المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة قص اضافر الكاسكو (بالفديو)

امجد الفيلي
10-22-2012, 11:13 PM
السلام عليكم اخوني واخواتي
اليوم موضوعي عن طريقة قص اضافر الكاسكو والي يعتبر من المعوقات الي تواجه المربي
والطرق كثيره جدا لكن اغلبها مزعجه جدا للطائر و المربي وممكن تؤدي الى زعل الطائر من صاحبه
طبعا عملت فديو مع شرح للطريقه
وساقوم بشرحها ههنا ايضا في حال كان الشرح في الفديو غير كافي او واضح

طريقتي هيه ان اجعل من عمليه قص اضافر الطائر لعبه ممكن ان يتمتع الطائر بها او لا يرفضها على اقل تقدير
نحضر المقرضه ونقربها الى الطائر ونمسك رجل الطائر مع حركات بسيطه خفيفه مثل حك الراس ومن ثم اعطائه طعامه المفضل والمتمثل لدي بالفستق
نكرر هذه العمليه ممكن يوميا وممكن 4-5 مرات في الاسبوع
حتى يتعود الطائر على الحركات المرافقه لعمليه قص الاضفر
وبالنسبه لعملية القص الفعليه فأعتقد انها واضحه جدا بالفديو وفي حالة وجود اي سؤال لا تترددو بطرحه

واترككم مع الفديو

http://www.youtube.com/watch?v=U3h-YIz0Eqo

اخوكم امجد الفيلي ابو علي

براق العراقي
10-22-2012, 11:50 PM
عاشت ايديك ابو علاوي

موضوع روعة .............................. :o

أبو وديع
10-22-2012, 11:56 PM
شكرا عزيزي امجد فيديو مهم لهواة الكاسكو وتستحق التقييم عليه.

FalconSniper
10-23-2012, 02:21 AM
أحسنت أخي أبو علي ... مقطع جميل والببغاء متطور ماشاء الله عليه عن السابق ... حاولت تقييمك ولكن بسبب خاصية أعطاء السمات الخنفشارية للآخرين قبل أن تقيم نفس الشخص مرة أخرى والمعمول بها لدينا في المنتدى لم تفلح المحاولة هههههههه ....

امجد الفيلي
10-23-2012, 02:28 AM
عاشت ايديك ابو علاوي

موضوع روعة .............................. :o

تسلملي حبيبي براق

شكرا عزيزي امجد فيديو مهم لهواة الكاسكو وتستحق التقييم عليه.
شكرا كرم وشكرا على التقييم

أحسنت أخي أبو علي ... مقطع جميل والببغاء متطور ماشاء الله عليه عن السابق ... حاولت تقييمك ولكن بسبب خاصية أعطاء السمات الخنفشارية للآخرين قبل أن تقيم نفس الشخص مرة أخرى والمعمول بها لدينا في المنتدى لم تفلح المحاولة هههههههه ....

حبيبي ابو همام الغالي الببغاء متطور لكن بعده بحاجه الى مجموعه فيتامينات وخلصت صار فوك الشهرين ومابيه حيل امر للدكتوره سهيله هههههه
وبالنسبه لمشكلة التقييم فأعتذر لم افهم المشكله ؟

FalconSniper
10-23-2012, 03:39 AM
يجب أن تضع للبعض سمعات قبل أن تعطيها لأمجد الفيلي مرة أخرى ....

هذي العبارة اللي تظهرلي عند محاولتي لتقييمك أو تقييم صفاء أو دكتور علي أو دكتور عمار وحتى حاولت تقييم كرم ونفس الموضوع مع كل شخص قيمت أحد مشاركاته سابقا ... ينفع التقييم مع الأعضاء الجدد فقط ...هههههههههه

أبو وديع
10-23-2012, 10:49 AM
غريبة هاي المشكلة ؟؟؟ اول مرة اسمع بيها ابو همام الورد. !

اشو جرب قيم عضو ما مقيمه قبل وارجع قيم امجد.

امجد الفيلي
10-23-2012, 11:38 PM
يجب أن تضع للبعض سمعات قبل أن تعطيها لأمجد الفيلي مرة أخرى ....

هذي العبارة اللي تظهرلي عند محاولتي لتقييمك أو تقييم صفاء أو دكتور علي أو دكتور عمار وحتى حاولت تقييم كرم ونفس الموضوع مع كل شخص قيمت أحد مشاركاته سابقا ... ينفع التقييم مع الأعضاء الجدد فقط ...هههههههههه

ابو همام هم ما افتهمت تدري ليش ؟
لان اني اصلا ما اقيم احد ولا اندل منين يقيمون ههههههههههههههههههههههههه بس الحجي بيناتنه لا تكول لاحد ههههههههههههه

خالد أبونورا
10-23-2012, 11:57 PM
موضوع جميل وطريقة رائعة تحياتي

FalconSniper
10-24-2012, 01:39 AM
غريبة هاي المشكلة ؟؟؟ اول مرة اسمع بيها ابو همام الورد. !

اشو جرب قيم عضو ما مقيمه قبل وارجع قيم امجد.

عزيزي أبو وديع ... قيمت 3 أعضاء في مكانات مختلفة بعد ردك... ورجعت وحاولت تقييم على الطائي على مواضيعه الجميلة في قسم النباتات ... وصفاء على موضوع الرينبو ... وأمجد على موضوعه هذا ... والدكاترة علي وعمار وآخرين ... ولم تفلح المحاولة ... نفس الجملة تظهر عندي ... فهل يجب أن أقيم عضو لا خبرة له لأستطيع تقييم موضوع أو رد لخبير ؟؟؟ غريبة هذه النقطة !!!

ابو همام هم ما افتهمت تدري ليش ؟
لان اني اصلا ما اقيم احد ولا اندل منين يقيمون ههههههههههههههههههههههههه بس الحجي بيناتنه لا تكول لاحد ههههههههههههه

ما أكول لأحد ... بس التقييم من النجمة بجوار كلمة شكرا أسفل الموضوع أو المشاركة ... المهم كرم أفتهمني ... أطلع منها أنت هههههه

أبو ديمة
10-25-2012, 05:04 AM
عاشت ايدك ابو علي فيديو جميل والموضوع مفيد ورائع

بوم بوم
10-25-2012, 08:33 PM
مشكووور يااخي بس انا قرأت من قبل انه قص الاظافر ممكن يظر الببغاء لانه فيها شراين او اوعيه دمويه مو مذكر المهم انه تظره و تقلل من عمره ؟؟
ممكن لو كان عندك اي معلومه تفيدنا
+
طريقة القص مازلت غير واضحه لي لكن انا ليش متعب نفسي اروح للبيطري اخليه هو يقص و خلاص مع اني خايف يطلع البيطري مايعرف كيف يقص اظافره هههه

تحياتي

امجد الفيلي
10-26-2012, 01:44 AM
عاشت ايدك ابو علي فيديو جميل والموضوع مفيد ورائع
حبيبي ابو ديمه اشكرك يالغالي

مشكووور يااخي بس انا قرأت من قبل انه قص الاظافر ممكن يظر الببغاء لانه فيها شراين او اوعيه دمويه مو مذكر المهم انه تظره و تقلل من عمره ؟؟
ممكن لو كان عندك اي معلومه تفيدنا
+
طريقة القص مازلت غير واضحه لي لكن انا ليش متعب نفسي اروح للبيطري اخليه هو يقص و خلاص مع اني خايف يطلع البيطري مايعرف كيف يقص اظافره هههه

تحياتي

عزيزي نعم هناك شرايين في اضفر الطائر ولا انصح المبتدئين بقص اضفر الكاسكو
اما شخص خبير او بيطري يعرف يقص الاضفر ههههه

اغاا1
10-26-2012, 05:26 AM
حبيبي اساتد امجد كل عام وانتم بخير اول مرة طريقة حلوة وانا من النوع الي استخدمها لكن الفكرة تكون ان كن علمتة السلام يوم اليي اقرب ايدي اقص هو يضايق بس بالبداية من المقراضة
اخلية على الكرويتة واقعد اقصقص هههههههه صاير خياط اني
انا ايدك اخوية امجد لاانصح المبتدئين بالقص اذا لم يكن هناك خبير
يقوم فقط قص نبلة الاظفر لاياخذ الكثير

امجد الفيلي
10-28-2012, 05:50 PM
حبيبي اساتد امجد كل عام وانتم بخير اول مرة طريقة حلوة وانا من النوع الي استخدمها لكن الفكرة تكون ان كن علمتة السلام يوم اليي اقرب ايدي اقص هو يضايق بس بالبداية من المقراضة
اخلية على الكرويتة واقعد اقصقص هههههههه صاير خياط اني
انا ايدك اخوية امجد لاانصح المبتدئين بالقص اذا لم يكن هناك خبير
يقوم فقط قص نبلة الاظفر لاياخذ الكثير

يسعدلي ايامك حبيبي علي وكل عام وانته بالف خير
والله ضحكتني هاي كاعد بقهوه مو تقص اضافر كل شوي والسلام عليكم هههههههههه

منال الحربي
01-13-2013, 09:21 PM
اشكرك علي طرحكك للموضوع الجميل

امجد الفيلي
01-30-2013, 02:53 PM
اشكرك علي طرحكك للموضوع الجميل

اهلا وسهلا بيك عزيزي