه المثاليه للرطوبه هيه 50 دجه مؤيه حاول ان تجعل الرطوبه في الغرفه بهذه الدرجه ؟؟ خصوصا عندما يكون عمر الابيض 10 ايام ؟؟ وضع في القفص بشكل يومي مسبح ؟؟ لرفع الرطوبه ولتقليل درجات الاحراره ؟؟
اسف على الاطاله اخي الحبيب اخوك لورد عمار اي شيء انا بالخدمه ان شاء الله

لورد عمار
07-26-2012, 04:16 PM
اخي لورد عمار اريد صوره لكناري مشحم

واذا لم تجد اشرحلي كيف يكون الطير

اذا ما فيها غلبه طبعا
اخي الحبيب الكشف عن التشحيم لدى الكناري ليس بصعب ؟؟ يكون بطنه اعلى من الحجاب الحاجز عندما تنفخ على منطقه البطن تجد المنطقه بالون الاصفر وهذا بسبب تراكم الدهون وايضا نطقه تحت الرقبه فوق منطقه الصدر ؟؟
انقطاع الكناري عن التغريد الانثى لا تجهز بسبب التشحيم ؟؟
وهذه صوره ايضا

4652
وهنالك اكثر من موضوع اذا ما تبحث في القسم سوف تجدها لطريقه العلاج وايضا لتشخيص بشكل صحيح ؟؟
هذا موضوع للاخ نمير
http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3833 (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3833)

غرام اطفال
07-26-2012, 07:51 PM
اخي الحبيب بصراحه انا الموضوع ليس فيه مجامله اخي الحبيب اذا لم تكون مستعد للعنايه فيهم وغير مستعد لتوفير ما يحتاجوا هذه الطيور وعلم شيء مهم ان هذه الطيور هيه امانه في اعناقنا وخصوصا الكناري لانه وليد الاقفاص لاكثر من 500 سنه ولا يستطيع ان يعيش في العامل الخارجي فهو حبس القفص ويعتمد اعتماد كلي على المربي بمى يوفره له ؟؟ حتى يعيش ؟؟
اخي الحبيب دع الحال كما هو عليه ببساطه ..؟ وحاول ان تتباعهن قد الامكان الانتاج الان ليس بضروري بقدر ان تتمتع فيهم وفي تغريدهم وحركاتهم وتصفيراتهم ..؟ وان شاء الله عندما يحين الموسم لدينا انا وانت ان شاء الله نقاش اخر وموضوع اخر؟؟ وعهد مني ان شاء الله اجعل هذا الزوج الذي لديك يكون تحته افراخ باذن الله ؟؟ وتتمتع فيهم على الاخر ؟؟ ان شاء الله ؟؟
اما بالنسبه للزوج الذي تحتهم بيض ما شاء الله الان اول هام درجه الاحراره يجب ان تسيطر على درجات الاحراره قد المستطاع ان لا ترترفع فوق 30 درجه ؟؟ وكلما كانت اقل بهذا الشيء كان افضل ؟؟ الموسم اخي الحبيب تكون درجات الحراره هيه من 16 الى 22 دجه مؤيه وهذا هيه افضل درجه للانتاج ؟؟هذا لا يعني ان الكناري لا ينتج اعلى من هذه الدرجه ولكن الدجه المثاليه للانتاج اخي الحبيب ؟؟ انا قد نهيت الموسم وكان لدي افراخ تحت ابائهم ودرجه الحراره الغرفه تصل الى فوق 35 وفي بعض المرات وصلت 40 درجه ؟؟ وعندما احسست باني لا استطيع ان اسيطر على درجات الحراره او اخفضها بالشكل المناسب قررت رفع العشاش وعز الذكور والاناث كلا على حده ؟؟ وهذا ليس ببعيد في النصف الاول من هذا الشهر تقريبا ؟؟
*** بالنسبه للتغذيه اخي الحبيب هذه الفتره اقطع عنهم البيض المسلوق الى حين تفقيس الافراخ ؟؟ اجعل الطيور بهذه الفتره تعتمد بشكل كلي على البذور ورمه في الاسبوع فاكه او خضروات ؟؟ ولا تكثر من اعطاء اي شيء منها ؟؟
الى حين الفقس البيوض ؟؟
ان شاء الله الدرجه المثاليه للرطوبه هيه 50 دجه مؤيه حاول ان تجعل الرطوبه في الغرفه بهذه الدرجه ؟؟ خصوصا عندما يكون عمر الابيض 10 ايام ؟؟ وضع في القفص بشكل يومي مسبح ؟؟ لرفع الرطوبه ولتقليل درجات الاحراره ؟؟
اسف على الاطاله اخي الحبيب اخوك لورد عمار اي شيء انا بالخدمه ان شاء الله

أخوي الغالي

أنا حاطهم في قفص صغير ولو بحط لهم مسبح أخاف أني أزعجهم ولا أعرف كيف أحط لهم مسبح أنا احط في القفص تحت أورقه ويش رايك أبلال الورقة بالموية يومين :o

لورد عمار
07-27-2012, 12:09 AM
أخوي الغالي

أنا حاطهم في قفص صغير ولو بحط لهم مسبح أخاف أني أزعجهم ولا أعرف كيف أحط لهم مسبح أنا احط في القفص تحت أورقه ويش رايك أبلال الورقة بالموية يومين :o
اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك ... المسبح ليس بشيء حتى ياخذ مساحه من القفص او اي شيء هو شيء بسيط حاله حال اي مستلزم من مستلزمات الكناري الذي يباع لدى محلات الطيور ؟؟ هنالك مسابح داخليه وهيه تضع في داخل القفص مثل هذا ؟؟

4659

وهنالك مسابح خارجيه وهيه تعلق في بوابه القفص مثل هذا ؟؟

4660
اما تبليل ارضيه ليس بالشيء المهم او الضروري اهم شيء الطائر يتبلل وريشه وايضا الكناري يجد متعه كبيره في هذه العلميه وهيه عمليه صحيه له ؟؟ لتخفظ درجه حرارته وايضا لتنظيف نفسه وترطيب ريشه ؟؟

Hussain.Ahmed
07-27-2012, 09:02 AM
عندي ذكر كناري عزلته عن الانثى ويغرد وكل شي وكأنه يبقى يرجع للأنثى بس لمن رجعته الانثى تتقرب منه وهو يبتعد ولا يقرب جنبها الا بالغلط

والحل يعني كذا ماراح يكون في تزواج

osama maaita
07-27-2012, 11:17 AM
اخي لورد عمار بدي اسئلك سؤال

عند التزاوج اذا كانت الانثى ليس عندها تجربه بلف العش

او يعني لسا اول مره بدها اتبيض

شو اعمل اوضع لذكر معاها ولا ايش

بايش بتنصحني اخي لورد

لورد عمار
07-27-2012, 05:30 PM
عندي ذكر كناري عزلته عن الانثى ويغرد وكل شي وكأنه يبقى يرجع للأنثى بس لمن رجعته الانثى تتقرب منه وهو يبتعد ولا يقرب جنبها الا بالغلط

والحل يعني كذا ماراح يكون في تزواج
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ؟؟
هلا ومليون غلا نور المنتدى بقدوك اخي لغالي الحبيب ان شاء الله بتكون بين اخوانك واسرتك اوهذا اتعبره منزلك الثاني اخي الحبيب ؟؟
بارك الله فيك اخي االغالي ؟؟ بالنسبه لهذا الذكر بعده صغير في العمر وهذه اول جهوزه فتراه يخاف من هذه التجربه ؟؟ قم بعزله الى حين تجده يغرد بحراره وحرقه وتشبك في المشبك وهو يغرد ؟؟ عندما تجده وصل هذه المرحله والانثى لفت العش وجهزته قم باداخل الذكر عليها في الصباح الباكر ؟؟ ولا تنسى ادعمه بالمحفزات الجنسيه خلال هذه الفتره ؟؟ تقريبا المده هيه وحسب جدول التغذيه والمعطيات للمتاحه للذكر تقريبا بعد 10 ايام الى 2 اسبوع كاقصى حد له ؟؟ ويكون حار نار حارق خارق ؟؟ عهههههه هههه ؟
امازحك حبيبي الغالي ؟؟ وكنه اصبح مو كناري صار فلفل احمر حار (شطه) هههههه ؟
تقبل تحياتي وانا بالخدمه حبيبي ؟؟
اخوك لورد عمار

لورد عمار
07-27-2012, 05:37 PM
اخي لورد عمار بدي اسئلك سؤال

عند التزاوج اذا كانت الانثى ليس عندها تجربه بلف العش

او يعني لسا اول مره بدها اتبيض

شو اعمل اوضع لذكر معاها ولا ايش

بايش بتنصحني اخي لورد
/****/
على راسيء حبيبي الغالي اسامه ولو ؟؟
ولا شيل هم اخي الحبيب هذه الانثى لديها شيء اسمه الغريزه اخي الكريم ؟؟ وهذه غريزتها قد تكون لا تفقه كيف علم العش 100% ولكن تجده بتحاول ؟؟ انا عن تجربتي بصراحه ؟؟ اضع لباده في اول عش لها ؟؟ واضع لها الخيوط ؟؟ والاهم من هذا بادخل عليها ذكر اكبر منها بموسم او موسمين ؟؟ وبيكون ذو خبره وحنين في التعامل ؟؟ حتى تاخذ اول درس بشكل جيد وجديد ؟؟ وانا مطمئن منها في باقي المواسم ؟؟ لانها كسبت خبره ودرايه في التعامل مع هذا الامر ؟؟ فلا شيل هم اخي الحبيب انت سوي الي عليك ضع لها العش وادوات التعشيش وحضر هلا ذكر بيكون قوي وجاهز جيدا للتزاوج ؟؟
وان شاء الله خير ؟؟
تفضل هذا الرابط مهم ؟؟
االعلامات الفارقه بين ذكر والانثى في مرحلة التجهيز
http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3478 (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3478)

osama maaita
07-27-2012, 06:19 PM
اخي لورد هل هذه الانثى جاهزه ام لا

4836

4838

4837

لورد عمار
07-27-2012, 06:55 PM
اخي لورد هل هذه الانثى جاهزه ام لا

4836

4838

4837
هلا وغلا فيك من جديد حبيبي الغالي اسامه وبارك الله فيك واشكرك على مواصله الاستفسار ؟؟
اخي الحبيب للاسف الصور ليس واضحه 100% ولكن من واقع تجربتي البسيطه والمتواضعه ان هذه الانثى هيه انثى بكريه وهذا اول مرخ سوف تبيض ان شاء الله مستوى جهوزيتها اذا اتبعت منهاج غذائي صحيح ومحفزات جنسيه خلال هذه الفتره ان شاء الله خلال هذه الـ 10 ايام تكون جاهزه ان شاء الله اقل او اكثر بكم يوم ؟؟ لان ريش البطن الزغبي للقاف التحضين لم يقع او يتساقط الا حد هذه الحظه ؟؟ ولكن ان شاء الله خلال هذه التفره بتجهز ؟؟ قدم لها بيض مسلوق مره جرجير مره ورقه خس مره بروكلي مره باتيه او بذو منبته او مبرعمه مره ؟؟ ملتي فيتامين عظم الحبار ؟؟ خيط الخيش للتعشيش وعش ؟؟ وتغريد ذكر حامي ملاصق لقفصها ؟؟ ان شاء الله خلال هذه الـ 10 ايام يكون العش مليان بيوض ان شاء الله ؟؟

osama maaita
07-27-2012, 07:20 PM
الله يبشرك بالخير اخيي

نعم هي بكريه هي او مره رح تبيض انا اقدم لها البيض المسلوق

لكن سافعل ما قلت لي لكن اخي عندي استفسار

الذكر لما اوضعه ملاصق لقفصها ما يغرد

ولما اعلقه قبالها يصير يغرد وهو حامي جدا

لورد عمار
07-27-2012, 10:42 PM
الله يبشرك بالخير اخيي

نعم هي بكريه هي او مره رح تبيض انا اقدم لها البيض المسلوق

لكن سافعل ما قلت لي لكن اخي عندي استفسار

الذكر لما اوضعه ملاصق لقفصها ما يغرد

ولما اعلقه قبالها يصير يغرد وهو حامي جدا
اخي الغالي اسامه بارك الله فيك بما انه الانثى بكريه ولسه هذا اول بطن لها ان شاء الله ؟؟ فانها سوف تخاف من الذكر اذا ادخلته عليها ولا تقبل ان يكبسها ؟؟ ولهذا دعها (تتخمر للاخير) يعني دعها تجهز للاخير وتلف العش وعندما تراها بدائت تجلس بالعش وكانها حاضه بيض ادخل الذكر عليها ؟؟
اما بالنسبه للذكر هذا امر طبعي ان يسكت عندما يكون قريب منها ولكن هذه فتره وقتيه حتى يتعود على وضعه ؟؟ اما تلاصق القفاص وتتركها كذا على حالها او تضع القفص على بعد مرت تقريبا وتترك الحال كذا ؟؟
اهم شيء ان لا يكون هنالك ذكور اخرى تؤثر على مزاجيه الانثى او اناث اخرى تؤثر على مزاجيه الذكر ؟؟؟؟

غرام أطفال
07-27-2012, 10:54 PM
اخي الغالي الحبيب بارك الله فيك ... المسبح ليس بشيء حتى ياخذ مساحه من القفص او اي شيء هو شيء بسيط حاله حال اي مستلزم من مستلزمات الكناري الذي يباع لدى محلات الطيور ؟؟ هنالك مسابح داخليه وهيه تضع في داخل القفص مثل هذا ؟؟

4659

وهنالك مسابح خارجيه وهيه تعلق في بوابه القفص مثل هذا ؟؟

4660
اما تبليل ارضيه ليس بالشيء المهم او الضروري اهم شيء الطائر يتبلل وريشه وايضا الكناري يجد متعه كبيره في هذه العلميه وهيه عمليه صحيه له ؟؟ لتخفظ درجه حرارته وايضا لتنظيف نفسه وترطيب ريشه ؟؟

أخوي شريت مسبح حق الكناري وهذه الصور وأتمنئ تعليقكم

http:// (http://<a href=&quot;http://www.0zz0.com&quot; target=&quot;_blank&quot; rel=&quot;nofollow&quot;>http://www13.0zz0.com/2012/07/27/18/197236346.jpg</a>)http://www13.0zz0.com/2012/07/27/18/197236346.jpg (http://www13.0zz0.com/2012/07/27/18/197236346.jpg)

لورد عمار
07-28-2012, 12:32 AM
أخوي شريت مسبح حق الكناري وهذه الصور وأتمنئ تعليقكم

http:// (http://<a href=&quot;http://www.0zz0.com&quot; target=&quot;_blank&quot; rel=&quot;nofollow&quot;>http://www13.0zz0.com/2012/07/27/18/197236346.jpg</a>)http://www13.0zz0.com/2012/07/27/18/197236346.jpg (http://www13.0zz0.com/2012/07/27/18/197236346.jpg)

تحياتي لك وهلا وغلا فيك من جديد اخي الغالي الحبيب ؟؟
نعم بالزبط مثل هذا المسبح وكما اشرنا في الرد السابق في الصوره الاولى .. فهو يفي بالغرض .. حاول ان تضعه في نتصف القفص علقه على السلك الوسطي في القفص افضل ..؟ وكما قلنا لك كل يوم او بين يوم واخر حاول ان تبدل الماء وتنظفه ويا ريت في الصباح ؟؟ وترفع في المساء ؟؟

غرام أطفال
07-28-2012, 05:24 AM
نعم بالزبط مثل هذا المسبح وكما اشرنا في الرد السابق في الصوره الاولى .. فهو يفي بالغرض .. حاول ان تضعه في نتصف القفص علقه على السلك الوسطي في القفص افضل ..؟ وكما قلنا لك كل يوم او بين يوم واخر حاول ان تبدل الماء وتنظفه ويا ريت في الصباح ؟؟ وترفع في المساء ؟؟

مشكور خيو بس مافهمت ترفع في المساء!!!!!!!!!!!!!!!

مصطفى هاوي البادجي
07-28-2012, 05:36 AM
http://alghzil.com/vb/images/misc/quote_icon.png المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لورد عمار http://alghzil.com/vb/images/buttons/viewpost-left.png (http://alghzil.com/vb/showthread.php?p=43016#post43016)

مشكور خيو بس مافهمت ترفع في المساء!!!!!!!!!!!!!!!

قصد الاخ ابو مريم ان تضع المسبح في الصباح ويرفع المسبح من القفص في المساء

غرام أطفال
07-28-2012, 06:13 AM
http://alghzil.com/vb/images/misc/quote_icon.png المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لورد عمار http://alghzil.com/vb/images/buttons/viewpost-left.png (http://alghzil.com/vb/showthread.php?p=43016#post43016)
*************تحياتي لك وهلا وغلا فيك من جديد اخي الغالي الحبيب ؟؟نعم بالزبط مثل هذا المسبح وكما اشرنا في الرد السابق في الصوره الاولى .. فهو يفي بالغرض .. حاول ان تضعه في نتصف القفص علقه على السلك الوسطي في القفص افضل ..؟ وكما قلنا لك كل يوم او بين يوم واخر حاول ان تبدل الماء وتنظفه ويا ريت في الصباح ؟؟ وترفع في المساء ؟؟ تقبل تحياتي القلبيه اخوك لورد عمار مشكور خيو بس مافهمت ترفع في المساء!!!!!!!!!!!!!!! قصد الاخ ابو مريم ان تضع المسبح في الصباح ويرفع المسبح من القفص في المساءبس كذاء بزعج الكناري وهل عادي أحط لهم فيتامين الان أو ماهو الطعام المفضل ألاأن ومتى يفقص البيض أسف أزعجتكم معي

لورد عمار
07-28-2012, 06:57 PM
حبيبي الغالي غرام اطفال ... اشكرك على مواصله بارك فيك ... وانا بالخدمه لك ان شاء الله ... والشكر موصول الى الاخ مصطفى على توضيحه للرد بارك الله فيه وجزاه الله خير ... اخي العزيز غرام الله يهداك الموضوع بسيط ولا ازعاج ولا شيء وكما اشرنا نحن هنا في خدمه هوايتنا وطيورنا وهيه امانه لدينا بارك فيك ... كل ما عليك هو ان تقدم لهم مسبح اذا تحس ان الوضع ازعاج بالاسبوع بين يوم واخر ؟؟ ان هذه العمليه هيه راحت طيورك وليس لازعاجهم يا غالي كيف لان درجات الحراره عاليه جدا فالمسبح يبرد من حراراه جسم اليطرو وثانيا ينضفهم من الاوساخ وثالثا يرفع الرطوبه للانثى الجالسله على البيض ..؟ وهذا كلها امور حسنه وجيده لك وللطيور .. ؟
وان شاء الله خير اخي الحبيب واي شيء انا بالخدمه اخوك لورد عمار

ibohool
07-28-2012, 08:04 PM
اخي الحبيب لورد عمار
اتمنى ان تكون بألف خير
احببت ان تعرض صورة توضيحية لطائر الكناري يمر بمرحلة القلش علما بأن اطلعت على جميع مواضيعك التي تناولت فيها عملية القلش شرحا تفصيليا واضحا بارك الله فيك
تقبل وافر الشكر والتقدير
اخوك ابو علي

لورد عمار
07-29-2012, 12:11 AM
اخي الحبيب لورد عمار
اتمنى ان تكون بألف خير
احببت ان تعرض صورة توضيحية لطائر الكناري يمر بمرحلة القلش علما بأن اطلعت على جميع مواضيعك التي تناولت فيها عملية القلش شرحا تفصيليا واضحا بارك الله فيك
تقبل وافر الشكر والتقدير
اخوك ابو علي
اخي الحبيب ابو علي بارك الله فيك .. ان القلش ليس بشيء غير طبعي لشكل الطائر ولكن يبان على شكل الطائر بشكل نسبي لانه يغير ريشه لان اعتقد ان هنالك مفهوم ان الطائر يطرح ريشه بشكل كثير وكبير مما يبان عليه بان الطائر ليس فيه ريش وهذا مفهوم بصراحه خاطيء ان علميه القلش تاتي بشكل تدريجي وريشه ريشه تسقط بالمقابل ظهر ريش جديد يعني عمليه تناسب خروج ريش جديد مقابل سقوط ريش قديم وهكذا الى حين ما يتساقط جميع ريش الطائر وخروج معظم او اغلب مخارج ريش الطائر .. طبعا هنا اتكلم حول الطائر بشكل عام وليس عن تغير الللون الريش او سرعه او ضعف الريش ؟؟؟ الخ فقط علميه الطرح ومفهومها ؟؟ وعموما ان وجد في ارضيه القفص وجود ريش هذا يعني ان الطائر يمر بمرحلة القلش ؟؟
هذه صور بسيطه لطائر طارح ريشه ؟؟
4847

انظر الى صوره هذا الطائر الذي هو فيريل اي مفتل وكيف ضمور التفتل فيه بسبب علميه الطرح ؟؟
وهذه الصوره الاخرى ؟؟ لهذين الطائرين ؟
4848

انظر الى صوره الطائر الذي على يمين كيف انه طارح الريش وانظر الى صوره الطائر على جهه اليسار كيف انه كامل الريش ؟؟
اتمنى ان تكون الصوره وضحت ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه واي شيء انا بالخدمه ؟؟

غرام أطفال
07-29-2012, 01:42 AM
حبيبي الغالي غرام اطفال ... اشكرك على مواصله بارك فيك ... وانا بالخدمه لك ان شاء الله ... والشكر موصول الى الاخ مصطفى على توضيحه للرد بارك الله فيه وجزاه الله خير ... اخي العزيز غرام الله يهداك الموضوع بسيط ولا ازعاج ولا شيء وكما اشرنا نحن هنا في خدمه هوايتنا وطيورنا وهيه امانه لدينا بارك فيك ... كل ما عليك هو ان تقدم لهم مسبح اذا تحس ان الوضع ازعاج بالاسبوع بين يوم واخر ؟؟ ان هذه العمليه هيه راحت طيورك وليس لازعاجهم يا غالي كيف لان درجات الحراره عاليه جدا فالمسبح يبرد من حراراه جسم اليطرو وثانيا ينضفهم من الاوساخ وثالثا يرفع الرطوبه للانثى الجالسله على البيض ..؟ وهذا كلها امور حسنه وجيده لك وللطيور .. ؟
وان شاء الله خير اخي الحبيب واي شيء انا بالخدمه اخوك لورد عمار

يعطيك ألف عافيه أخوي بس ماقلتلي كم يوم ويفقس البيض ولها ثلاث أيام بس حطت بيضه وحده ليه

لورد عمار
07-29-2012, 02:24 AM
يعطيك ألف عافيه أخوي بس ماقلتلي كم يوم ويفقس البيض ولها ثلاث أيام بس حطت بيضه وحده ليه

////
اخي العزيز 14 يوم من تاريخ حضانه البيض ؟؟ ادعمها للانثى بالبيض المسلوق مع القشره نصف ربع بيضه بشكل يومي الى حين ما تنتهي من وضع البيوض اقطع البيض عنها الى حين ما يكون عمر الفراخ يومان ارجع قدم لها البيض من جديد ؟؟ السبب التاخير اما هنالك احتباس في البيض او انها تغير مكانها ولم تحس بالامان او انها في مرض معوي ما ؟؟؟ نقص غذائي حاد ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه

غرام أطفال
07-29-2012, 08:03 AM
////
اخي العزيز 14 يوم من تاريخ حضانه البيض ؟؟ ادعمها للانثى بالبيض المسلوق مع القشره نصف ربع بيضه بشكل يومي الى حين ما تنتهي من وضع البيوض اقطع البيض عنها الى حين ما يكون عمر الفراخ يومان ارجع قدم لها البيض من جديد ؟؟ السبب التاخير اما هنالك احتباس في البيض او انها تغير مكانها ولم تحس بالامان او انها في مرض معوي ما ؟؟؟ نقص غذائي حاد ؟؟
تقبل تحياتي القلبيه

أنا من شريتها ماحطيت لها بيض ألا مراء بس دايم أعطيهم فيتامين شفته هناء ينصحون فيه بسوي لهم بس الصراحه أنا حاطهم في غرفة بالبيت وعندي أخوان صغار كلا أزعاج بس حاطهم فوق الدلاب لازم أغير مكانهم ولا كيف

أخوي الغالي أنت الحين عطيتني أكثر من سباب بس ما قلتلي كيف أحداد أي واحد منهم وكيف أعلاج هذاء السبب

لورد عمار
07-29-2012, 11:05 AM
أنا من شريتها ماحطيت لها بيض ألا مراء بس دايم أعطيهم فيتامين شفته هناء ينصحون فيه بسوي لهم بس الصراحه أنا حاطهم في غرفة بالبيت وعندي أخوان صغار كلا أزعاج بس حاطهم فوق الدلاب لازم أغير مكانهم ولا كيف

أخوي الغالي أنت الحين عطيتني أكثر من سباب بس ما قلتلي كيف أحداد أي واحد منهم وكيف أعلاج هذاء السبب
+++++++++
اخي الغالي بارك الله فيك ... انا تقدمت لك لاكثر من سبب الذي لا يجعل الانثى تبيض بشكل سليم يعني كل يوم بيضه ...؟ وذكرت لك ما هيه الاسباب التي تمنع الانثى .. وترى انت تعرف وتقدر الظروف التي هيه فيه وما هي الاجواؤ والتغذيه المقدمه لها .. اخي العزيز عموما وما قلنا لك وارجو ان لا تجعلني اكرر الكلام في الرد مرتين ... قدم لها ما ذكرنا لك وان شاء الله خير ... حاول ان تغطي القفص بقطعه قماش او ورق عازل .. اذا احببت نقلهم بشكل تدرجي تفضل هذا الرابط ؟؟ الاخ نمير اخي العزيز ؟؟
طريقة نقل أنثى كناري حاضنة للبيض (http://alghzil.com/vb/showthread.php?t=3736)
وذا لم يعجبك نقلهم ..فقط ارقع مكانهم بعد للاعلى بحيث يكون الخطر عليهم بعيد ..؟
تقبل تحياتي القلبيه ؟؟

غرام أطفال
07-31-2012, 05:10 AM
+++++++++
؟

أخوي الغالي اليوم شيكت عليهم الانثئ باقي جالسه ولا أدري كان باضت غير البيضة الي جالسه عليها بس فلو العش ورمو الخيوط براء ليه سوت كذاء

لورد عمار
07-31-2012, 10:41 AM
أخوي الغالي اليوم شيكت عليهم الانثئ باقي جالسه ولا أدري كان باضت غير البيضة الي جالسه عليها بس فلو العش ورمو الخيوط براء ليه سوت كذاء
اخي الكريم بارك الله فيك ..؟
ان الاسباب قد ذكرتها لك سابقا ؟؟ ارجو ان تتطلع عليها بعنايه وبدقه لترى اين موقع الخلل ؟؟ تقبل تحياتي

osama maaita
07-31-2012, 05:49 PM
اخي لورد عمار

انا واضع للانثى الخيش او خيوط التعشيش في شبك خارجي

لكن النثى تأخذ هذه الخيوط وترميها في اسفل القفص

هل هذا سبب جهوزيتها ام ماذا